انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: تقول الأخت : اريد ان انقذ أخي من الضياع

الردود
    23,982
    التدوينات
    2

تقول الأخت : اريد ان انقذ أخي من الضياع

ارسلت نا إحدى الأخوات مشكلتها :

هذه المشكلة والتي تعتبر بالنسبة لي طامة كبرى وربما
    للجميع
    اصحابه اصبحت مراهقه من نوع اخر

كان دائما يحب اللعب بالكمبيوتر ولم يدخل النت الا قليل جدا
    لكن في هذه الايام اصبح ينعزل عنا عند فتح الحاسب بل وصاح حتى نقل الحاسب من
    غرفتنا الى غرفه اخرى مدعيا اننا ا نعطيه حريته في اللعب
    حقيقة بدا الشك يراودني كثيرا ةبدات اتفحص الحقيقة في ذلك الى ان علمت انه في وقت
    انشغالنا يحضر دسكات لا اعلم محتواها ..ومن هذا اليوم ازداد شكي وخاصة انه بدا
    يتحرز على خصوصياته اكثر ..بدات التفتيش حتى وجدت دسك لم يكتب عليه شيء من الامام
    عندما فتحته وجدت الطام الكبرى ..صور اباحيه بمعنى الكلمة ..(والله العظيم اول مرة
    في حياتي ارى مناظر خليعه بمعنى الدرجة ) نساء ورجال لا يرتدون شيء اطلاقا بل
    والنساء يعملن حركات مع الرجال استحي من ذكرها ..وبلا شك يتضمن هذا اليسك الكثير
    من (الجنس ) حفظنا الله واياكم
    حقيقة وانا افتح الصور بدات اطرافي يالارتجاف والخوف جدا
    لا اعلم ماذا افعل ..بدات المح عليه قليلا وهو ينكر ذلك وكلما انطق بكلمه يحول
    حرفها ويقول هذا معناها

لم اصرح او المح باني رايت الديسك اطلاقا لكن اصرح باني ارى اخلاقه مالت كثيرا

ارجوكم دلوني ماذا افعل وخاصة الامهات والاباء الذين عاصروا مثل هذه المشاكل
    اخاف عليه من السوء ورفاقه
    اتمنى ان اجد حلا لديكم فليس لي الا الله ثم انتم

-----------------------

الردود
    498

سترك يارب

والله اقشعر بدنى وانا اقراء ماكتبتي واحسست بما يختلج نفسك من مشاعر
    فانا ايضا لدى اخوة واخاف عليهم

ولكن اختى العزيزة كما يقول المثل كل ممنوع مرغوب
    حاولى ان تكوني صديقة اخيك اجذبيه نحوك بفتح مواضيع وتطرقى لشتى انواع المواضيع
    وابدائى اولا بالتلميح سواء بقصص عرفتيها سابقاً او حتى اختلقى له قصة عن الشباب الذى يرى الافلام الاباحية ويسمح لنفسه بالتكشف على عورات الناس
    مرة بالترغيب واخري بالترهيب ستريه بأذن الله تعالي اقلع على فعلته
    ولكن ان اجبرته سيعاند ويتمسك بها اكثر .

ولاتنسى اهم جانب ( قل لى من تعاشر اقل لك من انت)
    دعيه يستقبل اصحابه فى البيت وحاولى التدخل فى بعض احاديثهم دون ان تسببى له الاحراج
    ومن خلال اصحابه ستعرفين التفاحة الفاسدة بينهم
    عندها يأتي دورك انتى وباقى اخواتك فى محاولة ابعاده واضن ان حواء لا يعوزها الذكاء

واخيراً علمي اختى انه بعد فترة سيمل مشاهدة هذه الاشياء وخاصة فى فترة المدارس يمكنكم منعه من استعمال الكمبيوتر .

قلبى معك واتمنى لك التوفيق

الردود
    3,562
    أخبري أمك وأبيك بالموضوع , هما أقدر على التصرف بحكمة وبما يتناسب مع عمر أخيكِ وشخصيته ...

وحذار من المواجهة الصريحة لأن معصيته لو انكشفت أمام الجميع علنيا سيفقد الحياء والرادع , وسيجاهر بها متحديا ...

لمحي لوالديكِ في البداية تلميح بأن أخيك لا يستخدم الكمبيوتر بشكل طبيعي , ولمّحي أنه يحضر من أصحابه دسكات ويعتزل الجميع وانت خائفة عليه .... الرسالة بهذه الطريقة ستكون واضحة لوالديكِ وهما سيتصرفان التصرف السليم ...

من الانسب أن يتم إحضار الجهاز في غرفة المعيشة , لا في غرفتك ولا في غرفته حتى لا يجد أي حجّة ... وان تحاولوا الأخذ بيده لاستخدام الكمبيوتر في برامج نافعة ومسلية ... كبرامج الرسم , او بعض الألعاب المسلية ... أرشديه لبعض المواقع على الإنترنت والتي فيها الخير والتسلية مثل هذا الموقع
    http://www.arabforum.net/vb/index.php?s=
    ففيه أخوة يخافون الله , والإشراف ممتاز لا يسمح بأي تجاوزات ...

إجلسوا معا لتصفح بعض المواقع او التعلم على برنامج من البرامج , ليعلم بأن هذا نشاط جماعي ولا يمكن ان يستأثر بالجهاز لوحده ...

لا بد ان يتعرف والدك على أصحابه , وإن استدعى الأمر فليتم نقله لمدرسة اخرى حتى يترك أصحاب السوء أولئك ...

تقربوا منه ولا تتركوه يختلي بنفسه , اشغلوه في نشاطات مختلفة ...

ولا بد من أن يتكلم معه شخص ثقة بالنسبة له , إن لم يكن والده فليكن عمه أو خاله أو أحد أبناء عموميته ممن هم في سن الرشد , أن يحدثوه عن المرحلة التي يمر بها الآن ورغباته الجديده , وكيف يكبحها لتسير في طريق سليم ... يجب أن يحصل على معلومات كافية وصحيحة وان يخاطب كرجل يحمل المسؤولية ... وأن تتضح امامه عواقب فعلته , وأن يخوف على شرفه وشرف أخواته , فكما تدين تدان ... هذا جانب يجب أن يدركه تماما لأنه سيكون رادع له ...

وأنت يا أختي ,,,توقفي عن تتبع عثراته فهذا ما لا يجيزه الشرع فهو من باب التجسس ... فلا تخطئي كما أخطأ أخوكِ , يكفي ما اكتشفتِ من أمره لتنطلقي في الإصلاح .... لا تفتشي في أغراضه ولا دسكاته ولا تشعريه لأنه تحت الرقابة ... لأن هذا سيزيد الامر سوءً ...

واسرعي في اتباع الخطوات السابقة ....
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    5
    بسم الله الرحمن الرحيم

اختي اسيرة الغربه مما لاشك فيه بأن الاغلبيه لم يفقهو فوائد النت
    بل تجدينهم بمنافسات من يحصل على صوره فلانه وفيلم فلان
    وبالنسبه للاخت اللي ارسلت لك القصه فهذا يحدث للجميع
    ولكن لايمنع من ان نجد الرادع لهذه الافعال

وعندك حل سهل جدا وله سلبياته
    1 - حذف القرص الصلب بحيث لايعمل الديسكات او تعطيلها
    من قبل محلات صيانه الكمبيوتر
    2 - هناك برنامج يمنع دخول المواقع المخله بالاداب حتى لو وجد بروكسي لاختراقها
    وسوف احضر اسمه عما قريب
    3- تحريض الوالده ليكون الحاسب بالصاله رغم عن انف الصبي
    ويكون تحت اعينكم
    4- شراء بعض الالعاب والمسابقات الشيقه كي لايفكر بتلك الامور

واخيرا الحمد لله انها وجدته بحكم انها امرأه عاقله ولم تراه
    اخت اخرى مراهقه لاتدري ماعواقب المصيبه

ولك مني جزيل الشكر

الردود
    28

ارى افضل شي ان تخبري والديك ليتعاملوا مع القضيه لأنه سيصعب عليكي التعامل معها وحدك.

وادعوا الله ان يحفظ اخاكي و يهديه . و الكمبيوتر افضل موقع له الصاله.

ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر , حاولي تقوية الوازع الديني في اخوكي حتى يميل

للمواقع الإسلاميه ..... و انشاء الله تكون زلة مراهقة , والله يهديه.

الردود
    52

أختي برآي لايوجد أفضل من الحوار والنقاش ......
    وطبعاً لايكون الحوار بآن تحدثيه عن هالموضوع لاااااااااا.....
    لكن طالما له اهتمامات بالنت وأنتي أيضاً اذا استغلي هالشي ليكون محور التحدث بينكم مثلاً قوليله تعلمت طريقه جديده في الماسنجر وعلميه عليها ... وجهيه للاشتراك بالمنتديات وشجعيه وناقشيه بهالمواضيع صدقيني وقتها راح يفرح ويحس بوجود اشياء مشتركه بينكم وشوي شوي راح يتحول اهتمامه لآشياء ثانيه ....

والله يهدي الجميع ان شاءالله ,,,,,,

بيباااااااااااي

behappy's صورة
    behappy غير متواجد كبار الشخصيات "مبدعة لكِ للتصميم الداخلي "
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)
    اختي ..هذه مشكلة الكثير من شباب هذا الجيل
    انا مع افنان عندما اقترحت ان يكون مكان الكمبيوتر الصاله بس ممكن كمان يكون بالتدريج مش مرة واحده
    بلاش الوالد يعرف لان الاب انفعالاته قويه وقد يقوم بضربه او مكاشفته بما يفعل ..اعتقد الام اقرب الناس الى الابن هي من سيقوم بهذه المهمه بهدوء وليس انت لانه سوف يتبهى برجولته عليكي ويقول لك ليس لك دعوه بالكمبيوتر
    دعي والدتك هي التى تقوم بالمهمه في هدوء
    من الجميل ان يكون المرح و الصراحة اللغه السائده بين الاسرة .. اجذبوه الى جلساتكم ..اضحكوا معه ..و بهزار اعرضي المشكلة كانها اصبحت افة العصر عند الشباب واساليه عن رايه في كلامك ..بهدوء و دون ان يشعر بشيئ
    على والدتك ان تعرف اصدقاءه ..ولا مانع من ان تعزمهم على الغداء او العشاء من فترة لاخرى ليتسنى لها متابعتهم ..واذا كان من الممكن التعرف على اسرهم

والذي اهم من هذا كله ..تشجيعه على الصلاه ..اخراج الصدقات ..والاعتكاف
    زرع بذرة التدين والاخلاق في داخلة
    وفي النهايه اختي ..لا تقلقي الكثير من الشباب وحتى المتزوجين يفعلون ذلك الان ..دون ملراعاة لدين او خلق ..يدفعهم لذلك الفضول لكن مع الوقت تفتر هذا الفضول ويحل الاشمئزاز مكانه
    وربنا يستر على الجميع

الردود
    474
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يعينك على فعل الخير يا اختي
    مشكلة اخوكي اصبحت مشكلة متفشية في اغلب البيوت العربية لاكثر من سبب
    - ضعف الوازع الديني لدى شبابنا وبناتنا واستبداله بالقنوات الاوروبية والغناء
    -انتشار جميع انواع المفاسد تلفزيون -دش - انترنت -شات .....
    -ثقة الاهل المطلقة في اولادهم مما يلغي الرقابة من الوالدين على الاولاد بحيت لا يراقب الاولاد او حتى اصحابه
    اولا اختي عليكي بالدعاء الخالص له خاصة وانه في بداية سن المراهقة سن الطيش والفضول وحب الاستطلاع
    استخدام اسلوب النصح معه التلميح لا التصريح
    "كان تعرضي مشكلته امامه على انه اخو صديقتك ويفعل هذا الفعل واخذي برايه وبراي والديكي "
    وضع خلفية الشاشة صورة عبارة عن موعظة او تذكرة مرة عن الموت - النظر المحرم - اتباع الشهوات - الغناء
    واذا قام بتغييرها قولي له انا عاجبتني كده وما تغيرها عشان تكون جحة عليك اذا بتسوي شي غلط "طبعا خليها كانها مزحة والبيب بالاشارةيفهم"

ارسلي له على الايميل مواعظ وقصص عن ناس سلكوا الطريق المحرم وكيفية سبل الهداية
    واليكي موقع لو قراه اخوكي لاستفاد منه :

www.islamway.com
    ستحدين على هذا الرابط اختي مواعظ وقصص عن ناس يروون طرق توبتهم عن مشاهدة الصور الخليعة وارتيادهم للمواقع الاباحية

وهذا موقع اخر
    http://www.oboody.com/stories/index.htm
    عند جلوسكم على التلفزيون ذكريه بحرمة النظر الى النساء الاجانب وان النظرة الاولى نظرة الفجاة غير محاسب عنها اما النظرة الثانية فهي سهم من سهام ابليس
    طبعا هو في سن التوجيه والارشاد وممكن تلمحي لامك بالموضوع وهي تهدده باخبراه لابوكي اني ما تتصدي له على طول ليقوم يورطك بشغلة خاصة اذا في اصحاب سوء ما تضمني ممكن ياثروا على افكاره

ردة فعل الاب ممكن تكون عنيفة مما يؤدي للولد بالهروب او ترك المنزل يعني تتفاقم المشكلة بشكا اكبر
    كنوع من التخويف :قومي بمسك الديسك او السي دس وقو لي له ايش هذا ممكن افرمته او اتفرج عليح حسب او انه هو شريط اللعبة الفلاني حيرتبك طبعا

وبالنسبة للكمبيوتر قومي باخراجه من الغرفة ووضعه بالصالة بحجة انه عامل زحمة بالغرفة او مغير الديكور لاسوا يعني
    وشجعيه اختي انه يستغل خيراته في الكمبيوتر والانترنت بالابداع في برامج في مشاركته كعضو في احد المنتديات مما يؤهله للاشراف
    كوني صديقة وقريبة منه وانصحيه تكسبي اخ صالح انشاء الله

ولاتنسي اختي تخبرينا شو بيصير معك
    واخيرا اختي :
    الله يهديه ويهدي شباب المسلمين وبنات الملسلمين

الردود
    124
    خليني اقول لج اختي عن مشكلة وحدة من صديقاتي مع اخوها واللي بعون الله انحلت ....

صديقتي هاذي عندها اخوان اثنين واحد متزوج والثاني عمره 16 سنة ... بالأول كانوا اخوانها يستعملون الكمبيوتر اللي عندها وبهالحالة حتى لو كانوا امفكرين يسوون شي صعب بوجود اختهم اللي عندها خبرة بالكمبيوتر والكمبيوتر موجود اصلا بغرفتها فكان الوضع تحت سيطرتها ... بس بعد مدة اخوها المتزوج اشترى كمبيوتر ثاني بالبيت وصار اخوها المراهق يشتغل عليه بعد الى ان تشيكت عليه مرة ولقت من هالصور واتصلت فيني وهي تبجي لأنها ماتبي تخرب بيت اخوها المتزوج (اذا كانت الصور له) ولا تبي يضيع مستقبل اخوها المراهق خاصة وان اخوها المتزوج اخلاقه صعبة شوي وعصبي ومحد يقدر يكلمه ...... انا قلت لها اول شي مسحي الصور ولا تكلمين اخوج الكبير بس لو كانت الصور له راح يدري انج مسحتي الصور لأن ماكو احد غيرها في البيت وهي ماشالله عليها خبرة بالكمبيوتر تطلع الفايلات المخفية وكذا وراح ياخذه الحيا والغيره من انه يحط صور جذي وهو عارف ان خواته ممكن يشوفونها وماراح يقدر يكلمها او يتناجر معاها لأنها فشييييييييييله ...... ونادي اخوج المراهق وقوليله ترى الوالد شاك فيك حيل من الساعات اللي تقعد فيها جدام الكمبيوتر (هذا لأن والدها له هيبته واخوانها يحترمونه ويخافون يعصونه) وطلب مني اجيك عالكمبيوتر وبصراحة جيكت عالكمبيوتر ولقيت صور بالمرة مو زينة وماحبيت اقول للوالد وتصير مشكلة فقلت انت عقلك كبير وينفع اكلمك بالموضوع ..... طبعا اهوه راح ينكر ويقول لا مو انا والصور مو لي وبعد راح يحس بالرجولة من اسلوبج اللي اتكلمينه فيه وبينحرج منج شوية .... قوليله عموما انا حطيت برنامج يخزن كل حرف ينطبع بالكيبورد والمواقع والصور (فعلا في برامج من هالنوع) ولو ما صدق ممكن اتخلينه يشوف البرنامج عالسريع بعينه وقوليله انا ما اتهمتك انت بس علشان اتأكد انت خلك على الكمبيوتر اللي عندي استعمله على راحتك علشان لو كانت الصور لأخوي الكبير نحاول نلقالها حل .............. طبعا الولد استحى على دمه وتعاون معاها 100% ورجع يستعمل كمبيوترها وبطل هالخرابيط بحمدالله واخوها الكبير قامت تقعد على كمبيوتره جدامه وتتعذر بأي عذر (الطابعة عندي ما تطبع او كمبيوتري اخوي شغال عليه) وبطلت تلقى هالصور اعوذ بالله منها ...... وما يخفى عليكم ان هالاشياء مثل الادمان لو الواحد بطل عنها شوية خلاص يصير سهل انه يخلص من شرها ولو تعذر عليه استعمال الكمبيوتر براحته راح يقدر يسويها بره البيت بس بصعوبة وبالتالي باذن الله راح يبطل منها وهاذي التجربة انا شفتها بعيني وقلت انقلها لكم يمكن الاخت السائلة وباقي الخوات يستفيدون منها .....

والله بعد اللي قالوه الاخوات حبيت أضيف قصة وهي ذكرت في برنامج الحياة حلوة لما كان الموضوع مطروح للنقاش..
    يقول إن هذي قصة انتشرت جدا في الدول العربية ما أذكرها بالضبط بي إنه في ولد مراهق يلس على الكمبيوتر يتابع هذي المناظر الخليعة عالنت طبعا من الساعة عشرة في الليل لعشرة الصبح بدون ما يؤدي الصلوات ولا يذكر ربه ولا لحظة وفي النهاية وجدوه أهله ميت وجدامه عالكمبيوتر هذي الصور الخليعة.. والعياذ باالله
    هذي قصة ممكن تقصين على أخوج على سبيل الموعظة والتذكير حتى لا يأتي الموت وهو على هذه الحال...

مواضيع مشابهه

1. تقول الأخت : صديقتي وطريق الضياع
    بواسطة أسيرة الغربة في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-01-2003, 07:45 PM
  2. تقول الأخت .. أنا فوضوية
    بواسطة المهـــا في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-06-2002, 03:25 AM
  3. تقول الأخت .. أبي وحيد
    الردود: 7
    اخر موضوع: 01-06-2002, 12:20 PM
  4. تقول الأخت .. لا أثق في نفسي .
    الردود: 6
    اخر موضوع: 14-04-2002, 12:03 AM
  5. تقول الأخت ...أنا وصديقاتي..
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-12-2001, 05:48 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ