انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: أكبر مشكلة زوجية واجهتك ..وكيف تمكنت من حلها؟؟

الردود
    256
    أكبر مشكلة زوجية واجهتك ..وكيف تمكنت من حلها؟؟

الحياة الزوجية لابد فيها من مشاكل كثير ..الكبيرة والصغيرة ...
    نريد من كل واحد أن تحي لنا أكبر مشكلة زوجية في نظرها واجهتها ........
    وكيف تمكنت من الحل ........

أرجو التفاعل لكي ننمي قدراتنا في التعامل ومواجهة المشاكل......

الردود
    6,397
    موضوع جميل أختى قلب أديب

أكبرمشكلة واجهتنى....

اممممممممممممممممم

الحمد لله أنى لم أواجه أى مشكلة صغيرة أم كبيرة مع زوجى... حيث أننا متفاهمين...

نناقش الأمور بروية..

أفهم عليه مثل الهوا... فلا أعرضه لأن يخوض معى جدالا أو مشكلة...

بل إذا رأيته مقتنع بأمر و مصر عليه و ليس فيه معصية لله أفعله و إن كان ثقيل على نفسى

سأذكر لك تلك القصة التى حدثت معى عندما سافرت إلى أهلى بعد غياب 5 سنوات عنهم...

عزمنى و الدى على سمك بعد أن رجعت إليهم من زيارة لأهل زوجى ,, وكان زوجى قد بلغنى بأننا معزومين عند أخته بنفس اليوم...

أصر والدى على السمك وبعد أن كلمت زوجى,,, بالهاتف. قال لى: على ماذا إتفقنا و على ماذا إفترقنا..
    أرجوك إعتذرى من عمى ولن أستطيع أن آتى على الغذاء...

أصرت والدتى أن أبقى لأتغدى معهم و كمان زوجى أصر على أن أذهب إلى أخته....
    وأخته عاملة أكل لا أحبه ولم أتذوقه من قبل...

الحقيقة أنى تألمت لرفضى لطلب والداى و حاولت مع زوجى بطريقة أو بأخرى أن يتغدى هو عند أخته و انا عند أهلى فتغير صوته وزعل وقال,: إفعلى ما تريدين.

تكلمت مع أمى فهمتها... وذهبت مع زوجى للغذاء....

زعل والداى الحبيبان منى ولكن بعد أن تعاتبنا....

قلت لهم... يعنى آكل سمك و من ثم أعكر صفو إجازتى و رحلتى بسببها ...
    أم أساير و أحافظ على كلمته كرجل و تمشى السفينة...

والله إننى كبرت بأعين و الداى و قدروها لى كثيرا...
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    2,111
    حبيبتي قلب أديب موضوع رائع ومميز ويستاهل الواحد يشارك فيه
    بالنسبة لي أقول ما في بيت خالي من المواقف السلبية وأسميها كذا لأني ما أحب كلمة مشاكل في الحياة الزوجية
    ومافي داعي نجامل ما دام رضينا أن نشارك وسأبدأ
    أكبر مشكلة واجهتني في حياتي الزوجيه ولا زلت أعاني منها هي غياب زوجي المستمر بسبب عمله وبغير أرادته فطبيعة عمله تستدعي السفر الدائم لكل الدول في العالم
    حاولت في البداية أن أتأقلم وخصوصا بعد وصول الأولاد والحمدلله سارت السفينة خصوصا أن زوجي مقدر لما أبذله من جهد فردي في تربية الأولاد ومحاولته المستمرة في التخفيف عني ورفع معنوياتي سواء في اظهار أهمية الدور الذي أقوم به أو محاولة تعويضي بشتى الوسائل من سفر وقضاء وقت معه في الاجازات
    ولكن الأولاد كبروا وزاد احتياجي له في حياتنا وزادت المسئولية ولم أعد استطع تحملها لوحدي خصوصا وأن زوجي حي يرزق الله يحفظه وطريقة حل هذه المشكلة كانت كالتالي
    جلست مع زوجي جلسة نقاش لوحدنا وأخبرته أنني خلاص لا أستطيع حمل المسئولية لوحدي ويجب أن يكون له دور فعال في الوقت الذي يكون فيه موجود وأن نتشارك في حل مشاكل الأولاد وأن يعطيني القليل من الوقت لنفسي لأتفرغ لعمل شيء أحبه والحمدلله كان هناك تجاوب كبير من طرفه ومساعدة على قدر أستطاعته

الردود
    665
    قلب اديب جزاك الله خيرا على الموضوع الجميل
    انا اجيت ارد عليكي وانا رايقه ماني مذكرة مشاكل بس لما تجي مشكله اذكر كل المشاكل
    بس الحمد لله اني صرت انسى مع اني ما كنت اسامح ولا انسى ولكن هذه نعمه من الله

المشاكل كتيرة ولكن والحمد لله في وحدة كبرت كتير
    اذا كان الموضوع بيني وبين زوجي ممكن نتناقش ونسوي حل وسط اما اذا صار قدام الناس اصمت ولا اناقش بالمرة و اوكلها لربي
    و سبحان الله تصبح نار تمسي رماد وكلو ينتسى
    اشوف ان المداراة واصمت احسن حلول للمشاكل
    و بكرة لي عودة ان شاء الله

الردود
    173
    اثنين يجمعهم بيت واحد لابد يصير بينهم خلافات لو بسيطة
    وهذي بهارات لابد منها لتجديد الحب

في مشكلة كبيرة عانيت منها مع زوجي الله يسلمه
    و هي عدم تفهمه لتطورات نمو الأبناء النفسية و الجسمية
    يعني مرحلة المراهقة حساسة بالنسبة للجنسين و تحتاج لمراعاة الكلمات و الأسلوب اللي نستخدمه معهم
    لكن كان يتعامل معهم على سجيته
    يدب بالكلام
    مثلا : البنت عمرها 13 سنه و كثيرة الكلام يجي هو بنص الموضوع يقول لها اسكتي عورتي راسي
    تقوم تسكت و دمعتها على خدها و تحبس روحها بغرفتها
    و دايم تقول انتوا ما بتسمعوني
    مثلا : يتعامل مع ابنه الكبير انه ما يعتمد عليه و لا يوكل له مهمات تناسب عمره
    يعني اقول له خله يسقي الحديقة
    يرد علي : لأ ابنك ما يعرف يسوي شي
    مو انت ما تحمله المسئولية عشان يتعلم

المهم كيف تصرفت تناقشت لحد ما نشف ريقي
    و المثل يقول ((بو طبيع ما يخلي طبعه ))
    و سلامتك يا قلب أديب

الردود
    93

أنا مشكلتي الى طويلة وللان ما لقيتلها حل ومن جد أنا مررره تعبت و نفسي الاقي حل

مشكلتي مع زوجي هي أهلي

طبعا في بداية حياتنا ابدا ما كنت متأقلمة و زوجي ما راعى دا الشي بلعكس كان يضغط علي و ما أخذني بالرفق و اللين المهم خرجت و رحت بيت أهلي و اتكرر دا الشي مرتين و ما يخفى عليكم اش صار من كلام ماله داعي و قلة أدب المهم لما رجعت طبعا كنت محرومة اني أشوف أهلي و جلست شهرين و نص وما في جوال ومافي تلفون وكاني مسجونة المهم دحين زوجي ما يكلم أهلي ولا هم يكلموه و اذا رحت عند أهلي امي ولا أختي جابتلي شي ما يخليني أخذه و اذا مثلا شفت شي من أشيائي قبل ما أتزوج و حبيت أجيبه معايا مافي و ممنوع وكل فكره أنه ما حد يمشي رأيه عليه
    مشكلة زوجي و أهله أنهم متكبرين و شايفين كل الناس حمير و هم بس البني آدميين و يعامله كل الناس مدري كيف على دا الأساس و لا يحسو و لما أحد يعاملهم بالطريقة اللي هم بيتعاملو بيها يقومو الدنيا و لا يقعدوها و لا يفكرو في تصرفاتهم
    المشكلة الأكبر و الطامة الكبرى انه رجل دين و اني اتزوجته بس عشان دينه لكن الحمدلله كل الكلام اللي تسمعوه عن المطوعين و معاملتهم الوحشة مع زوجاتهم صرت أصدقه
    المشكلة ما في أخلاقيات تعامل أبدا سواء مع القريب أو البعيد نفسي لو أنه من جد يطبق سنة الرسول صلى الله عليه و سلم في حياته لكن للأسف ناخد اللي يعجبنا و نشوف انه في مصلحتنا و نسيب الباقي

أنا ما أقول انه كل شي فيه بطال بالعكس ي أشيا كتير كويسة بس انتو قلته تبغو المشاكل

اتمنى لو احد عنده حل يساعدني و الله تعبت و انا قاعدة على أعصابي
    سامحوني طولت

الردود
    9
    موضوع حلو كتير

اول شي بحب اشكرك على هالموضوع المميز و نحنا فعلا بحاجة لآراء بعضنا حتى نتمكن من حل المشاكل ..

بالنسبة لي االحمد لله لا يوجد مشاكل بيني و بين زوجي و هو كتير ظريف و حباب و قلبو طيب و بحبني و الحمد لله كتير هادي و ما بيعصب ما بيحكي غير كلام حلو
    بس شغلة وحد بطبعو مدايقة منها انو وقت زعلو كتير صعب بعني إذا زعل ما عاد يرضى بسهولة و بيضل مدايق و الكل بيشعروا او في شي ( لأنو ما بيعرف يخبي ) و هاد الشي بيحرجني كتير اذا كان عنا ضيوف او كنا انا وياه بزيارة عند اهلي لانو بيبقى ساكت طول الوقت و ما بيحكي مع حدا ...........

والحمد لله قدرت حل جزء كبير من المشكلة بانو اتبعت نفس أسلوبه ...

يعنى صرت دائما كئيبة و ما عدت أضحك و ماعدت احكي معو إلا الكلام اللازم و الضروري ( مع انو كانت الضحكة ما تفارق وجهى مهما كنت تعبانة او زعلانة و دائما ً الكلام الحلو على لساني مهما كانت الظروف ودائما ابعتلو مسجات غرام ... )
    فلما بدا يشعر بالفرق صار يحس انو هو بالفعل بزودها و لازم يغير من طبعو و الحمد لله صارت الأحوال احسن
    بس يعني مو 100 %

فذا عندكم اقتراحات ياريت تقولولي و لكم جزيل الشكر

الردود
    1,528
    اكيد وش كثر المشاكل وهي اللي تجدد الحياه
    انا مشكلتي اني انا وام زوجي عايشين مع بعض وللا سف لم نتفق في يوم من الايام وزوجي مسكين هو اللي رااااح فيها بيننا وككل ما نسينا طلعت لنا بسوالف تضيق الخلق وكنت انا وزوجي دائما نتخاااااانق وازعل وابكي لو اقلك شبه ليلي ومع الايام اتضح له براءتي وحسن نيتي واني سويت اللي علي ولم يثمر اي شئ بعدها خلااااااص تعود على الوضع واهم شئ عندي انه صار يقدر بعض الاوقات واتفقنا انه ما يجبرني على شئ ما ابغاه
    والله يعين والحين نعيش فترة نفااااهه واتمنى تطول اكثر لانها مساااااااافره عند عيالها تعالي شوفي الحب والسعاده من كثرها بتطلعنا من البيت ولله الحمد الله يديمها ولا يعيد ايااااااام الغم والنكد
    الحمد لله على كل حال

سلااااااااااام

الردود
    57

الردود
    256
    أشكر لكن تفاعلكن مع الموضوع .......

مواضيع مشابهه

1. أناشيد زوجية - رومنسية - حب - ( أكثر من 100 أنشودة )) ..
    بواسطة أيــمــن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 07-12-2010, 01:49 AM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 15-10-2009, 10:24 AM
  3. الردود: 287
    اخر موضوع: 22-08-2009, 05:03 PM
  4. مشكلة أرجو حلها
    بواسطة أحلى العيون في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-07-2008, 06:45 AM
  5. مشكلة الغضب وكيف حلها*********
    بواسطة &الســـلـــفـــي& في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 21-07-2005, 12:51 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ