انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: انتصري على الاحباط بالفضفضة

الردود
    9
    انتصري على الاحباط بالفضفضة

نواجه أحيانا الشعور بالإحباط نتيجة الخلافات بالإضافة إلى ضغوط الحياة المختلفة التي تحيط بنا سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو نفسية، وأحيانا تجد نفسك مكتوفة الأيدي أمامها لا تستطيعين مواجهتها فتعانين من التوتر والاستسلام والشعور بالعجز ويتأكد هذا الإحباط وبالتالي يؤدي إلى الانسحاب والانطواء والشعور بالتعاسة.

وللتغلب على هذه المشاعر ينصحك د. هاشم بحري أستاذ الأمراض النفسية بجامعة الأزهر طبقا لما ورد في الأهرام بإتباع الآتي:

• التهدئة الذاتية: وهو إتباع أسلوب معين في التنفس بأخذ شهيق عميق وزفير بطيء.
    • الفضفضة: بالتحدث أولا بأول مع صديق أو إنسان قريب من القلب أو محل ثقة.
    • البكاء: وهو وسيلة عضوية للتنفيس عن الطاقة الداخلية الحزينة، لذلك لا تكابري في حبس دموعك، وكانت دراسة علمية قد أكدت فائدة البكاء الصحية، إلا أن نوعية الموقف الذي يدفع الشخص لذرف الدموع تؤثر على اختلاف فائدة البكاء. فالدموع الطبيعية التي تنهمر عند تقطيع البصل مثلا تحافظ على نعومة العينين ورطوبتهما وتطرد منهما الشوائب والمواد الدخيلة، أما الدموع التي تذرف نتيجة لموفق عاطفي انفعالي، كونها مشبوبة بالعاطفة ، يجعلها أغنى بالبروتينات ويرى العلماء أن الدموع بشكل عام سواء كانت دموع فرح أم حزن تساعد على إعادة توازن كيمياء الجسم، كما تساعد على العلاج النفسي وتشير إحدى الدراسات إن النساء يجهشون بالبكاء بصوت مسموع نحو 64 مرة في السنة بينما يبكي الرجال حوالي 17 مرة فقط في السنة.
    • استعادة الذكريات الجميلة: تدريب النفس على استيعاب المشاكل اليومية باسترجاع الذكريات الجميلة ما يساعد الإنسان على التغلب على توتره.
    • البحث على سعادة الآخرين: وهي وسيلة أكيدة للابتعاد عن المشاكل اليومية وعدم التركيز عليها.
    • الخروج إلى الأماكن العامة وممارسة الهوايات المفضلة: وهذا من شأنه أن ينقل الإنسان إلى حالة مزاجية أكثر سعادة.
    • تناول مضادات طبيعية للإحباط: مثل البروتين الحيواني والنباتي وعسل النحل والقرفة.

منقـــــــــول

الردود
    29
    وصفه جميله يسلم الايادي

الردود
    838
    مشكوووووره حبيبتي على المووضووع..

الردود
    221
    كلامه صحيح انا عندي دفتر مذكرات اول ماازعل اروح واكتب كل الموقف اللي حصل لي واكتب السبب اللي يخليني متضايقه وليش زعلت وادون التاريخ واليوم والساعه
    وفعلا ارتااح واجد احسن من افضفض لصديقه او اخت وماتكون كاتمه اسراري
    شكرا لك

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الحبيبة ... صفاء الليل
    بارك الله فيك و نفع بك
    نصائح في غاااية الروووعة و الأهمية

و لا ننسى في حالة الاصابة بالاحباط أو الاكتئاب
    التوضأ و الصلاة ركعتين لله
    و من ثم التوجه الى الله بالدعاء
    و قراءة ما تيسر من كتابه العزيز
    قراءة كلها تدبر و خشوع

سلمت غاليتي
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

الردود
    506
    تعقيب كتبت بواسطة المليااااار
    كلامه صحيح انا عندي دفتر مذكرات اول ماازعل اروح واكتب كل الموقف اللي حصل لي واكتب السبب اللي يخليني متضايقه وليش زعلت وادون التاريخ واليوم والساعه
    وفعلا ارتااح واجد احسن من افضفض لصديقه او اخت وماتكون كاتمه اسراري
    شكرا لك
    والله انا مسويتها مثلك وكنت مخبيته ولكن قدر الله واكتشف زوجي دفتري وجا وقال لي انو يبيني اسمح له يقرأه كله بس اخترت له صفحتين ومن بكرة قطعته ورميته في الزبالة والله فضايح احذركم بعد ما تفضفضون على الورق اتركوا الورقة يومين وارجعوا اقرأوا مشاعركم وش كانت و إذا حسيتوا انها تغيرت خلاص على طول قطعوا الورقة

الردود
    1,001
    مشكلتى انى ما بعرفش افضفض ابدا او اتكلم مع حد عن اللى مزعلنى مو اى حد طبعا بس كتير اخبى واشيل فى نفسى وجربت حكاية المذكرات بس ما نفعت الوالدة اكتشفتها وكانت الفضايح للركب وقررت انى ما اكتب ولا اقول لاحد اى شى لان السر اذا خرج منك لا يصبح سر وحاولت انى اتكلم معاكم كتير يا اخواتى بس انحرج واحينا كتير بعد ما اكتب الصفحة وخلاص هبعتها امحيها ما ادرى ما اعرف تعودت على كذا على العموم مشكورين على طرح الموضوع

الردود
    79
    موضوع رائع بعض الاشاء جربتها مفيدة

مشكورة على الموضوع

من ناحية كتابة المذكرات صراحة فكرة جميلة جربتها وعجبتني وكمان ارتحت

لاكن صراحة احب افضفض مع شخص وكم مرة فكرت طبعا في المنتدى وصار زي ما قالت الاخت بركانية اكتب الي نفسي فيه وقبل ما ارسل امسح وكذا على طول
    آخر مرة عدل بواسطة (ريماسة) : 18-11-2006 في 03:16 PM

الردود
    22
    مشكوره بس قبل كل هدول صلاة القيام و الذكر له تأثير
    بعدين مافيه حدا فينا الا عنده هموم ومشاكل المهم الواحد يقدر يتعامل معها
    انا وحده من الناس الي بشعر اني بضعف امام الهموم والمشاكل ودايما بخاف على نفسي وعلى جوزي وكل الي حوالي بس الخوف ما بعمل شي
    مشان هيك قررت اوظب على اذكار الصباح والمساء مشان افوز بحفظ الله وربنا سبخانه ما بخيب حدا اكيد ولا يرد القضاء الا الدعاء
    اللهم احفظنا واياكم من كل داء وبالاء وشر

الردود
    22
    صحيح اختي انا كنت اكتب كل مزكراتي وكان عندي دفترين مو واحد بس بعد ما اتزوجت نصحني زوجي ان اتلفه حتى لا يقع بيد احد
    واحرقته فعلا بس حسيت اني احرقت كتير من زكرياتي وهلا ما بكتب مع اني مرات بكون بحاجه لهاد النوع من الفضفضه

مواضيع مشابهه

1. الحقونني قبل ان يصيبني الاحباط
    بواسطة يوحانز في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-09-2007, 11:49 PM
  2. ,,,انتصري على تساقط الشعر ,,,
    بواسطة assma في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-05-2007, 11:56 AM
  3. انتصري على الاحباط بالفضفضة
    بواسطة صفاء الليل 1 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 16-11-2006, 02:13 PM
  4. كيف تتغلب على الاحباط
    بواسطة jwanaa في نافذة إجتماعية
    الردود: 28
    اخر موضوع: 14-10-2006, 03:35 PM
  5. الاحباط.. الاحباط..
    بواسطة ندى بنت حصيصه في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-10-2002, 11:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ