انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: أى فلسفة تعييش عليها ؟ وتؤمن بها

الردود
    228
    أى فلسفة تعييش عليها ؟ وتؤمن بها

لكل منا فلسفة خاصة او مبدأ يقيس به اموره وتصرفاته لتحكم عليها وتضبطها سواء كان مبدأ صحيح او مبدأ خاطئ .. ولكن ماهي فلسفتك انت في الحياة ؟؟ ماهو المقياس الذي تقيس به سلوكك وتصرفك عليه ؟؟

هناك من الناس من يكون مبدأه ..
    عامل الناس بما تحب ان يعاملوك ..
    فترى جميع تصرفاته صحيحه من اعين الجميع وتراه شخصا محبوبا ومرغوبا من الكل .. فهو يقيس كل كلمه او تصرف قبل ان يقوم به على نفسه ليرى هل سيتقبله الشخص الاخر منه .. وهل سيكون ذلك بعيدا عن الحساسية والجرح .. ونرى ان هذا الشخص متزن وعاقل يضع هذا المبدأ في عينه كمنظار لا يستغني عنه اطلاقا .. ولكن نرى ان هذا اصحاب هذا الصنف ليس الكثير من الناس !!

العين بالعين والسن بالسن ..
    كثير من الناس يأخذ بهذا المبدأ .. ولا نغفل بان ذلك جاء على لسان رب العالمين .. ولكن يستعين به في كل المواقف والتي ربما لا تحتاج للرد او التي ربما جاءت عن دون قصد .. وينسى بذلك خلق الرسول المتواضع المتسامح والذي امرنا بان نبتعد عن الانفعالات والغضب ووصف القوي بمن يمتلك نفسه .. رد الصاع صاعين ..ونرى بان الشخص الآخذ بهذا المبدأ .. قبيح اللسان .. كثير الانفعال .. وربما سريع التهور .. يظن بأنك ان زدت بالكلام او رددته سوف تاخذ حقك وتجعل من اخطأ عليك يقف عند حده ،بل هو كذلك يشعلل الفتن والمشكلات التي ربما لا تنتهي بين الشخصين ..

لا تؤجل عمل اليوم الى غد ..
    مبدا رائع لكل من اخذ به .. فهو ينظم امورك ويجعلك بعيد عن العشوائيه او ضياع الوقت وعدم استغلاله .. فهذا الشخص لا يحب بان يؤجل اعماله سواء كانت اسريه او تعليمية او مهنية ويحب ان يكون كل شئ في وقته .. وهو مبدأ هام يجب ان نربي اطفالنا عليه منذ الصغر ليكونوا منظمين في جميع امورهم .

الدنيا فانيــــة..
    كثير ما نسمع بهذه الكلمة وخاصة بين الشباب او المراهقين الذين لا يكون قصدهم الدنيا فانية أي يجب ان نستغلها في طاعة الله .. بل يكون قصدهم لماذا نتعب في هذه الدنيا الفانية .. ونسوا قول الرسول " اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخراك كانك تموت غدا ً " فيكون صاحب هذا المبدأ .. فقير بالاحساس بالمسؤولية .. وربما فاشل في حياته لعدم مبالاته بأهمية الكدح في هذه الحياة ليعيش بعد ذلك سعيد ومرتاح البال..

لا ياس مع الحياة ولا حياة مع الياس ..
    نرى بأن صاحب هذا المبدأ يتمتع بتفائل مما يجعله سعيد في حياته يرى بان مستقبه منير وجميل وينسى ماض ٍ آتاه بروح حزينة ليخلفه وراء ظهره ويعيش حاضره ويفكر فقط بمستقبله ويعد لنجاحه ويخطط لكل ذلك ليبتعد عن العرقلات التي تسبب الفشل وبالتالي الإحباط واليأس..

أنا تعيس الحظ ..
    يضع هذه الكلمة كعذر يضع الحظ بانه هوالسبب في فشله وعدم نجاحه في امر ما .. بل على العكس ربما يكون هو السبب في فشله لعدم اخذه بأسباب النجاح وكأن النجاح هو من يأتي الشخص لا الشخص يأتي اليه .. ولو كان ذاك الامر يتوقف على الحظ كما يزعم اصحاب تلك المقولة .. ففي هذه المرة لم يحالفك الحظ والمرة السابقه كذلك لم يحالفك .. انظر الى مستقبلك بتفاؤل واستبشر بالخير "" تفاءلوا بالخير تجدوه " .. ونرى بان المتمسكين بتلك الكلمة متشائمين الى درجه كبيرة ويلجأون الى التواكل دون العمل .. وارى بان الحظ .. عذرٌ اخترعها البشر ليبرروا بها فشلهم ..

وأخيـــــــــــــــــــرا ً......

هل انت من اصحاب احد تلك المبادئ؟؟ ام ما هي فلسفتك ؟؟

منقول حرفيا

يالله كل وحده فينا تكتب المبدأاللي اكثر شي يعجبها وماشيه عليه حتى لو ماذكر اعلاه

الردود
    445
    وانا مبسوطة أني أول من سيرد عليكي
    أكثر الحكم التي أحبها وهى ما قاله أبي لي منذ صغرى
    الأفعال الخطأ ما أخاف أن يعلمه الناس عني ، والصح ما لا أخشى أن يعلمه الناس

بس كنت أحب أعرف فلسفتك أنت

الردود
    171
    دائما وابدااااااا

مع الشكر

الردود
    6,280
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    موضوع جيد
    فلسفتي في الحياة عامل الناس بما تحب ان يعاملوك ..
    نعم يا أختي فأنا اعيش في الصراع
    صراع مع نفسي مع عقلي مع قلبي
    أي أنطلق من نفسي و دائما أضعها في الصورة
    و أقول لها لنفرض أنت من تلقيت هدا الرد أو هدا التصرف
    كيف ستحسين ما هو موقفك
    بالمختصر المفيد أهتم بأحاسيس الآخرين
    لأن أقبح و أسوء الشيء أن تؤدي مشاعر الآخرين
    أو تكون غليظ القلب لا تحس بما تقوله أو لا يهمك
    من حولك أي ما يحلو لك تنطقه أو تجيب به .
    كما نحب أن نتعامل لنعامل غيرنا
    آخر مرة عدل بواسطة bichebicha1 : 05-01-2008 في 03:18 PM

الردود
    1,016
    اولا عامل الناس بما تحب ان يعاملوك
    ثانيا العب وحدك تيجي راضي هذة دائما اخليها بيني وبين نفسي وهذة الاخيرة اكتسبتها من تجاربي بالحياة وجدت ان كل شيئ افعله لوحدي انجح فية
    شكرا اختي
    اختك بيسان

الردود
    228
    تعقيب كتبت بواسطة الشعاب المرجاني عرض الرد
    تسلمي على الموضوع
    وانا مبسوطة أني أول من سيرد عليكي
    أكثر الحكم التي أحبها وهى ما قاله أبي لي منذ صغرى
    الأفعال الخطأ ما أخاف أن يعلمه الناس عني ، والصح ما لا أخشى أن يعلمه الناس

بس كنت أحب أعرف فلسفتك أنت
    مشكوره يالغاليه..........انا ابوي الله يرحمه كان عنده مبادئ عايش عليها وعلمنا نعيش عليها ومن ضمنها ساعد نفسك ولاتستنى مساعده احد.........عامل الناس زي ماتحب يعاملوك................البنت لازم تتعلم اكثرمن الولد.......(على اساس انها مربيه اجيال)
    ...........وحكمتكم حلوه بس قعدت استوعبها شويه شويه الى مافهمتها .........الحمدلله
    (أصل ثقافتي ألمانيه @@ ) أمزح.......... .........شكرا عزيزتي على المرور والرد

warda2008 مبدئك في الحياه زيي.............ومشكوره على المرور والرد
    bichebicha1 شكرا عزيزتي فعلا وفيتي وكفيتي في شرحك..........يعطيك العافيه
    وماننسى ان الرسول عليه الصلاة والسلام امرنا بذلك......ولو احتسبنا انشاء الله.......نؤجر............
    آخر مرة عدل بواسطة @@المتفائله@@ : 05-01-2008 في 09:50 PM

الردود
    228
    تعقيب كتبت بواسطة بيسان الفلسطيني عرض الرد
    اولا عامل الناس بما تحب ان يعاملوك
    ثانيا العب وحدك تيجي راضي هذة دائما اخليها بيني وبين نفسي وهذة الاخيرة اكتسبتها من تجاربي بالحياة وجدت ان كل شيئ افعله لوحدي انجح فية
    شكرا اختي
    اختك بيسان
    اهلين اختي الكريمة.............برضه انتي زيي.......... والحمدلله ان في ناس كثير كذا........ماشيين على هذا المبدأ..........معناه ان الدنيا لسى بخير.............والثانيه ........اعتقد انهاتعطيك دافع في مواجهة الحياة.........وماتنتظري شي من احدصح؟؟(اتفلسف عليك)......شكرا حبيبتي على المرور والرد

الردود
    308

heart2 حلو

فترى جميع تصرفاته صحيحه من اعين الجميع وتراه شخصا محبوبا ومرغوبا من الكل .. فهو يقيس كل كلمه او تصرف قبل ان يقوم به على نفسه ليرى هل سيتقبله الشخص الاخر منه .. وهل سيكون ذلك بعيدا عن الحساسية والجرح .. ونرى ان هذا الشخص متزن وعاقل يضع هذا المبدأ في عينه كمنظار لا يستغني عنه اطلاقا .. ولكن نرى ان هذا اصحاب هذا الصنف ليس الكثير من الناس !!

لا ياس مع الحياة ولا حياة مع الياس ..
    نرى بأن صاحب هذا المبدأ يتمتع بتفائل مما يجعله سعيد في حياته يرى بان مستقبه منير وجميل وينسى ماض ٍ آتاه بروح حزينة ليخلفه وراء ظهره ويعيش حاضره ويفكر فقط بمستقبله ويعد لنجاحه ويخطط لكل ذلك ليبتعد عن العرقلات التي تسبب الفشل وبالتالي الإحباط واليأس..

أعتقد دول اهم مبدأين اعيش بيهم
    لأننى متفائلة جدا وبحب اكون محبوبة وسط الناس
    طبعاً هناك كذا مبدأ عجبونى مثل "لاتؤجل عمل اليوم الى الغد" بس مش هكذب وافشر عليكم انا مش ماشية بيه خاصة فى الدراسة
    وتسلمى على موضوعك الحلو

الردود
    228
    أعتقد دول اهم مبدأين اعيش بيهم
    لأننى متفائلة جدا وبحب اكون محبوبة وسط الناس
    طبعاً هناك كذا مبدأ عجبونى مثل "لاتؤجل عمل اليوم الى الغد" بس مش هكذب وافشر عليكم انا مش ماشية بيه خاصة فى الدراسة
    وتسلمى على موضوعك الحلو

احلى شي صدقك في اختيارمبادئك وانك ما اخترتي مبدأمش ماشيه عليه.......الله يسعدك اختي الكريمه ومشكوره على المرور والرد............والله يوفقك في دراستك..........

الردود
    1,658
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    بالنسبة لي
    عامل الناس كما تحب أن يعاملوك
    لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد
    موضوعك جيد أختي المتفائلة شكرا لك

مواضيع مشابهه

1. ماركات بيربري وبولو للاطفال
    بواسطة مصممة سعودية في ركن التجارة والتسوق
    الردود: 23
    اخر موضوع: 15-10-2010, 01:25 AM
  2. فلسفة..............
    بواسطة marwasamy mosta في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-03-2009, 12:43 PM
  3. فلسفة نمل
    بواسطة mayoutta في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-06-2008, 11:28 PM
  4. فلسفة الحب
    بواسطة ملكة الغرام في فيض القلم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 08-08-2007, 07:58 PM
  5. فلسفة دمعه00
    بواسطة عاشقة ابنتي في فيض القلم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 05-07-2007, 12:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ