انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 58

الموضوع: ₪ متميز ₪ كل ما تودين معرفته عن كريم الأساس او الفاونديشن

الردود
    4,618
    التكريم

المواضيع المتميزة ₪ متميز ₪ كل ما تودين معرفته عن كريم الأساس او الفاونديشن

كيفكم يا حلوات؟

موضوعنا اليوم عن كريم الأساس

لاحظت انه كتير بيسألوا عن هذا الموضوع وبصراحه هو صعب، فهناك الكثيرات لا تعرف وضعه ولا تعرف اختيار المناسب لها

اتمنى تستفيدوا من موضوعي

كريم الأساس او الفاونديشن:

هو كريم يوضع على البشرة قبل وضع المكياج يوزع على الوجه و العنق بطريقة متساوية

حيث له اهمية كبيرة لجمال كل امرأة،فهومرطب للبشرة ويقاوم التجاعيد وأضرارالشمس وهومثالي لتغطيةالعيوب..

ممايجعل البشرة تبدوطبيعيةوناعمةوصافية لأقصى درجةممكنةويجب عليكِ أن تتأكدي من انه يتضمن حماية من الشمس بنسبة 15% على الأقل وذلك للإستخدام اليومي

اختيار كريم الأساس المناسب لك:

يلعب اختيار كريم الأساس "الفاونديشن" المناسب دوراً أساسياً في نجاح عملية تطبيق الماكياج. ولذلك عليك أن تختاريه بما يتناسب اولا مع لون بشرتك كي يبدو عند وضعه، طبيعياً ولا يُظهر أي فارق مع لون الرقبة، على أن يكون أفتح قليلا اي بنصف درجة من لون بشرتك إن أردت الحصول على لون مثالي. طبقي الفاونديشن على وجنتيك وأنفك وذقنك وجبينك. إذا كانت بشرتك فاتحةاللون، إختاري الألوان الطبيعية التي تتماهى معها، وتجنّبي الألوان الفاتحة التي تجعل البشرة تبدو شاحبة. إن كانت بشرتك داكنه فيُستحسَن أن تستعملي لها كريم أساس بصيغة البودرة التي تذوب مع البشرة ويمتزج مع لونها.

ويفضل عند اختيار اللون أن يكون لون كريم الأساس قريبا من لون بشرتك، لتحديد ما إذا كان هذا اللون هو المناسب، ضعي لمسة من الأساس على ظهر يدك في الضوء الطبيعي وليس في الضوء الصناعي..وسيكون المستحضر المناسب هو الذي يمتزج مع لون بشرتك.

اداة توزيع كريم الأساس:

1. يفضل توزيعه بواسطة اسفنجة مبلولة بالماء ومعصورة بشكل جيد

هذا يسمح بتوزيع الكريم بشكل موحدودقيق على كامل الوجه، وتجنبي وضع طبقة سميكة جدا من الأساس على وجهك حتى لا يختنق الجلد.

وابدئي من منتصف الوجه (الذقن،الخدين والجبين)، ثم قومي بعد ذلك بتوزيع الأساس برفق من الداخل إلى خارج الوجه، من أعلى إلى أسفل، وامزجيه في جذور الشعر، الحاجبين وعند قاعدة الآذان وعلى جناحي الأنف

يوجد ايضا انواع كثيرة من الفرش الخاصه بتوزيع الأساس ومتوفرة في محلات المكياج الا ان الاسفنجه افضل بكثير

انواع الكريم الاساس :

إذا احسنت اختيار كريم الأساس ستضمنين جمالا طبيعيا...

وهناك انواع كثيره من الأساسات صنفت حسب نوع البشرة أشهرها:

أولا: الأساس السائل( Liquid Foundation ):

ويكون عادة محلول في ماء سهل الإستعمال بفعل المكونات الترطيبيه التي تسهل انزلاقه على البشره ..

وزعيه على بشرتك ولاتنسي العنق وذلك بإستعمال الأسفنجةاوبواسطةاصابعك..

ويعتبر كريم الأساس السائل مثاليا للماكياج الطبيعي لأنه لا يغطي كثيرا، فهو يسمح بتوحيد لون البشرة بشفافية وخفة.

وهناك نوعان من كريمات الأساس السائلة:

السوائل المرطبة التي تعطي صقلا وضاءا مناسبا لجميع أنواع البشرة،

والسوائل المنطفئة لتخفيف أوجه القصور وإعطاء شكل مخملي مطفي للماكياج، وهي مثالية للجلود اللامعة، ويوصي بها لذوي البشرة المختلطة المائلة للدهنية.

ثانيا: الأساس المضغوط(Compact Foundation ):

يناسب البشرة الدهنية والمختلطه

وهوأساس مضغوط مع بودرةتركيبته تحد من اللمعان.. يضفي على البشرةنعومة رائعة..

بإمكانك وضعه بواسطةالاسفنجة المبلولة

الكريمات المدمجة أكثر كثافة وإحكاما وأكثر تغطية، وهي مثالية لتوحيد الجلد، و توفر شكلا مصقولا وعصريا لا تشوبه شائبة، وهي مناسبة لأولئك الذين يرغبون في إخفاء العيوب أو يفضلن عمل ماكياج أقل تماسكا،

وهناك انواع من الكريمات المدمجة منها:

*كريم الأساس المدمج الكريمي: ملمع قليلا، يتناسب مع البشرة المختلطة المائلة للجفاف.

*كريم الأساس المسحوق: المرأة المتعجلة لها معجبيها، لأنه اثنين في واحد، ويمنح نعومة للجلدوشبابا أخاذا، يوصي به للبشرة التي تميل إلى اللمعان.

ثالثا: الأساس الكريمي (Cream Foundation )

وهومناسب للبشرةالجافة

وهي اساسات تكون مابين الكريم والباودر..وتنزلق بسهوله على البشرة وتمنح البشرة ملمسا ناعماويقوم بتغطية البشرة بشكل جيد..

وعندالإستخدام لاتكثري منه مجرد لمسات بسيطةمنه..

رابعا: الأساس على شكل القلم(Foundation Stick)..

للبشرة العاديه المائلة أكثر للجفاف

الأساس الذي يأتي مضغوطا على شكل قلم او اصبع " يشبه الكونسيلر قليلا" وهو خال من الدهون وينفعك عندما يضيق بك الوقت فهو عملي وسهل الاستعمال.. يمكنك وضعها في الحقيبة، وهي تتيح لك إجراء تعديلات في أي وقت من اليوم

وزعي مجرد نقاط على المناطق التي تحتاج إلى تغطيه..ثم وزعيهاجيدابإصبعك اوبواسطةاسفنجة مبلولة.. لا تكثري منه نهائيا فزيادته تعطي نتيجه سلبيه.

خامسا :الأساس الخال من الدهون(Oil-Free Creme Foundation)

مناسب للبشرة الدهنية

ويتناسب مع الأجواء الحارةأوالرطبه..

وتتوفرهذه الأساسات بنوعين نوع شفاف وآخرثقيل لزيادةالتغطية ..

سادسا: كريم الأساس البودرة:

ويناسب البشرة الدهنية والمختلطة

يحتوي في تركيبته على أساس من البودرة ممزوج مع عناصر وصبغات ملونة تمنحك افضل تغطية للحبوب والبثور والبقع اللونية والهالات السوداء.

ويعتقد البعض أنه يسد مسام البشرة ولكن هذا اعتقاد خاطئ فهو سهل التوزيع لأنه يقلل إفراز الدهون ويمنحها ملمسا وشكلا رائعا لفترة طويلة لكنه لايناسب البشرة الجافة حيث يسبب لها مزيدا من الجفاف ويظهرها بشكل سيئ.

وينقسم كريم الأساس البودرة لثلاثة أنواع:

1-كريم الأساس البودرة المضغوط وهو يبدو كالبودرة المضغوطة وتأثيره مشابه لها لكنه يبقى لفترة أطول وهو مناسب للبشرة الدهنية لأنه يتحكم في إفرازات الزيوت ويمنحها تغطية مثالية.

2-كريم الأساس البودرة الكريمي الذي يمنحك تأثير البودرة ويختلف عن كريم الأساس المضغوط فهو يقدم تغطية أقل لكنه أسهل في التوزيع كما أنه يناسب صاحبات البشرة العادية والمختلطة.

3-كريم الأساس البودرة السائل.

هذا النوع تحتوي تركيبته على الماء كمكون أساسي مما يجعله سهل التوزيع وخفيف على البشرة رغم تأثيره المطفي. ويناسب هذا النوع البشرة الدهنية والمختلطة ويوفر لها تغطية نصف مثالية ونصف مطفية مع وجود قليل من اللمعان.

تجهيز البشرة قبل وضع كريم الأساس:

حتى ينجح كريم الاساس معك ينبغي أن تكون بشرتك خالية من العيوب، وعمل الصقل اللازم بشكل منتظم يساعد على توحيد مسام الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة، هذا العمل يتيح تماسكا أفضل للمستحضر ويوحدالجلد بشكل مثالي،ويتم تنظيف الوجه بواسطة المناديل المنظفه للبشرة قبل وضع الأساس مباشرة او التقشير المنتظم للبشرة.

طريقة وضع كريم الأساس بشكل عام:

1 –ضعي كريم الترطيب الخاص بنوع بشرتك وانتظري 10 دقائق

2 ـ موهي محيط العينين والاماكن الداكنه بوجهك بخافي العيوب"الكونسيلر".

3 ـ انشري كريم الأساس بتساو على وجهك وعنقك مستخدمة الاسفنجة.

4 ـ ثبتي الاساس بنشر البودرة الحرة فوقه بواسطة الاسفنجه الخاصه بها

.

معلومات مهمه:

-اذا كنت تستخدمين كريم الأساس السائل رجي العبوة جيداً قبل الاستخدام وضعي 5نقاط على الأكثر حول الوجه.

----------

- إذا كنت تستعملين كريم الأساس على شكل بودرة فعليك استخدام اسفنجة رطبة الأمر الذي يساعد على تثبيت المكياج مدة أطول.

--------------

- إذا كنت تشكين من ضيق الوقت والانشغال الدائم، عليك استخدام كريم الأساس المرطب ليعطي البشرة مظهراً ندياً ويخفي العيوب في الوقت نفسه.

---------------

- إذا أردت الحصول على مظهر طبيعي استعملي كمية قليلة من كريم الأساس، أما إذا أردت إخفاء عيوب البشرة فعليك بالتغطية المتوسطة.

------------

- إذا كنت تعانين من الشوائب والعيوب الطبيعية في الوجه عليك استخدام الكونسيلر خافي العيوب قبل استخدام كريم الأساس.

------------------

- لضمان إخفاء التجاعيد الرفيعة وتطرية البشرة حول العينين ضعي الكريم الخاص بالعينين على الجفون السفلى، ثم انشري بعدها كريم الأساس.

---------------

-ولا تنسي في المناسبات الخاصة أن تستعملي كريم الأساس مرتين وذلك بوضع طبقة خفيفة جداً على الوجه وبعد أن تجف تضعي الطبقة الثانية بلطف لضمان الحصول على مظهر خالي من العيوب بالإضافة إلى احتفاظك بالمكياج أطول فترة ممكنة.

------------------

- البشرة العادية يناسبها جميع أنواع كريمات الأساس.

---------------

-عليك غسل الإسفنجة باستمرار بعد كل استعمال في وعاء من الماء الدافئ والصابون

أتمنى لكم حياة مليئة بالسعاده
    إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل:
    يارب عندي هم كبير..
    ولكن قل:
    ياهم لي رب كبيــــــر

الردود
    955
    السلام عليكم
    جزاكى الله خير يا مدام انجى
    كالعاده موضوع كامل ومتكامل
    الله يوفقك ويكرمك ويجمعك مع والديكى على خير
    اذكرى الله
    ادعولىىىىىىى
    سلام

الردود
    54
    واو موضوع رائع جدا انت مدهلة يامدام انجى هده المواضيع مهمة جدا وخاصة بالنسبة لنا نحن الفتيات أنا عوز اسألك سؤال وأروجو انك تردين علي أنا لما احط كريم الأساس وجه يكون جدا رائع بس لما أشيله وجه يرجع جاف وباهت أكره اني احط كريم اللأساس على بشرتى مرة تانية هل هو مو صالح للبشرة ويتعبها ويجل الشيخوخة تجي للبشرة مبكرا plz plz plz plz أجيبينى ok شكرا لك

الردود
    2,573
    التكريم
    (أوسمة)
    موضوع رائع الله يجزيك الخير

الردود
    4,618
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة basbosaa عرض الرد
    السلام عليكم
    جزاكى الله خير يا مدام انجى
    كالعاده موضوع كامل ومتكامل
    الله يوفقك ويكرمك ويجمعك مع والديكى على خير
    اذكرى الله
    ادعولىىىىىىى
    سلام
    تسلمي يا قمر
    انت مميزة انك من اول المعلقات على مواضيعي وبتشجعيني دائما بكلامك الحلو
    الله ينولك اللي في بالك حبيبتي
    مشكورة
    يارب عندي هم كبير..
    ولكن قل:
    ياهم لي رب كبيــــــر

الردود
    4,618
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة علية عرض الرد
    واو موضوع رائع جدا انت مدهلة يامدام انجى هده المواضيع مهمة جدا وخاصة بالنسبة لنا نحن الفتيات أنا عوز اسألك سؤال وأروجو انك تردين علي أنا لما احط كريم الأساس وجه يكون جدا رائع بس لما أشيله وجه يرجع جاف وباهت أكره اني احط كريم اللأساس على بشرتى مرة تانية هل هو مو صالح للبشرة ويتعبها ويجل الشيخوخة تجي للبشرة مبكرا plz plz plz plz أجيبينى ok شكرا لك
    تسلمي حبيبتي على كلامك الحلو ومن عيوني ارد على سؤالك
    شو الماركة اللي تستخدميها؟ احتمال تكون مو مناسبة لبشرتك
    لانه اللي بيحصل معك ما بيحصل عادة.......
    واحتمال، انه بشرتك جافه ومحتاجه عنايه فلما تحطي كريم الاساس " واعتقد انه سائل"، بشرتك بتحاول تشربه لانها جافه وعطشانه .....
    عشان هيك اعملي حمامات بخار لوجهك مرتين بالاسبوع، واعملي تقشير
    استخدمي مقشر كلين ان كلير، كتير مليح.....وقبل ما تحطي الأساس حطي كريم خاص للوجه........فهمت من كلامك انك بنوتة صغيرة، استخدمي كريم الوجه من
    لانكوم .......عندها تشكيلة حلوة للبنات اللي اقل من 20، او كريمك اللي بتعودي عليه......
    ان شاء الله اكون افدتك واي سؤال عيوني الك
    يارب عندي هم كبير..
    ولكن قل:
    ياهم لي رب كبيــــــر

الردود
    4,618
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة ام نزار20 عرض الرد
    موضوع رائع الله يجزيك الخير
    مشكورة يالغالية على مرورك الاروع
    يارب عندي هم كبير..
    ولكن قل:
    ياهم لي رب كبيــــــر

الردود
    1,075
    موضوع متكامل جدا جدا
    بارك الله فيك مدام انجي ما قصرتي
    عندي سؤال لك :-
    انا عندي هلالات سوداء تحت العين ولما اكون ماشيه لمناسبه منعرفش كيف انتخلص منها جربت حطيت شوي كونسيلر خافي العيوب بس بيكون لونه ابيض ومش حلو بعد ما ادهنه الهلالات السوداء تستمر موجوده
    وبصراحه انا ضد المواد الغير طبيعيه زي البودره او الفونديشين

هل عندك نصيحه لي ؟؟؟

الردود
    1,075
    لو تعرفي كريمات مثلا تساعد على التخلص من الهلالات السوداء وتخلي البشره مشرقه وكلها حيويه ياريت لو تقوليلي عليها ؟؟

مثلا كريمات كلين اند كلير ؟؟ او نيوتريجينا ؟؟

شن رايك فيهم ؟؟
    ينفعن للهلالات السوداء والعيون المرهقه ؟؟

لو تعرفي نوعيه كويسه ومتوافره في كل المحلات ياريت لو تعطيني الاسم وصورة لها من النت عشان نقدر نعرفها لما انشوفها في السوق ونشريها باذن الله

الردود
    4,618
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة الطباخة نوران عرض الرد
    موضوع متكامل جدا جدا
    بارك الله فيك مدام انجي ما قصرتي
    عندي سؤال لك :-
    انا عندي هلالات سوداء تحت العين ولما اكون ماشيه لمناسبه منعرفش كيف انتخلص منها جربت حطيت شوي كونسيلر خافي العيوب بس بيكون لونه ابيض ومش حلو بعد ما ادهنه الهلالات السوداء تستمر موجوده
    وبصراحه انا ضد المواد الغير طبيعيه زي البودره او الفونديشين

هل عندك نصيحه لي ؟؟؟
    هلا بيك حبيبتي تسلمي على مرورك الرائع وان شاء الله اكون عند حسن ظنك
    حبيبتي انا عملت الموضوع التالي، اقرأيه لانه المعلومات اللي فيه حلوة وصحيحه وبتفيدك باذن الله تعالى
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=645392
    وعشان تكوني واثقه اكتر راح احكيلك على سر: انا زوجي طبيب وبساعدني في كتير من مواضيعي من ناحية علميه وطبيه، فاطمني وطبقي الموضوع بثقه
    بالنسبة للكونسيلر: هو خافي عيوب لازم يكون لونه مو فاتح كتير، افتح شوي من لون بشرتك
    وافتح من كريم الأساس، حطي الكونسيلر واستني خمس دقائق وبعدي لازم تحطي فوقه كريم الأساس، يعني اذا وضعتي الكونسيلر لوحده اكيد راح يبين بشع......لازم فوقه كريم الاساس عشان يوحد لون الوجه كله.....انت هيك بتعملي؟ اذا عملتي هيك ما راح يبين ابيض، راح يكون كل الوجه لون واحد.....
    والا ليش اسمه خافي عيوب؟
    لو تعرفي كريمات مثلا تساعد على التخلص من الهلالات السوداء وتخلي البشره مشرقه وكلها حيويه ياريت لو تقوليلي عليها ؟؟

مثلا كريمات كلين اند كلير ؟؟ او نيوتريجينا ؟؟

انصحك بكريم نيوترجينا وهو موجود بموضعي تبع الهالات اخر واحد
    كتير ممتاز وكتير مدحوا فيه ونيوترجينا بشكل عام لا غبار عليها رائعه
    وهاي صورته

ان شاء الله تكوني استفدتي حبيبتي وانا تحت امرك باي سؤال
    يارب عندي هم كبير..
    ولكن قل:
    ياهم لي رب كبيــــــر

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: ₪₪₪₪ ₪₪₪₪ أجمل بوفتيك بانيـــه بســر خلطة .... فرح الإسلام ₪₪₪₪ ₪₪₪₪
    بواسطة فرح الإسلام في الأطباق الرئيسة
    الردود: 33
    اخر موضوع: 05-12-2013, 12:30 AM
  2. ₪₪₪₪ طريقة إضافة رفوف جديده للدولاب.. من أجل تنظيم أفضل₪₪₪₪ ملكة النظافه والتنظيم 2
    بواسطة فرح الإسلام في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 51
    اخر موضوع: 02-02-2013, 06:24 PM
  3. ₪ متميز ₪ كل ما تودين معرفته عن كريم الأساس او الفاونديشن
    بواسطة ~~داليا~~ في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 57
    اخر موضوع: 25-09-2010, 10:13 PM
  4. ₪ متميز ₪ ***كل ما تودين معرفته عن براون سيلك ابيل الجديده(بالتصوير الممل)***
    بواسطة contesa في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 195
    اخر موضوع: 27-08-2010, 06:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ