انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: احساسي بالذنب المستمر

الردود
    980

احساسي بالذنب المستمر

أخواتي الغاليات
    السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

ربنا يصبركن على قصتي وإن كانت أكيد تكررت مع واحدة منكن على الأقل

بنت متفوقة في دراستها جامعية وأهلها من مستوى راقي اجتماعيا بتلبس شيك وبتسمع أغاني وبتكلم شباب بس في حدود باختصار شخصية محترمة من الجميع

فجأة في غرفتها وهي تذاكر تسمع شريط وجدته في غرفة أخوها عن حرمة سماع الأغاني للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله تطلع تجررررررري على الكمبيوتر تمسح موسوعة الأغاني اللي عندها كلها. نعم كلها والله وبلا استثناء.

وبعدين؟ أين الصحبة الصالحة المعينة؟ الكل حولها بنات كوول زيها؟

دخلت النت قدرا بعد ما مسحت الأغاني فعثرت على منتدى لكِ. كان به رابط لمعهد الفرقان للعلوم الشرعية. سجلت به ولم أكن اعلم معنى كلمة علم شرعي أصلا لكن سبحان الله كانت لحظة رضى من الله، توبة صادقة لم أرها من قبل ولا من بعد حتى في نفسي فيسر الله لي بعدها التفقه في الدين قليلا

بدأت اتعلم معنى كلمة امرأة لما عرفت الاسلام الحق. وعلمت أني عالية المكانة بجهادي في بيتي.

تخرجت وانا الثالثة على دفعتي ومن حقي أن احصل على وظيفة معيدة بكليتي. رفضت وبكيت وحاولت واتهمني أهلي بالخبل مرة وبمعرفتي لشخص ما او صديقة تخرب في دماغي. استنجدت بفتوى من أحد الشيوخ فنصحني بقبول الوظيفة ومحاربة المعاصي فيها.
    طبعا أنا في جامعة مختلطة ولا يسمح لنا بارتداء النقاب وهذه كانت أغلى أمنية لي وقتها (أن أسير في الشارع لا ينظر في وجهي أحد) فلقد علمت معنى الحياء الحق وقتها

طلبني زميلي للزواج فرحب أهلي وتمت الزيجة وهو يعدني بأنه سيقف جنبي إذا طلبت الاستقالة ولكني رأيت أن اقف بجانبه في الأول لأن راتبه لم يكن ليكفينا ولكني كنت نصف زوجة، نصف امرأة، اراجوز كما كنت اسمي نفسي واشعر دائما بالذنب من ذلك

انجبت طفلا جميلا كما ترون عمره الآن 7 اشهر وطبعا القوانين العمل لا تسمح لنا سوى بثلاثة اشهر اجازة وضع فرجعت عملي وقلبي ينفطر على ولدي في كل مرة أخرج فيها للعمل. عقلي مشتت وانا في العمل، اخاف عليه رغم أني اتركه مع أمي. ربما تظن بعضكن أني أبالغ في مشاعري وأنه بعد شوية سيصبح عادي واقول امتى يفك عني شوية. لكن قلبي إلى الآن لم يحدث معه ذلك. وكلما اعود اجد في عينيه نظرة عتاب قاسية جدا

حرب شعواء من المعاصي والتقصير شنها علي قبولي لهذه الوظيفة....هذا هو شعوري
    مش عارفة أنا كده صح ولا غلط؟

الردود
    89
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    ربنا يفتح عليكي ويهديكي ويهدينا جميعا.
    اختي الفاضله انا مش عارفه انتي ليه حاسه انك بتعملي شئ خطأ اولا عمل المرأه مش حرام شرعا وخصوصا انك في مركز محترم وزوجك راضي بل بالعكس انتي ممكن تستغلي ده في انك تقربي من الطالبات وتكونه اسره صغيره لفهم مبادئ الاسلام او حفظ القرأن وبعدين العمل بالجامعه بيبقي وقته مش زي الوظيفه العاديه ده حسب المحضرات او السكاشن لو انتى لسه معيده اما عن المرقبات والتصحيح ايام الامتحانات فده اختياري وابنك باذن الله بكره يفتخر بيكي انك ام ملتزمه ودكتوره قد الدنيا ليه تضيعي فرصه ربنا منحها ليكي يتمناها اي حد والحمد لله ان ابنك مع امك واعز من الولد ولد الولد..ربنا يديها الصحه . يعني الولد مش في حضانه. حبيبتى صلي ركعتين شكر لله وربنا يهدي قلبك يا رب .

الردود
    886
    فعلا انا مع كلام الاخت سحابة ليل هذه فرصة جيدة للعمل وانت الآن مطمئنة على الولد مع والدتك حفظها الله وكويس ان الدوام مش دوام كامل ، اشكري الله على الرزق وتوكلي عليه وفقك الله .

الردود
    980
    عملي يا بنات مش زي ما انتوا حاسبين
    الموظفة بتروح دوامها وترجع بيتها وقتها خالص للبيت
    إنما الاستاذ الجامعي بيقوم وينام على شغله بالعكس ده عملي بالبيت اكتر من الكلية في تحضير السكاشن وكتابة الرسالة
    وبعدين أنا في مصر صعب اعمل اللي تقولوا عليه اسرة صغيرة والاسباب طبعا معروفة أكيد عارفين التضييق الأمني اللي إحنا فيه وبالتالي ممنوع أصلا اتطرق لمواضيع دينية داخل السكاشن

مواضيع مشابهه

1. حاسة بالذنب ساعدوني الله يجزاكم خير
    بواسطة قلب خالد في الأمومة والطفولة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 20-12-2010, 09:58 PM
  2. أحس بالذنب ~ أخاف أكون سبب إنحراف هذه البنت
    بواسطة حفيدة ابن القيم في نافذة إجتماعية
    الردود: 33
    اخر موضوع: 23-08-2009, 04:48 PM
  3. احساس بالذنب
    بواسطة marwasamy mosta في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 27-07-2008, 03:27 PM
  4. احس بالذنب تجاه عيالي ..........
    بواسطة #نكتار# في الأمومة والطفولة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 16-02-2007, 10:06 PM
  5. عندما نشعر بالذنب
    بواسطة ورقة ليمونة في الملتقى الحواري
    الردود: 19
    اخر موضوع: 22-12-2003, 09:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ