انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: حياتنا داخل نموذج الهرم ((نظرية )) من يوم حياتنا حتي يوم خلودنا!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الردود
    46
    الجنس
    أنثى

    حياتنا داخل نموذج الهرم ((نظرية )) من يوم حياتنا حتي يوم خلودنا!

    فلفسة و أفكــار ( الحياة , الموت, البعث, الخلود في الجنة أم النار ) داخل نموذج الهرم الثلاثي !


    أولا ما هو الهرم الثلاثي : هو شكـل هندسي قاعدته تتكون من ثلاثة أضلاع , إذن له ثلاث أوجه كل منها تتحد في قمة الهرم .
    وجدت نفسي ذات يوم أتامل في الحياة و استنتجت التالي :-

    إن حياتنا بأكملها تندرج داخل نموذج الهرم ..؟ لننظر كيف .

    أولا لكي تفهم موضوع أنظر إلي صورة في الرابط التالي :
    http://up.bdr130.net/file.php?id=8665

    كما ذكرت للهرم قاعدة مثلثة الشكل و ثلاث أوجه لنفرض أن :

    * الوجه الأول = الحياة في الدنيا , يمكن تمثيلها في الصورة الوجه ( أ م ب ) حيث أن نقطة ( أ ) تمثل بداية ((الحيــاة)) , نقطة (م) و هي قمة الهرم = قمة القوة , نقطة ( ب ) تمثل نهاية الحياة في الدنيا ((الموت)) .

    * الوجه الثاني = الحياة البرزخ , يمكن تمثيله في الصورة بالوجه ( ب م ج ) حيث أن نقطة ( ب ) تمثل ,,عد التنازلي لحيـاة الإنســان مروراً إلي نقطة (م) و نقطة (ج) هي نقطة أخيرة في عد التنازلي لحياة الإنسان يمكن أن يكون يوم ولادة إنسان.

    ( لماذا عد التنازلي ؟؟؟ الإجابة : مثــلآ شخص توفي في 50 من عمره و هي نقطة نهاية الحياة الدنيا و من هنا تبداء حياة البرزخ ,فإن كلمة حياة لا تعني إن هناك مدارس أو حياة كا حياة الدنيا لكنها حالة من حالات التي سيكون فيها الإنسان زمن لا بأس به , في نفسي فكرت في هذا الأمر ماذا يحدث هناك .! و أتوقع إن هناك سيتم مراجعة حياة الإنسان الدنيوية مرات عديدة و رؤية شريط الحيــاة التي مضت (مجرد تخمين )

    حيث هذا عالم الغيب و شهادة لا يعلم مفاتيح أسراره إلا الله البر الرحيم . يمكننا أن نخمن فقط ما بداخل هذه العالم و مدته الزمنية حتي يوم البعث , لكن كم معدل سرعة الوقت ؟ و هل يتوافق مع وقتنا في الأرض ؟ ( لا علم لنا ) . . ....

    الوجه الثالث = نقطة الحاسمة في يوم البعث , حيث يمكن تمثيله ( ج م أ ) حيث نقطة ( ج ) هي نقطة بداية ((الحياة )) و هي نقطة البعث من القبور بعد حياة البرزخية .. و هنــا سيحدث المهم و اللحظة الحاسمة لكل إنسان " أي ميزان سيكون الأثقل الخير أم الشر ! " هنــا في هذا الوجه من الهرم سوف يتم تنظيم حياة انسان إلي الأبيض و الأسود إلي الخير و الشر , حيث نمثل جهة اليمني من الوجه الهرم ((بالخير)) , و جهة اليسري من الوجه الثالث من الهرم ((بالشر)) .يعني ضلع (ج م ) يمثل الخير , و (م أ ) يمثل الشر . ربما سيكون هناك بشر كلتا ضلعين = الشر "سيئات"

    في حالة الخير "زاد" عن الشر أي أن ضلع ( ج م) إمتلي خيرات و تزحزح في قمة (نقطة م ) في إتجاه (نقطه أ ) حتي لو بذرة إذن يستطيع أن ينزلق عبر ضلع ( م أ) , إذن هذا الإنسان سوف يبقي في هذه الواجه و هي تعتبر واجهة خلود في ( الجنة ) ؟؟ لمــــاذا قلت هذا ؟ ... ... لإن هذه الوجه محصورة بين نقطتين الحياة و هم نقطة (ج) و هي حياة بعد حياة البرزخية و نقطة (أ) و هي حياة من "العـــدم " و ليس هذا الأساس , بل نقطة (م) التي تمثل شباب و قمة القوة هي سبب استمرار حياة إنسان بكامل قوته! حيث إن الإنسان سوف يبقي خالدا في حالة فيزيائية ممتازة بسبب هذه النقطة التي تنحصر بين نقطيتن حياة ....و يبقي داخل هذه الواجه حتي ما شاء الخالق البديع و تمر حياته بين هذه نقاط الثلاث (ج م أ) مرات و مرات عديدة خالدا فيها حتي ما يشاء سبحانه العلي العظيم .,

    لــــــكن في حالة الخير " قل " عن الشر , أي أن ضلع (ج م) لم يمتلي بالخير إلا قليلا بـل إمتلاء من ناحية نهاية هذا الضلع بالشر . فإن الإنسان سوف ينزلق إلي الخلف إلي نقطة (ج) و لم يبقي له إلا اتجاه واحداَ , و هو وجه الأسفل من الهرم أي "القاعدة " و تمثل (ج ب أ) حيث أيضا توجد هناك نقطتين الحياة و هم (أ) و (ج) لــــــــــكن هنــاك نقطة (ب) الذي تمثل ( الموت ) و نهاية, و هنـا داخل هذه الواجهه من الهرم ( الإنسان لا يموت فيها موت بمعني الكلمة التي يتم فيها المعاناة لإن محصور بين نقطتين "حيـــاة" إذن الحياة ليست بحياة لآن يبشرها الموت ثم الحياة مرة أخري , و موت ليس بموت لأن من ورأها حياة ...سوف يبقي انسان في هذه الحالة حتي ما شاء الله البر الرحيــــم و هو في الدرك الأسفل من الهرم !

    أنــا اكتب هذه الأفكــار و أتفلفس في هذا الأمر , أريد اذكركم ليس لي أي اثبات علمي علي صحة هذا موضوع , ربما يكون مجرد كـلام فارغ !!

    مجرد بعض ملاحظات : فكرت ماذا تمثل مساحة داخل الهرم (لم أجد اجابة الشافية ) ؟ ربمـا من منكم يعجب بالموضوع و يطور الفكرة !!

    الخاتمة: اسال الله البر الرحيم أن نتزحزح إلي دار الخلود في الجنة و يرحم عباده و أمة محمد رحمة من عنده يا ارحم الرحمين برحمتك نستغيث ...اللهم صل و سلم و بارك و أرضي علي سيدنا محمد و علي أل بيته و أصحابه أجمعين ..

    (( أنتظر في ردودكم و أفكاركم ))!
    آخر مرة عدل بواسطة minister : 25-02-2012 في 07:41 PM

مواضيع مشابهه

  1. حياتنا
    بواسطة ابتسمي هدي أعصابك في المجلس العام
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-06-2011, 09:44 PM
  2. حياتنا
    بواسطة صبا الفجر في فيض القلم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 08-11-2006, 02:11 AM
  3. حياتنا
    بواسطة tears في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-06-2006, 04:54 AM
  4. حياتنا
    بواسطة tears في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-06-2006, 04:54 AM
  5. الردود: 19
    اخر موضوع: 05-12-2003, 09:34 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ