انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: ساعدوني قبل ما انهار كليا........

الردود
    39

ساعدوني قبل ما انهار كليا........

بكل بساطه انا عايشه حياة مشوشه ؟؟؟اعصابي تحترق واحس اني اغلي لدرجة الانفجار ..السبب لا علم؟؟؟؟؟نعم لا اعلم ؟؟؟؟من كثر توتر اعصابي احس؟؟بتذبذب بكل خلايا جسمي كما لو كان تنميل...المشكله الحقيقيه هم ضحايا اعصابي التالفه ؟؟فلذات كبدي ابنائي ؟؟بنتي اللتي تقارب العشرين ...تحطيم لها كما لو اني اتصيد لاخطائها طوال اليوم صراخ وكالام بداع او بدون داع..احس كما لو اني انتقم منها ...وبكل صراحه هي حساسه ولطيفه وما عليها غبار زي بقية بنات عمرها مشكلتها اني لو طلبت منها شي طيب شوي .....تطنيش لين اعصب من قلة الاكتراث .....اولادي نفس الشي ما احد يسمع الكلام ...يا ولد ذاكر جيب الشنطه ’’’’’طيب طيب ونفس الشي تطنيش ...لين اعصب يبدا يتفاعل معاي خمس دقايق ونرجع لنفس الموال يرمي الكتب ويختفي .....المهم انا من اسبوع كارهه اشوف احد او اكلم احد يعني بالعربي اضارب ذبان وجهي ياويل اللي يكلمني يلقى نرفزه وتعصيب ما بعدها ,,وعندي طفل عمره ثمان شهور نقاق لدرجه لا تصدق ,,طول الوقت بكا ونكد حتى النوم ما ينام زي خلق الله يعني بالساعه والله يصحى اربع او خمس مرات ما ادخل بالنومه الايصحى ؟؟لا تقولون كل الناس كذا لا الناس تتحمل لان هذي هي سنة الحياه واحنا ربي عطانا قدره على التحمل واحتواء مشاكل الابناء ؟؟لاكن انا من فتره وصل بي الحال اني ما اتحمل احد يكلمني وعلى طول مصدعه صداع شديد ماهو طبيعي ..واعصابي تلفانه جدا جدا وحاسه اني ما ني قادره اربي ابنائي التربيه السليمه ولا ني عارفه اتعامل معاهم ابني اللي عمره 16ماني قادره اخليه يواضب غلى الصلاة ابن الاربع سنين يرفض رفض تام انه يسمع الكلام الين اروح وراه وامسكه واهدد يمكن يستجيب ويمكن لا .......بصرااااااااح ابي رد يريحني من معاناتي والله ارضى باي نقد بناء وما راح ازعل لو ما كان بصالحي المهم ابي ارتاح منصداعي المزمن ومن اعصابي اللي على حافة الانفجارررررررررررررر,,

الردود
    115
    مرحبا اختي الله يطمنك ويريح اعصابك
    مبين عليك انك تعيشي في ضغوط مأثره ع اعصابك وهذا جايبلك صداع ياعيوني انا راح اقولك هالشي من واقع تجربه
    اولا امشي في اليوم لمده نصف ساعه ثانيا تحممي بميه فاتره واقراءي المعوذات والاخلاص والفاتحه واواخر سوره البقره وادعي ربي يريح اعصابك
    ثانيا اتركي التفكير لانه يحبط الانسان ومايخليه يرتاح
    اولادك مايسمعو كلامك لان هذا تعبيرهم لك ان اسلوبك ياماما مايعجبني فأنتي خذي الان وقت لك لكي ترتاح اعصابك واذا فيه ضغوط ثانيه تجاوزيها بحلها او بتهدئتها وكلنا ياعيوني نمر بضغوط سواء اجتماعيه او ماديه او غيرها
    واعرف انك لو بتعملي كل شي بنفس الوقت فهذا محال كساعه الرمل لو تجتمع كم رمله ع فوهه الانبوب راح يتراكمو ولا تنزل ولا حبه وتسد الانبوبه والوقت يوقف بس اذا نزلت حبه حبه وبكل هدؤ فمعناته ان مافيه عوائق والوقت ماشي وهذا المثال جربيه ع كل شي في حياتك
    وأوكلي بعض المهمات لابنائك مثلا في تدريس احد الابناء في بعض المواد او الاهتمال بأحد الاطفال وخذي وقت راحه لك وخذي لك ساعه في اليوم لرفاهيتك واذا منزعجه جدا خذي اسبوع اجازه لك فلنفسك عليك حق
    او روحي لدكتور نفسي يعطيك حبوب تريح اعصابك
    ما ابنك الي مايواضب ع الصلاه فبعد ماتهدين ذكريه بالعقوبه وبالنعيم يعني تعاليله بالحسنى مو بالصراخ لان الهدايه من رب العالمين واللا قوليله علم اختك كيف تصلي وخليها تنتظم بالصلاه وكل ماجيت تصلي ناديها معك عشان تاخذ اجرها
    ابنائك اذا جيتي تكلمينهم ناديهم بكلمه عيوني وحبيبتي ومن هالكلام ولا تنتقديهم كثيرر واذا شفتي منهم شي حلو امتدحيهم وقوليلهم انتو دايما تريحوني لانكم ماتعبوني لا في واجباتكم ولا في صلاتكم ولا..... الخ وكل ماجيتي تعصبي اتعوذي من ابليس وروحي غرفه وحدك وافتكري الاشياء الحلوه علشان تهدى نفسيتك
    ماعليش كتبتلك بسرعه ومن غير مارتب افكاري
    واي شي تبين فيه مساعده اسئليني والله يهدي اعصابك ويريحك
    آخر مرة عدل بواسطة تشيتا : 03-01-2009 في 06:52 AM

الردود
    39
    الله يريح بالك ويستجيب دعواتك واقولها من قلب صاااادق ,,
    لانك بردك الجميل المؤثر خففتي من معاناتي ..لان كل كلمه من كلماتك كان لها وقع مؤثر في نفسي ..لا اقول ذلك لمجرد الرد والشكر انما لاني وجدت من يفهم معاناتي بشكل صحيح ...
    اتمنى وادعوا لك بالذريه الصالحه الباره عاجلا غير اجل ..

الردود
    39
    للرفع

الردود
    2,457
    اختي العزيزة طبيعي جدا ان تعصبي و تتوتري و تصلي للاحباط و الاكتاب احيانا لمجرد الروتين اليومي ....استغفري طول الوقت و اكيد راح تعدي
    لكن احب اسالك مادام انك عندك طفل صغير ...هل ممكن اي يكون عندك نقص في الحديد في الدم ..مع العلم انه من تاثيراته على الاعصاب و النفسية غير التعب و الخمول و الدوخه ..شوفي حللي و تاكدي
    بس انا اكيييدة انها راح تعدي ...و اكيد انتي قدها و قدود و راح تستعيدي بالك الطويل و صبرك ...ماعليش طبيعي و يمكن يكون الهرمونات ايضا ..يعني انا اول ما ابدى اعصب على طووول زوجي يسال بنتي الكبيرة امك عليها الدورة ؟؟؟؟الله يكرمك
    وتقولو ايوة ههههه تخيلي اخيييرا بعد اكثر من 14 سنة زواج فهم اخيرا و حتى بناتي يقولولي ماما ايش بك جاتك؟؟؟
    فصرت احاول انني حتى الفترة الصعبة دي على المراة ابدا احاول اضغط على نفسي و اسكتلهم الين ما تعدي .
    الله يكون في العون ...و يرزق بنتك عريس ابن حلال ياارب عشان تعرف ايش يعني زواج و ام و مسؤولية و يوفقها ياااارب هي و اخوانها

الردود
    13,440
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي العزيزة قهوة بالهيل

مرحبا بك معنا مفيدة ومستفيدة ان شاء الله

حالتك صعبة نعم لكنها ليست غريبة

لان الكثيرمن الامهات والزوجات يقعن ضحية هذه النوبات التي تفسد عليهن حياتهن وتفسد حياة وسلوك ابنائهن

انت بلا شك تعانين ضغوطا ..والعصبية ما هي الا تعبير عن رفض لهذه الضغوط او تنفيس لها

الصراخ شبيه بوظيفة سدادة طنجرة الضغط

ان لم ترتفع وقع الاحتراق

ابدئي اختي بقراءة القران والاستغفار

وحين الاحساس بالرغبة في المناكفة او الصراخ استغفري الله وصلي ركعتين
    او انعزلي في غرفة واستلقي حتى يذهب التوتر

دائما غيري المكان وغيري الوضعية
    ان كنت جالسة ومي او استلقي وان كنت واقفة اجلسي

حاولي شغل نفسك باعمال تعرفين انها تريحك مثل الاشغال اليدوية الفنية
    او تنسيق الزهور ورعاية النباتات فهي تريح الاعصاب _عن تجربة_

اما بالنسبة لاولادك فاعلمي ان عنادهم ما هو سوى رد فعل على عصبيتك
    وانه حين يعاند الابن وتصرخين يزيد عنادا لانه يشعر انه انتصر عليك لانه نجح في اخراجك عن اطوارك .
    كلميهم بهدوء وباسلوب ودي
    اطلبي منهم مساعدة بعضهم ..الكبير يساعدالاصغر منه في الدراسة ..
    او البنت تعلم اخوانها كيفية ترتيب غرفتهم ..بعد ان تعلميها
    تاكدي ان الصراخ يولد العناد بالضرورة
    اما بالنسبة للصلاة فتحبب للاطفال عن طريق القدوة
    صلي امامهم وحاولي التاثير على احبهم اليك واليهم
    واجعليه يصلي واطلبي منه مساعدتك في اقناعهم .
    استعملي اسلوب المكافات لا التهديد .
    .وان هددت نفذي والا ضاعت هيبتك ..لان الاطفال يتعودون على صراخك .
    اما الطفل الصغير فطبيعي ان يبكي ويضطرب نومه لانه يعيش وسط دوامة من الصراخ والتوتر
    اهدئي حتى يهدا ومن تم تنعمين بنوم هادئ .

وقبل كل هذا حاولي تحديد السبب الحقيقي لتوترك
    لان تحديد السبب مفتاح العلاج ..
    هل هو اكتئاب ما بعد الولادة ..هرموني .
    .نقص حديد كما قالت نساء الجزائر ام مشاكل اخرى
    تتعلق بعلاقتك الزوجية
    ان عالجت الاسباب اختفت الاعراض.
    واخيرا نتمنى الا تحتاجي الاستشارة النفسية .

الا بذكر الله تطمئن القلوب.

{اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}

الردود
    39
    تعقيب كتبت بواسطة nissa_alg عرض الرد
    اختي العزيزة طبيعي جدا ان تعصبي و تتوتري و تصلي للاحباط و الاكتاب احيانا لمجرد الروتين اليومي ....استغفري طول الوقت و اكيد راح تعدي
    لكن احب اسالك مادام انك عندك طفل صغير ...هل ممكن اي يكون عندك نقص في الحديد في الدم ..مع العلم انه من تاثيراته على الاعصاب و النفسية غير التعب و الخمول و الدوخه ..شوفي حللي و تاكدي
    بس انا اكيييدة انها راح تعدي ...و اكيد انتي قدها و قدود و راح تستعيدي بالك الطويل و صبرك ...ماعليش طبيعي و يمكن يكون الهرمونات ايضا ..يعني انا اول ما ابدى اعصب على طووول زوجي يسال بنتي الكبيرة امك عليها الدورة ؟؟؟؟الله يكرمك
    وتقولو ايوة ههههه تخيلي اخيييرا بعد اكثر من 14 سنة زواج فهم اخيرا و حتى بناتي يقولولي ماما ايش بك جاتك؟؟؟
    فصرت احاول انني حتى الفترة الصعبة دي على المراة ابدا احاول اضغط على نفسي و اسكتلهم الين ما تعدي .
    الله يكون في العون ...و يرزق بنتك عريس ابن حلال ياارب عشان تعرف ايش يعني زواج و ام و مسؤولية و يوفقها ياااارب هي و اخوانها

مشكوره عزيزتي لتنبيهك وفعلا انا بعد الولاده كان عندي نقص بالحديد.وصرف لي الدكتور كبسولتين في اليوم من فيفول لاكن بصراحه ما التزمت بيه لانه يسبب الله يعزك مشاكل لي .......لاكن بحاول ارجع للدكتور واحلل.واما الاستغفار فانا ولله لحمد ما اتركه ابدا .......الله يجزاك خير

الردود
    39
    اختي زينب جزاك الله خير ومشكوره لقرائتك موضوعي واقدر كثيرا نصائحك الغاليه دمتي بخير

الردود
    39
    السلام عليكم
    الحبوبة الغالية قهوة بالهيل او لا تاكدي لست وحدك تعانين من هذه الحالةى حتى ماما المسكينة القاها تخانق ذبان وجهها هههههههه
    و الله يا الغالية و انت في مقام ماما الامر عادي و طبيعي
    الخوات ماشاء الله عليهن افادوك بالكثر انا راح اتكلم شوي و اقولك الي تعلمته من الحياة اكيد هو شيىء بسيط
    انت وصلت الى هذه الحالة لانك انشغلت و انشغلت و انشغلت و انشغلت ........
    و نسيتي نفسك
    عزيزتي لن تتخلصي من هذه الحالة الا اذا وقفت مع نفسك وقفة جدية اجمعي ابناءك و زوجك و قوليلهم حبايبي ممكن استاذنكم و اروح اريح شوي روحي اي مكان آخر غير بيتك و لما ارد اعدكم اني راح اسويلكم كل الي تحبوه لاني احبكم احبكم
    لما تخلدي لنفسك حاولي انك تتذكري ايام شبابك كل الاوقات و اللحظات الحلوة في حياتك اشعري بالحنين نحوها
    و بعد ذلك فكري في واقعك في اولادك
    و فيما يخص اولادك لا تخلي نفسك انت اولادك كيف؟
    انت فقط وجهي و خليهم يعيشوا حياتهم ازرعي فيهم الدين و المحبة
    مثلا قضية الصلاة بيني انها فرض كيفية صلاتها و خليهم لازم تعر في ان كثرة الكلام و امر الاولاد و ملاحقتهم يخلي كلام رخيص عندهم و بالتالي مستحيل يعبروه
    قبل ما تردي للبيت ضعي ضوابط هذا وقت لاسعد فيه حبيبي زوجي و هذا وقت لاجلس و اسمع ابنائي حبايب قلبي و اسمعهم و اشوف اش مشاكلهم احلامهم و اشاركهم فيها
    و ابني الثغيرون سكرة حياتي راح ارقيه اتكلم معاه ارعاه و اعطيه كل كل حبي هذا املي و سندي في الحياة و اكلمه واقوله انت حبيب الماما و انت راح تكون من قادة امة الحبيب ادفعيه منذ هذا السن انه يفهم كل شيىء و اذا كنت منزعجة لا ترضعيه قبل ان تقرئي آيات و تهدئي لان غضبك راح ينتقل ليه و انا لم لستغرب انه على هذه الحال لانك انت اصلا معصبة يعني انت السبب
    و بنت الكبيرة قربيها منك خليها صديقتك انسوا شغل البيت و انسي تهاونها و شاركيها الحديث صدقيني راح تتفاعل معك و راح تقدري تقنعيها و تخليها تساعدك في تربية اخوانها
    و انت و انت هذه اهم نقطة يا الغالية ربي خلقك في الدنيا يعني لازم يكون لك وجود لازم تفعلي شيىء في هذه الدنيا اهتمي بنفسك بجمالك بلبسك
    لي اوقات في اليوم فقط لك لك انت و قولي لاولادك حبايبي انا داخلة غر فتي و بليز لا تزعجوني و اقرىي قرآن لات تنسي اذكار الصباح و المساء و انا راح اوصيك تقر ىي كتابين رائعين للدكتور عائض القرني الاول لا تحزن و الثاني اسعد امراة في العالم
    و ادعي ربي انه يهدي اولادك و ان يعينك على تربيتهم
    و ربي يوفقك و يسعدك يا رب

الردود
    4,140
    حبيتي الاخوات ما شاء الله لم يقصروا ردودهم جميلة ووافية
    استعيني بالله وان شاء الله هيعينك واكثري من الذكر والصلاة وطلعي صدقة بنية انك مريضة وبنية هداية الاولاد وان شاء الله ربنا هيحلها قريبا
    كلنا مرينا بهذة الظروف وعدم نوم ابنك الصغير يعني عدم نومك انتي كمان وده لوحده ممكن يسبب انهيار
    حاولي تخليه يتعشي كويس وحميه وقبل النوم اعطيه ينسون دافئ او نعناع او لبن وان شاء الله ينام
    وانتي كمان حاولي تجربي اعشاب مهداة او تروحي لطبيب باطني مش نفسي ولا حاجه ويديكي مهدا امن
    واستعين بالصبر وحاولي تعاملي اولادك بهدوء وان شاء الله هيطيعوكي
    ولاحظي ان الكبار في فترة المراهقة يعني ابرز علامتها هي العند واثبات الذات
    حاولي تحتويهم في هذه الفنرة
    وربنامعاكي

مواضيع مشابهه

1. صور بحار و انهار
    بواسطة الخارقة شهلاء في السياحة والسفر
    الردود: 11
    اخر موضوع: 18-08-2007, 10:21 PM
  2. الحقوووني اني انهار
    بواسطة أميرةالحب في نافذة إجتماعية
    الردود: 21
    اخر موضوع: 08-04-2007, 07:26 PM
  3. الحقوووني اني انهار
    بواسطة أميرةالحب في روضة السعداء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 17-02-2007, 11:16 PM
  4. حلى جديد كليا ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ام وديمه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 24
    اخر موضوع: 03-05-2002, 12:46 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ