انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: انا واهل زوجي .....

الردود
    124
    Red face انا واهل زوجي .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

انا متزوجة من 6 شهور تقريبا والحمدلله مرتاحة لكن مشكلتي بأهل زوجي .... هم صج يحبوني ويقدروني ويحترموني وانا احبهم اكثر وشايلتهم فوق راسي لكن مشكلتي ان اهل زوجي أولا ..... معتمدين عليه وايد .... لا تفهموني غلط انا مابي اقطع زوجي عن اهله ومو قصدي اني مابيه يقوم بشغل اهله بالعكس انا اللي قاعدة اساعده على هالشي وانا اللي اعرض عليه انه مثلا يودي امه السوق اذا كان ودها تروح السوق حتى بدون ما اهيه اتقوللي ... المشكلة ان اعتمادهم عليه زايد فوق الحد ... يعني مثال .... زوجي يداوم كل يوم 12 ساعة يعني يرجع البيت هلكان وانا عندي جامعة فإجازتنا تكون الخميس والجمعة وهاليومين اللي نفضى فيهم حق بعض بس يوم الخميس من صباح الله ....... يافلان ود اخوك عن ربعه ... يافلان جيب اختك من العرس ... يا فلان روح الجمعية جيب لنا كذا .. يافلان روح جيب لنا عشا ... هذا مع ان ابوه الحمدلله شاب وبصحته والمواصلات متوفرة وعندهم سايق وعنده اخوه ماشالله ريال ينشد فيه الظهر .. بس مادري ليش اعتمادهم عليه لهالدرجة مع انه قبل ما يتزوج كان يقوم بشغلهم بس عاد مو لهالدرجة !!! تخيلوا الساعة 12 بالليل يتصلون يقولون له نبي عشا !! يعني ماعليه الواحد يحتاج خصوصية شوي ....... تصدقون ان نكون متفقين نطلع بهاليوم وما نصدق اول ما نركب السيارة بدت التلفونات والمشاوير الين ما نرجع البيت بخفي حنين ...... لا احنا اللي قعدنا مع بعض ولا هم يحزنون ...

المشكلة الثانية اخته امجننتني ...... كلما طلعنا مع بعض زعلت وقالت ليش ما خذيتوني .... كل هذا من طيبتي الزايدة يحليلي اذا بغينا نطلع اقول لها يافلانة ليش ما اتيين معانا توسعين صدرج .. الحين صارت الزامي اذا فيني خير اطلع بدونها ..... والله مادري شسوي فيها .. انحاش عنها نحشة .......

ادري طولت عليكم بس عفية محتاجة الرد منكم باسرع وقت لأني بنفجججججججججججججر

الردود
    45

انا والله حاسة فيج ومريت بنفس المشكلة واكثر بعد وصدقيني اكثر سنوات ولا فيه فايده واذا عطاني زوجي فلوس لي رحت السوق وقمت اشتري لهم هدايا من طيب خاطري وبعد ما فيهم فايده يقولون والله فلوس اخونا ..اوكي فلوس اخوكم بس كان ممكن احطهن في جيبي مو اصرفهم عليكم شو اللي يجبرني وصدقيني الاقارب عقارب .. انت خلج زينه وهذا الشي ينكتب لج في كتابج وطبعا كل شي له حد خلك حازمه شوي لا تلينين وايد الهم ولا تكونين قاسيه ولاانت على بالك ان كل اللي سويته لهم خلاهم يحبوني لا والله ما فيهم فايده.. سكنت بعيد وقللت زيارتي والحمدالله ارتحت من قالت وسوت صرنا نطلع على كيفنا ونرجع على كيفنا لا مراقبه ولا هم يحزنون وبعدين لما تطلعون حولو التلفون على خط مشغول والا اغلقوه احسن .. السالفه يبيلها تكتيك شوي .. وماعليج مهما سويتي من زين ارميه في البحر . لما الواحد تعطينه وجهه يقوم يزيد ويماطل ويزودها شوي .. واهم شي في السالفه انك انت وزوجك متفاهمين وعلى راي واحد..
    . وشكرا يا دانة الكويت .....

الردود
    45

انا والله حاسة فيج ومريت بنفس المشكلة واكثر بعد وصدقيني اكثرمن خمس سنوات ولا فيه فايده واذا عطاني زوجي فلوس لي رحت السوق وقمت اشتري لهم هدايا من طيب خاطري وبعد ما فيهم فايده يقولون والله فلوس اخونا ..اوكي فلوس اخوكم بس كان ممكن احطهن في جيبي مو اصرفهم عليكم شو اللي يجبرني وصدقيني الاقارب عقارب .. انت خلج زينه وهذا الشي ينكتب لج في كتابج وطبعا كل شي له حد خلك حازمه شوي لا تلينين وايد الهم ولا تكونين قاسيه ولاانت على بالك ان كل اللي سويته لهم خلاهم يحبوني لا والله ما فيهم فايده.. سكنت بعيد وقللت زيارتي والحمدالله ارتحت من قالت وسوت صرنا نطلع على كيفنا ونرجع على كيفنا لا مراقبه ولا هم يحزنون وبعدين لما تطلعون حولو التلفون على خط مشغول والا اغلقوه احسن .. السالفه يبيلها تكتيك شوي .. وماعليج مهما سويتي من زين ارميه في البحر . لما الواحد تعطينه وجهه يقوم يزيد ويماطل ويزودها شوي .. واهم شي في السالفه انك انت وزوجك متفاهمين وعلى راي واحد..
    . وشكرا يا دانة الكويت .....

الردود
    124
    بصراحة يااختي انا لاحظت هالشغلة من اول من ايام الخطبة وقلت له اني ابي اسكن بروحي وماعارض واهله والله طيبين معاي بس فيهم هالشغلة وللأمانة والله امه مو جذي بس ابوه وخواته امنكدين علي عيشتي بهالشغلة والا معاملتهم لي مافيها شي ومو عارفة شسوي قاعدة احاول ابين لهم اني ما احب هالشغلة بصورة مو مباشرة بس تدرين ماعندي خبرة توني متزوجة وابي وحدة امجربة ولقت حل تعطيني رايها ...

واكرر علشان محد يفهمني غلط .... انا مابي اقطعه عن اهله وبالعكس اذا ماكان فيه خير لاهله ماراح يكون فيه خير لي بس ابي اعتمادهم عليه يكون بالشي اللي يسوى مو على كل صغيرة وكبيرة لدرجة ان حياتنا صار مافيها خصوصية.......

وشاكرتلج اختي على المشاركة ؟..؟.؟

الردود
    798
    مرحبا اختي
    شوفي انا اقولك على الحل بس يبيله وقت وطولة بال
    انا متزوجة من زمان ومريت باللي انتي تقولين عنه وكنت اعصب واتضايق لانه مثل ما قلتي لازم يكون اهناك حدود وخصوصية بس لانه ولدهم ومتعودين عليه دايما معاهم وبعدين تزوج فللحين يحسبون انهو مو مرتبط وللحين تشوفينهم يطلبون منه طلبات اهم بنفسهم يقدرون يسونها بدونه وتدرين شنو السبب السبب يا اختي السكن مع الاهل لانك لو سكنتي بعيد ما كنتى تشوفين هالمضايقات لانه من الطبيعي تكون هناك تناقضات بالاطباع حتى لو كان كلا الطرفين طيبين المهم انتي لازم تفكرين بكذا حل
    اولا : اذا كان بمقدور زوجك الانفصال بمنزل منعزل راح تشوفين النتيجة مذهلة لانكم راح تصيرون غالين
    ثانيا : اذا ما يقدر حاولي تردين عليهم بس على شكل غشمرة او اطنازه بالكويتي يعني مثلا تقولين فلان عن زوجك تعبان توه جاي من العمل او مرات تتعذرين بالنيابة عنه انهو نايم لانه تعبان ولو اتصلوا وانتو طالعين قولي لهم انكم ما تقدرون لانك بتمرين مثلا عدة اماكن انتي تدرين ان حماتك ماتقدر تروح لها مثل بيت اهلك علشان تاخذين شيئ بعدين بتمرين بيت صديقتك وبس طلعوا على راحتكم طبعا اتوقع ما ارح يسألونك وين رحتوا بعدين لانهم ما راح يدرون
    ثالثا : تعذري اكثر من مرة وبعدين راح تشوفين انهم بدوا يخفون عنكم
    المهم اختي الغاليه انك ما تتضايقين لانه راح يأثر على علاقة زوجك مع اهله واشوي اشوي راح تخف المشاكل بإذن الله ولا تنسين انك مو قاعده تبعدينه عنهم بل على العكس لازم تقعدون مع اهله ولازم بين فترة والثانية بس مو كل مرة تاخذين حماتك معاك وتشترون عشى لهم وراح يحسون بإذن الله ودايما علشان تحسين بالرضي دايما ذكري انك تعملين لرضى ربك وزوجك
    واتمنى لك كل التوفيق يا اختي الغالية

الردود
    124
    كل الشكر لج اختي الغالية خالدة على نصايحج وانشالله راح احاول اطبق اللي اقدر عليه بس تدرين شنو مشكلتي ؟؟ اني انا اصلا ساكنة بسكن مستقل ومع هذا مو مرتاحة ولما نكون طالعين فهم يتصلون على تلفون زوجي ومو تلفوني وتدرين اهوه مايقدر يتعذر او يردهم وهني المشكلة .... اتمنى لو تقدرين تتواصلين معاي بنصايحج لأني صج محتاجة لأحد ياخذ بيدي وانا والله بس ادور راحته وراحة اهله بس الواحد بعد محتاج راحة باله .... وشاكرتلج مرة ثانية

الردود
    798
    مساء الخير اختى الغالية
    اتصدقين خليتيني افكر في موضوعك لاني حاسة بكل كلمة قلتيها لاني قبلك انا عانيت وكان يحز بنفسي اللي يصير لي كلش ما اخذ راحتي بس الغريبة انك ساكنة بسكن منفصل وماكو فايده بس همن مثل ماقلت لك اخذيهم بالطيب لانك راح تخسرين الكل اذا شينت النفس يعني قلي نغزات على ضحك بس انتي تقصدين شيئ من وراها وحاولي تفهمين زوجك باللين انهو اللحين انسان مرتبط ولازم يقص الحق من نفسه يعني انتي بنت ناس وتوك متزوجه يعني لازم تعيشون اللحين احلى فترات حياتكم بدون دوشه الاطفال فلا يعكر مزاجكم الطلبات اللي ماتخلص والمشكلة انك تدرين انهم طيبين يعني ماتبين تغثينهم بس كل شيئ له حدود علشان جذيه انتي حاولي تخلينه يتعذر من مجموعة الطلبات اللي يطلبونها مرة حتى يعرفون انهو فعلا مرتبط ويبدون يخفون عليكم بس انتي صبري وصدقيني راح يتغيرون لاني انا مجربتها بنفسي ومع هذا كنت وايد طيبه معاهم وما اقصر بس ها لي حدودي اللي ما احب احد يتعدها وعلمتهم بس باسلوب لبق
    وانا حاضره لك في اي شيئ او اي نصيحة تبينها يا اختي الغالية بس انتي تدللي
    اختك خالدة

الردود
    124
    مااااقصرتي اختي خالدة شاكرتلج فوق ما تتصورين والله ريحني كلامج وانا قاعدة احاول اني ارضيه وارضيهم وارضي نفسي بس مرات الواحد يتضايق وينغث بس شيسوي الشكوى لله واكيد انتي عارفة الريال صعب اقوله شي عن اهله مباشرة حتى لوكان معاي الحق هم اهمه اهله وانا مابي اضايقه فقاعدة احاول اغير اللي اقدر عليه بدون ما اقول له اي شي ولا حتى ابين له اني متضايقة بس شوي شوي قاعدة احاول ارفع روحي يعني اروح لهم واوجبهم بس ما اطول لأني لاحظت انه من اتطول قعدتنا بدت الطلبات واللي امصبرني ادري فيهم طيبين يعني يسوون الشغلة عن جهالة مو سوء نية بس هم اختلاف اطباع الواحد شيقول ....

الله كريم يهونها انشالله .... الف الحمدلله على كل حال ....

وشكرا مرة ثانية

الردود
    2,403
    اختي صراحة ما مريت بمثل تجربتك بس خسارة اول حياتك تروح هيك الواحد بتكون هذه الايام ذكرى مدى العمر وما بيحس بقيمتها الا بعد ما تروح .....ولكن لا تنسي انهم اهله يعني لازم تفكري كويس قبل ما تحكي اي عبارة تتوقي انها الحل وتروحي جارحة زوجك .وان شاء الله لكي الاجر لانه هيك هو مرضي والديه لكن اخوانه ما اعتقد انه مجبر فيهم .واقترح عليكي تقنعي زوجك يقفل جواله على الاقل الخميس والجمعة وقت الطلعة .لانه مش حابة حد يكسر عليكم الجو الحلو .اقنعيه وستنجح الفكرة.

7

الردود
    798
    مرحبا اختي دانة نسيت اسألك انتي الجنه الاولى او في جناين غيرك لانه الموضوع راح يختلف لانك لو كنت الاولى فشيئ طبيعي لانهم ما تعودوا للحين على وجود زوجة ابن بينهم فما يعرفون او للحين ماتعودوا على ان ابنهم يصير بعيد عنهم لكن في حال وجود جنه ثانية فهذا غريب او ممكن تكون مو معطيتهم وجه علشان جذيه يجربون معاك الله اعلم بس مثل ما وصيتك الصبر والاستمرار على الافعال الطيبة لانه الكلمة الطيبة مثل سيل الماء يحفر الجبل
    ودمتي
    خالدة

مواضيع مشابهه

1. كل شي الاالسعودية واهل السعودية
    بواسطة بنت رجااااااال في الملتقى الحواري
    الردود: 56
    اخر موضوع: 17-05-2009, 01:12 PM
  2. صور للملثمات والكاشفات واهل المخصر!!!
    بواسطة قاهره الاحزان في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 04-05-2009, 03:29 AM
  3. الردود: 25
    اخر موضوع: 18-03-2009, 11:53 AM
  4. ابني الصغير واهل زوجي
    بواسطة LOMA في الأمومة والطفولة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 17-10-2008, 10:58 AM
  5. ام مودي وايمان واهل امريكا ..واهل الخير,شو اعمل بالبان كيك؟؟
    بواسطة jili في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 15
    اخر موضوع: 26-02-2004, 11:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ