انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

أكبر مشكلة زوجية واجهتك ..وكيف تمكنت من حلها؟؟

(نافذة إجتماعية - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    قلب أديب غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    256
    الجنس

    أكبر مشكلة زوجية واجهتك ..وكيف تمكنت من حلها؟؟

    الحياة الزوجية لابد فيها من مشاكل كثير ..الكبيرة والصغيرة ...
    نريد من كل واحد أن تحي لنا أكبر مشكلة زوجية في نظرها واجهتها ........
    وكيف تمكنت من الحل ........

    أرجو التفاعل لكي ننمي قدراتنا في التعامل ومواجهة المشاكل......

  2. #2
    um bader غير متواجد "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    saudi
    الردود
    6,397
    الجنس
    أنثى
    موضوع جميل أختى قلب أديب

    أكبرمشكلة واجهتنى....

    اممممممممممممممممم

    الحمد لله أنى لم أواجه أى مشكلة صغيرة أم كبيرة مع زوجى... حيث أننا متفاهمين...

    نناقش الأمور بروية..

    أفهم عليه مثل الهوا... فلا أعرضه لأن يخوض معى جدالا أو مشكلة...

    بل إذا رأيته مقتنع بأمر و مصر عليه و ليس فيه معصية لله أفعله و إن كان ثقيل على نفسى


    سأذكر لك تلك القصة التى حدثت معى عندما سافرت إلى أهلى بعد غياب 5 سنوات عنهم...

    عزمنى و الدى على سمك بعد أن رجعت إليهم من زيارة لأهل زوجى ,, وكان زوجى قد بلغنى بأننا معزومين عند أخته بنفس اليوم...

    أصر والدى على السمك وبعد أن كلمت زوجى,,, بالهاتف. قال لى: على ماذا إتفقنا و على ماذا إفترقنا..
    أرجوك إعتذرى من عمى ولن أستطيع أن آتى على الغذاء...

    أصرت والدتى أن أبقى لأتغدى معهم و كمان زوجى أصر على أن أذهب إلى أخته....
    وأخته عاملة أكل لا أحبه ولم أتذوقه من قبل...

    الحقيقة أنى تألمت لرفضى لطلب والداى و حاولت مع زوجى بطريقة أو بأخرى أن يتغدى هو عند أخته و انا عند أهلى فتغير صوته وزعل وقال,: إفعلى ما تريدين.

    تكلمت مع أمى فهمتها... وذهبت مع زوجى للغذاء....

    زعل والداى الحبيبان منى ولكن بعد أن تعاتبنا....

    قلت لهم... يعنى آكل سمك و من ثم أعكر صفو إجازتى و رحلتى بسببها ...
    أم أساير و أحافظ على كلمته كرجل و تمشى السفينة...

    والله إننى كبرت بأعين و الداى و قدروها لى كثيرا...
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

  3. #3
    المستعينه بالله's صورة
    المستعينه بالله غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    الإمارات
    الردود
    2,111
    الجنس
    حبيبتي قلب أديب موضوع رائع ومميز ويستاهل الواحد يشارك فيه
    بالنسبة لي أقول ما في بيت خالي من المواقف السلبية وأسميها كذا لأني ما أحب كلمة مشاكل في الحياة الزوجية
    ومافي داعي نجامل ما دام رضينا أن نشارك وسأبدأ
    أكبر مشكلة واجهتني في حياتي الزوجيه ولا زلت أعاني منها هي غياب زوجي المستمر بسبب عمله وبغير أرادته فطبيعة عمله تستدعي السفر الدائم لكل الدول في العالم
    حاولت في البداية أن أتأقلم وخصوصا بعد وصول الأولاد والحمدلله سارت السفينة خصوصا أن زوجي مقدر لما أبذله من جهد فردي في تربية الأولاد ومحاولته المستمرة في التخفيف عني ورفع معنوياتي سواء في اظهار أهمية الدور الذي أقوم به أو محاولة تعويضي بشتى الوسائل من سفر وقضاء وقت معه في الاجازات
    ولكن الأولاد كبروا وزاد احتياجي له في حياتنا وزادت المسئولية ولم أعد استطع تحملها لوحدي خصوصا وأن زوجي حي يرزق الله يحفظه وطريقة حل هذه المشكلة كانت كالتالي
    جلست مع زوجي جلسة نقاش لوحدنا وأخبرته أنني خلاص لا أستطيع حمل المسئولية لوحدي ويجب أن يكون له دور فعال في الوقت الذي يكون فيه موجود وأن نتشارك في حل مشاكل الأولاد وأن يعطيني القليل من الوقت لنفسي لأتفرغ لعمل شيء أحبه والحمدلله كان هناك تجاوب كبير من طرفه ومساعدة على قدر أستطاعته

  4. #4
    بسملة2006's صورة
    بسملة2006 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الموقع
    القدس
    الردود
    665
    الجنس
    أنثى
    قلب اديب جزاك الله خيرا على الموضوع الجميل
    انا اجيت ارد عليكي وانا رايقه ماني مذكرة مشاكل بس لما تجي مشكله اذكر كل المشاكل
    بس الحمد لله اني صرت انسى مع اني ما كنت اسامح ولا انسى ولكن هذه نعمه من الله

    المشاكل كتيرة ولكن والحمد لله في وحدة كبرت كتير
    اذا كان الموضوع بيني وبين زوجي ممكن نتناقش ونسوي حل وسط اما اذا صار قدام الناس اصمت ولا اناقش بالمرة و اوكلها لربي
    و سبحان الله تصبح نار تمسي رماد وكلو ينتسى
    اشوف ان المداراة واصمت احسن حلول للمشاكل
    و بكرة لي عودة ان شاء الله

  5. #5
    ما يسوى غير متواجد صاحبة الرأي السديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    كويتية
    الردود
    173
    الجنس
    اثنين يجمعهم بيت واحد لابد يصير بينهم خلافات لو بسيطة
    وهذي بهارات لابد منها لتجديد الحب

    في مشكلة كبيرة عانيت منها مع زوجي الله يسلمه
    و هي عدم تفهمه لتطورات نمو الأبناء النفسية و الجسمية
    يعني مرحلة المراهقة حساسة بالنسبة للجنسين و تحتاج لمراعاة الكلمات و الأسلوب اللي نستخدمه معهم
    لكن كان يتعامل معهم على سجيته
    يدب بالكلام
    مثلا : البنت عمرها 13 سنه و كثيرة الكلام يجي هو بنص الموضوع يقول لها اسكتي عورتي راسي
    تقوم تسكت و دمعتها على خدها و تحبس روحها بغرفتها
    و دايم تقول انتوا ما بتسمعوني
    مثلا : يتعامل مع ابنه الكبير انه ما يعتمد عليه و لا يوكل له مهمات تناسب عمره
    يعني اقول له خله يسقي الحديقة
    يرد علي : لأ ابنك ما يعرف يسوي شي
    مو انت ما تحمله المسئولية عشان يتعلم



    المهم كيف تصرفت تناقشت لحد ما نشف ريقي
    و المثل يقول ((بو طبيع ما يخلي طبعه ))
    و سلامتك يا قلب أديب

  6. #6
    dr_bride غير متواجد Registered User
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    93
    الجنس
    صراحة الموضوع رائع تسلم يدك أختي

    أنا مشكلتي الى طويلة وللان ما لقيتلها حل ومن جد أنا مررره تعبت و نفسي الاقي حل

    مشكلتي مع زوجي هي أهلي

    طبعا في بداية حياتنا ابدا ما كنت متأقلمة و زوجي ما راعى دا الشي بلعكس كان يضغط علي و ما أخذني بالرفق و اللين المهم خرجت و رحت بيت أهلي و اتكرر دا الشي مرتين و ما يخفى عليكم اش صار من كلام ماله داعي و قلة أدب المهم لما رجعت طبعا كنت محرومة اني أشوف أهلي و جلست شهرين و نص وما في جوال ومافي تلفون وكاني مسجونة المهم دحين زوجي ما يكلم أهلي ولا هم يكلموه و اذا رحت عند أهلي امي ولا أختي جابتلي شي ما يخليني أخذه و اذا مثلا شفت شي من أشيائي قبل ما أتزوج و حبيت أجيبه معايا مافي و ممنوع وكل فكره أنه ما حد يمشي رأيه عليه
    مشكلة زوجي و أهله أنهم متكبرين و شايفين كل الناس حمير و هم بس البني آدميين و يعامله كل الناس مدري كيف على دا الأساس و لا يحسو و لما أحد يعاملهم بالطريقة اللي هم بيتعاملو بيها يقومو الدنيا و لا يقعدوها و لا يفكرو في تصرفاتهم
    المشكلة الأكبر و الطامة الكبرى انه رجل دين و اني اتزوجته بس عشان دينه لكن الحمدلله كل الكلام اللي تسمعوه عن المطوعين و معاملتهم الوحشة مع زوجاتهم صرت أصدقه
    المشكلة ما في أخلاقيات تعامل أبدا سواء مع القريب أو البعيد نفسي لو أنه من جد يطبق سنة الرسول صلى الله عليه و سلم في حياته لكن للأسف ناخد اللي يعجبنا و نشوف انه في مصلحتنا و نسيب الباقي

    أنا ما أقول انه كل شي فيه بطال بالعكس ي أشيا كتير كويسة بس انتو قلته تبغو المشاكل

    اتمنى لو احد عنده حل يساعدني و الله تعبت و انا قاعدة على أعصابي
    سامحوني طولت

  7. #7
    الام الحزينة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    9
    الجنس

    موضوع حلو كتير

    اول شي بحب اشكرك على هالموضوع المميز و نحنا فعلا بحاجة لآراء بعضنا حتى نتمكن من حل المشاكل ..

    بالنسبة لي االحمد لله لا يوجد مشاكل بيني و بين زوجي و هو كتير ظريف و حباب و قلبو طيب و بحبني و الحمد لله كتير هادي و ما بيعصب ما بيحكي غير كلام حلو
    بس شغلة وحد بطبعو مدايقة منها انو وقت زعلو كتير صعب بعني إذا زعل ما عاد يرضى بسهولة و بيضل مدايق و الكل بيشعروا او في شي ( لأنو ما بيعرف يخبي ) و هاد الشي بيحرجني كتير اذا كان عنا ضيوف او كنا انا وياه بزيارة عند اهلي لانو بيبقى ساكت طول الوقت و ما بيحكي مع حدا ...........

    والحمد لله قدرت حل جزء كبير من المشكلة بانو اتبعت نفس أسلوبه ...

    يعنى صرت دائما كئيبة و ما عدت أضحك و ماعدت احكي معو إلا الكلام اللازم و الضروري ( مع انو كانت الضحكة ما تفارق وجهى مهما كنت تعبانة او زعلانة و دائما ً الكلام الحلو على لساني مهما كانت الظروف ودائما ابعتلو مسجات غرام ... )
    فلما بدا يشعر بالفرق صار يحس انو هو بالفعل بزودها و لازم يغير من طبعو و الحمد لله صارت الأحوال احسن
    بس يعني مو 100 %

    فذا عندكم اقتراحات ياريت تقولولي و لكم جزيل الشكر

  8. #8
    *راجية الغفران*'s صورة
    *راجية الغفران* غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    مملكتي الحبيبه
    الردود
    1,528
    الجنس
    اولا احب اشكرك على هذا المووضوع ..
    اكيد وش كثر المشاكل وهي اللي تجدد الحياه
    انا مشكلتي اني انا وام زوجي عايشين مع بعض وللا سف لم نتفق في يوم من الايام وزوجي مسكين هو اللي رااااح فيها بيننا وككل ما نسينا طلعت لنا بسوالف تضيق الخلق وكنت انا وزوجي دائما نتخاااااانق وازعل وابكي لو اقلك شبه ليلي ومع الايام اتضح له براءتي وحسن نيتي واني سويت اللي علي ولم يثمر اي شئ بعدها خلااااااص تعود على الوضع واهم شئ عندي انه صار يقدر بعض الاوقات واتفقنا انه ما يجبرني على شئ ما ابغاه
    والله يعين والحين نعيش فترة نفااااهه واتمنى تطول اكثر لانها مساااااااافره عند عيالها تعالي شوفي الحب والسعاده من كثرها بتطلعنا من البيت ولله الحمد الله يديمها ولا يعيد ايااااااام الغم والنكد
    الحمد لله على كل حال

    سلااااااااااام

  9. #9
    bent_ebladee غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    57
    الجنس
    ققصكم حلوه شكرا لكم

  10. #10
    قلب أديب غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    256
    الجنس
    السلام عليكم أخواتي ..........
    أشكر لكن تفاعلكن مع الموضوع .......

مواضيع مشابهه

  1. أناشيد زوجية - رومنسية - حب - ( أكثر من 100 أنشودة )) ..
    بواسطة أيــمــن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 07-12-2010, 01:49 AM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 15-10-2009, 10:24 AM
  3. الردود: 287
    اخر موضوع: 22-08-2009, 05:03 PM
  4. مشكلة أرجو حلها
    بواسطة أحلى العيون في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-07-2008, 06:45 AM
  5. مشكلة الغضب وكيف حلها*********
    بواسطة &الســـلـــفـــي& في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 21-07-2005, 12:51 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96