انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: ارررجوكم ساعدوني انا في مشكلة مع زوجي بسبب اهله

الردود
    118
    ارررجوكم ساعدوني انا في مشكلة مع زوجي بسبب اهله

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي لدي مشكلة مع زوجي وهي اهله والحكاية بدت بيني وبينة ثم تطورت لاهلة وساحكي القصة باختصار لانها الى الان قالقاني ومتعباني لتعب زوجي منها القصة هي
    اني مرة تشاجرت مع زوجي وبصراحة كنت كلمة بكلمة وهادا ما انا ندمانة عليه مررررررررررررررررة ودخلت اهله في الموضوع وسوء المعاملة منهم الله يهديه اخبرهم بما قلت وطبعا زعلو ولما اتصالحنا حاول يصلح بيننا لكنهم مش راضين وزوجي زعلان من دي الحكاية حتى ضحكتة اختفت واصبح دايما معصب لان وجهة نظرة انه مايبغى احد يزعل من زوجتة انا اعتدرت له ووعدته اني ما ادكر اهله لاخير ولا شر وطبعا هما مابدهم على الاقل في الوقت الحاضر اكلمهم ف ايش الحل ادوني نصيحة بخصوص زوجي كيف انسيه المشكلة وكيف اتعامل مع اهل زوجي في المستقبل مع انهم يتكلمو عن زوجات اخوانه امامي في عيوبهم وزوجات اخوانه يخبروني انهم تكلمو عني عندهم وانا اكرررررررررررة وارررررررررررفض هادا الاسلوب بالمرة وانا انسانة اخاف الله وقلت لزوجي انا غلطت على اهلك ووصلهم اسفي وخصوصا امك وابوك لكن الله يهديهم بس ارجو الرد

sid ابغى حل مع زوجي واهله

شروق الامل... غير متواجد زهرة لا تنسى "إشراقة الحرف - زهرة الحوار "
    الردود
    10,864
    التدوينات
    2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ادعي الله سبحانه وتعالى في الثلث الاخير من الليل ان يفرج همك ويهدي زوجك واهله

والزمي الاستغفار

الله يفرج همك ويسعدك
    § •°• رحلتي مع السعادة , ومن أين بدأت وكيف أصبحت , شاركوني فرحتي بها •°• §
    الاستغفار بنية طلب شئ معين !!! ما حكمه ؟

قصص للمداوميين على الأستغفار وقيام الليل

http://www.lakii.com/vb/a-6/a-754247/

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم
    وأتوب إليه

قال ابن القيّم : إذا أردت أن تعرف قيمتك عند الله فانظر بماذا يشغلك ؟!

اللهم اغفر للمؤمنيين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

الردود
    2,783
    اختي العزيزه ..ما اعتقد انه في فائدة الان ان اخبرك ان مافعلته انت وزوجك خطأ كبير جداً ..

ما كان فيه داعي ابداً ان اي احد يدخل في الموضوع بينك وبين زوجك حتى لو وصل الامر الى اكبر مشكلة يمكن تصورها ..

صدقيني قد تنسين انت وزوجك وتصبحون سمن على عسل ..لاكن من حولك لاينسون المشكلة ويضلون يتذكرونها ..

عموماً كل ماعليك الان فعله ان تعزمي ام زوجك وابوه عزيمة خاصة ..وتجلسي معاهم وتعتذري لهم شفهي وليس نقلاً على لسان زوجك مثلاً ( اذا كان الكلام الذي قلتيه اثناء غضبك يمسهم شخصياً )..وانه ماصار الا خير ..وانهم في مقام امك وابوك ..ومن هالكلام الحلو ..

فأذا رضوا الحمد لله خير ونعمة ..واذا رفضوا فننتقل للخطوة الثانية :

اجلسي مع زوجك جلسة خاصة ..واشعرية بحبك وانك نادمة جداً وعلى استعداد ان تعملي كل مابوسعك لكي ينسى الامر ولكي تسعديه ..قولي له انك فعلت كل ماتستطيعين لكي يرضوا وينسوا الموضوع .. فما داموا لم يرضوا فلماذا نتعس نحن حياتنا بهذا الشكل من اجل هذة المشكلة !!!!

قولي له نحن عملنا مانستطيع ..والباقي على الله ..ولابد ان يرضوا يوماً ما وينسوا بعد فترة ..

هوني المشكلة بقدر ما تستطيعين ...ولو استطعت ان تدخلي شخص من العائلة يستطيع ان يمتص غضبهم ..ويقلل من المشكلة فقد يكون في ذلك خير كثير

الردود
    2,639
    تعقيب كتبت بواسطة أمنيه
    عموماً كل ماعليك الان فعله ان تعزمي ام زوجك وابوه عزيمة خاصة ..وتجلسي معاهم وتعتذري لهم شفهي وليس نقلاً على لسان زوجك مثلاً ( اذا كان الكلام الذي قلتيه اثناء غضبك يمسهم شخصياً )..وانه ماصار الا خير ..وانهم في مقام امك وابوك ..ومن هالكلام الحلو ..
    انا مع الاخت امنية
    قوليلهم كمان اعتبروني زي واحدة في بناتكم واخطات وسامحوني
    قوليلهم انا اعتذرت لزوجي وهو قبل اعتذاري بس حياتي ما راح تحلى وما راح اسامح نفسي اذا ما سامحتوني انتم
    انتم ذي الوقت امي وابوي وكل اهلي.......
    ولا لا لا تعاودي هالفعلة مرة ثانية
    كوني مرضية زوجك عشان ترضي عن حياتك ويرضى عنك ربنا
    وتعيش احلى حياة

الردود
    118
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرم جميعا على النصيحة لكن اهل زوجي الي فهمته من زوجي رافضين الان اي كلام على الاقل في الوقت الراهن وان ندع الامور تسير بطبيعتها وننسى مع الايام
    لكن المشكلة الان اخوات زوجي ضروني كثير بنقل الكلام

الردود
    52
    اختي العزيزة اتمنى رايي يفيدك و يخفف من مصابك...اهل الزوج و اخواته مشكله تعاني منها الكثيرات و لستي وحدك عزيزتي و السبب بسيط جدا لانك نشأت في منزل مختلف عن منزل الزوج...
    اختي ارى الحل و الله اعلم ابقي العلاقة ودودة بينك و بين اهل زوجك و كان لم يكن شيء و لكن لا تتعمقي في الكلام او تتدخلين حتى في ابسط الامور حتى لايدخل احد منهم في حياتك..بمعنى ابقي السلام منك و لئيم من لا يرده ...
    ثانيا عيشي حياتك مع زوجك انتي قمتي بالاعتذار و ندمت ووضحتي ذلك..و ها انت مطيعة له تبتسمين في وجهه و تعاشرينه معاشرة طيبة بالكلام الحسن و المنظر الحسن ..فما اكثر من ذلك؟ فان استمر في ذلك فالخطأ خطأه .. فكأنه يريد اي مشكله ليكبرها..تجاهلي ما يقوم به و استمري على ما انت عليه و سيندم على ما فعل بنفسه

الردود
    5,297
    مرحبا أختي أم معاذ ...
    اخبرهم بما قلت وطبعا زعلو ولما اتصالحنا حاول يصلح بيننا لكنهم مش راضين وزوجي زعلان من دي الحكاية حتى ضحكتة اختفت واصبح دايما معصب لان وجهة نظرة انه مايبغى احد يزعل من زوجتة انا اعتدرت له ووعدته اني ما ادكر اهله لاخير ولا شر

حبيبتي انا الشئ إلي استوقفني في المشكله ...
    أن زوجك هو إلي نقل الكلام إلي صار بينكم لأهله
    طب هو ليه زعلان دلوأتي مدام أهو المتسبب
    في هالخلاف الحاصل ما بينك وبين أهلة والمفروضه
    أن يكون أكثر حكمة من ذلك ولا ينقل كلام اهو عارف
    في قرارة نفسه ان راح يوقع العداوة بينك وبينهم انا رأي ان زعله
    ما له مبرر لانه هو المتسبب في الخلاف وهذا طبعاً لا ينفي
    انك كنتِ على خطأ لما دخلتي أهله في الموضوع ...
    وطبعا هما مابدهم على الاقل في الوقت الحاضر اكلمهم ف ايش الحل ادوني نصيحة بخصوص زوجي كيف انسيه المشكلة وكيف اتعامل مع اهل زوجي في المستقبل

حبيبتي المشكله هذى بتاخذ وقتها وراح ان شاء الله بتنطوي ذكرها
    وبتنسي وياما في مشاكل بتحصل بين الزوجين وبعد فترة تعود
    المياة لمجاريها الطبيعية وها المشكله ما هي إلا سحابه صيف وراح أتعدي
    بسلام بإذن الله تعالي فلا تشغلى بالك بالموضوع اكثر من اللازم
    واهل زوجك كمان بدهم شوي وقت وراح ان شاء الله ينسو إلي حصل
    بس انتِ خلي الأمور تهدأ ما بينكم وبعد فترة روحي زيارة لبيت اهل زوجك
    وخذي معاك هديه محرزة ( فخمة ) وحبي رأس حماتك وحماكِ
    وياعمري قبل ما تروحي لعندهم أنصحك أنك تقرأ المعوذات بعدين رددي
    هذا الدعاء ... ( اللهم ياولى نعمتي ويا ملاذى عند كربتي إجعل غضبهم
    على برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم )
    وبإذن الله تعالى راح تتصالحو وتصفي القلوب ما بينكم ...

الردود
    54
    حبيبتى لو كنتى انت الغلطانه تأسفيه لكن مره وحده وأرجوا أن يكون مباشره او حتى بالهاتف واعتبرى الموضوع منتهى وانت سويتى اللى عليك وأهم شى الدعاء وقولى اللهم انى مغلوب فانتصر كررى هدا الدعاء فلا ناصر لك الا هو وحاولى ان تكونى مع زوجك طبيعه وتوادى حقوقه على اكمل وجه وتدهبى اليهم ولا تتحدتى كثيرا فى هدا الموضوع وادا اغتبوك فهدا فى ميزان حسناتك ولن يسى إليك وسوف ينسون المضوع عندما يرون حسن تعملك مع زوجك وهو اهم شى أختى لاتنسى الدعاء ففيه الحل لجميع المشاكل وحولى التقرب إلى الله فاأرضاء الله غايه تدرك وأرضاء الناس غايه لاتدرك وكان الله فى عونك وسدد خطاك وألهمك الصواب
    آخر مرة عدل بواسطة ام عبدو : 20-08-2005 في 03:51 AM

الردود
    1,393
    هذه نصيحة من أم لكل زوجة تتمنى أن تعمر مع زوجها وتحافظ على بيتها طويلآ وتعيش حياة زوجية سعيذة لا يكدرها تطفل الأخرين وتذخلهم في شؤنك .
    لا تدع سرك للريح ، فإن بحت بسرك للريح فلا تلم بعدها إللا الريح .
    يفترض بك عدم الفضفضة لزوجك بكل صغيرة وكبيرة تخص أسرته . هذه عادة قبيحة وغير مستحبة لأنه من الطبيعي لأي زوج عندما تشتكين أهله إليه سيذهب ويبلغهم بما نقلتي إليه ليعرف سبب تصرفهم . خلي علاقتك طيبة بالأهل وحبيهم لأجل زوجك ( لأجل عين تكرم مدينة ) هم الان أهلك تعاملي معهم كما تتعاملي مع أسرتك . لا تحطيهم برأسك كما تفعل الكثيرات من صغار العقل وليس صغار السن ممن يحاولن إيجاد فجوة بين الزوج وأهله معتقدة إنها بهذا التصرف ستستحود على زوجها لنفسها . الزوج كبير بأهله ونحن لذينا مثل يقول ( ما شجرة إللا بجذورها ) وغيبة زوجات أخوانه تجاهليها ولا تفتحي أذنيك لها هذه غيبة ونميمة نهانا عنها رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم . وكيف لك أن تتقي بهن وتصذقي كلامهن قد يكونون من وراء هذا يقصذن دق إسفين بحجر يعني إفساد العلاقة بينك وبين أسرة زوجك . ( المركب مشت بالضرات ومامشتش بالحموات ) إللي متزوج إتنتين يتفقوا ويحبوا بعض لكن أخوات الزوج نادر مايتفقوا . تجلس تنكد على زوجها أخوك جاب لمراته كدة وعمل كدة وأنت لا جبت ولا سويت ؟ يعني قد تكون الغيرة هي التي دفعتهم لذلك فهمتي الحكمة مما قلته .
    بارك الله فيك إعتذارك لأهل زوجك بس ياريت تكون العلاقة مباشرة معهم دون وساطة زوجك . زوريهم وأحملي لوالدته هدية وزيارتك لهم هي خير إعتذار . أفهميهم إنك لم تقصدي شئ وربما خانك التعبيروهكذا ستصفى النفوس ويحل الود . هذاك الله وأصلح مابينكم .

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    مثل ماقالت الأخت امنية و الأخوات بالضبط و في نفس الوقت لا تهيني نفسك زيادة عن اللازم . علشان ماحد من العيلة يستغل الموقف ، او حتى انتي فجأه ممكن تفقدي اعصابك فتزيد المشكلة سوء .

وبعدين بالنسبة للحديث الدائر في العائلة عن المشكلة تجاهليه تماما بكرة تيجي سيرة ثانية يلتهو فيها . انتي حطي نفسك محلهم اكيد كنتي انتي و أخواتك راح تتداولو الحديث في المشكلة .

خليكي عاقلة بكرة لما تزول المشكلة زوجك راح يتقرب منك اكثر ، لأنه راح يعجبو فيكي اجتيازك للأزمه بنجاح .

و أختي تذكري شيء دائما نصحت فيه كل خواتي : ( حتى لو كان المقف اللي امامك خطأ مش ضروروي دائما تتدخلي في كبير غيرك ممكن يتدخل لا تضعي نفسك في وجه المدفع )
    بكرة لما يتزوج اولادك انتي اللي حتصححي مسارهم في الحياة و تامري و تبهدلي ، و سترفضي قطعيا تيجي زوجه ابنك تعلمكم الصح و الخطأ على مبدأ عائلتها هي .

و الله معك عليك بالدعاء و اليقين في الإجابه فإن فيها السر العظيم .

مواضيع مشابهه

1. غبت عنكم بسبب مشكلة ساعدوني
    بواسطة اميرة الوهم في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-05-2010, 09:43 PM
  2. زوجى يثق فى رأى مشكلة ارجوكم ساعدونى فى حلها
    بواسطة ام مادو في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 21
    اخر موضوع: 26-03-2009, 05:33 PM
  3. زوجى يثق فى رأى مشكلة ارجوكم ساعدونى فى حلها
    بواسطة ام مادو في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 18
    اخر موضوع: 21-03-2009, 12:30 AM
  4. زوجي متدين اضافة الى اهله لكن صديق لهم جلب لهم رجلا صابئي فأصبح دجال في بيتنا ؟؟؟
    بواسطة غديراوية في الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق)
    الردود: 3
    اخر موضوع: 04-02-2007, 10:36 AM
  5. زوجي يعريني من ملابسي ي ي امام اهله...ز
    بواسطة دقدي دقدي في نافذة إجتماعية
    الردود: 25
    اخر موضوع: 05-08-2002, 09:40 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ