انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

لاتثقي فيه ثقة عمياء

(نافذة إجتماعية - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
بعض السيدات يثقن فى أزواجهن ثقة عمياء ، لكن هذه الثقة ليست دليلاً على وفاء كل الأزواج ، فبعضهم يتقن فن التمثيل والإخراج حتى لا ...
  1. #1
    وادي الرافدين غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    221
    الجنس

    لاتثقي فيه ثقة عمياء

    بعض السيدات يثقن فى أزواجهن ثقة عمياء ، لكن هذه الثقة ليست دليلاً على وفاء كل الأزواج ، فبعضهم يتقن فن التمثيل والإخراج حتى لا يثيرون الشك فى نفوس زوجاتهم بفضل تصرفاتهم المحكمة ، كـ"سمير غانم" في فيلم " البعض يذهب إلى المأذون مرتين" عندما كان أسعد زوج في أقاربه التعساء في زواجهم بالرغم من إخلاصهم وتفانيهم فى إسعاد أسرهم ، والفيلم بكل بساطة يعرض نموذجاً لرجل خائن كذاب يتمتع بقليل من الدهاء ، وبالرغم من أن حبال الخيانة قصيرة ويمكن للزوجة ببعض من الذكاء أن تكتشف خيانة زوجها إلا أن هناك من يتغاضون عن خيانة أزواجهن !!


    مكشوف يا زوجي مكشوف
    ***************************

    وفي كتاب " الأشياء التي لايريد الرجال أن تعرفها النساء " للمؤلفان الأمريكيان " سميت و دو " يؤكدان إن هناك بعض الدلائل التي تشير إلى عدم إخلاص الرجل في علاقته بالمرأة ، وإليكِ بعض الدلائل التي ذكرت فى الكتاب التى من الممكن أن تكشف الزوج الخائن أهمها ما يلي:

    _ التظاهر بعدم ملاحظة أي امرأة جميلة تسير بالقرب منه ، مما يعني ادعاءه بأنه سئم النساء وشبع من المغريات حتى يكسب رضا زوجته ولايثير غيرتها .

    _ لجوء الزوج إلى مساعدة زوجته أحياناً في أعمالها المنزلية البسيطة دون أن تدعوه لذلك وبغير عادته، والإعراب عن حبه بطريقة غير متوقعة أو معتادة ، مما يدل على أنه يشعر بالذنب بسبب علاقة خارجية مع امرأة أخرى .

    _ عدم شعور الرجل بالقلق أو الغيرة عندما تعرب زوجته عن اهتمامها وإعجابها بشخص آخر ، لأنه فى هذه الحالة يشعر بأن هذا الأمر يخفف من الشعور بالذنب بسبب انحرافه .

    إبعاد الشبهة أول خطوات الخيانة
    *****************************

    ويمكنك التأكد من شكوكك أيتها الزوجة المسكينة ، إذا شاهدت على زوجك أحد الأعراض الآتية فهناك صفات مشتركة بين الرجال الخائنين بحيث تظهر عليهم بشكل تلقائي ، وإليك قائمة بمواصفات الرجل الخائن والتى أجمع عليها الخبراء :

    - إذا كان الزوج أكثر تلبية لمتطلبات زوجته وعائلته ، وذلك بسبب شعوره بالذنب خاصة في بداية علاقته بأخرى ولكن هذا الشعور ينتهي عادة بعد فترة من ممارسة الخيانة.

    - شراء الهدايا للزوجة بمناسبة ودون مناسبة.

    - تشعر الزوجة ان زوجها لا يتصرف بطبيعته ، وتبدأ حاستها السادسة فى العمل وتشعر بهاتف داخلي يقول لها " زوجك ليس كما اعتدت عليه ".

    - يصبح الزوج كثير الشجار ويفتعل اي خلاف ليقوم بالصياح وترك البيت.

    - يتغير حاله بين لحظة واخري ليصبح سعيد تارة ، وحزين تارة وفي كلتا الحالتين دون سبب معروف فالزوج الخائن يحاول ان يجعل العلاقتان يتماشيان بشكل طبيعي ، ولصعوبة تحقيق ذلك نجد ان المشاكل من اي طرف تؤثر على حياته الاخرى.

    - يصبح الزوج أكثر ميلاً للصمت ولا يتفاعل مع زوجته بمشاعره ، ولا يفتح أي حديث.

    - تظهر عليه ملامح الشعور بالذنب اذا قمت بأي بادرة حب او تصرف ايجابي يعبر عن اهتمامك ومحبتك له.

    - يفضل مشاهدة التليفزيون أو قراءة كتاب عن الحديث معك أثناء وجوده بالبيت.

    - يقل اهتمامه بأطفاله ، وغالباً ما نجد الأبناء يتساءلون " ماذا حدث لأبي ليس كعادته؟ " فهم يشعرون باختلافه وتغير طباعه.

    - يصاب الزوج بالعصبية والنفور عندما تسأله الزوجة الاسئلة التي اعتادت على طرحها عليها مثل ، إلى أين تذهب ؟ لماذا تأخرت ؟

    تصرفات ثابتة للخيانة
    **********************

    وتشير كلاً الأمريكيتان إليزابيث لاندرز"61 عاماً" و فيكي مينزر"66 عاماً" مؤلفتي كتاب " التصرفات الأكيدة 100% التي يمكن التنبؤ بها عندما يخون الرجال" : " أن شراء هدية باهظة الثمن من غير مناسبة هي إحدى الدلائل التي تشير إلى أن شريكك يخونك" .

    ويذكر أن كلاً من لاندر و مينزر مطلقتان ،اجريا دراسة خلال سنوات طويلة من خلالها قامتا بمقابلة مئات الرجال والنساء ، ودرستا سلوك رؤساء وأمراء ومحامين وممثلين وبائعي سيارات مستعملة وعمال نظافة من خلالها فى الدراسة التى أن حوالي 35% من الرجال غير مخلصين كما كان زوجاهما ، وخلال العشرين سنة الماضية.

    واكتشفتا أن جميع الرجال الخائنين يتبعون النموذج نفسه فيما يتعلق بالخيانة الزوجية كما لو أن هنالك نصا مكتوبا يتبعونه.
    وتقول لاندر " نحن نسمع العبارات نفسها مرة تلو الأخرى ، فالرجال يفعلون ويقولون الأشياء نفسها وبالترتيب نفسه عندما يكونون غير مخلصين".

    وتضيف " من الإشارات التي تدل على إقامة زوجك علاقة مع أخرى هي افتعاله للجدال وغالبا بسبب أمور تافهة إضافة إلى تلميحاته بأنك في حاجة لزيارة طبيب نفسي ، وقد يبدأ الزوج الخائن في انتقاد مظهرك وعملك والطريقة التي تديرين بها المنزل، مع إنكاره الدائم وجود مشكلة أو مواعدته امرأة أخرى ، فضلا عن ذلك سيصبح أكثر تكتما حول عمله وأموره المالية وبالتأكيد هاتفه النقال ".

    خيانات بالجملة في يوم الحب
    ******************************

    ولكن هل يحتاج الرجل إلى مخبريين سريين لاكتشاف خيانتهم ، أو لمجرد الاطمئنان على سلوك الزوج ؟ لا شك أن هذا الأمر صعب بعض الشيئ ، ولكن الأمر يحتاج بعض الحرص فالأزواج الخائنين لا يؤجلون الخيانة حتى فى عيد الحب .

    يقول توني ديلورنزو صاحب وكالة " برايفيت ديتكتيفز أوف أميركا " والتى تعني "مخبري أميركا الخاصون" في نيو جيرسي : " إن يوم الفالنتاين هو أهم يوم بالنسبة للتحريين الخاصين".
    ويرجع سبب رواج وكالته يوم الفالنتين بقوله "إذا كان لأحد عشيقة فإن الفرصة تكون سانحة لكشف هذه العلاقة في هذه الأيام ".

    فمع اقتراب الرابع عشر من فبراير تنهال الاتصالات على ديلورنزو وزملائه لزوجات يرغبن في معرفة ما اذا كان لأزواجهن علاقة باخري!!.

    ويذكر أن هذا الأمر يكلف ما بين 500 الى ألف دولار لتقديم الدليل على وجود خيانة زوجية بفضل نشاط وكالة ديلورنزو التي تعمل على نحو 50 ملفاً للخيانة في العام ، وتبلغ كلفة خمس ساعات من المراقبة 650 دولاراً.

    ضبط وإحضار
    **************
    ولم يقتصر الأمر على ديلورنزو فقط حيث تنتشر هذه الوكالات فى الولايات المتحدة لتعقب الأزواج الخونة ، فوكالة " أدفانسد سرفيانس جروب" والتى تعنى "مجموعة المراقبة المتطورة" والتي يوجد مقرها في ولاية ميتشجن ، والتى لها مكاتب في 14 ولاية اخرى كان الطلب كبيراً في يوم "الفالنتين" إلى حد أنها لم تستطع توفير العدد الكافي من المخبرين للقيام بكل عمليات المراقبة في هذا الوقت القصير.

    وأكد بول دانك أحد شركاء الوكالة أن "اضطررنا الى تحويل بعض الطلبات الى وكالات اخرى".

    اليقظة سلاحك
    **************

    تقول روث هيوستن التي وضعت كتابا بعنوان " 829 علامة على انه يخونك " : " أنه "الفالنتين" اليوم الذي تبلغ فيه الخيانات الزوجية الذروة".

    وتضيف فى كتابها " كل رجل يخون زوجته يشتري هدية لعشيقته ، لأنه ليس أمامه غير ذلك للمحافظة على العلاقتين ".

    وتوصي روث كل زوجة تشك في زوجها أن تكون شديدة اليقظة في هذا اليوم ، لكشف فواتير بطاقات الائتمان التي تم بها شراء قطع مجوهرات جديدة ، أو ملابس داخلية أو لقاءات غير عادية حتى يحصل على دليل على خيانه الشريك.

    وحذرت ايضا قائلة " إذا وضع زوجك ساعة رولكس جديدة فانها لن تكون بالتأكيد هدية من رفاقه في النادي الذين قرروا الاشتراك في شرائها له".

    أدلة قاطعة علي الخيانة
    ********************
    ولم تختلف وكالة "التدقيق فى الشريك" الأمريكية بولاية أريزونا ، التى تمتلكها ساندرا هوب حيث تقوم بمساعدة الزوجات الغيورات لكشف خيانة أزواجهن ، حيث توظف الوكالة نساء يقمن بدور الطعم وتصوير لقاءاتهن مع الرجال علي شريط فيديو وتسليمه إلي زوجاتهم.

    ويمكن للنساء المرتابات بخيانة أزواجهن الاتصال بها للتحقق من شكوكهن وإراحتهن ، فبعد الاتصال بالوكالة وتقديم المعلومات الضرورية عن الرجل مثل عاداته في الأكل أو الشراب والفرق الرياضية التي يشجعها، تقوم إحدي الموظفات في الشركة باستخدام هذه المعلومات لتصوّر نفسها بأنها المرأة التي يرغب بها .

    واشارت هوب إلى أنه بمجرد أن " يحاول الرجل إقامة اتصال جسدي مع المرأة الطعم تتذرّع المرأة بمغادرة المكان لفترة قصيرة بعد أن تكون صوّرت اللقاء علي فيلم فيديو،كما أن النساء يحصلن مباشرة علي شريط الفيديو ويقمن علي الغالب بمكاشفة أزواجهن بشكل فوري به ومع ذلك، فإن 90% منهن تقفن إلي جانبهم ".

    خيانة أون لاين
    ***************

    لم يقتصر الأمر على وكالات لمراقبة الأزواج فقط ، بل أمتدت إلى مواقع الانترنت ، وقامت سيدة بإنشاء موقع على الانترنت يسمي ( يمنع وضع العناوين الإكترونية ) الذي يعني بالعربية " لا تواعديه أيتها الفتاة " ، والذي يتيح للنساء اللواتي تعرّضن للخيانة بالتحدّث والدردشة عن تجاربهن ، مما ترتب علي رفع أحد المحامين دعوى قضـــائية بحجة إنّه تعرّض للقدح والذم، مطالباً الموقع بالتــحقّق من الوقائع التي ينشرها على الإنترنت.

    ويتيح الموقع السماح للرجال بالردّ على الاتهامات التي توجهها المتصفحات ، وتنشرها على الموقع، إلا أنّهم لا يستطيعون محو أو إزالة الاتهامات منه، ومن خلال دردشات الموقع التي تدور بين المتصفحات تنشر أسماء وتفاصيل عن الخيانات المحتملة بل صور أيضاً.

    وتؤكد مالكة الموقع أنّها غير مسؤولة عما يقوله "الزبائن" عندها ، وتدّعي " أنّ موقعها هو الأكبر للبيانات المتعلقة بالرجال الخونة، ويمكن المتصفحة أن تجري بحثاً معمقاً لتتأكد إذا كان شريكها كاذباً أم خائناً".

    قبل أن تحصلي على لقب " الزوجة الأولي "
    ********************************************
    ربما تتطور خيانة الزوج لتفاجئ الزوجة بامرأة اخري تشاركها فى زوجها ، وهناك العديد من العلامات والتغييرات التي تطرأ على سلوك الزوج قبل إقباله على الزواج بأخرى ، تغييرات توحي لك بأنه يوماً ما " عصفورك سيهجر عشك ويسكن آخر ".

    تحكي أحد السيدات حكايتها مع زوجها التى اكتشفت خيانته وتدعي ليلي أنها قرأت هى وزوجها ذات مرة ، وكانا وقتها متزوجين حديثاً، دراسة علمية تفيد بأن للحب عمراً افتراضياً وأن نور ووهج هذا الحب يبدآن في الخفوت بعد ثلاث سنوات من الزواج ، بعدما يتوقف المخ عن إصدار ما يسمى كيمياء الحب وظلت وزوجها يضحكان على هذه الدراسة ويقولان إنها من وحي خيال مؤلف بارع ، وقتها اطمأنت ليلى لزوجها الذي أكد لها أن حبها لنا لن يتراجع مهما مرت السنين والعقود، بل سيكون متجدداً دائماً .

    وتشير ليلى كما ذكرت جريدة "الوطن" إلى أن بعد مرور حوالي سبع سنوات أيقنت صحة هذه الدراسة ، حيث بات زوجها لا ينطق لها بكلمة واحدة يعبر بها عن أنه ما زال يحبها ، وإذا ما فتحت معه حواراً أو حديثاً يرد بأقل الكلمات ، في البداية لم تدرك ليلى أن هذا الصمت والتغيير في سلوك زوجها معها من علامات ملله منها وأنه ينوي الزواج بأخرى ، وذات ليلة وجدته عائداً ورائحة عطر نسائي غريب يفوح من ملابسه، لكنها لم تخبره بقلقها ، وراقبته لمدة ثلاثة أيام كانت كفيلة بأن تدرك في آخر يوم منها أنها أصبحت تحمل لقب الزوجة الأولى .

    والآن بعد أن تعرفت على الأعراض الجانبية لوجود امرأة اخري في حياة زوجك ، لكِ حرية التصرف معه ، فإما أن ترضي بالأمر الواقع أو تواجهيه بجريمته البشعة فى حقك . ولأن خيانة الازواج امر وارد كالقضاء والقدر فتحسبي لها من الآن .

  2. #2
    * ام ميدو *'s صورة
    * ام ميدو * غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    مدينة الصبر أسميها .......... الله ربي حاميها
    الردود
    1,533
    الجنس
    أنثى
    اشكرك اختي الفاضلة على الموضوع

    لكن اقول ان حسن الاختيار من البداية هو الاساس فلو اختارت الفتاة المسلمة الشاب التقي ستعيش سعيدة معه لأنه يخاف الله
    ونحن نختلف عن الغرب في كل شي لذلك قد تكثر في الغرب الخيانات الزوجية ولكن عندنا قليلة جدا

    وبالنسبة للثقة لابد من وجود ثقة بين الرجل وزوجته
    ولكن لابد الا تكون ثقة عمياء كما ذكرتي

    انا اثق بزوجي لانه متدين وكذلك هو يثق بي
    وهذا مطلوب

    مشكووووووووووورة

  3. #3
    نورفلسطين's صورة
    نورفلسطين غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    في بلاد الله الواسعه
    الردود
    1,085
    الجنس
    امرأة

    flower3

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    النساء كيات وتشعر بالزوج

    لكن داري علي شمعتك تئيد

    هاا المثل شائع ويعمل به النساء


    مشكوووووووووووووووره

  4. #4
    المنتقبة's صورة
    المنتقبة غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    مصر-بورسعيد
    الردود
    779
    الجنس
    امرأة
    والله يا أخى أريد منك النصيحة لأن فعلا زوجى تغير منذ حوالى سنة ونحن متزوجان من 12سنة من ساعة ما
    اكتشفت علاقته مع زميلة له فى العمل وهو ادعى غنها عايزة تخرب البيت وما فيش حاجة بينهم لأنها زمالة عادية ومش هى دى اللى يبصلها حتى نشاطه الجنسى اختلف وقل تماما
    تنصحنى أعمل إيه علشان زوجى يحبنى ويرجعلى تانى

  5. #5
    * اليازية *'s صورة
    * اليازية * غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    الامارات
    الردود
    5,297
    الجنس



    السلام عليك ورحمه الله وبركاته

    هلا ومرحبا غاليتي بلاد الرافدين ...

    العلاقة الزوجية لكي تستمر وتنمو ينبغي أن تبني على الثقة ..
    والشك المستمر من الزوجة في الزوج يحيل الحياة الزوجية إلى جحيم ...
    ونحن كمسلمين مأمورين أن نحسن الظن في الأخرين و من باب أولى
    ان تحسن الزوجة الظن في زوجها ...

    هذه الدراسات الغربية التي أوردها المقال لا يمكن أن نتخذها كمرجع
    لنا نحن العرب لأن عاداتنا و تقاليدنا و قيمنا ومبادئنا الإسلامية تختلف
    إختلاف كلي عن قيم ومبادء الغرب ...

    و ليس من العقل و المنطق والحكمة أن تشك المرأة في زوجها
    انه خائن إذا غض بصرة في حضرتها أو إذا ساعدها في أعمال المنزل
    أو إشترى لها بعض الهديا او إذا اعتلى تصرفاته و طباعة بعض التغير
    فقد يكون الزوج يعاني من مشاكل نفسية أو صحية أو أنه
    يمر بظروف مالية صعبة أو يعاني من ضغوط الحياة ...

    ينبغي على الزوجة أن تحسن الظن في زوجها و لا تستعجل الحكم
    عليه بالخيانه كلما طرأ علي حياتها الزوجية طارء أو أصابها بعض
    الفتور والتغير إلا إذا وجدت دليل مادى يثبت خيانته زوجها لها ...
    فعندها يكون لكل حادث حديث ...

  6. #6
    انين الورد's صورة
    انين الورد غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    المدينه
    الردود
    884
    الجنس
    ذكر


    - يصبح الزوج أكثر ميلاً للصمت ولا يتفاعل مع زوجته بمشاعره ، ولا يفتح أي حديث.


    ياويلي ويلااااااااااه , يمه الحقيني , زوجي من عرفته وهو صامت

    الله يستر

    _ لجوء الزوج إلى مساعدة زوجته أحياناً في أعمالها المنزلية البسيطة دون أن تدعوه لذلك


    كان زوجي يسويها زماااان , بس الحين بطل

    شكله ترك البنت ههههههههههههه

    وانا كنت احسد بعض البنات اعرفهم لان ازواجهم

    يساعدوهم بشغل البيت , واقول خساره زوجي تغير

    لكن من اليوم ياويله لو يساعدني هههههههه

    يسلمو على الموضوع

    تحياتي 00
    0



  7. #7
    المبتكرة2006's صورة
    المبتكرة2006 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الموقع
    السعودية-الشرقية
    الردود
    543
    الجنس
    أنثى
    مشكوره على الموضوع
    ولازم تكون في ثقه بين الزوجه وزوجها
    ولاراح يبدا اشك والمشاكل

  8. #8
    وادي الرافدين غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    221
    الجنس
    انا لااقول ان تنهتي الثقة لكن ملازم يكون ثقة عمياء واحنا نشوف بعينة كيف ان الرجل بين ليلة واخرى يتزوج ثانية يمكن حبها ويمكن لا والمراة تنصدم بزواج زوجها

مواضيع مشابهه

  1. قصه علياء(قصه واقعيه وحزينه)
    بواسطة um zyad في نافذة إجتماعية
    الردود: 25
    اخر موضوع: 27-01-2010, 11:41 PM
  2. هل علياء شرفتنا...
    بواسطة جسد بلا روح في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 15-01-2007, 09:53 PM
  3. مشاهد من الحياة (أنا ...عمياء)
    بواسطة حلم قلبي في فيض القلم
    الردود: 19
    اخر موضوع: 11-11-2005, 10:38 PM
  4. عصفور وحية عمياء>>>قصة
    بواسطة ناااصحة في الملتقى الحواري
    الردود: 11
    اخر موضوع: 31-01-2004, 02:34 PM
  5. علياء تحتاج مساعدتكن
    بواسطة علياء في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-06-2001, 11:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96