انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: أسامة بن لادن ظاهرة القرن الجديد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الردود
    35
    الجنس
    أنثى

    openion أسامة بن لادن ظاهرة القرن الجديد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    وقد وقع كثير من الناس في الاضطراب والحيرة والتخبط أثناء التعليق على الحدث، فمن الناس من أعلن فرحه بقتله لوجود بعض الأخطاء لدى بن لادن رحمه الله ، مع أن أهل العلم قاطبة يرون هذه الأخطاء لا تخرجه من الإسلام؛ فهو لا يزال مسلما له حقوق الإسلام، وقد تم قتله على يد المحتلين


    أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان رئيسها باراك أوباما مقتل أسامة بن لادن بفرح شديد، وشعور عميق بالانتصار، وهذه الحالة غريبة في التاريخ الإنساني؛ حين تعلن دولة إمبراطورية كبرى في العالم قتل شخص واحد بأسلوب يدل على وصولها لمرحلة من العجز والشعور بالإحباط وعدم القدرة على تحقيق هدفها وغايتها إلا بمشقة كبيرة، وبالفعل فقد عجزت أمريكا وحلفاؤها خلال عشر سنوات من الوصول إلى أسامة بن لادن ، ولهذا جاء خبر مقتله مفاجئا للجميع.

    وقد وقع كثير من الناس في الاضطراب والحيرة والتخبط أثناء التعليق على الحدث، فمن الناس من أعلن فرحه بقتله لوجود بعض الأخطاء لدى بن لادن، مع أن أهل العلم قاطبة يرون هذه الأخطاء لا تخرجه من الإسلام؛ فهو لا يزال مسلما له حقوق الإسلام، وقد تم قتله على يد المحتلين .

    ومن الناس من التزم الصمت خوفا من التعليق على الحدث، وصار كل من يترحم عليه كأنه مخطىء ، والحقيقة التي يجب إدراكها أن أسامة بن لادن - رحمه الله - قد هجر الدنيا وهي بين يديه وتحدث الذين عايشوه عنه باتصافه بحسن الخلق .
    وبلا شك أنه كان بشرا يقع منه الخطأ وإن كانت أخطاؤه يراها الناس ذات أثر سلبي كبير فإن حقه كمسلم يبقى , كما يبقى حقه في أن يقال عنه الإيجابيات التي اتصف بها كما يقال عنه السلبيات التي امتلأت بها وسائل الإعلام .
    إن الواجب في الحديث عن الرجل وقد رحل عن دنيانا إلى لقاء الغفور الرحيم سبحانه هو الاعتدال والاتزان في الحديث عنه وإعطاؤه حقه مع بيان الخطأ وعدم الإقرار على الغلو والتجاوزات التي أضرت بالمسلمين وبالبلاد ، فلا نُعصّمه - أي ندعي عصمته من الخطأ - ، ولا نكفره بارتكابه للأخطاء والمعاصي والتجاوزات.
    إن الأخطاء التي وقعت من ابن لادن لا يمكن أن تجعل المسلم يفرح بقتله ، فالأخطاء لا يجوز إقرارها، ولكن أيضا لا يجوز أن تتحول إلى وسيلة لمشاركة الكفار فرحهم بقتل مسلم كان يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله , فضلا عن الذين يسوقون للفكر الأمريكي، ويرددون كلامه واتهاماته، وينسون أن أكبر الإرهابيين هو الحكومة الأمريكية التي قتلت الملايين، واحتلت بلدين من بلاد الإسلام، ودعمت الإرهاب الإسرائيلي واحتلاله لفلسطين.
    إن ما قام به ابن لادن من القتال خلال حياته يمكن تصنيفه إلى صنفين أحدهما قتال المحتلين لبلاد الإسلام وكانت رؤيته في ذلك كونه يجاهد عدوا استباح بيضة الإسلام واحتل أرضه , والثاني أمره بالقتال داخل البلاد الإسلامية وهذه من الأخطاء العظيمة التي لا يمكن أن تسمى جهادا بأي حال من الأحوال، والقتال الذي انتهى بموته هو من الصنف الأول فهو يقاتل أعداء الإسلام المحتلين، ولم يقتل في معركة مع المسلمين.
    لعل من أبرز ما يلفت النظر في ظاهرة ابن لادن أنه استطاع أن يشارك في إزالة حالة الرعب والهلع والخوف الشديد من الجيش الأمريكي المتطور، ويعود ذلك إلى قوة إيمانه بالمبادئ التي وضعها لنفسه ، وعدم الركون إلى الدنيا وملذاتها .
    وهذه الحالة تعد ظاهرة متفردة في العقيدة القتالية التي لا تعبأ بالإمبراطوريات الكبرى، ولا تخاف من قوتها العسكرية، ولهذا أصبحت تخيف أعتي الطغاة والجبابرة الذين يمتلكون الأسلحة النووية، ويستعملون الأقمار الصناعية، والتقنية المتناهية في التعقيد والدقة، ومع ذلك لم يؤثر ذلك في نفسه .
    وابن لادن المجاهد من هذه الزاوية يعد ظاهرة في هذا القرن الجديد فقد أتعب أقوى الدول في العالم، وأحرجها، وأسقط حكومات وزعماء وأسواق مالية كثيرة، وإذا كان مؤرخو العصر الحديث يعدون الثائر تشي جيفارا أحد الشخصيات المبهرة في المقاومة والتحدي فإن جيفارا لم يكن أبدا بمستوى ابن لادن في التحدي والقوة والشهرة العالمية والتأثير الدولي، والفارق الرئيسي بينهما هو الإيمان الذي يرفع الله به أقواما ويضع آخرين

    [] (منقول من موقع تأصيل


    []والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته]
    آخر مرة عدل بواسطة إيثارالمسلمة : 08-05-2011 في 01:02 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    كنداحاليا....ليبيا الحره ان شاء الله مستقبلا
    الردود
    15,391
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    الميت لا تجوز عليه الا الرحمه
    عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا. رواه أحمد والبخاري والنسائي.

    و عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تسبوا أمواتنا فتؤذوا أحياءنا. رواه أحمد والنسائي...

    فى النهاية هو مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

    الله يهدى الاخوات اللواتى يحملن الحقد له ويقمن بسبه

    اسال الله ان يرحمه ويدخله فسيح جناته

    بارك الله فيك اختى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الردود
    59
    الجنس
    أنثى
    الله يرحمه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    الجزائر
    الردود
    3,817
    الجنس
    امرأة
    الله يرحمو مهما كان هو مسلم

    الله ينصر الاسلام والمسلمين


مواضيع مشابهه

  1. وفاة الشيخ أسامة بن لادن
    بواسطة ملكة بنقابي~ في المجلس العام
    الردود: 148
    اخر موضوع: 12-05-2011, 12:54 AM
  2. أسامة بن لادن
    بواسطة اول العنقود في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-07-2007, 11:13 AM
  3. رسالة أسامة بن لادن الأخيرة
    بواسطة أبو خالد في الملتقى الحواري
    الردود: 16
    اخر موضوع: 17-02-2003, 04:12 AM
  4. نص بيان أسامة بن لادن 1
    بواسطة هنادي العبدالله في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 28-12-2001, 09:40 PM
  5. من القلب إلى والدة أسامة بن لادن ..!!
    بواسطة بنت الرسالة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-09-2001, 04:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ