انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: سوال الى كل المتزوجات ابلييييييييييسسسسسسسسسسسسسس

الردود
    729

سوال الى كل المتزوجات ابلييييييييييسسسسسسسسسسسسسس

السلام عليكم ورحمة الله
    خواتي لو كنتي مكاني مادا تردي على اختك وكيف تحلي الموقف
    قبل كم يوم دهبنا الى حفلة عرس وكانت اختي معي واخت زوجي مدعوه في الحفلة وجلست اختي مع اخت زوجي يسولفون ومن خلصت الحفلة ورجعنا بدات اختي تتكلم لي عن السوالف الى سولفوها وبدات تتطنس وتتقشمر على اخت زوجي وانا كنت ساكته ما ارد عليها اش رايكم لو كنت مكاني هل تردي عليها والا تسكتي وما دافعي عن اخت زوجك مع العلم ان اخت زوجي متعبتني بتدخلها بحياتي
    وشئ ثاني مضايقني انه خواتي اشعر بيهم يتعاملون مع اهل زوجي بالشفقة ومعي ومع زوجي لانى مستونا المادي اقل منهم طيب كيف تتصرفي مع اهللك في هدا الموضوع
    اريد منكم تجارب وسوالف صارت بينكم وبين اهلكم بخصوثص هدا الموضوع وكيف كانت ردت فعلكم

صار لي تقريبا ستة اشهر متزوجة

الردود
    2,973
    صبيحه انا مش جاي علشان ارد على سؤالك جاي ارحب بيكي واقولك زين الغيبه والله اني فقدتك صار لي مده مش شايفه لك مشاركه عساكي بخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    28
    وهو محرم وبعض العلماء جعله ذنبا أعظم من الزنا!!
    فكان الواجب أنك تنصحي أختك وتقولي لهاعيب هالكلام ومايصير هل ترضي أن فلانة ((أخت زوجك )) تقول فيك كذا وكذا

أما بخصوص تدخل أخت زوجك بحياتك هذه مشكلة خطيرة جدا وكثير من الأحيان تسبب خراب بيوت بكاملها
    فتدخل الأهل ((من أي الاطراف )) يسبب مشاكل كبيرة جدا
    فالواجب انك تحاولي تفهميها أنك ترفضي تدخلها في حياتك وتوضحي لزوجك ذلك بطريقة ماتخليه يسوي مشاكل معك ومع أهله

ضعي خطوط حمراء وستائر مغلقة لحياتك الزوجية لا يتدخل فيها الغير إلا في حالة الطواريء القصوى ((كود سي ))
    صارحي زوجك دائما بما يعكر صفوك واجعليه أيضا يصارحك بما يختلج نفسه فالمصارحة اساس مهم في الحياة الزوجية

ضعي نفسك في هذا الموقف لو أنك تزوجتي من رجل فاحش الثراء وكان أهله يعاملوك بنوع من الشفقة فكيف ستكون ردت فعلك ..!!
    النظرة المادية لأمور نظرة قاصرة وتدل على خلل في المجتمع

تقبلي تحياتي
    آخر مرة عدل بواسطة اينشتاين : 11-10-2004 في 01:02 AM

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا فيك اختي ..

اولا احب ان انبهك لشيء مهم .. حتى لو كان وضعك المادي افضل فعادة اللي بحب يعلق دائما برضو راح يعلق عليكي ...

لذلك ضعيها قاعدة أمامك الثقة بالنفس أهم فأنتي عندما تكونين مترددة و تشعرين بالنقص فهذا هو ما يستحق الشفقة ..

أعرف كثيرات وضعهن المادي صعب لكن ماشاء الله هناك ثقة خفية فيهن تقلب الموازين .
    و أعرف اخريات و ضعهن ممتاز و افضل من صديقاتهن لكن الإهتزاز و عدم الرضا و محاولة اصطياد اخطاء الناس واضحة تماما .

أهم شيء ثقتك بنفسك تذكري انتي ما زلتي عروس جديدة و العين عليكي مازالت تمتعي بأيام حياتك بكرة تندمي على الشباب .. المال يذهب و يأتي لكن سنوات العمر تمضي بغير رجعة ..
    اصنعي أجواءا خاصة بك ،، تشعرك بالإستقلالية و التميز .. و بعدين لا تجعلي الوضوع المادي يجعلك لا تواكبي التطور الحاصل في كل شيء على الأقل بالمعرفة و هذا اهم من المال نفسه ..

و شيء ثاني انت نفسك اهتمي ينفسك حاولي تتقني جيدا مظهرك بطريقة وضع الماكياج و لبس الناعم و الجميل ( و انسي حكاية الغالي ) المرأة المتميزة بإتقان متميزة اكثر من المتميزة بلبس الغالي و فقط .

أعرف كثيرات متميزات ووضعهن المادي اقل من غيرهن ( لكنهن صاحبات ذوق في كل شيء )
    في اللبس - في الكلام - في المنزل - في استقبال الضيوق - في تربية الأبناء ...

اهتمي بتطوير نفسك من هذه الناحية أنت عندما تجلسين مع اهلك و أخواتك ما في أحد بيخرج شيكاته من جيبه و يتباهى .. كل واحد بشخصه و فهمة .
    غدا يا عزيزتي اذا واحدة من أخواتك تزوجت واحد من نفس وضع زوجك المادي تخيلي ماذا سوف يحصل ،، ستكون اكثر ثقة منك بنفسها و عندما تمر بأي ازمة سوف تقول و بكل ثقة ازمة و بتمر لكن انا نيتي هكذا و هكذا .. و تبين انها فاهمة و عارفة لكن المال ليس نقص فيها نفسها .

هذا ما عندي من تجربة واقعية ....

الردود
    729
    يافا وانشتاين والفتاة الطويلة الله يجزيكم الف خير على مشاركتكم
    وشكرا على معلوماتكم القيمة
    الفتاة الطويلة فعلا لم اقدر ادش المنتدى لان الاهل قدمو لزيارتنا وكنت مشغولة جدا معهم وشكرا لسوالك

الردود
    12,071
    والله ياحبيبتي مشكلتك قريبه مني .. ولكن الاختلاف مومادي .. لا بالعادات

عادات اهل زوجي .. تختلف عن عادات اهلي ..

اهلب من القصيم واهل زوجب من الحجاز..

وطبعا يكون هناك بعض التعليقاات ..

ولكن مهما كااان ومهما صاار .. ماراح ازعل من خواتي ولا اهلي .. عشان اهل زوجي ..

انا في البدايه كنت اتضايق .. وما ااخذ معهم بالكلام .. لانهم مو يتكلمون على اهل زوجي بالذات ..

لا .. عن اهل الحجاز وماشابه .. كنت ما ااخذ وادي بالكلام ... ويبان على وجههي اني متضايقه ..

شوي شوي .. ماصاروا يتكلمون قدامي .. بس ادري انهم يتكلمون من وراي ..

لكن مستحييييييييييييييل .............. اتهاوش مع خواتي عشان اهل زوجي .. او عشان اي احد بهالدنيا

اهلي وخواتي هم الاهم .. وانا انصحك بالمحافظه على علاقتك مع خواتك ..

وحاولي تقولينلها بمزح .. بلاش نتكلم فيها عشان ماتاخذ حسناتك .. وزي كذا

والله يعينك يااارب
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

.

الردود
    729
    المغتربة مشكورة حبيبتي على مشاركتج
    بلاش نتكلم فيها عشان ما تاخد حسناتكم والله حلو الجملة وكدلك ما تزعل

مواضيع مشابهه

1. سؤال لكل المتزوجات
    بواسطة um_abdallah في نافذة إجتماعية
    الردود: 30
    اخر موضوع: 19-05-2011, 09:59 PM
  2. سؤال للمصريات المتزوجات
    بواسطة يويو من مصر في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-08-2006, 04:44 PM
  3. سؤال مهم جدا جدا لكل المتزوجات
    بواسطة mohe في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 27-04-2005, 12:39 PM
  4. سؤال للنساء المتزوجات ..!!
    بواسطة طاب الخاطر في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-01-2003, 06:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ