انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

هيا ألحقوا بي ......

(نافذة إجتماعية - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    نهاوند16 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    طرابلس
    الردود
    723
    الجنس
    امرأة

    هيا ألحقوا بي ......

    وصلني عن طريق البريد الإلكتروني

    أعجبني فأحببت أن أنقله لكم

    موقف (1)

    دخل عبد الله بيته وما إن فتح الباب ومشى قليلاً حتى تعثر بلعبة طفلته وكاد أن يقع ، رفع اللعبة ثم واصل طريقه متجهاً إلى المطبخ حيث زوجته وهو متضايق مما حصل له فلولا عناية الله كان سقط على وجهه وكسرت يده.. يا الله كم مرة قلت لها اهتمي بترتيب البيت، لم لا تأخذي بكلامي ؟! وصل إليها فقابلته بابتسامة مشرقة وكلمة رقيقة، وإذا هي قد أعدت مائدة لذيذة من الطعام الذي يفضله، فأطفأ كل ذلك غضبه وجعل يفكر، هل الأمر يستحق أن أكرر مرة أخرى عليها نفس الاسطوانة لتغضب وتخبرني أنها كانت مشغولة بإعداد الطعام، فتجلس على المائدة وهي متضايقة ؟!! ونتنكد باقي يومنا !! أعتقد أنه من الأفضل أن أتغاضى قليلاً لنسعد كثيراً .





    موقف (2)

    انتظرت أمل مجيء خالد بعد انتهاء الحفلة التي دعيت لها .. لكنه تأخر ..



    مرت عشر دقائق ثم نصف ساعة على الموعد الذي اتفقا عليه وبدا المدعوون بالتناقص.. ثم مرت ساعة كاملة ولم يبق إلا هي وأصحاب الدعوة الذين كانوا يجاملونها مع ما بدا عليهم من إرهاق ! يا إلهي أين أنت يا خالد؟ دائماً تحرجني بتأخرك ! إنه لا يلتزم بالمواعيد بتاتاً .. لقد كدت أبكي من الخجل ..



    أخيراً حضر.. ركبت السيارة بسرعة وهي ترتجف من الغضب، وقبل أن تفتح فمها أخبرها أنه قد طاف على سبع محلات تجارية ليشتري لها الجهاز الذي طلبته، ولأنه يفضل أن يختار أجود نوع فلم يكن يقنعه أي منتج حتى وصل آخر محل فوجد عنده هذا الجهاز.. أنه في الخلف هل انتبهت له عند ركوبك؟ التفت إليه فإذا هو قابع على المقعد الخلفي وإذا هو طلبها تماماً.. مسكين أنت يا خالد ما أطيب قلبك! لكن أيضاً لقد أحرجني عند أقاربي ولا بد أن أخبره أني متضايقة..



    فكرت قليلاً.. إن عاتبته قد يغضب ويعلو صوته كالعادة وأنا الآن في غنى عن هذه المشاكل.. وإن تغاضيت وسكت ارتحت ومضت سفينتنا على خير.. وهذا ما اخترت والحمد لله .



    ليس الغبي بسيد في قومه لكن سيد قومه المتغابي!

    لا يخلو شخص من نقص ، ومن المستحيل على أي زوجان أن يجد كل ما يريده أحدهما في الطرف الآخر كاملاً.. كما أنه لا يكاد يمر أسبوع دون أن يشعر أحدها بالضيق من تصرف عمله الآخر، وليس من المعقول أن تندلع حرب كلامية كل يوم وكل أسبوع على شيء تافه كملوحة الطعام أو نسيان طلب أو الانشغال عن وعد "غير ضروري" أو زلة لسان ، فهذه حياة جحيم لا تطاق!



    ولهذا على كل واحد منهما تقبل الطرف الآخر والتغاضي عما لا يعجبه فيه من صفات ، أو طبائع ، وكما قال الإمام أحمد بن حنبل "
    تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل" وهو تكلف الغفلة مع العلم والإدراك لما يتغافل عنه تكرماً وترفعاً عن سفاسف الأمور .


    والحسن البصري يقول: "
    ما زال التغافل من فعل الكرام".. وبعض الرجال – هداهم الله – يدقق في كل شيء وينقب في كل شيء فيفتح الثلاجة يومياً ويصرخ لماذا لم ترتبي الخضار أو تضعي الفاكهة هنا أو هناك ؟! لماذا الطاولة علاها الغبار ؟! كم مرة قلت لك الطعام حار جداً ؟! الخ وينكد عيشها وعيشه !!


    وكما قيل : ما استقصى كريم قط ، كما أن بعض النساء كذلك تدقق في أمور زوجها ماذا يقصد بكذا؟ ولماذا لم يشتر لي هدية بهذه المناسبة؟ ولماذا لم يهاتف والدي ليسأل عن صحته؟ وتجعلها مصيبة المصائب وأعظم الكبائر.. فكأنهم يبحثون عن المشاكل بأنفسهم !!



    كما أن بعض الأزواج يكون عنده عادة لا تعجب الطرف الآخر أو خصلة تعود عليها ولا يستطيع تركها – مع أنها لا تؤثر في حياتهم الزوجية بشيء يذكر – إلا أن الطرف الآخر يدع كل صفاته الرائعة ويوجه عدسته على تلك الصفة محاولاً اقتلاعها بالقوة.. وكلما رآه علق عليها أو كرر نصحه عنها فيتضايق صاحبها وتستمر المشاكل.. بينما يجدر التغاضي عنها تماما ً، أو يحاول لكن في فترات متباعدة، وليستمتعا بباقي طباعهما الجميلة.. فلنتغاضى قليلاً حتى تسير الحياة سعيدة هانئة لا تكدرها صغائر، ولتلتئم القلوب على الحب والسعادة، فكثرة العتاب تفرق الأحباب
    .

  2. #2
    am ibrahim's صورة
    am ibrahim غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    usa
    الردود
    1,348
    الجنس
    امرأة

    جزاك الله خيرا ...صراحة رووووووووووعة .ما احلى التسامح و ما احلى كظم الغيظ ...اسال الله ان يعطينا سعة الصدر ..حتى نعفي و نسامح من حولنا...ونكسب حبهم و تقديرهم..

  3. #3
    ام دنو غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    طرابلس- ليبيا
    الردود
    1,154
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم


    جوزيتى خيرا عزيزتى نهاوند على هذا لموضوع الرائع اعجبتنى كلمة البصرى رحمه الله {مازال التغافل من فعل الكرام }

    فعلا من اجل ان تستمر الحياة يجب التغافل وعدم التدقيق فى كل شىء والمثل يقول {واحد ايشد التانى يرخى }

    ويجب علينا ان نقبل الطرف التانى بعيوبه لان لكل شخص عيوب والكمال لله وحده

    اسعد الله ايامك غاليتى


    تحياتى


    اختك فى الله ام دنو

  4. #4
    أمنيه غير متواجد حكيمة لكِ " كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,783
    الجنس
    أنثى
    شكرا لك عزيزتي ..حكم رائعة ..استمتعت بالقراءة








  5. #5
    زرقاءاليمامه's صورة
    زرقاءاليمامه غير متواجد زهرة لا تنسى - مبدعة استراحة الإخاء "ريحانة ركن الطفل"
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    اللهم اجعل لنا حظا في الآخرة
    الردود
    5,231
    الجنس
    أنثى
    تسلم ايدك ياعسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسل

  6. #6
    * اليازية *'s صورة
    * اليازية * غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    الامارات
    الردود
    5,297
    الجنس
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
    يعطيكِ العافية أختي نهاوند ...
    على هذا النقل الطيب والمفيد ...
    والحقيقة ان العلاقة الزوجية السعيدة والناجحة
    هي التي تقوم على اساس ثابت من التفاهم والاحترام
    المتبادل والتقاضي عن صغائر وتوافة الامور وتقبل الطرف الاخر
    كما هو بعيوبة وحسناته فالحسنات كما هو معروف تذهب السيئات
    والانسان منا ليس معصوم من الخطأ فالوقوع في الخطأ وارد
    من كلا الزوجين وحتي يمكن للعلاقة الزوجيه ان تستمر
    فلابد من العفو والتسامح وأحياناً التنازل ...

  7. #7
    mohagraa غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    امريكا
    الردود
    1,015
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

  8. #8
    نهاوند16 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    طرابلس
    الردود
    723
    الجنس
    امرأة
    اللهم صلي على النبي

    الحبايب كلهم مجتمعين عندي
    أم إبراهيم
    اسال الله ان يعطينا سعة الصدر ..حتى نعفي و نسامح من حولنا...ونكسب حبهم و تقديرهم
    اللهم آمـــــــــين

    - - - - - - - - -

    ام دنو
    فعلا من اجل ان تستمر الحياة يجب التغافل وعدم التدقيق فى كل شىء
    إن شاء الله ربي يقدرنا على التغافل لأنه فعلا من شيم الكرام

    - - - - - - - - -

    أمنية


    - - - - - - - - -

    زرقاء اليمامة



    - - - - - - - - -


    أليزا
    والتغاضي عن صغائر وتوافة الامور وتقبل الطرف الاخر كما هو بعيوبة
    عدم التغافل تقتل الحب وتُدخل الملل إلى الزوجين
    - - - - - - - - -

    مهاجرة


    - - - - - - - - -
    يا مرحبتين بيهم


مواضيع مشابهه

  1. ألحقوا علي,,,أهي ...أهي*-*
    بواسطة ○حمامة الحرم○ في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 26
    اخر موضوع: 28-04-2011, 05:50 PM
  2. ألحقوا 21ك با21يوم
    بواسطة الحاضر أحلي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 18-11-2008, 01:02 AM
  3. يابنات ألحقوا علي
    بواسطة البنت الخليجيه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 4
    اخر موضوع: 16-10-2007, 10:57 PM
  4. ألحقوا علي كتفي ويدي كلها حبـــــــــــووب ...تكفون ألحقوا علي
    بواسطة يوليتا 2007 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 11
    اخر موضوع: 17-07-2006, 11:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96