انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 53

الموضوع: ودك تتطلقين بس خايفه عشان.....؟؟؟ كل وحده دخل وتقول السبب!!

الردود
    445

ودك تتطلقين بس خايفه عشان.....؟؟؟ كل وحده دخل وتقول السبب!!

أنا لاحظت انو احنا نخاف كثيييييييييييييييييييييير من الطلاق
    أنا مو قاعده أحرض عالطلاق... بالعكس .. أنا أبغى نفهم بعض ونواجه مخاوفنا عشان نحل مشاكلنا
    بدون ضعف وبدون خوف.....

مع انه أغلبنا بداخلهم عارفين ان أغلب مشاكلهم الزوجيه مالها حل من بعد الله الا الطلاق..
    بس الوحده فينا تخاف حتى من طاري الطلاق....
    ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بسبب الحب (يعني تكون متعلقه بزوجها على الرغم من سوء عشرته)
    او
    بسبب الأولاد ( خوفا على تشتتهم)
    أو
    بسبب الماده (يعني ماتقدر تستغني عن زوجها ماديا لعدم توفر البديل كالوظيفه مثلا؟؟)
    أو
    بسبب الناس (تخاف أحد يشمت فيها)
    أو
    بسبب الأهل (لعدم تقبلهم لرجوع ابنتهم كمطلقه)
    أو
    بسبب الضعف ( أي عدم القدره على اتخاذ قرار كبير بحجم هذا القرار المصيري)
    أو
    لعدم وجود جهات تهتم بالمطلقه وتوليها حقوقها كامله وتهتم بها كفرد مظلوم .. لا كفرد متهم ....؟؟

أنا عن نفسي أرغب بالطلاق لانعدام التفاهم والاحترام بيننا وتقصيره بحقوقي.. ولكن مايمنعني منه
    هو خوفي من أهلي فهم لن يتقبلوا هذه القرار أبدا... وخوفي على نفسية أطفالي وتشتتهم..

كل واحده ترغب بالطلاق ولكن هناك ما يمنعها فلتشاركنا مخاوفها حتى نفهم أنفسنا ورغباتنا أكثر؟؟؟
    ونتخلص من مخاوفنا ونعالج مشاكلنا بلا خوف!!!!!!!!!

الردود
    1,471
    انا رأى يبقى الموضع مختلف شوية

يعنى نقول رسالة الى المطلقات

كيف تعيشى حياتك ؟ و هل ندمتى على الطلاق ؟

الردود
    365
    مشكوره خيتو انا ابي اتطلق و اتمنى الطلاق و ادعي كل تانيه كل ساعه كل مارفعت ايدي الى الله اتمنى ان يقول لي انتي طالق و كم مره طلبت منه الطلاق

بس بيني و بين نفسي ما اصريت عليه او ما التجات للمحاكم لضعف الماده ما عندي وين اروح و لا من وين اصرف و لا وين اعيش حتى لو اسريت على الطلاق

بس كل ما شفته و كل ما يت عيني في عينه اصيح و اتمنى الطلاق الحين قبل لا اخلص كتابه الرد

الردود
    445
    حبيبتي فعلا الماده من أقوى الأسباب اللي تكون عائق بيننا وبين طلب الطلاق بس حبيبتي أم سلطان انتي ماذكرتي لنا سبب رغبتك بالطلاق ياليت تشاركينا بالاسباب يمكن احد نقدر نفيدك بالحلول..

الردود
    1,035
    أنا تزوجت و أنا كثير صغيرة، زوجي أكبر مني ب 20 سنة، و لأني يتيمة من و أنا عمري 7 سنين كنت أشوف فيه الأب أكثر من الزوج و الحبيب، كثير تمنيت يكون في مثل سني أو قريب شوي، بس أنا مستحيل أتصور نفسي عايشة من دونه، ليس بسبب المادة لا بس هو احتياج عاطفي، أحس معاه بالأمان اللي كنت مفتقداه و أنا صغيرة ، كمان أنا تربيت يتيمة و مستحيل أخلي أولادي يختبروا هذا الشعور و باباهم لسة عايش. أنا أحمد الله كثيرا على زوجي فهو ليس نكدي و كثير وفي و يحبني رغم أنه مش رومانسي و لا يعرف يقول كلام حلو بس هو من جواه كثير طيب و حنون. طيب أفرضي أني أنا تطلقت، منين أضمن أني ألاقي الزوج اللي أنا أتمناه، أحسن شي أحمد الله على اللي أعطاني إياه لأن الحياة عمرها ما تكمل
    تحياتي

الردود
    445
    حبيبتي أهنيك على هالتفكير الله يديم عليكم الوفاء .. وشعور رائع أنك تعوضي عيالك عن الحاجه اللي فقدتيها من جد ...هذي قمة الامومه......

الردود
    1,035
    الغالية كمبوش و أم مرام و أم سلطان و كل الغاليات اللي عايشيم مشاكل و استعصت عليهم الحياة مع أزواجهم
    و الله العظيم يا حبيبتي ما في حد سعيد 100/100 بس أحنا مسلمين و إذا ذكرنا روحنا بنعم الله الكثيرة ننسى النقص اللي بحياتنا
    مثلا نعمة الصحة، أنا شفت ناس راقدين على الأسرة و ما يريدوا شي من الله إلا أنهم يضلوا عايشين
    شفت نساء حنونات انحرموا من طفل يقول لهم كلمة ماما و قلوبهم تتقطع من جوه و هما شايفين ؟أطفال خواتهم و سلفاتهم و هما محرومات
    شفت ناس همهم الوحيد كيف يأمنوا لعائلاتهم رغيف الخبز و الرزق قليل و مش لاقيين
    شفت أمهات ثكالى و أطفال يتامى بيتمنوا أب يحسسهم بالأمان
    و بنشوف كل يوم إخوانا المسلمين في غزة و العراق و و و و ........
    طيب أخواتي كل واحدة تشوف نعم الله عليها و تقارن حالها مع حال أقرب جارة ليها
    الطلاق حل أي نعم ، ولكنه حل عندما تنعدم كل الحلول الممكنة، و عندما تستحيل العشرة، و عندما يكرهك و أنت تكرهينه
    و تذكري أختي الحبيبة أن الشيطان قد أخذ عهدا على نفسه إلى يوم القيامة أن يفرق بيننا و أزواجنا و أن يدخل الضغينة و الحقد بيننا و بينهم
    و الزواج حبيباتي ميثاق غليظ كما ذكر الله سبحانه و تعالى،
    اللهم اهدنا لما فيه الخير لنا و لأولادنا، و أنعم علينا بسترك ، وجملنا بالصبر و الذكر و الإستغفار
    تحياتي لأغلى أخوات

الردود
    1,016

مشكورة على الطرح

]
    مشكورة اختي على هذا الموضوع لان اثارتة تثير جدلا كبيرا بين النساء اللواتي يرغبن بالطلاق لو حتى انهن يكنن هذة الرغبة في انفسهن أختي الطلاق ليس بالامر الهين والعشرة ليست بسيطة
    كل الاشخاص من حولنا ممكن ان نستغني عنهم سواء ام او اب او اخت او اخ الا الزوج لان الزوج حياة مشتركة ويربطنا به الاولاد الذين يحتاجون لرعايتة ولحنانه ومصروفة
    كثير من الامور ممكن ان تتخطاها الزوجة من اجل الحفاظ على بيت هادئ مستقر
    كثير من الامور المسببة للمشاكل ممكن ان تتغاظى عنها الزوجة من اجل 1_ اولادها 2_ اهلها 3_سمعتها 4_ المادة
    العصبية الغيرة عدم التفاهم عدم الاهتمام بالمشاعر الفقر او مثلا نزوة اصابت الزوج وانتهت
    هذة الامور تسبب الكثير من المشاكل لكن بامكان الزوجة تفاديها والتغاضي والصبر عليها لاستمرار الحياة
    لكن هناك أمور مستحيل مستحيل التغاضي عنها مثلا اذا كان الزوج مدمن مخدرات وممكن ادمانه يلحق الاذى بابنائة وزوجتة
    مثلا يقتل ابناءة او يقتل زوجتة
    او اذا كان الزوج سكيرا لا يعي ما يفعل
    او اذا خان الزوج زوجتة واقترف ذنب الزنا واصبح له علاقات عديدة هنا يحق للزوجة ان تطلب الطلاق
    في تلك الحالات السابقة من الواجب على الزوجة ان تطلب الطلاق لان الضرر العائد على اولادها بوجود الزوج اكبر من الضرر العائد عليهم بدونة
    والله اعلم
    اتمنى حياة سعيدة لكل مسلمة في ظل زوجها واولادها
    بيسان

الردود
    445
    الغاليات بيسان وتسنيمم مشكورين حبايبي عالمرور وعلى هالاراء الطيبه فعلا زي ماقلتوا الزواج نعمه وفيه نعم كثيره غيرها نملكها ولازم نفكر فيها قبل التفكير بالانفصال...لكن الحياه الزوجيه احيانا تكون مرهقه ومتعبه وتستنزف من الصحه النفسيه والجسديه الشيء الكثير....وانا متاكده انه فيه كثير من الاخوات عندهم الكثير من الاسباب المنطقيه التي تدفعها للطلاق ولكنها تتجرع المراره والظلم وتصبر وهي عارفه انه مافيه امل ينصلح حالها الا بمعجزه من رب العالمين... وتكون استنفدت كل الطرق وجربت كل الحلول ومانفع معاها شي ومااتخذت خطوة الطلاق بسبب الخوف..مع انه احيانا تكون ايجابيات الطلاق اكثر من سلبياته..

الردود
    310
    فوووووووووووق

مواضيع مشابهه

1. يالله كل وحده تدخل وتقول ايش الاشياء اللي في شنطتها
    بواسطة اعيش بغرربه في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 18
    اخر موضوع: 07-06-2010, 06:47 PM
  2. كل وحده تدخل وتقول لنا وش راح تسوي ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ادخلوا
    بواسطة سديم العنزي في الأطباق الرئيسة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 16-08-2009, 05:00 AM
  3. && كل وحده تدخل وتقول لنا كم نقصت وكم زادت في شهر الخيرات &&
    بواسطة HoT_CoC0 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 30
    اخر موضوع: 03-11-2006, 04:57 PM
  4. كل وحده تدخل وتقول لنا وش ماركة مكياجها
    بواسطة rfn_567 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 16
    اخر موضوع: 14-08-2006, 04:05 PM
  5. كل وحده تدخل وتقول من وين تشتري...
    بواسطة مسلمه في امريكا في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 20-07-2003, 12:26 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ