انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: حواء تدخل مجال الحراسة الشخصية وقيادة الأجرة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    240
    الجنس

    flower1 حواء تدخل مجال الحراسة الشخصية وقيادة الأجرة

    يثبتن تفوقهن في شتى المجالات
    حواء تدخل مجال الحراسة الشخصية وقيادة الأجرة








    مؤسسو جمعيات المطالبة بحقوق الرجل يرون أن المرأة مخلوق مرفه حاصل على مزايا خاصة ، لذا يطالبون بالمساواة في أداء الواجب الوطني ودخول المرأة الجيش ، في المقابل لا تمانع الناشطات النسائيات بالفكرة إذا طبقت ، مستشهدات بتجارب الدول الأخرى ، وبدخول النساء العربيات في بعض المهن التي كانت مقتصرة على الرجال فقط ، فالمرأة اليوم أصبحت تعمل حارساً شخصياً ، سائق أجرة – تاكس أو نقل _ ميكانيكي .

    لم تصبح تلك الأعمال ظاهرة ولكنها موجودة بالفعل قد يكون سبب لجوء حواء إليها كسب لقمة العيش ، أو إشباع رغبتها في التميز وعشقها للمهنة .
    حارس خاص
    في الوقت الذي ارتفع الطلب على الحارسات الشخصيات في روسيا مع إقبال سيدات الأعمال وزوجات الأغنياء على توظيفهن عوضا عن الحراس الشخصيين، لأنهن خبيراتٌ في فنون القتال واستخدام الأسلحة ، ترى مهنة الحراسة النسائية نور الشمس في الشرق الأوسط .
    لقد دربت القيادة العامة لشرطة دبي، مجموعة من النساء على مهنة الحارس الشخصي ، وعودتهن على مجابهة الأخطار بكل أساليب القتال، ليكن مرافقات لضيفاتها، ولكبار الشخصيات من نساء الإمارات في مهنة كان مسلماً الاعتماد على الرجال فيها بالماضي .
    تقول الشرطية سمية علي محمد لها في الشرطة 8 سنوات وتحمل رتبة " شرطي أول " لمجلة "سيدتي" : " تم انتقاؤنا لخدمة حماية الشخصيات المهمة بعد أن أجرينا لأجلها الدورات، وتعلمنا المهمات خطوة خطوة، وهو أمر لم يكن سهلاً عليّ في البداية أن أعلم كيف أحمي الشخصية، وأحيطها بالأمان لمواجهة أي خطر، ولكن مع التدريب كان الحال أفضل. فكانت الدورة الأولى مكثفة وقد استمرت لشهرين، والآن كل 6 أشهر نجري دورات متابعة، تستمر لأسبوعين، قد تبدو للمرأة العادية تمرينات صعبة، ولكنها في النهاية رياضة مدروسة، ولم أتعب إلا في بدايتها.
    وتتابع سمية: «كلفت بحماية الكثير من الشخصيات، ويتم ذلك بعد تبليغي رسمياً، فأرافق الضيفة، منذ نزولها مصعد الطائرة في مطار دبي، وأحياناً أكلف بمرافقتها من المكان الذي تقيم فيه، هي مسؤولية ليست سهلة، لكنني بعد أن عرفت عملي تماماً أصبح الأمر لا يسبب أي قلق، فأنا أركز كل حواسي وانتباهي عليها، أينما تذهب وتجيء لـ 24 ساعة، وطبعاً تكون هي عارفة بوجودي وراءها".

    قوة عضلية عند اللزوم
    وتؤكد سمية أن الشخصية التي ترافقها هي تبدأ من الموقع الذي تنطلق منه سمية ، مضيفة " ويكون معي برنامج الشخصية بدقة، أين تذهب ومن تريد أن تقابل؟ ومن الموجود في القاعة إذا كانت في زيارة مغلقة؟ وهذا الأمر أراجعه وأدرسه أكثر من مرتين، لأن كل شخصية ترغب بعدد من المرافقات، فأحياناً نكون ثلاثة «بودي كارد»، وهناك بعض الشخصيات لا يرغبن إلا بمرافقة واحدة، ربما لعدم لفت الانتباه، أو الإحساس بالحرية أكثر، وأحياناً يكون القرار من عندنا بشأن عدد المرافقات، وأرافقها في سيارة تتبع سيارتها. وعادة أكتفي بالمسدس، وطبعاً أمتلك قوة عضلية، قد ألجأ إليها عند اللزوم".
    لكنها لم تواجه حتى الآن ، حسب قولها ، حادثة اضطرتها لاستخدام العنف ، حيث تعمل دائماً على تهدئة الوضع بشكل سلمي وحضاري إلى أقصى درجة.
    أنوثة منسية





    وعن تأثير تلك القوة العضلية على حياتها كأنثى، تقول سمية: «قد أنسى أنوثتي داخل العمل، ولكن خارجه أمارس حياتي كفتاة شابة بشكل عادي، وأحياناً في وقت فراغي أجد نفسي أمارس الرياضة، أو أنتسب لنواد تدريبية، أعزز فيها قوتي، لم يكن الأمر غريباً من بدايته، ولكن ربما الناس تلقوه بشيء من الغرابة».

    سمية علي عازبة، وعند سؤالها إن كانت تعتقد بأن زوج المستقبل سيشعر بقوتها أكثر منه قالت: «لا بالعكس، والذي سيتزوجني لا بد أن يفتخر بأن زوجته عسكرية في مكان حساس، لأنني لا أقوم بمهمات عادية، وإذا كان سيفكر بطريقة رجعية، فلن أقبل به بالأساس».
    سائقات تاكسي
    السعي وراء لقمة العيش بعد وفاة الزوج دفع بأول إماراتية إلى العمل كسائقة تاكسي في عام 2006مستفيدة من قرار صدر في عام 2001 ، يسمح للنساء بقيادة سيارة الأجرة لتوفير وسيلة مواصلات للواتي يرفضن الركوب بمفردهن في سيارة أجرة يقودها رجال ، بحسب صحيفة " القبس" الكويتية .
    وتقول عايدة أول سائقة تاكسي إماراتية (43 عاما) : بعد وفاة زوجي وجدت لزاما علي أن أجد مصدر دخل حلالا يساعدني في الإنفاق على أسرتي المكونة من أربعة أطفال يتامى وسداد الديون بدلاً من سؤال الناس والجمعيات الخيرية .
    وفي 2007 فوجئ سكان مدينة دبي الإماراتية وخاصة النساء بمجموعة سيارات أجرة أطلق عليها اسم "بيتك ليدز" تقودها النساء فقط ، وتتميز هذه السيارات باللون الوردي إذ إن مقاعدها ومقصوراتها وردية اللون مما يضفي عليها لمسة أنثوية جميلة.
    وبحسب هيئة الطرقات والمواصلات في دبي فإن هذه الخدمة مطلوبة للغاية وتعمل فيها الآن 100 سيدة تقود 50 سيارة في مدينة دبي وحدها وتأمل الهيئة أن تتوسع هذه الخدمة قريبا لتشمل مناطق أخرى من دولة الإمارات.
    وتعد خدمة سائقات التاكسي أفضل اختيار للسيدات اللواتي لا يقدن السيارات في دولة الإمارات التي تتبع عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية الأمر الذي يجعل انتشار هذه الخدمة أوسع ويؤمن حلا لمشكلة النساء اللواتي تشعر أسرهن بطمأنينة أكبر حين يتنقلن بواسطة سيارات أجرة تقودها النساء.
    وتؤكد نور الملا، مديرة الشؤون الإدارية والعلاقات العامة في هيئة الطرقات والمواصلات لصحيفة "القبس" الكويتية ، أن هيئة الطرقات والمواصلات أرادت تقدم شيئا يشعر العائلات بنوع من الأمان والراحة . وتضيف : " ووفقا لمسح أجريناه تبين أن هذه الخدمة لاقت استحسان العديد من السيدات العرب والأجانب "
    جدير بالذكر أن تلك السائقات يخضعن قبل توظيفهن إلى مراحل تدريب مكثفة عن كيفية التعامل مع النساء والأطفال وكيفية التصرف في حالات الطورائ وكيفية الحفاظ على سياراتهن ، كما تتوافر هذه الخدمة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة إذ يمكن طلب سيارة أجرة بمجرد الاتصال برقم تحدده الشركة، كما تتوافر هذه السيارات في الأماكن التي تتردد عليها السيدات مثل المجمعات التجارية والمستشفيات.
    في مصر
    السعي علي رزق الأولاد أجبر نجاة المصرية على العمل كسائقة تاكس ، وتحكي قصتها قائلة : " تفضل معظم السيدات ألا تعمل كسائقة تاكسي، لكنني أرملة وعلي أن أؤمن لقمة عيشي " . وتفضل نجاة انتظار السائحين في المطار ، حيث تقضي معهم عدة أيام لتعرفهم على جميع أنحاء المدينة وتوصلهم إلى حيث يرغبون.
    تعتبر نجاة سائقة تاكسي محترفة وهي تعمل أيضا خلال النهار في أحد المكاتب وتقود سيارة قديمة يملكها رئيسها في العمل إذ تستأجرها منه كلما استطاعت.
    وقد عملت نجاة كسائقة تاكسي منذ وفاة زوجها منذ أكثر من عشر سنوات لتعيل ولديها وتؤمن لهما أقساطهما الجامعية. والجديد بالذكر أن ابنها الذي يدرس علوم الكمبيوتو يعمل سائق تاكسي بعد انتهاء دوامه في الجامعة للمساعدة في إعالة الأسرة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    240
    الجنس
    اتمني ان ينال الموضوع اعجابكم

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 53
    اخر موضوع: 20-07-2010, 04:02 PM
  2. سلسلة دروس خير أيام الدنيا بالطايف + جوال الفتاوى
    بواسطة ~ زاد المعاد ~ في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-11-2008, 04:22 AM
  3. الردود: 14
    اخر موضوع: 02-09-2006, 03:00 AM
  4. وش كنتم تكتبون على الطاولة أيام الدراسة ؟؟؟؟؟ << طلعوا الفضايح
    بواسطة ريـم الشمـال في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 13
    اخر موضوع: 24-03-2005, 12:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ