انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: هـــــــــل من حل لأختكن " قوافل العائدات " ؟؟ أخواتي الحبيبات

الردود
    9,986
    التكريم

هـــــــــل من حل لأختكن " قوافل العائدات " ؟؟ أخواتي الحبيبات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواتي الحبيبات ....... دائماً ما نردد المؤمن ضعيف بنفسة قوي بإخوانه .... لذلك أريد إستشارتكن في أمر هام بالنسبة لي ...

باختصار الحساسية الزائدة أتعبتني في حياتي أي كلمة تقال لي أتأثر منها وما أنساها على طول حاولت إني أتخلص منها استشرت مستشار في ذلكـ لكن لا فائدة حاولت أطنش بس برضوا ما في فائدة وخايفة مع تقدم الزمن تزداد هذة الحساسية عندي وأتعب أكثر نفسي أطنش أي شئ أسمعة يجرحني ولو كان بكلمات بسيطة يعني الحياة تجارب لازم نستفيد منها بس ما أقدر أي كلمة ولو كانت بسيطة تأثر فيني ,,,, يجيني إحساس كثير إني مثقلة على صديقاتي وأسألهم لين طفشتهم وهم يأكدون لي غير وكمان ما أحب أطلب من أحد مساعدة يتهيأ لي إني راح أضايقة أو ما هو فاضي لي ,,,, وهذا كلة من نواتج الحساسية الزائدة ,,,,,حتى لو قلت لصديقتي كلمة أحسها تزعل أجلس أعتذر لها وهي تقول ما زعلت وأكرر الإعتذار لها لين تطفش منة ..... فعلاً ودي أطنش لأني بصراحة تعبت من هالموضوع كثيرررر .

وكمان بعد موضوع ثاني فية صديقة لي هي نمط حياتها غير عن حياتي فلمن تشوفني أعمل أمر هي ما تعودت علية تدقق علي كثير مثل إني أكلم صديقاتي في أي وقت تعيب علي هالشي لأنها ما تعود في بيت أهلها على هالشئ عكسي تماماً فلمن تشوفني أكلم في وقت متأخر تتعجب وأمر ثاني مثل إني أتعرف على الناس وإجتماعية تستغرب لمن تشوفني عاطية رقمي لوحدة ما توقعتها وتبدأ تدقق ليش عطيتها الرقم ,,,, ما أدري هالموضوع ناتج عن الحساسية بعد بس أتمنى ألقى عندكم الحل ,,,,

ودي أتخلص من هالحساسية لأنها تشغلني عن كثير من الأمور الأهم بس أجلس أفكر في كلمة وأتأثر فيها بصراحة الآخرة أهم

أعتذر عن الكلام بالعامية بس عبرت عن إلي بنفسي ,,,, ولا تبخلوا علي بالحلول

أختكن / قوافل العائدات
    رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

اللهم أصلح لي ذريتي واجعلهم من الدعاة إليك

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ و1431هـ
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة
    ,,’,, غاليتي قوافل ,,’,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلامك بالعاميه ولانه خارج من قلبك هو الي راح ييوضح لنا مشكلتك والي تعانين فيه

كنت اتمنى اساعدك بس ماعندي خلفيه

"وفقكِ الله وأسعدكِ في الدارين وأبعد عنك الحساسيه الزائدة "
    دمتِ غاليه

أختك: فوفو
    ذِكّريـــات تأبى الـرحيـــل فـ ذكراكمُ حبـلٌ مــن الحيــاة فيهـا سعادة و نقاء
    فوفيتـا ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت بـ ( أسعد ) اسال اللَّـہ ان يجعله هاديًا مهديًا وان يجعل له من اسمه نصيب السعادة في الدنيا والآخره
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    3,436

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عزيزتي قوافل

ما عندي اي خلفيه ولكن قلبي معك

وتاكدي اننا اخوه جمعنا هذا المنتدى القيم

بارك فيه واعضاءه ومشرفيه والقائمين عليه

لك كامل ودي

الردود
    4,154
    لا حبيبتي قوافل هذا ابدا مو كلام
    مايصيرهذا الاحساس اللي ساكن قلبك مالي حياتك في كل شي وترى مشكلتك مريت فيها في يوم من الايام وتجاوزتها ولله الحمد

اولا اسالي نفسك في جلسة مصارحة :
    انا واثقة من نفسي00000000
    انا الطريق اللي ماشية فيه مضبوط 00000000
    سلوكي وتصرفي مع الاخرين متوازن 000000
    هل في قلبي حب للاخرين 00000000000
    هل انت امراة متدينة وتمشين على دين الله القويم 00000000000
    هل تحكمين شرع الله في تصرفاتك 00000000

اذا كانت اغلب اجاباتك بنعم 0000
    فعلام الخوف والحساسية وحمل الامور اكثر من محملها
    الطناش زي ما ذكرت لوحده ما يكفي لازم تغيري نفسيتك من الداخل وتغيري فكرك الى الافضل
    اذا وجدت في نفسك عيبا او نقصا ضعيه نصب عينيك واسعي لازالته ومن ثم ابداله بنقيضه

وتذكري دائما ان المراة الصالحة القوية داعية الى الله بعملها وسلوكها

وما احوجنا اليوم الى داعيات صالحات قويات

وفقك الله اختي وهذا رد كتبته ارتجالا دون تردد واسال الله ان يذهب عنك غمك ويبدله فرحا 0000000امين

الردود
    9,986
    التكريم
    فرولاية جدة

الغلة

شاكرة لكم مروركم الي حسسني بإهتمامكم ولو ما رديتوا

أمال

الله يجزاك خير أختي إستفدت من كلامك بس هو فعلاً مثل ما ذكرتي ما عندي ثقة في نفسي وما أدري أقدر أطبق الي قلتي ولا لأ

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    مرحبا اختي قوافل العائدات .

شوفي يا عزيزتي ما تخافي في مرحلة معينة من مراحل حياتنا قد نمر بمثل هذه النفسية ، لكن هناك اسباب و يجب ان تزول هذه الحالة بمجرد زوال الاسباب . و مجرد قرارك ان احدى هذه الامور هي التي حصلت لك ستجعلك تراجعين نعسك بجدية اكثر . لأنه معروف في معالجة كثير من الحالات النفسية انه عند معرفتنا لسببها فجأة تزول جميع الأعراض و نفقد التوتر .

اعطيكي امثلة :

- احيانا كثيرة المرأة الحامل تمر في مثل هذه الأمور ، يعني بسرعة تنزفز ، و كل كلمة تفسرها بشكل معين في هذه الحاله الموضوع هرموني و بعد الولادة بكم اسبوع تخف الحالة .
    - احيانا مرورك بتجربة قريبة كان هناك اشخاص أعزاء على قلبك اساؤو لك بشكل جرحك كثيرا ، هذا الامر يجعلك غير مهيئة لسماع اي انتقاد .
    - من الممكن عدم تعودك في بيت اهلك لسماع الإنتقادات ، كثير من العائلات لا تلقي بالا لأمور كثيرة في الحياة ، و في نفس الوقت يراها البعض مهمة جدا ، المكالمات التلفونية من هذه النواحي ، يعني انا والدي و والدتي حفظهما الله عودونا انو المكالمات الطويلة عيب و في وقت الظهر و بعد العشا عيب و في وجود رب الأسرة عيب . لكن في ناس تانيين لأ و يبقى الأمر نسبي . عموما إذا كان انتقاد صديقتك في تجريح اطلبي منها النصح بطريقة لبقة ، اما اذا كان بطريقة عادية و نصح ليس الا فأنا ارى انك تستفيدي من طبائع الأخرين .

- من الممكن انك تكوني ممن يسعون الى المثالية الزائدة عن حدها ، يعني مخططة في قرارة نفسك انك راح تكوني انسانة الكل يعجب فيها و بطريقة كلامها و لباقتها بالحديث ، ثم تفاجئين بانتقادات الأخرين و تحزنين . في هذه الحالة يجب ان تنتبهي لنفسك اولا يمكن انتي اصلا بتصحي اللي حولك زيادة عن اللازم رغبة منك ان يكونو مثاليين ، في هذه الحالة يجب ان تخففي من انتقادك انتي لهم اولا سواء كان على حديثهم او على طريقة حياتهم او ابنائهم او اكلهم ... في نقطة لازم نتوصل لها ( ان طرق الحياة مختلفة ليس هناك اسرتين متشابهتين في طريقة الحياة ابدا كالبصمة تماما ) اذا اختلاف الأخرين عنا لا يعني خطأهم بالضرورة .
    و من جهة اخرى لازم تتوقعي اخطائك مع الناس و أخطاء الناس معك .

- من ناحية اعتذارك للآخرين الزائد عن حده او انك تكوني خايفة من تطفيشهم منك : انا شاهدت تجربة واحده مثل حالتك و لم ارى غير سبب واحد حاولي تناقشيه مع نفسك وهو :

عندما تعتذري لصديقتك لا تتوقعي ان الموضوع راح ينقلب فيلم هندي لأ ، يكفي من صديقتك كلمة حصل خير ، او لا لا مش مشكلة لا تحطي في بالك ، انتي لازم تتوقعي ان هذا كافي لقبول اعتذارك ، و اكثر من هذا فعلا راح تطفشي اللي امامك و تحرجيه ( و كأنك بتحكيلها انتي بعرفك ما بتسامحي حدا ) هيك المفهوم .

طيب لسا انا ما قلت السبب الرئيسي في التجربة اللي شفتها : عادة ممكن يتوقع الشخص احتفاء الآخرين به بمجرد طرحه لموضوع معين او لمجرد مشاهدته او عند اعتذاره او ابداء رأيه . و انتي مو لازم تتستني ابدا انو حد يحتفي فيكي في مثل هذه المواقف . حتى انتي بالمقابل لما تعجبك احدى صديقاتك في شكلها او رأيها لازم تبدي اعجابك بطريقة هادئة و بكم كلمة تكفي . و مش دائما . لانك ساعتها راح تبيني كالذي يصفق في كل حال .

و الله انا مش عارفة انا شتيت بعيد ولا ايش .... لكن انا شايفة اني مازلت في الموضوع .

- احكيلك شيء تاني عادة كثير من النساء في بداية حياتهن الزوجية او في العمر ما بين 19 الى 27 تسيطر عليهن هذه الأمور ، و عادة سببها رغبتنا في بناء حياة مثالية تنال اعجاب الجميع ، و كذلك ان اصدقائنا من نفس اعمارنا و هم نفسهم يشكون من نفس المشكلة و بالتالي يوجهون لنا الأنتقاد دائما ظا نين انهم الأفضل مسببين الأزعاجات في كل اتجاه . لكن عادة مع الإنشغال في مشاغل الحياة و التعلم من تجاربها يخف المضوع معنا كثيرا و نبدا نضحك على انفسنا كيف كنا نزعل بسرعة في السابق .

- يعني با ختصار حاولي تشغلي وقتك بطريقة ترضيكي . أما بالنسبة للأخرين اذا كان في مساعدة لهم فكري فيها اما اذا الموضوع فيه انتقاد فمن اليوم و طالع فكري في الموضوع دقتين ليس اكثر و انسي الموضوع . مع الوقت راح تتعودي .

الله معك .....

الردود
    123
    السلام عليك ورحمة الله وبركاته :
    الحساسية الزائدة هي التي تزيد الأمور سوءا وينتج عنها الغضب أو حب العزلة
    أختي الحبيبة : طرحك لهذا الموضوع بداية حل المشكلة قد تعانين من ضغوط في المنزل أو إذا كنت متزوجة قد تعانين ضغط مع زوجك
    مارأيك أن تتعاميلن مع داعية أزودك برقمها وهي طيبة جدا أرسلي لي إيميلك وأزودك برقمها على الإيميل الخاص لإنه صعبة علي أن أعلن رقمها على الملا
    ثانيا :خير أمور لعلاج الحساسية الزائدة هو حسن الظن والعلم بالغيب والثقة بالله وعدم الوسوسة بل أحسني الظن بالله واشغلي نفسك بالقرآة وحفظ القرآن
    أيضا من الأمور المهمة كلما شعرت بتعب ما عليك بالوضوء والصلاة ركعتين أعرف واحدة كانت تتعالج عند طبيب نفسي والله نصحتها بهذه النصائح ونصحتها بقرآة سورة البقرة كل ثلاث أيام والله إنها تركت العلاج النفسي .

الردود
    9,986
    التكريم
    شكرا لكم خواتي الله يسعدكم

راح أخذ بالنصائح الي تناسبني

أختي بالنسبة لسالفة التليفون يعني أنا ما أتصل على الي ظروفهم مثلي أعرف إنها تقدر تكلمني في أي وقت لكن عندي وحدة من صديقاتي ما تكلم إلا في أوقات معروفة ما أكلمها متأخر أبداً ,,, المفروض الإنسان ما يحجر على غيرة يعني كل واحد ومثل ما تعود إذا ما كان فية شئ ينافي الشرع ,,, بعدين صديقاتي هذي ما تنصحني بس نظراتها لي وأنا أسوي الشئ الي ما تعودت علية تزعجني كثير تطالع بنظرة تعجب وما أقدر أرد عليها بس فعلاً لازم أترك الحساسية الزائدة ومن اليوم راح أحاول
    أم محمد

عزيزتي الله يسعدك ويجزاك خير يا عمري أنا عارفة نفسي لو استشرت أكثر من واحد راح اتششت استشرتكم واستفدت فعلاً إني لازم أترك الحساسية الزائدة وراح أبشركم بعد فترة بحول ربي عن النتائج الله يسعدك

شكرا لكم كلكم يا حلاتكم وطيبتكم الزايدة فعلا أفدتوني كثير فية أمور أهم لازم أهتم فية خاصة إنا على أبواب الإجازة ...

أختكن المحبة لكن / قـوافل العائدات

بدأت غربتي بالهفوف - محايل عسير - خميس مشيط ثم بأبو ظبي - الشارقة - دبي وعدت لأبو ظبي من جديد
    الردود
    12,093

heart2

عزيزتي قوافل

مشكلتك سهلة وما بدها حلال

ما راح أقول لك طنشي ولا يهمك

لأنه الطناش ما بينفع بكثير أحيان

أنت قبل ما تقولي أي كلمة دوريها في رأسك قبل أن تنطقيها

وإن وجدتها مناسبة حكيتيها وإن لم تجديها مناسبة لم تخرجيها

وبالنسبة لتحسسك من الناس فأنا كان عندي نفس الحساسية

يعني مثلاً أتحسس من الأكل والشرب في بيت غير بيتي

حتى أنني لا أضع كل لقمة في فمي حتى يقال لي تفضلي على كل لقمة

ولكن بعد معاشرتي للناس ومخالطتي لطبقات كثيرة بالمجتمع ومن أجناس متعددة

تعودت بأن أتنازل عن حساسيتي بدون أن أفرط بها على الآخر

حاولي أن تعاشري زميلاتك أكثر وأن تجلسي معهن أكثر

انظري إليهن كيف يتكلمن مع بعضهن ويتحاورن بدون زعل

وحاولي التعلم منهن ومن طريقتهن

لا أقول لك قلدي ولكن استنتجي من طريقتهن كيف عليك أن تعاملي الناس

وتأكدي لو عاملت الناس بالحسنى وبالمعروف فلن يؤذونك بأية كلمة وكوني على يقين بذلك!!

الردود
    9,986
    التكريم
    عاشقة الشوكلاتا

يا عمري ما توصل حد الأكل بالعكس عادية فهالأمر

الحمد لله إستفدت وايد وايد

مواضيع مشابهه

1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. الردود: 6
    اخر موضوع: 10-03-2009, 05:37 PM
  3. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM
  4. رجعتلكم!!""""....إليكم يا أخواتي خطوات تنظيف البشرة..........""
    بواسطة Mayoush_Baby في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 37
    اخر موضوع: 10-02-2007, 11:25 AM
  5. اختي العزيزه اسمعي "قوافل العائدات"
    بواسطة أبو عبدالرحمن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-10-2002, 02:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ