انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 31

الموضوع: اريد احسن اقتراح لاعمل به بخصوص هؤلاء البنات من لديه اقتراح ؟

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907

اريد احسن اقتراح لاعمل به بخصوص هؤلاء البنات من لديه اقتراح ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لي اخت ليست بكامل عقليتها مطلقة ولديها 8 من الابناء في حالة يرثى لها من الاهمال
    والاب امي وغير ملتزم دينيا ومهمل ولا يهتم بترك ابنائه مدارسهم بل يشجعهم على ذلك
    البنات تكفلت بهن زوجة جدهم من ابيهم وهم من الناس الفقراء جنوب المملكة وهن يدرسن بشكل جيد الا انهن غير سعيدات نفسيا هناك كما اخبرتني البنت الكبيرة في خامس ابتدائي وتطلب مني بالسر ان اخذها هي واختيها لما يلقونه من معاملة جافة كالخدم وعدم النظافة وعدم الترفيه وربما اشياء اكبر من ذلك حيث ان الاعمام هناك ممن يتناولون المسكرات ووشخص ما حذرني من بقاء البنات هناك

فطلبت من زوجة جدهم التي تشكو من الامراض ان تسمح لي باخذهم عندي فانا خالتهن حيث الرعاية والتربية
    والحياة الكريمة الا انها بكت وقالت انها لا تستغني عنهن لانهن يكفينها عن سؤال الغير بمعنى انهن معها يخدمنها فلا تحتاج ان تسال احدا من ابنائها وبناتها الذين لديهم ابناء آخرين مع العلم ان بناتها يزرنها في كل يوم ويجتمعن معها ومتجاورين في السكن الا انها تريد من يبقى معها طوال الوقت ليخدمها وجدهم يؤيد ذلك ولا يسمح لي باخذهن
    فهل يحق لي شرعا اخذ البنات منهم وهل البنات واقعين تحت ظلم وسيطرة ام لا شيء في ذلك وما الحل بنظركم ؟ كيف يمكنني ان اساعدهن وكيف اتصرف ؟؟

الردود
    15
    حبيبتى لا يوجد احسن من حضن الام وتاخاله والده كما يقال من الاحسن ان تعيش البنات فى مكان امين ما دامو غير مرتاحين عند جدهم يحق لكى هذا حتى بالقانون ولكن لا نريد هذا خاصه للبنات

الردود
    17,518
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    ياريت تسالى حبيبتى
    فعلا فى احقيتك لحضانتهم حسب القانون والشرع
    فاذا جاز لك هذا فلا تتاخرى باخذهم
    ولك الاجر والثواب
    حرام يبقوا فى هذا الجو المؤلم
    لك ولهن الله وربنا يقويك على فعل الخير
    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

::

الردود
    153
    والله قصه حزينه جدا
    وانا احزنني البنات
    الله يعينهم ويفرجها عليهن
    وبعدين اختي اذا انتي عندك اثبات ان فيه احد من القايمين على حضانتهم يستخدمون المنكرات والمنحرمات كسكر وغيره
    فلكي الحق ان ترفعي عليهم قضيه ويكون بعد الاثباتات لك الحق في حضانتهم والله اعلم
    انشالله اكون ساعدتك بشي قليل
    تحياتي ياغاليه

¨°o.O (فـــــي قـــلــــب زوجــــــى الــــغـــالي ) O.o°"
    الردود
    4,378
    الله يفرجها
    وخدوهم واكسبى اجر
    والله يصبركم

الردود
    4,041
    يا ليت تبشرينا حبيبتي بقدرتك على اخذهم شرعا و قانونا
    والله وجعني قلبي على هالبنات الله المستعان ................
    جزاك الله خير حبيبتي

الردود
    2,627
    حبيبتي ربنا يفرج همهم ويشفي اختك اللهم امييييييين ويا ريتك فعلا تسألي محامي عن حقك القانوني وحاولي تسألي مفتي بالنسبة للحق الشرعي ويا ريتك فعلا تقدري تاخديهم وتطلعيهم من الجو ده ويا ريت بنات الجدة يساعدوها بتنظيف البيت وبالطبيخ او يجمعوا من بعض ويجيبلوها حد يخدمها بالفلوس او يسقسموا ايام الاسبوع عليهم وكل واحدة فيهم تخدم الجدة يوم.
    ولو مقدرتيش انك تاخدي البنات عند يبقي برده حاولي انك تساعديهم علي قد ما تقدري يعني مثلا كل فترة والتانية روحي المدرسة اسألي عليهم وعلي مستواهم التعليمي علشان يحسوا ان في حد بيراقب مذاكرتهم وعلشان ميهملوش دراستهم وحاولي انك كل فترة تاخديهم تفسحيهم وتجيبلهم حاجة جديدة ويا ريتك لو تقدري تفتحيلهم حساب توفير بس ميكونش بفوايد وتحطيلهم فيه اي مبلغ حتي ولو مبلغ قليل او تجيبلهم اي حاجة دهب وتعينها عند اهي اكيد هتغلي بعد كدة وهتنفعهم في مستقبلهم وحاولي انك تعلميهم دينهم علشان ميتأثروش بالبيئة اللي هم فيها ودايما اسألي عليهم ولو بالتليفون وحاولي تزوريهم من وقت للتاني واوعديهم ان اي واحدة فيهم هتنجح في دراستها فأنتي هتجيبلها هدية حلوة او اي واحدة فيهم هتحفظ جزء كامل من القرآن انتي هتكافئيها مكافأة حلوة وحاولي انك لو عندك اخوات تشاريكهم معاكي لأن اكيد لما هيحسوا ان خلاتهم وخلانهم كلهم معاهم هيبقي احسن من احساسهم انك انتي بس اللي واقفة جنبهم وحاولي انك تقربيهم من مامتهم وتخليهم يبروها لأن مش معني انها مريضة عقليا انهم ينسوها وينسوا انها مامتهم وان الجنة تحت رجليها وربنا معاهم يا رب ويسفرج كربهم

الردود
    145
    بالله يا اختي حاولي ان تاخذيهم
    لتكسبي الاجر

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    جزاكن الله خيرا اخواتي على التفاعل وبالنسبة للقضايا والمحاكم انا لن الجأ اليها ابدا فهؤلاء ارحام وشيء مثل هذا يولد العناد والعداوة اريد اخذهن بطريقة سلمية ودية بس كيف ؟هنا المشكلة
    اشكر الجميع وخاصة انجل على مقترحاتها واقعية وعملية جدا وذكرت اشياء انا غفلت عن التفكير فيها بس هم في مدينة وانا في مدينة ثانية وصعب اتابعهم
    يارب تحلها واخذهم واخليهم اميرات

محباً لله ومحبا للحياه وادعو الله الثبات والغفران
    الردود
    2,739
    اللهم يسر امرهم وتوكلي على الله فهم بنات اختك ولكي الاجر ان شاء الله

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ