انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 18 الأولىالأولى ... 789101112131415 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 180

الموضوع: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ استضافة أخصائية تغذية م. سوسن العمري .. أهلا بها ونستقبل أسألتكم هناऋँ«_ऊ‗ـ

الردود
    99
    اختي ميار 1982
    الريجيم الي انتي كنتي متبعيته كان خاطئ والافضل انك ماتاخدي اي حبوب مساندة لتنزلي وزنك ان الها اضرار كبيرة على الجسم ودائما الافضل التوازن والالتزام بنظام صحي لان الحمية الغير صحية ممكن تنزلي عليها اول فترة لكن بعد مدة بترجعي وزنك الاصلي وزيادة عليه وهالشي صار معك
    النزول البطيء عندك هو بسبب حرمانك لجسمك كتير وألية انك تمنعي حالك عن الاكل بهدف النزول هالشي اكبر خطأ بتعمليه بحق جسمك لان الجسم اذكى كتير منا وبيأقلم حاله حسب الظروف فاذا كنتي بتحرميه كتير بيتعود على هالشي فبيعمل نظام الال لايستهلك بل يعمل على تخزينه للظروف الاصعب متل امناعك عن الاكل ليوم كامل متل ماانتي بتعملي
    احسن نصيحة الك خذي فترة نقاهة من الحميات وابدأي بتغذية جسمك والالتزام بالوجبات الرئيسية وبينهم 3 وجبات خفيفة متل حليب لبن زبادي خضراوات او فواكه
    لحتا يغير جسمك من سياسته وبعدها بفترة بتبدأي بحمية لتخفيف وزنك
    والله الموفق

الردود
    99
    اختي باسمة واختي فلة دوت كوم واختي em assom :
    الحمدلله على السلامة وربنا يعطيكي الصحة والعافية
    بالنسبة للكرش عندك افضل شي لهالمشكلة هو الرياضة وافضلها المشي خاصة اذا كانت عمليتك جديدة نحنا بننصح بعدم ممارسة اي نشاط رياضي قوي خلال اول 6 شهور بعد العملية والالتزام فقط بالمشي والتمارين الخفيفة
    وطبعا اذا كنتي مرضعة الافضل تكون منتبهة لنوعية اكلك وعدم التركيو على الحلويات والاكلات الدسمة
    وبالنسبة للبن الزبادي وتأثيره على النحافة في دراسات اكدت هالشي بس بشرط يكون خالي الدسم لحتا ماتضيفي سعرات حرارية
    والدراسة بتبين انه اذا اكتفى الجسم بكمية الكالسيوم الكافية لحاجاته والمقدرة ب 1000 ملغم يوميا يعمل الجسم على استلاك الدهون في الجسم وحرقها بشكل افضل
    لكن بنصحك انك تاخديهم على فترات مو بوجبة وحدة يعني وزعيهم على الوجبات الرئيسة او مابين الوجبات

وبالنسبة لبذر الكتان مافي اي دليل يثبت انه يؤثر على الرحم او المبايض بشكل سلبي بل العكس في دراسات بينت انه فعال في علاج سرطان الثدي والبروستاتا والقولون
    ينصح بعدم اخذ اكثر من 3 ملاعق يوميا
    والافضل يكون مطحون ليستفيد جسمك من امتصاصه لكن يجب عدم الاحتفاظ فيه على هيئة مطحون اكثر من 3 ايام لان الخصائص بتتغير
    آخر مرة عدل بواسطة م.سوسن العمري : 14-06-2010 في 02:41 PM

الردود
    99
    اختي ibtissam 92
    الافضل حبيبتي تعملي فحوصات للدم ووظائف الكبد والكلى عندك.وفحص بول وبراز للتأكد من عدم وجود اي خلل وظيفي
    تغذويا بنصحك تركزي على الاطعمة الغنية بالزنك لان في دراسات بتبين علاقة نقصه بقلة الشهية
    وهو موجود بالمأكولات البحرية والبيض وبالحبوب والبقوليات بس انتي الحبوب والبقوليات مابتقدري كلها تاخديها بسبب حساسية الغلوتين عندك
    وحاولي تغيري من نشاطاتك واهتماماتك يعني تغيري الجو النفسي الي عايشتيه لان في دور كبير للجانب النفسي بقلة الشهية
    والله يشفيكي حبيبتي

الردود
    99
    اختي بس بس بوبي
    بالنسبة للسكري وزيادة الوزن طبعا السمنة الها دور في اصابة الشخص بالسكري وبالعصر الحالي تعتبر السمنة والسكري وباءان
    فرصة الاصابة بالسكري النوع الثاني تزداد بين الاشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن
    لان زيادة الوزن تعمل على زيادة نسبة افراز الانسولين من البنكرياس لمواجهة الازدياد في الانسولين في الجسم ولكن بعد فترة تقل قدرة وكفاءة البنكرياس على انتاج الانسولين فتسبب زيادة نسبة السكر في الدم وبعدها يتعرض المريض لخطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم وبالتالي تحدث مضاعفات مرض السكري المزمن
    أثبتت الدراسات أن تخفيض الوزن يؤدي إلى زيادة في عدد مستقبلات الأنسولين على سطح الخلايا وبالتالي تحسن في عمل الأنسولين بالجسم وسيطرة أفضل على نسبة السكر بالدم
    لذا ينصح المرضى باتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية واذا ماكان في استجابة لجسم المريض باتباع الحمية والرياضة نلجأ للعلاج بالادوية
    وطبعا نسبة حدوث المرض تزداد اذا كان العامل الوراثي موجود
    اما اعراض السكري تتمثل بالأتي :
    زيادة التبول وزيادة العطش وبالتالي زيادة تناول السوائل وزيادة الشهية لتناول الطعام
    خمول وتعب مستمر
    زيادة الوزن او نقصانه
    ممكن تحدث ضعف الرؤية
    بطء التئام الجروح والاصابات
    تنميل في الاطراف
    مشاكل بالفم والاسنان
    ومو شرط تظهر كل الاعراض سوا يمكن بالتدريج يبينو
    الله يبعدو عن الجميع

الردود
    99
    اختي عروس المملكة
    تخفيف الاكل مهم كتير خاصة اذا كان الجسم متعود على كميات كبيرة لكن بشرط مايتجاوز متطلباتك اليومية من السعرات الحرارية
    بالنسبة للحمية الي متبعاها ممكن اضافة الخضار وكأس حليب او لبن زبادي للوجبة وياترى السندوش بكون منوع يعني كل يوم نفس الشي بتاكلي ؟؟ والافضل يكون خبز اسمر لتزيدي الالياف في جسمك خاصة انك مرضعة لتتجنبي مشاكل الامساك
    الغداء:يكون منوع ارز او خبز او معكرونة و طبعا اي بروتين حيواني متل السمك او الدجاج او اللحوم ومو شرط دائما يكون على البخار ممكن اضافة بعض الزيت وخاصة زيت الزيتون مفيد كتير لجسمك
    ومو شرط تكوني عاملة الك اكل خاص مختلف عن اسرتك.المهم المشاركة بالكل وخلق جو اسري متناغم واتباع اسس صحيحة في التحضير لان هالاسس مهمة للجميع مو للشخص الي حابب يخفف وزن
    اليوم المفتوح بالريجيم مو شرط واذا كنتي انتي متبعة هالنظام كأسلوب حياة مو شرط يكون عندك هاليوم
    نحنا موكتير بنركز عليه لان الدراسات بينت انه الجسم مابغير من سياسته خلال هاليوم يعني مااستفدنا شي
    بس العشا ضروري الك وخاصة انك مرضعة
    واهمية الوجبة الثالثة هو جعل الجسم يعمل طوال اليوم وعدم ارتكازه على وجبتين رئيسيتين فقط
    وانتي بين الوجبات مهم تاخدي خضار او فواكه او حليب ومشتقاته والافضل يكون خالي الدسم
    بنتك الامورة بما انها كملت الاربع شهور وانتي لاحظتي عدم اكتفائها بالحليب وبحاجة لاضافة الطعام الافضل تبدأي معها بالحبوب متل الارز والقمح
    متل وجبات السيريلاك
    هو الافضل تبدأي بعمر ال 6 شهور تفاديا لاي مشاكل صحية لاسمح الله
    ولاتدخلي حليب البقر لطعامها انه خلال السنة الاولى حليب البقر مضر للرضيع
    وان شاء الله بنبقى نزل موضوع عن تغذية الاطفال خلال السنة الاولى من عمرهم
    وربنا يخليلك اياها

الردود
    99
    اختي عروس المملكة
    تخفيف الاكل مهم كتير خاصة اذا كان الجسم متعود على كميات كبيرة لكن بشرط مايتجاوز متطلباتك اليومية من السعرات الحرارية
    بالنسبة للحمية الي متبعاها ممكن اضافة الخضار وكأس حليب او لبن زبادي للوجبة وياترى السندوش بكون منوع يعني كل يوم نفس الشي بتاكلي ؟؟ والافضل يكون خبز اسمر لتزيدي الالياف في جسمك خاصة انك مرضعة لتتجنبي مشاكل الامساك
    الغداء:يكون منوع ارز او خبز او معكرونة و طبعا اي بروتين حيواني متل السمك او الدجاج او اللحوم ومو شرط دائما يكون على البخار ممكن اضافة بعض الزيت وخاصة زيت الزيتون مفيد كتير لجسمك
    ومو شرط تكوني عاملة الك اكل خاص مختلف عن اسرتك.المهم المشاركة بالكل وخلق جو اسري متناغم واتباع اسس صحيحة في التحضير لان هالاسس مهمة للجميع مو للشخص الي حابب يخفف وزن
    اليوم المفتوح بالريجيم مو شرط واذا كنتي انتي متبعة هالنظام كأسلوب حياة مو شرط يكون عندك هاليوم
    نحنا موكتير بنركز عليه لان الدراسات بينت انه الجسم مابغير من سياسته خلال هاليوم يعني مااستفدنا شي
    بس العشا ضروري الك وخاصة انك مرضعة
    واهمية الوجبة الثالثة هو جعل الجسم يعمل طوال اليوم وعدم ارتكازه على وجبتين رئيسيتين فقط
    وانتي بين الوجبات مهم تاخدي خضار او فواكه او حليب ومشتقاته والافضل يكون خالي الدسم
    ولانك مرضعة حاولي تركزي على السوائل خاصة الماء وشرب الحليب
    بنتك الامورة بما انها كملت الاربع شهور وانتي لاحظتي عدم اكتفائها بالحليب وبحاجة لاضافة الطعام الافضل تبدأي معها بالحبوب متل الارز والقمح
    متل وجبات السيريلاك
    هو الافضل تبدأي بعمر ال 6 شهور تفاديا لاي مشاكل صحية لاسمح الله
    ولاتدخلي حليب البقر لطعامها انه خلال السنة الاولى حليب البقر مضر للرضيع
    وان شاء الله بنبقى نزل موضوع عن تغذية الاطفال خلال السنة الاولى من عمرهم
    وربنا يخليلك اياها

الردود
    1,838

flower2

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

جزاك الله خير الجزاء وجعله فى موازين حسناتك

تعقيب كتبت بواسطة م.سوسن العمري عرض الرد
    السلام عليكم اخواتي وافة كتير عالتأخير
    تعقيب كتبت بواسطة م.سوسن العمري عرض الرد
    نبدأ الاجوبة على الاسئلة

اختي ذات العفاف الف سلامة عليكي وان شاء الله ربنا يخفف عنك
    بما انك عندك روماتيزم في دراسات بتبين انه الاغذية الها دور في تفاقم المرض
    مثل الاغذية المحتوية على الهيستامين او التي تعمل على تحريره مثل لحم البقر
    والسبانخ الفول السوداني الشوكولاته
    من غير رجيم نادرا ما اكلها

وبننصح بتخفيف السكر والحلويات لان في حالات هالمأكولات بتحفز الالم عند المريض
    لااتناول السكريات و الحلويات ايضا قليل جدا يعنى على فترات متباعدة جدا

وبننصح بتناول الحليب ومشتقاته خالية الدسم لان كاملة الدسم تحتوي دهون
    مشبعة المحتوية على حمض الاراغيدونيك الي بيزيد المشكلة كل الالبان اتناولها خالية الدسم

وبدي منك ملاحظة انك لما تاكلي بطاطا او باذنجان بتحسي بتغيير معين ؟؟؟
    عندما أكل باذنجان بيكون معى انتفاخ ولازم اخد قرص مهضم

وبما انك بتعاني من ارتجاع حامض المعدة بدي منك تركزي على الخضراوات المائية
    لانها بتفيدك وفي نصائح بحب انك تتبعيها او تدرجيها بممارساتك اليومية :
    اذا وضعك الصحي بيسمحلك بالمشي حاولي قدر المستطاع

بامشى دائما لمدة ساعة او اكثر ولكن منذ شهر تقريبا لما زادت آلام الركبة والالتهاب

كنت لااستطيع الحركة حتى الوقوف لااستطيع ولكن الان الحمد لله اتحرك قليلا
    وان شاء الله احاول المشى تدريجيا

تغيير عادات الجلوس والامتناع عن الجلوس اارضي ويفضل الالتزام بالمقاعد او الكراسي
    هذا ما افعله منذ اكثر من 15 سنة وايضا امدد رجلى ولا اثنيها ابدا

الابتعاد اكبر قدر ممكن عن المعلبات والاغذية الجاهزة
    لا نأكل معلبات الا التونة فقط

عمل تدليك بالزيوت الطبيعية للمفاصل عندك وخاصة الركبة لان حكيتلي عندك رشح
    هذا ماافعله هذه الايام بزيت مقروء عليه الرقية الشرعية

ادخال الزنجبيل وخل التفاح الطبيعي في تحضير الطعام واذا ماعندك مشاكل
    بشرب الزنجبيل ياريت تحاولي تشربي او بابونج لان بفيد بحالتك
    كنت اشرب زنجبيل مع قرفة وسمسم وبطلت من فترة حسيت انه عمل لى سيولة فى الدم والخل احيانا اضيفه على السلطة عندما لا اشعر بتعب فى معدتى

وان شاء الله سأحاول ان ارجع للزنجيل مرة أخرى

محاولة تناول الطعام ببطء وتعلم ألية المضغ البطيء
    فى الاصل باقول لاسرتى اسنانى متلمة هههههههه

تناول الطعام على فترات منتظمة وتقليل الكميات على الوجبة ومحاولة تجزأتها على فترات
    اخذ فترة راحة قبل الاكل وبعده

بعد الاكل باكون خلااااص هلكت خموووول شديد ولذلك اخد فترة بعد الفطار
    لاقوم بشغل البيت وانتهى من عمل شغل البيت قبل الجلوس لتناول الغداء وبد ساعتين امشى وهكذا يومى

الامتناع عن التدخين
    ولله الحمد لا احد فى العائلة يدخن

والتقليل من المنبهات والشوكولاته
    فى الصباح اشرب نسكافيه باللبن وكوب شاى اخضر بعد الغداء لانى عندى مشاكل فى النوم
    وايضا الشيكولاتة نادرة بسبب الصداع النصفى المزمن

تجنب الاطعمة المقلية والافضل الامتناع عنها
    كل الطهو اما مشوى او نى فى نى حتى المسقعة ى فى نى ومن غير بطاطس

العصائر المصنعة والمشروبات الغازية الافضل الامتناع عنها
    متى اشرب عصير ؟؟؟ فى الطريق اثناء السفر فقط بيكون تفاح او اناناس بدون سكر
    تقليل الملح في الطعام

ايه رأيك ؟؟ كل اللى يأكل عندنا يقول هو الملح خلص من عندكم هههههههه
    وبما انه عندك قولون مابنصحك تاخدي خبز اسمر لانه بعمل تهيج لانه غني بالالياف ماذا افعل فى الامساك بسبب الادوية

اما بالنسبة للنظام الي انتي متبعيته فهو قليل كتير بالسعرات الحرارية
    ولهالسبب انتي مابتخسي لان جسمك تعود على القليل وعمل ألية ليحافظ على توازنه بعدم حرق الطعام الي بيحصل عليه
    انا مسموح لى 24 نقطة وباحاول اخد من 20 ل 22 نقطة لينزل وزنى وانا طبيعة أكلى قليل
    وبأكثر فى الاكل لاكمل النقاط حتى ينزل يعنى بأحس ان بطنى ستنفجر من كثرة الاكل

والنشويات بالحمية عندك شبه ملغية تماما وهالشي مو صحي
    امس واول امس اكلت قطعة ونصف مكرونة بالبشاميل من غير اى دهون ولا حتى الصينبة دهنتها
    وايضا أكل عدة ملاعق أرز فى الغداء واحيانا خبز

وان شاء الله بتتبعي الحمية المتوازنة من خلال المنتدى رح تنزل قريبا
    وبتمنالك الصحة والعافية
    انا عارفة انى تعبتك معى فشكرا واسفة على ازعاجك بهذا الرد الطويل

وجزاك الله خير الجزاء

الردود
    165
    بارك الله فيك حبيبتى د/سوسن
    والله المستعان على النزول ..انا طول جسمى كان حلو وكان عاجبنى لما كنت 59 او58
    وفجأة زدت بدون اى مقدمات وبدون ان الحظ والكل كان مستغرب شكلى وده خلانى أتأثر نفسيا جدا مش واخده على ان حد يشوفنى ويقولى تخينة
    ياريت حضرتك تنصحينى بنظام يناسب وزنى وطولى
    آخر مرة عدل بواسطة هدوء قلب : 14-06-2010 في 05:48 PM

في رحمة الله الدنياوية و أرجو رحمته في الآخرة
    الردود
    20,533
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • شعلة ضياء
      • متميزة ركن الصحة
      • حوارية مثقفة
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن الامومة والطفولة(2)
    (أوسمة)
    الله يجازيك كل خير

ما شاء الله ردود شافية كافية

جعلها الله في ميزان حسناتك و نفع بك الأمة و زادك من فضله و نفعنا بما علمنا

لا بأس أخواتي لاتقتربوا هذه ليست لكم ....أنا أراقبكم لا تحبصوا الحميات

نغيب و يرجعنا الحنين
    اعتذر عن عدم امكانية الرد على رسائلكم
    ذخول متقطع...لكن عدنا و لله الحمد

الردود
    523

cryhard

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انني مصدومة ومصعوقة من نفسي من اكل اليوم
    لانني فقدت اليوم السيطرة على نفسي تماما بالنسبة للاكل وخايفة ارجع انانزل بالاكل متل قبل كيف استطيع السيطرة على نفسي
    اليوم فطور لم افطر شيئ والغدا كان وجبة منن عند المطبخ الصيني كانتون وجبة مقسمة الى سمك وخضار وقسم لحمة وخضار ومعها رز وقسم معكرونة
    تناولت منها السمك والخضار واللحمة والخضار وبالنسبة للرز اكلت 3 ملاعق و ملعقتين معكرونة
    وشربت كاس السفن اب
    واشتريت من كارفور لوح شوكولا كارفور اذا بتعرفوا كمان اكلتو
    ويفر ديمة على موز 2
    كاب كيك لوزين 1
    ومعمول تمر هرفي 1
    وكاس نسكافيه 3 بواحد
    انا خايفة ماذا افعل وماهو سبب عودة نهمي على الاكل بهذا الاسلوب المريع

مواضيع مشابهه

1. الردود: 204
    اخر موضوع: 18-12-2010, 09:33 PM
  2. ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ:تطبيقي لأقراص كرنب الزهره للغاليهSwEeT BeBa :ऋँ«_ऊ‗ـ−¯
    بواسطة مصراتيه اصليه في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 26
    اخر موضوع: 15-10-2010, 11:18 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ