انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: ترتيب الكراكيب

الردود
    64

loool ترتيب الكراكيب

كراكيب البيت احد اهم اسباب الخلافات الزوجية,قرأت هذا الموضوع الطريف وحبيت تقرأوه معايا
    أحببت أن أستغل سفر زوجي وجدتها فرصة لأرتب الغرفة و أجعلها له مفاجأة رجوعه بالسلامة إن شاء الله .
    فاستيقظت بالأمس مبكرة و أنا عازمة على القيام بالمهمة السرية الصعبة و طلبت من إبنتي أن تمد لي يد المساعدة ،

وقفت في منتصف الغرفة متحيرة من أين أبدأ – من الأدراج و محتوياتها أم من الكراتين الراكدة تحت السرير ، أم أبدأ بالشنط و الأكياس الكائنة فوق الدولاب ، و من صعوبة أخذ القرار كدت اقوم بصلاة إستخارة لعلها تفيدني في ذلك الموقف الصعب .

المهم إنتهى الأمر بأن أبدأ بالأدراج التي في متناول يدي ، ورأيت ان أخرج كل محتوياتهم و أجلس على الأرض لأفرزها – و كان ذلك .
    و بدأت أتفحص المحتويات لأعيد المهم و أرمي الباقي –
    هذه هي أوراقي الخاصة و أوراق زوجي و أولادي الرسمية و تفحصتها و بدأت في إعادتها واحدة تلو الأخرى و انتهى الدرج الأول بإعادته كما هو إلى مكانه ، و قلت في نفسي : ( ما تزعليش أكيد حترمي حاجات من باقي الأدراج ) .
    ثم أخرجت محتوياتهم كالأول – و بدأت عملية الفرز – هذه شهادة رامي إبني الأكبر في صف أول روضة – و هذه أول كلمة خطتها يداه – و هذه صورته في أول يوم له بالمدرسة – يااااه ما أجمل تلك الأقصوصة لقد كتبها لي في عيد الأم سنة 1986 – و ما أروع هذه - - و تلك - - و يا جمال أول كراسة خط عربي له
    هذه علبة فاضية و لكنها مليئة بالذكريات و عبق و عبير أيام جميلة – إنها علبة داخلها زجاجة فارغة ( إرميها يا ماجي ) و لكن عقلي الباطن قال ( مستحيل ) إنها ما بقى من أول زجاجة عطر أهداها لي زوجي الغالي – و الله ما أرميها ما حييت – و انتقلت إلى أقصوصة خطها لي زوجي قبل سفره من زمن يوصيني فيها بنفسي و الأولاد
    ( معقولة أرميها – دي حتى مش واخدة مكان كبير ) – ثم مددت يدي إلى قلم فارغ داخل كيس بلاستيك مهتريء مكتوب عليه ( القلم الذي وقعنا به عقد الزواج ) و مثله عدة أقلام داخل رابطة صغيرة لا تزيد عن نصف كيلو
    ( بسيطة ) هذا قلم إمتحان الثانوية العامة ، و هذا قلم البكالوريوس ، وهذا قلم أبي رحمه الله , و أما هذا فإنه غالي على نفسي فقد أهدته لي أختي عند تخرجي .
    فقلت أحدث نفسي ( لا و الله لا أتخلص منهم ما حييت – ما تزعليش نفسك يا ماجي أكيد حترمي حاجات من باقي الغرفة ) .

ثم مددت يدي إلى تحت السرير لأجر شنطة ، فناديت إبنتي لتنفض عنها التراب ، ثم فتحتها و قالت : كل دي شكولاتة يا ماما ؟؟ و مدت يدها لتأخذ الشكولاتة – فصرخت بها : لا لا لا – لا تأكليها –
    ليه يا ماما ؟ - فقلت لها : إن تلك الشكولاتة مضى عليها سنوات و سنوات – تلك هي علب الملبس و البونبونيرات لكل أفراح العائلة و الأصدقاء و ملصق مع كل علبة كارت الفرح –
    و مدت يدها فقالت : و ما هذا ؟ شكلها ليس بعلبة لفرح – فقلت لها : أيوة يا آية إنها من سبوع إبنة خالتك بعد ميلادها و ضحكت آية لأنه مكتوب عليها ( أنا جيت نورت البيت
    ثم قفزت فجأة من الفرحة و لم أصدق عيني – و قد كنت نسيت تلك الأقصوصة ، إنها بطاقة دعوة لفرح أبي و أمي عام 1956 – و سألتني آية : معقولة يا ماما دة كارت فرح ستو و جدو ؟؟
    إنت حلوة أوي يا ما ما علشان شيلتي الحاجات الحلوة دي كلها . و إيه دول يا ماما ؟؟
    و كاد قلبي يقف من الفرحة عندما تفحصت أجندتين صغيرتين كل واحدة منهم في حجم كف اليد و بهما مذكرات والدي لعامي 1948 و 1947 – إنهما ثروة – و مضت علينا أنا و آية أكثر من ساعة و نحن نقرأ ما فيهما و نضحك على أحداث مضى عليها 60 سنة و كيف كان أبي يشتري كبدة و كلاوي ب 3 قروش لتأكل العائلة بأكملها . و إن شاء الله سأدرج لكم في موضوع منفصل صفحات من مذكرات أبي لتعيشوا معنا حلاوة الزمن الماضي .
    و لم أشعر أنا و آية بالوقت و نحن نعيش مع كراكيبي حتى سمعنا آذان المغرب ، و قد أمضينا 6 ساعات لن ننساهم ،

تأملت كل الكراكيب و قد كنت أظنها كذلك ، و لكني إكتشفت إنها ثروة غالية من الذكريات الجميلة ، و أعدت كل شيء لمكانه و لكن شعوري كان قد إختلف ، فلم أعد أشعر أن الغرفة مزدحمة ، و وجدتها في عيني أجمل الغرف بما تحمل من كراكيب رائعة .
    و لتحيا الكراكيب .

مدينة الصبر أسميها .......... الله ربي حاميها
    الردود
    1,533
    مشكورة اختي الفاضلة

عن جد ما في احلى من الذكريات

ولازم نرتب الكراكيب بشكل منظم لحتى نحس بقيمتها وهي فعلا مش كراكيب لكن احيانا لا يقدر من حولي هذه الكراكيب فيمنعون صمودها في البيت

الردود
    1,266
    موضوع جميل فعلا انا بضحك كل ما اقرأسطر لانه نفس حالى بس من غير الشكولاته. خايفه لما اعزل اضطر ارميها

الردود
    584
    ذكـــريــات روعــــــــه

^ ــــــــــ *

الردود
    64
    شكرا يا حبايبي على ردودكم الجميلة وعايزة اقول لام ميدو اصمدي امامهم ومتخليش حد يحرمك من حاجة بتحبيها اوبنحبها كلنا(كراكيب الذكريات)وفعلا فلتحيا الكراكيب

الردود
    121
    ياالله سبحان الله انا لي كراكيب ذكريات كثيره ياماكثرها في كل مكان في البيت.هههههههههههههههههه.والله حاله لكن المهم انك تفتحيها بين كل حقبه وحقبه من الزمن عشان تسترجعي اهم واحلى مامر في حياتك.

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أختي الحبيبة .. الملاك الناعم
    سعدنا بوجودك بيننا
    و نتمنى لك بصحبتنا أفيد و أمتع الأوقات

موضوع جميل جدا .. و يثير الشجون و المشاعر الرقيقة
    نحو الذكريات القديمة التي تعيدنا للماضي الجميل
    بكل أحداثه و كأننا نعيشه لحظة بلحظة

الاحتفاظ بالأشياء التي لها ذكرى معينة ..شيء جميل
    لكن لابد ان لا يصل الى حد الهوس

فكل شيء لابد ان يكون في حدود المعقول .... بحيث لا تمتليء الغرفة بالكراكيب
    و لكن بالأشياء التي تحمل معنى حقيقي

فأنا أعرف صديقة تحتفظ بالورق الذي تلف به الهدايا
    و العلب الفارغة .... و كلها هدايا في ذكريات خاصة

هذا الوضع غير معقول

و لابد أيضا أن يكون تجميع هذه الذكريات بشكل مرتب و جميل و لا يأخذ حيز

بارك الله فيك حبيبتي ملاك ناعم
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

الردود
    64
    اختي العزيزة نوران,سعدت جدا بردك الرقيق وانا ايضا سعيدة بانضمامي لمثل هذا المنتدى الرائع واتمنى ان افيدكم كما استفيد انا من هذا العمل الاسري المتميز
    اتفق مع رايك تماما والا سنصبح اسرى لكراكيب الماضي ومش هنلاقي مكان لكراكيب المستقبل
    اشكرك مرة اخرى

الردود
    2,321
    شكرا حبيبتى الملاك الناعم وننتظر المزيد

الردود
    884

ماشاء الله عليها

كل ذا احتفظت فيه؟؟

انا اكره الكراكيب واحب ارمي كل شي اول باول

الا اشياء عزيزه بالمرررررررررررره علي

يسلمووو على القصه

تحياتي 00
    0

مواضيع مشابهه

1. علمي ابنتك كيفيه التخلص من الكراكيب ******* امال رفقي*******
    بواسطة امال رفقي في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 113
    اخر موضوع: 13-02-2016, 08:58 PM
  2. التخلص من الكراكيب
    بواسطة نرجوس في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 30-11-2009, 05:48 PM
  3. لا شغل ولا أدوات .........مجرد ترتيب زاوية فقط {ترتيب الكروت والبطاقات}
    بواسطة نورلينة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 08-06-2005, 12:53 AM
  4. عندي مرايا وسلة زهور وبعض الكراكيب....
    بواسطة softy في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-03-2003, 12:45 AM
  5. عندي مرايا وسلة زهور وبعض الكراكيب....
    بواسطة softy في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-03-2003, 12:45 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ