انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: اغيثووووووونى بسرررررررعه

الردود
    1
    Angry اغيثووووووونى بسرررررررعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندى مشكله ومش عارفه اعمل ايه المشكله انى بعد ما تزوجت بحوالى اسبوعين مات ابو زوجى وكان اسمه عبدلاه وليس عبدالله فهواسم محرف
    المهم اثناء ايام العزاء اكتشفت انى حامل وعندما علمت حماتى اصرت على تسمية ما فى بطنى بهذا الاسم الغريب فسكت ساعتها وبدا على الاعتراض واوعزت حماتى الى زوجى انى لم اقف الى جواره كما يجب وانى اكره اسم والده فتشاجر معى وذهبت وانا عروس الى منزل ابى وجلست عنده لمدة شهرين حتى ارجعنى زوجى
    وفى شهرى السابع من الحمل عرفنا ان المولود ولد فتجدد الشجار حول الاسم حيث اصر زوجى وامه على تسمية المولود عبدلاه وحاولت ان افهمهم ان هذا تحريف لاسم الله عزوجل وان هذا لايجوز بحال فما هو لاه الذى سيعبده ابنى ولكنهم اصروا واتهمونى ببعض الاتهامات الظالمه فذهبت لبيت ابى ومكثت حتى وضعت طفلى وسميته عبد الرحمن
    واتم عبد الرحمن شهرين دون ان يتصل بى زوجى او يشاهد الطفل
    بعدها تدخل خالى واقنعنا ان نعطى لانفسنا فرصة اخرى معا لاجل الطفل
    وعدت الى بيتى دون ان تحل هذه المشكله وزوجى ينادى ابنى باسامى الدلع ولا يخاطبه باسمه ابدا
    وفى بيت حماتى يناديه هو وامه باسم عبدلاه
    واستخرج زوجى اخطار ولادة باسم عبدلاه ولكنه لم يقيده كشهادة ميلاد لانى استخرجت الشهاده باسم عبد الرحمن
    استمر هذا الوضع حتى اتم ابنى عاما ونصف
    والان
    اكتشفت انى حامل
    ولم اخبر احد بعد لان حماتى ان عرفت انى حامل ستصر على تسمية المولود عبدلاه
    وزوجى ابن امه ولايكلمنى الا قليلا ولايتكلم الامع امه وياخذ كلامها فى كل شىء
    وحماتى متسلطه جداجدا ولا يهمها حتى ان تطلقنا فى سبيل تنفيذ اوامرها هى
    والااااااااااااااااان
    ماذا افعل
    فانا اخاف ان اخبر احدا انى حامل حتى لاتتجدد المشاكل من جديد واجد نفسى مطلقه
    ولا اريد ان اسمى ابنى بهذا الاسم المخالف للدين شرعا
    وزوجى دماغه صغيره
    ولا استطيع ان اخفى حملى للابد فماذا افعل

الردود
    52
    الحل مادري شالحل يا اختي ..الحل في ظني الله يصبرك على حماتك و زوجك..و مأجوره عليه بأذن الله...
    بس يا اختي هل قمتي بمصارحتهم و توضيح ان الاسم و لو انه اسم الجد العزيز الا انه يخالف شرع الله..
    و تطبيق الشرع مقدم على كل امر ..اعتقد لو كنت قد وضحت هذا الامر لهم رغم وضوحه اعتقد انهم سوف يقتنعون برأيك..بل شاركيهم في اختيار اسم آخر اذا اقتنعو بذلك..و لكن لا اعتقده حل مجدي لو ان الايمان في قلب زوجك و حماتك اضعف من ذلك مما جعلهم يغفلون ما يخالف شرع الله في سبيل محبة الوالد..
    الطريق باستخدام الوازع الديني افضل و ايسر طريق في رأيي المتواضع..

الردود
    5,537
    بسم الله الرحمن الرحيم

والله يا اختي مشكلتك احزنتني الله يكون في عونك ويصبرك على ما جابهته وما ستجابهينه .... وكمان حيرتني كثيراً خصوصاً وانكِ اوضحتِ لهم عدم شرعية هذه الخطوة ....

والله ماني عارفة شو اقول لك وشو اشور عليكِ ، لكن ربما جعلتِ احداً من الناس الكبار الذين تحبهم حماتك وتثق فيهم ( اخوها ، اختها ..الخ) يكلمها ويقول لها ان هذا الامر مخالف شرعاً ربما اقتنعت بكلامه .

ثم يا اختي حاولي بالحسنى مع زوجك ووضحي له بكل هدوء حقيقة الامر واطبعي له حكم هذه الاسماء وخليه يقراها يمكن يخاف من الله انه يصر على ذلك، وانه لا طاعة لمخلوق فى كعصية الخالق ... واعتقد والله اعلم ان لو زوجك اقتنع ممكن امه تقتنع كمان او بالعربي تنهد وتقنط من تكرار هذا الطلب .

ولاّ اقول لك ليش ما تجربي اسلوب التهديد او التخويف ... جيبي لهم الحكم الشرعي و اقرئيه لهم وبعدين قولي لهم ، سموه مثل ما بدكم على اسم الغالي وخلوا الغالي الله يرحمه يحمل وزر كل مرة تنادونه فيها بهذا الاسم ، مش هو بتسموه على اسمه اذن بتأذوا ابوكم هالقد !!!
    عصبني موقف حماتك والله .. تلاقيها باسلوبها هاذ خلت حياة المرحوم جحيم وهذا احساس منها بالذنب
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يكون في عونك يا اختي ... وان شاء الله الاخوات ما يقصرون بآرءهم

الردود
    5,297
    مرحبا أختي الكريمه lolo129
    حبيبتي أري ان هذة المشكله سوف تتجد كلما حملتِ بطفل جديد
    فأنا اري انك تتصلي علي شيخ وتشريحي له هالقضية لانها محتاجة الي فتوي شرعية
    وليس الي نصيحة فسؤال المهم الذي يفرض نفسة هل تسمية المولود بأسم يرضاة الله ورسوله أولي
    ام استمرار العلاقة الزوجية بينك وبين زوجك بدون مشاكل اولي من تسمية المولود ( عبد الاة )...
    وهذا مالم استطع ان اجد له إجابة ...
    غاليتي توكلي علي الله واسأل أحد متخصص في الفتوي الشرعية وشوفي إيش رايه في الموضوع
    وإن شاء الله راح يدلك علي فعل الصواب ويمكن أيضاً إذا كان في الأمكان أنك تجولي لزوجك
    انك علي استعداد علي تسمية هالمولود بلتريدة ( عبد الأة ) بس لي طلب واحد أن نذهب إلي شيخ
    أو نتصل علي شيخ ونسأله في هالموضوع فإذا أقر بجواز ذلك فخير وبركة أما إذا رفض
    فأنا في حل من تلك التسمية وبذلك غاليتي سوف تبرأ ذمتك من الأثم وتكوني سويتي
    كل إلي عليك ِودعي غاليتي في صلاتك أن الله يصرف قلب زوجك عن هالأسم
    و الله يقدم إلي فية الخير

الردود
    111
    بنظري يا أخيتي ليس لديك إلا الإلحاح بالدعاء من الله تعالى لأن موضوعك صعب للغايه
    فلا يسع أحد مساعدتك فالحل بيدك عزيزتي فلا تترددي.

.................................ودمتي لمن يحبك................................

الردود
    42
    لاحول ولاقوة الا بالله
    فعلا مشكله حاولي تكلمين شيخ وتشرحين له الوضع..الله يكون بعونك..

الردود
    9,017
    الله معك ان شاء الله انتي على حق فلا تخافي الا من ربك وبعدين زوجك وامه يبغالهم ثقافه دينيه

مواضيع مشابهه

1. بسرررررررعه المقاطه
    بواسطة OKK في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 20-02-2008, 03:53 AM
  2. ادخلو بسرررررررعه
    بواسطة shawshawa2811 في الأزياء والأناقة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 24-07-2007, 03:07 AM
  3. بسرررررررعه .......... إيش الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة إنسانه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-05-2005, 06:27 PM
  4. lJJســـــــــــــــــؤال ****** بسرررررررعه
    بواسطة صدى الذكريات في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-02-2003, 02:44 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ