انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: اللي عندها توأم أو أطفال كأنهم توأم أو عندها خبرة في هذا المجال تساااااااااااااعدني

لا تصدقوا أن الأحلام بلا ثمن ... فبعض الأحلام ثمنها العمر كله !!!
    الردود
    2,637

اللي عندها توأم أو أطفال كأنهم توأم أو عندها خبرة في هذا المجال تساااااااااااااعدني

بغيتكم في فزعة ياحبايب

بنتي عندها سنة وشهر
    وأنا دوبني ولدت من شهر
    فأصبح عندي شبه توأم وأنا مرررررررررررة تعبااااااااااااااااااااانة معاهم ماني عارفة ايش أسوي وطبعاً انتو عارفين كيف الغيييييييييييييرة عند الطفل الأكبر
    صاحين سوا أو واحد صاحي والثاني نايم ولما الصاحي ينام النايم يصحى!!!!!!!!!!!1
    وبالتاي راسي بينفجر من بكاهم ومن قلة النووووووووووووووم

اللي عندها خبرة في هالمجال تساعدنييييييييييييييييييييي أو تصبرنيييييييييييييييييييييييييييييي

الله يخليكم لي..
    آخر مرة عدل بواسطة * إبنة المسكـ * : 06-07-2005 في 06:53 PM

الردود
    2,639
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيبتي انا مو عندي توام او حثى شبه توام لكن شايفة ناس كثير عندهم نفس المشاكل ذي
    اولا هذا امر طبيعي يعني الغيرة وقلة النوم وحاجات كثيرة ياما بس لا تزعلي راح يكبروا ويكونوا احسن ان شاء الله
    بالنسبة للغيرة حاولي لزياد تنظفيه وترضعيه (يعني تقومي بالواجب معاه تمام وحطيه)يعني لا تقظي معظم وقتك معاه لانه لست ما بيعرف حاجة
    لكن للبنوتة اعطيها وقت وركزي عليها بشوية لعب وضحك وحب وحنان ومرة اشتري ليها حاجة بتحبها من غير ما تكون معاك طبعا وقولي ليها شوفي اخوك حبيبك بيحبك قد ايه شوفي جايب لك ايه
    وهي اكيد مرة على مرة راح تحبه اكثر
    واذا حد زعق لها وفي نفس الوقت كان هو بيعيط قول ليها شفت هو اخوك زعلان عشانك عشان كدة بيعيط

وممكن حاجات كثير تقدري تعمليها مع الوقت

اما بالنسبة للنوم ما عندي فكرة عشان انا كمان كانت بنتي مطلعة روحي بس مع مرور الوقت بدات اسيطر على الوضع وبقيت بخليها تنام في القيلولة وانا بنام معاها

لحد ما فطمتها وبعدين خلاص خلص مشكل النوم

والله معاك عليهم حبيبتي

يتربوا في عزك

بس نصيحة لا تهملي نفسك وجمالك واناقتك

الردود
    82
    أنا معاي بنت عمرها سنه وأختها عمرها سنتين أربيهم زي التوأم فعلا حاله متعبه لكن يبغالك صبر إنشاء الله لما توصل الصغيرة سنه راح ترتاحي كثير
    ركزي اهتمامك بالطفل الكبير الصغير حمميه وشبعيه وحطيه في مكان آمن عشان ما توصله بنتك لأنهم يصيرون مع الغيرة وحوش مفترسة وعند النوم حولي تنيمين الكبيرة على رجلك والصغير جنبك وعطيه اللهايه عشان لما تنام بنتك تاخذين راحتك مع الطفل الصغير دون ماتشوفك بنتك ولما تطلعوا بره ماتركزي على إنك تشيلي الصغير والأب يشيل البنت الكبيرة بل تناوبوا عشان ماتحس أن أختها أوأخوها ما خذ كل أهتمامك
    ومع هذا حاولي تحببيها في الصغير يعني واتقوليلها النونو وع أو شوفي كيف يوسخ نفسه هو ماهو نظيف
    الله يعينك لكن لما يكبروا راح يحبوا بعض ويخافوا على بعض وفهذا الوقت راح تنسي كل التعب
    الله يعينك ويهديهم

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أختي العزيزة أم ألذ طفلة
    ألف حمد لله على سلامتكو ألف ألف مبروك على البيبي
    هل هو ولد أم بنت ؟؟؟؟؟؟؟
    أنا عندي توأم عمرهم 6سنوات و أحب أقول لك أنني لا أعرف طعم الراحة نهائيا
    ففي فترة الرضاعة كنت مثلك لا نوم مثل العالم ولا راحة و دائما زي النحلة لا أتوقف عن العمل كدت أفقد عقلي
    انتهيت من هذه المرحلة بدأ التخريب في البيت و التكسير و مفيش نظافة تستمر أكثر من ساعة
    انتهيت من هذه المرحلة بدأ الضرب و شد الشعر و المشاكل التي لا تنتهي أبدا و هو اللي بدأ و مش أنا اللي بدأت
    ولا أعرف متى ستنتهي هذه الدوامة
    أهم شيء يا أختي الحبيبة أن لا تعطي كل اهتمامك للطفل الجديد لآنه لا يزال لا يفهم شيء و دائما حسسي بنتك
    أنها هي حبيبتك احضنيها و قبليها و تكلمي معها لآنها بتفهم
    الله يعطيك الصحة و يخليلك كتاكيتك

الردود
    1,015
    ربنا يخليهم لك ويبارك لك فيهم
    عامة قلة النوم دا شئ طبيعى ومن الافضل انك تعودى الكبيره على النوم لوحدها فى اوضه تانيه بعيد عنكوا وتخلى البيبى الصغير فى اوضتك عشان مايقلقهاش وتنام وتريحك وفعلا ابقى نايميهم شويه العصريه ونامى .
    انا عندى بنتى سنتين وشهرين وابنى 6 شهور تعبت شويه فى اول ثلاثة شهور وبدات استريح لما بنتى بدات تنام لوحدهاوكنت دايما بسيب اخوها قدام عينيها عشان ماتحسيش انى ببعده عنه طبعا ضربته ووقعته لكن الحمد لله مش كتير وهى حاليا بتحبه اوى واول ماتصحى من النوم تسالنى عنه وهو كمان ماشاء الله عاليه بينتبه ليها وبيحبها تلعب معاه.وزى اى عيال واحد يصحى والتانى ينام بس مع مرور الوقت الحال بيتحسن ويبداوا يناموا الليل كله ويناموا فترة العصريه مع بعض .بس حاولى انتى تنظمى نومهم واكلهم لمده شهر هتلاقيهم انتظموا لوحدهم ان شاء الله
    وربنا يوفقك ويخليهم لك ويبارك لك فيهم

الردود
    5,297
    الحمد لله علي سلامتك أختي أم ألذ طفلة
    ومبروك عليكِ البيبي الجديد ...
    أسأل الله تعالي ان يجعلة من مواليد السعادة ...
    والله يعينك حبيبت قلبي علي تربية ابناءك الاثنين ...
    حبيبتي أم ألذ طفلة الموضوع هذا من الأنسب طرحة في
    ركن الطفل وإن شاء الله الاخوات هناك راح يساعدوكِ
    أكثر في حل هالمسألة فتعالى معي
    بارك الله لنا فيكِ إلى هناك

الردود
    401
    بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على نعمة الاطفال حبيبتى الاطفال نعمه من نعم الله العظيمه
    اناعندى توأم ما شاءالله عليهم أول سنه كانت تعب تعب فوق الوصف
    رحمة ربنا كبيره بيعطى الام طاقه و صحه و صبر فوق خيال اى انسان
    أول سنه كانت صعبه جدا شغلى و البيت و توأم و رضاعه و طبيخ
    و زوج له طلبات الاول كنت ابكى من التعب sid
    كل ما يكبروا شويه تعبهم يخف شويه الحمد لله بس عارفه احسن حاجه فى التوأم ان هما شاغلين بعض بيلعبوا او بيتخنقوا المهم شاغلين بعض غير الطفل الوحيد طول الوقت مسكين عايز الام تكون جنبه على طول
    ربنا يحفظهم حبيبتى لا تخافى الوقت هيمر بسرهه و هترتاحى
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

الردود
    36,171
    الله يكون في عونك، أعتقد أفضل شيء حالياً أن يكون يساعدك زوجك ما أمكن.
    وتذكري أن الصغيرة لا تعرف الغيرة ولن تشعر بشيء تجاه أختها حالياً ولن تطالبك بملاعبتها قبل شهور، ولهذا ما أمكنك، يجب أن تتركي الصغيرة وتلتفتي للكبيرة وتلاعبيها وتطلبي منها مساعدتك في أختها وقت الغيار ووقت الحمام..
    وقت الرضاعة اطلبي من زوجك أن يعتني بالكبرى في غرفة أخرى.. طبعاً هذا إن كان موجوداً، فإن لم يكن، أعطِها لعبة تلاعبها وترضعها بقنينة وتغير لها.. اطلبي منها أن تفعل مثلك تماماً.
    اهتمامك بها حتى وقت اهتمامك بالصغيرة حتى لو كان عن طريق الكلام، سيرفع من معنوياتها جداً، وستشعر أنها لا تزال هامة ومفضلة حتى لو هناك غيرها.

لا تصدقوا أن الأحلام بلا ثمن ... فبعض الأحلام ثمنها العمر كله !!!
    الردود
    2,637
    الله يسعدكم يا حبيباتي والله هونتو عليه كتيييييييييييييييييييييييييييير
    الكبيرة بنوتة _ شـــــــــــــــــــــــهد
    والصغير ولد _ زيـــــــــــــــــــــاد
    بس الله يكون في العون وكله يهون لما نفتكر أجر تعبنا معاهم

الردود
    420
    الحمدلله على سلامتك والبنون زينة الحياة الدنيا ونعمة من الله ...

والله المعين .. انا عندي ثلاث بنات متقاربين في السن دايم في تعب وارهاق حتى يذهب اسبوع كامل وانا بالبيت

واحيناً اكثر والدهم ياخذ اشوي الى بيت جدهم او الى البحر وانا اكمل باقي اعمالي ونادراً ارى راحة ..

طبعي شديدة الأهتمام ابي اعطي كل شخص بالبيت حقة من زوجي وهو نازل وهذا دفعت اجهاد نفسي اكثر من الازم

وتعبت جداً من كل النواحي ..

لكن انصحك مثل ماذكروا الأخوات الأهتمام بالكبيرة ((الصغيرة الحلوة بنوتتك )) والطفل الصغير بعد رعاية
    وارضاعة اتركية يستريح ، واشتري لطفلتك بيبي لفيها مثل وعلميها كيف تحتضنها وتنيمها ، ابنتي اكبر منها
    لكن لاتغار غيرة كبيرة وابنتك اصغر فلن تفعل شي لأخيها بل ستحبة فقط عليك الا تصرخي وترعبيها ان قدمت

لأاخيها ماعليك سوى تشريد ذهنها لشيء تحبة ، اما في الليل عليك قبل ان يأتي موعد نومك ان تفلي الطفل
    من قماطة وتنيمينة على بطنة وتحملية او تدعينة قريب منك في فراشة حتى يتعب ثم غيري له وارضعية
    سينام اكثر وبإمكانك ان تنامي مع الصغيرة بأن لا تنيمينها المغرب بل دعيها تسرح وتمرح الى وقت النوم

مبروك ونتمنى لك الصحة والعافية الله يقويك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 16
    اخر موضوع: 06-08-2011, 11:59 PM
  2. اللي عندها خبرة
    بواسطة ابل باي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 14-05-2011, 10:17 PM
  3. يوميات أم عندها توأم
    بواسطة كنوزة و لولو في الأمومة والطفولة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 26-09-2008, 05:33 AM
  4. الردود: 5
    اخر موضوع: 07-07-2005, 02:39 PM
  5. الي عندها خبرة بوصفات العطارين تدخل والي ما عندها تسأل
    بواسطة مجد7 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 02-07-2005, 04:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ