انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: الى كل من تبحت عن السعادة الزوجية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    طرابلس- ليبيا
    الردود
    1,154
    الجنس
    أنثى

    الى كل من تبحت عن السعادة الزوجية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي لك هذه النصائح التي آمل ان تاخدي بها وان تستفيدى منها...
    لا تخلو العلاقات الزوجية من الخلاف بين الزوجين ولكن تتفاوت فيما بينها من حيث حجم او تكرار المشاكل فأدا حصل خلاف بينكما فتجنبي الاسترسال في النقاش الممزوج بالانفعالات والذى قد يؤدى الي التوتر وبالتالى للغضب واخيرا الى هدم لغة الحوار والتفاهم بينكما .
    بل بادري بامتصاص غضبه بالحكمة والتروى وحسن التدبير .
    الطاعه المطلقة لزوجك فيما لا يكون فيه معصية لله عز وجل فالرسول عليه الصلاة والسلام يقول( لو كنت امرا احدا ان يسجد لأحد لأمرت المرأه ان تسجد لزوجها ) اخرجه ابو داود.
    حيث ان طاعة المرأه لزوجها واجب شرعي أقره الله عز وجل على المرأة ليحافظ على سلامة البيت ولتتواصل رحلة الحياة الصالحة على قدر كبير من الحب والاخلاص .
    حينما يكون زوجك منشغلا بالحديث مع اي شخص فأحسني الاستماع له ولا تقاطعيه بدون أدب أو استأذان ولا تسخري منه أو تنتقديه وتجادلينه فهذا يؤدي الى جرح شعوره ...وعوضا عن ذلك أمنحيه التناء والمديح و أبدي اعجابك به فالرجل الشرقي يحب المرأة التي تجيد الاستماع وتحسن الاطراء .
    اياكي ثم اياكي من هدم التقة بينكي وبين زوجكي فأذا فقدت التقة فلن يكن البيت مكانا آمنا وهادئا تستقر فيه الحياة الاسربة السليمة .
    كوني دائما صادقة معه وصريحة في كل الامور التي تحدت في منزلكما أو خارجه فالثقة تعزز العلاقة بينكما ..كوني بجانب زوجكي في السراء والضراء ، وفي الازمات والمسرات ... شاركيه في همومه وأمنحيه الرأي السديد بالحكمة وبالصبر ... وخففي عنه آلامه وصوني عرضه وماله ..يقول الرسول عليه الصلاة والسلام ( المرأة راعية في بيت زوجها ومسأولة عن راعيتها) .
    وعلى الزوجة المسلمة أيضا حفظ سر زوجها ، وعدم الافشاء بخصوصيتها مع زوجها فلقد نبهنا الرسول عليه الصلاة والسلام من أفشاء خصوصيات زوجها بالقول ( من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي الى أمرأته وتفضي اليه بنشر سرها) فمشاركة كهذه تعطي للحياة الزوجية روح الديمومة والسعادة ..يقول تعالى :(هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن اليها) ..سورة الاعراف.
    اهتمامك بأعمال البيت من نظافة وترتيب وتنسيق يعطي شكلا مريحا لزوجك الى جانب العناية الفائقة بأعداد الوجبات و الاطعمة المختلفة التي تحقق الوصول السريع الى قلب زوجك حيث تبت ان أقرب طريق لحب زوجكي لكي تتم عن طريق معدته... فأذا كان البيت نظيفا ومرتبا والاكل لذيذ كانت السعادة نتاج ذلك ومن هنا أنصحكي بالاهتمام بكل شيء في مملكتك الخاصة حتى يراها زوجك جنة يصعب مغادرتها .
    وأحرصي أيتها الاخت دوما على الاهتمام بنظافتك الشخصية وأبراز جمالك وأنوثتك لزوجك قال الرسول عليه وسلم :الا اخبركم من المرأة الصالحة هي التي أذا نظر اليها زوجها سرته وأذا غاب عنها حافظته وأذا أمرها أطاعته.

    مع تمنياتي للجميع بحياة زوجية سعيدة ولا تنسوني من الدعاء .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أختكم في الله أم دنو.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الموقع
    الريــــــــــاض
    الردود
    374
    الجنس
    يعطيك ألف عافية على هذا الموضوع الجميل
    ولو كل وحده طبقت مافيه كان صار حد للمشاكل

مواضيع مشابهه

  1. سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها‏
    بواسطة بستانة في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-07-2009, 11:58 AM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 01-07-2009, 11:58 AM
  3. المشاكل الزوجية وسر السعادة الزوجية:
    بواسطة زاجل في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-08-2004, 07:36 AM
  4. إلى كل عروس تبحث عن السعادة
    بواسطة ام خليفه في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 16-01-2001, 11:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ