انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: ارجو المساعده

الردود
    798

Unhappy ارجو المساعده

اخواتي العزيزات هذه مشكلة تخص قريبة لي وقد تعبت من التفكير في حلها ولم اجد لها الحل المشكلة تنحصر في ان حماها واللي اهو اخ زوجها قد تزوج منذ فترة بفتاة هذه الفتاة ابدت مشاعر غير طيبة لقريبتي منذ البداية حاولت معها بالطيب وبالهدايا الا انها لا تتحدث معها الا بشكل قليل جدا مما يسبب احراج لها امام اهل زوجها كما انها تتحدث معها بنفس يعني مو طايقتها كلش وكانهما متخاصمتان وبدات تلك الفتاة بتصرفات تنم عن كراهية او حقد لا اعلم ، منها ان قريبتي قامت بدعوتها الى حفل زفاف اخاها وقد لبت الدعوة وعندما تقرر زواج اخاها هي لم تدعوها على الرغم من رؤيتها لها كذا مرة مما سبب الم لقريبتي هذه وحتى عندما عادت من السفر اتصلت بها قريبتي تتحمد لها بالسلامة والوضع اختلف عندما عادت قريبتي من السفر فهي لم تكلف نفسها رفع التليفون للسؤال الا بعد مرور اكثر من اسبوعين وبطلب من زوجها الذي قام بالاتصال بها حتى تتحدث مع قريبتي وحتى انها بدأت تعامل اولاد قريبتي بشكل ينم عن كراهية فهي توزع الهدايا على اطفال اخت زوجها امام اطفال قريبتي دون مراعاة لمشاعرهم والمشكلة تقع في ان قريبتي تقول لي انها لم تفعل لها شيئ ودائما تحاول ان تفتح معها موضوع حتى تتحدث معها وتشتري هدايا لابن هذه الفتاة الا ان هذه الطرق لم تنفع فتقول لي ماذا افعل معها ماذا تتوقعين يكون سبب الكراهية هذه مع ملاحظة ان قريبتي هذه تلبس بشكل راقي ولبسها وايد حلو والبنت زوجة اخاها النقيض ولا كانها لسه متزوجه يعني لازم تكش ومن تشوف قريبتي تجي لبيت حمولتها كاشخة حتى تمد بوزها تقول قريبتي اخاف ان حمولتي يقارنون بيني وبينها واهي تسمع وتاخذ بخاطرها ونسيت اذكر نقطة مهم هناك اختلاف في الاطباع قريبتي هادية وراقية في التعامل وخجولة ورشيقة اما هذه الفتاة فهي جريئة وصوتها عالي وجسمها غير متناسق ولا تعرف تلبس دولني للحل الله يخليكم قريبتي كاسره خاطري وكل يوم تشتكي لي وتقول انا ما احب اقعد في مكان احس ان هناك شخص مايحبني انا احب الكل واتضايق اذا لقيت احد ما يحبني
    فيا اخواتي العزيزات ارجو ابداء الرأي ومساعدتها لاني ما أدري شسوي لها ولكم مني ومنها جزيل الشكر والامتنان وجزاكم الله خيرا

USA now but iam so proud cos iam from IRAQ
    الردود
    66
    هلا اختي اعتقد ان هذه الفتاة غيوره لذلك ارى ان على قريبتك ان لاتحمل لها هم ولا تفكر كثيرا بها لانها لا تستحق ذلك وانما عليها تقوم بالواجب وحسب وصدقيني هكذا نوع لا يفيد معه الا عدم المبالاة وشكرا

الردود
    798
    والله صدقتي يا اختي لانه مرات قريبتي تقولي انها لما تطنشها وما تعطيها وجه تلقينا تحاول تتكلم معاها بس مرات يعني مو كل مرة
    مشكورة يا حبيبتي على ردك اللي يطيب الخاطر

USA now but iam so proud cos iam from IRAQ
    الردود
    66
    وانا بعد انصحها بان تعيش حياتها وتمتع بها وتقوي علا قتها باهل زوجها ومافي داعي اصلا تفكر فيها وتتصرف وكانها غير موجوده(العين بالعين والبادي اظلم)
    وتسلميلي ياخالده
    واصلا هيك انسانه لا تستحق الصداقه لان صداقتها لا تجلب الا الهم
    وشكرا
    بنت الرافدين

الردود
    798
    تسلمين لي وانا راح اوصل لها هالرسالة علشان تعرف اشلون تتعامل مع هالاشكال وصدق المثل اللي يقول اتقي شر من احسنت اليه ومافي داعي كل الدوخة مع نوع من البشر لا يستحق الا الشفغة
    مشكورة وايد يا بنت الرافدين

الردود
    2,403
    اختي ممكن اذا كانت عروس جديدة بتتصرف هيك علشان تجذب الانتباه وتصير قريبتك تدور رضاها وهذا الي حصل .......او انها جاهلة مثلا .

واخيرا ممكن تكون عندها الغيرة وعلى قريبتك تسلم عادي واذا حدثتها اهلا وسهلا .لان الوحدة همها زوجها وبيت حماها والباقي امور ثانويه ..يعني هي ما بتهتم بقريبتك طيب ليه قريبتك بتهتم فيها خلاص تتركها بحالها .وبالعكس هي لما عزمت على زواج اخوها قامت بالواجب ولازم دائما تكون هيك اما هذه الزوجة فقصرت لانها قاصدة .وقريبتك عارفة .وعلى كلا قريبتك كسبانة الاجر في الدنيا والاخرة واكيد بيت حماك شايفين الزوجتين .

7

الردود
    268

أختي خالده، أوصلي هذه الامانه الى قريبتك وقولي لها ان تدعو بهذا الدعاء في كل مره تلتقي بها بهذه الفتاه بشرط ان تكون النيه طيبه والتوكل صادق.

1- أللهم اكفنياها بما شئت.
    2- اللهم اني اجعلك في نحرها واعوذ بك من شرها.

ولاتنسى المعوذات ابدآ.

واخيرآ، لاداعي ان نثير في قلب قريبتك مشاعر البغض والكراهيه وخصوصآ انها فتاة طيبه بأخلاقها فعليها ان لاتنزل لمستوى اقل وتستمر على اخلاقها فأن اعمالنا انما هي لله تعالى وليس لرضا البشر او الانتقام منهم.

فلتدعو الله ان يحنن قلبها عليها وان يآلف الله بينهما فكم من اعداء صاروا بقدرة الله ومشيئته اخوانآ واصدقاء.

أيضآ اذا اشتد الموقف فعلى الاخوين او اهل الزوجين ان يجتمعوا ويصلحوا الموقف ويتداركوه قبل ان يكبر الموضوع فتشمل الاخوين ومن ثم الاهل وعندها تكون العاقبه وخيمه وسئيه لما في صلة الرحم وبر الوالدين من اثر عظيم في حياتنا.

لاتنسوا الدعاء فأن الله قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه.

الردود
    798
    اتقدم بالشكر الجزيل لكم
    ونصائحكم مهمة جدا بالنسبة لقريبتي فقد اخبرتها بما تم ذكره وسوف تعمل به وكم ارتاحت جدا بما ذكرتموه لانها دائما تقول لي انا لا اريد ان ارتكب خطأ بسببها ولن اتنازل عن اخلاقي لذا كانت تسعى لانه تصلح الحال لكن يبدوا ان الزوجة الجديده ترفض لذا سوف تستمر بحالها وما عليها الا ان تؤدي الواجب فقط لا غير دون زيادة
    جزاكم الله مني ومنها الف خير ودمتم لنا اخوات عزيزات نسعد بصحبتكم ونصائحكم
    وفقكم الله لكل خير ومعروف
    خالدة

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    يا خالدة تصدقي لو قلت لك اني من هذا النوع اي مثل تلك الفتاة فانا لا ازور )>>>>>( كثيرا حتى لو عادت من السفر لا اتصل الا بعد مدة فانا لم اتعود على وجود عادات مثل هذه واعتبرها ثانوية ولم امر بها من قبل مع اني احبها ومع انه احيانا تصدر مني عثرات في الكلام لا اقصده خاصة واني اكبر سنا ....وهي اصغر .ومع ذلك فانا احب )>>>>>>( جدا فهي خلوقة معي وتتصل بي واذا مرضت تحضر لي الطعام ....فهي لديها اساليب حلوة انا لا اعرفها وليس معنى ذلك اني اكرهها على العكس تماما ....فانا اتعلم منها شيئا فشيئا وبدأت اتأقلم .
    ربما تكون هذه الفتاة شخصيتها مختلفة تماما عن شخصية قريبتك فهما لا يتفقان وبيئتيهما وعاداتهما مختلفة تماما ......وليس معنى هذا انها تكرهها ابدا ابدا .
    بعدين حكاية العزومة ماهي ملزمة بها لأن يمكن عدد المعزومين عندهم محدود لو زاد حيكلفهم زيادة مال ما يقدر عليها العريس !!! ويمكن مش هيا اللي تعزم أهلها بس هما اللي يعزموا ...اعرف بعض الناس كده !!!!
    بعدين تعطي عيال اخت زوجها ولا ما تعطيهم هذا شأنها هي حرة !!!! اي نعم يمكن المفروض ما تعطيهم قدامها ...بس صدقيني انه الجهل
    يعني حتى انا يمكن ما كنت حأنتبه لهذا الأمر الا لما شفت مشكلتك !!فصدقيني انه الجهل وليس الكراهية الله يسامحك !!!
    كمان الفتاة لسة عروسة حتى لو لها سنتين وثلاث واربع وما أخذت على الوضع الجديد والناس الجدد ، ومش ضروري زي ما انتم بتسوا اشياء وعادات حلوة معناه انكم تلزموها انها تسوي زي ما انتم بتعملوا !! كل واحد بكيفه !!!وبطريقته !!! فليه الزعل طالما الطباع مختلفة وما حد ملزم بالثاني !!! يعني اذا وحدة اعطتني هدية لازم تستنى اني ارد لها الهدية !! واذا ما اهديتها زي ما اهدتني ..تزعل ؟ مافي داعي للزعل ابدا ابدا !!!

بكرة تصيروا زي العسل بس لا تتركي المعاملة الطيبة معاها واحسني الظن بها واذا كانت ما تحب الكلام بلاش تتكلم معاها كثير ...كيف الحال ...الحمد لله طيبين ..وخلاص . المهم انه ما يصير بينكم شحناء .
    وعلى العموم الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف
    وسامحوني على الأطالة .
    آخر مرة عدل بواسطة سيدة : 12-10-2002 في 07:57 PM

الردود
    51
    بصراحه يا اختي الغاليه انا ابغاك تبلغين قريبتك هذه بان احسن طريقه هو عدم المبالاه بما تفعل ونسيانها تماما في المكان اللى مجتمعات فيه واكيد ما راح تكون قريبتك لحالها لان بيكون معاها اخوات زوجها او اهله وعموما وصيها بان تطنششششششششها تماما ولا كانها موجوده لانها بكذا يمكن بعد هي تحاسب نفسها وترجع لعقلها وهذي ترى مجربه يعني مو كلام وبسسسس وقولي لقريبتك لاتكدر خاطرها لان اشخاص زي كذا ما يتاهل الواحد يتعب نفسه في التفكير في التودد له والتقرب منه وساااااااامحوني في الاطاله لاكن بصراحه شي يقهر شوي مو مرررررررره وانا من زمان ما دخلت المنتدى هذا الا زائره ومعليش لاني لمن دخلت طولت الكلام لاكن ان شاء الله انه يفيد وشكرا

مواضيع مشابهه

1. ارجو المساعده
    بواسطة samsima في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-02-2010, 12:02 PM
  2. ارجو المساعده
    بواسطة محجبه في ركن الكروشيه والتريكو
    اخر موضوع: 09-01-2009, 03:59 PM
  3. ارجو المساعده منكن ا رجو المساعده
    بواسطة اروى اسامه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    اخر موضوع: 12-03-2007, 10:04 PM
  4. ارجو المساعده
    بواسطة لان لوش في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-12-2006, 01:32 PM
  5. ارجو المساعده في تغيير منزلي تغيير كامل ارجو الرد بسرعه
    بواسطة اميرة العرب في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 11
    اخر موضوع: 30-11-2006, 12:48 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ