انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: اختكم اسمى في حيره \\من يساعدهااااااا؟؟؟؟؟؟

الردود
    679

اختكم اسمى في حيره \\من يساعدهااااااا؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم اخواني واخواتي كان في بالي موضوع شاغلني كثير وحبيت اضعه بين ايديكم عسى ان اجد النصيحه انا ام لثلاثة اولاد في المدرسه الابتدائيه يعني كبار شوي مشكلتي كيف اعلم اولادي الكتمان نعم فموضوع الكتمان ليس بالهين كنت اريد ان اربي اطفالي على تحمل المسؤليه وتعويدهم على حفظ السر شيء من تحمل المسؤليه ومره وضعتهم في اختبار بعد ماحكيت لهم اهمية الكتمان والحفاظ على السر سواء السر الذي يخص الانسان او الذي يخص البشر وحكيت لهم قصص عن هذا الموضوع ((شوفوا ان فلان كيف رب العالمين عاقبه لان ماحفظ اسرار اصدقائه ) لان حفظ السر امانه وتعاهدوا على ان يحفظوا السر وما ان طلعيت من الدار حتى وجدت حديثي مع اولادي عند سابع جار ورجعت للبيت وانا عصبيه جدا وجمعتهم وبينت لهم اني كنت غضبانه عليهم كثير وبداْوا واحد يتهم الثاني المهم جمعتهم من جديد لاختبار اخر ( الحاسبه وضعنا لها رقم سري ومن باب تحملهم المسؤليه قررت ان اخبرهم الرقم )واخبرتهم فعلا وهددتهم اذا خرج السر لهم عقوبه قاسيه المهم خرجت من الدار وجدت الرقم السري بافواه اطفال الشارع اللي ساكنين فيه ؟هل اترك الزمن يعلمهم الكتمان ام ان لي دور اخبروني ماذا افعل

الردود
    43
    اسمى اعلمي اولا ان السر بالنجاح هو عدم الاستسلام ابدا

نقول السلام عليكم اسمى

شوفي ياسمى الاطفال بفضلو اطفال عليكي تفهمي الطفل وشخصيتو ومن النقطه ده تبلشي تعاملك معاه , افهمي كل واحد من اولادك على حده لان مش كلهم شخصيه واحده , وجايز واحد يجر التاني معاه للغلط او للصح يعني يكون قائد بين اولادك وانتي مش عرفه عشان كده ادي كل واحد من اولادك مهمه ومسؤوليه خاصه بيهو لوحدو . واعرفي ان العقاب والتهديد والتوبيخ ما بحبب الولد بالفكره الي انتي عاوزه يقتنع او يعمل بيها .

نخش بمسالة كتم السر
    حاولي تدي كل واحد من اولادك مهمه وسر خاص بيه من غير ما تعقبي على الموضوع بالعقاب او التهديد لااااا بس اشعيريه ان هو لديه سر وحاجه خاصه بينو وبينك الي بتهمو هو وان ما في حد غيرو بيعرف فيها
    وبعد كده راقبي يحصل معاهم ايه من غير ما يشعرو بمراقبتك ليهم عشان ما يكتمو السر بالاكراه انما بارادتهم.

وحاجه اخيره اديهم يعيشو واقع عدم كتم السر (العواقب السلبيه ) بقصه تحصل معاهم مش قصه ما عاشوها متل البوح بالرقم السري الي حكيتي انتي عنو اشعريهم ان البوح بالسر ده اثر على البيت بحاجه وانتي اعلم مني انا بالامور الي اولادك بيخافو عليها. وافضلي بممارسة الحاجات ده لعند ما يعو لواقع الكتمان واهميته ويتحول من معلومه عندهم الى مفهوم.

وشدي حيلك بئه ده مسؤولية التربيه على الام واعرفي ان ليكي دور بكل لحظه بحيات اولادك واستعيني بالصبر واتكلي على الله سبحانه وتعالى فهو قادر على كل شيء واطلبي من الله كل خير لاولادك.

بتامل ان قدرت اوصلك الفكره بالتوفيق.

الردود
    665
    تعقيب كتبت بواسطة أهي دنيا
    نقول السلام عليكم اسمى

شوفي ياسمى الاطفال بفضلو اطفال عليكي تفهمي الطفل وشخصيتو ومن النقطه ده تبلشي تعاملك معاه , افهمي كل واحد من اولادك على حده لان مش كلهم شخصيه واحده , وجايز واحد يجر التاني معاه للغلط او للصح يعني يكون قائد بين اولادك وانتي مش عرفه عشان كده ادي كل واحد من اولادك مهمه ومسؤوليه خاصه بيهو لوحدو . واعرفي ان العقاب والتهديد والتوبيخ ما بحبب الولد بالفكره الي انتي عاوزه يقتنع او يعمل بيها .

نخش بمسالة كتم السر
    حاولي تدي كل واحد من اولادك مهمه وسر خاص بيه من غير ما تعقبي على الموضوع بالعقاب او التهديد لااااا بس اشعيريه ان هو لديه سر وحاجه خاصه بينو وبينك الي بتهمو هو وان ما في حد غيرو بيعرف فيها
    وبعد كده راقبي يحصل معاهم ايه من غير ما يشعرو بمراقبتك ليهم عشان ما يكتمو السر بالاكراه انما بارادتهم.

وحاجه اخيره اديهم يعيشو واقع عدم كتم السر (العواقب السلبيه ) بقصه تحصل معاهم مش قصه ما عاشوها متل البوح بالرقم السري الي حكيتي انتي عنو اشعريهم ان البوح بالسر ده اثر على البيت بحاجه وانتي اعلم مني انا بالامور الي اولادك بيخافو عليها. وافضلي بممارسة الحاجات ده لعند ما يعو لواقع الكتمان واهميته ويتحول من معلومه عندهم الى مفهوم.

وشدي حيلك بئه ده مسؤولية التربيه على الام واعرفي ان ليكي دور بكل لحظه بحيات اولادك واستعيني بالصبر واتكلي على الله سبحانه وتعالى فهو قادر على كل شيء واطلبي من الله كل خير لاولادك.

كلام ما في احلى منه
    و كمان اقول انك تكوني الصديقه رقم واحد لاولادك اعتقد هيك يتكون اصرار اولادك معك و مش اسرارك معهم
    و فهميهم انكم انتو اصدقائي في وقت ولكن لا بد من الحزم في اخر
    صدقيني التهديد ما ينفع معهم

الردود
    679
    شكرا اخواتي لمروركم الكريم (ام عبد الله واهي دنيا )استفدت من نصائحكم ربنا يخليكم \\\ ردود اثنين فقط ياعيب الشوم

الردود
    1,015
    من رأئى اختى اسمى
    انك تستمرى فى تعليمهم كتمان السر كلما امكن ذلك ولكن المفروض تختبرى كل واحد على حدا فربما يكون منهم من استوعب الدرس وبدا يتعلم كتم الاسرار واخر لم يستوعبه ويحتاج منك مجهود اكبر لتعليمه وتوجيهه.

الردود
    679
    شكرا جزيلا اختي مهاجره يعطيك العفيه وانا سافعل ذلك تحياتي لكم

لــــــــــيـــــــــــــــــــــبيـــــــــــــــــــــــــا الحبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبة
    الردود
    2,437
    تعقيب كتبت بواسطة أهي دنيا
    نقول السلام عليكم اسمى

نخش بمسالة كتم السر

الأخت أهي الدنيا كفيت ووفيت ....

الردود
    3,580
    حبيبتى اسمى لا تزعجين نفسك كثيرا
    انهم اطفال عليك انتى المسؤليه لا تحكى شى امامهم الا اذا كانت بسيطه لانهم اطفال عليكى ان تختبريهم فى كتم الاسرار اولا فى سر بسيط وتافه بالنسبه لكى لكن تعرفيهم ان الموضوع كبير واحفظوا هذا السر
    اختى انتى بتعوديهم على كتم السر الكبير الاول اختى وهذا خطأ اختبريهم اولا بسر بسيط وهنا هيتعلموا واحدة تلو الاخرى وانشاء الله سوف يكونوا افضل الاولاد وربنا يحميهم ليكى

الردود
    679
    اشكرك جدا جدا جدا اختي دنيا الاحلام ويعطيك العافيه

مواضيع مشابهه

1. طريقة معرفة هل الويندوز 7 اصلي اما غير اصلي
    بواسطة نشميه و شمريه في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-08-2010, 09:53 PM
  2. كيف اعرف اذا كان الويندوز عندي اصلي اوغير اصلي
    بواسطة امجاد نجد في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 13-11-2008, 03:30 PM
  3. هل تعاني من windows مو اصلي حولا اصلي وهذا شرح بل اصور
    بواسطة latif911 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-10-2006, 07:49 PM
  4. اسمي فاطمه و اود ان اكون اختكم في الله
    بواسطة زهراء العرب في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 13
    اخر موضوع: 27-08-2006, 04:21 PM
  5. ااااااه بدل مــا اصلي مع الناس اصلي مع !!!!!
    بواسطة أم عمارة 1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 13-11-2003, 01:59 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ