انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: ما العبر من انتفاضه تونس ومصر وثوره ليبيا ؟؟؟هنا اكتب رايك بكل حرية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    4,275
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)

    ما العبر من انتفاضه تونس ومصر وثوره ليبيا ؟؟؟هنا اكتب رايك بكل حرية

    دعونا نتناقش بكل موضوعيه :
    اليكم هذا المقال


    لقد اجتاح تسونامي ''بوعزيزي'' مصر، وسيجتاح غيرها بكل تأكيد، وذلك اعتماداً على ترمومتر الطوفان الساخن وبوصلته التي تتأرجح شرقاً وغرباً. وفي العالم العربي من الحكمة أن نتعلم من التجارب التي نمر بها والأحداث التي نعيشها، كي نحافظ على انتمائنا لفصيلة بني البشر الذين كرمهم الله ــ تعالى ــ بالعقل وأمرهم بتدبر الأمور.
    وفي خضم الأحداث المتسارعة التي تشهدها الساحة العربية، لا بد أن تقفز في الأذهان كثير من الأسئلة حول الانتفاضة المصرية، خاصة أن معظم نتائجها لا تزال في رحم المستقبل. لكن السؤال المهم هو: ما الدروس والاستنتاجات مما حدث؟ على الرغم من أن دوافع الانتفاضة ومحفزاتها ومكوناتها تستحق دراسة عميقة من قبل المتخصصين في علم السياسية وعلم النفس والاجتماع والجغرافيا السياسية، إلا أنه يمكن استنباط بعض الدروس والملامح العامة التالية:
    • الفعل السلمي يصنع التغيير، ما قد يعني انتهاء عصر التغيير بالعنف، خاصة مع وجود ومساندة تقنيات العصر، كالإعلام الإلكتروني والتصوير الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعية كالـ ''فيس بوك'' ونحوه.
    • يستطيع الشباب عمل ما لم يستطع عليه الكبار، وما لا يتنبأ به خبراء السياسية والعسكرية، وذلك لأنهم جبلوا على الرغبة في التغيير واتسموا بالجرأة والمصداقية.
    • اكتشفت الشعوب العربية نفسها بعد سبات طويل، بل أدركت أن الوقت لم يعد كما كان، وأن لديها قوة كامنة.
    • يبدو أن الانتفاضات الشبابية الفاعلة في هذا العصر لن تتلوّن بأيديولوجيات معينة أو تتبنى منحى دينيا أو قوميا، بل تطالب بالحرية والديمقراطية وحرية التعبير. لذلك جاءت الانتفاضة المصرية وقبلها التونسية على عكس ما كان يتوقع (أو يتخوف) البعض بأن يكون دافعها دينيا أو أن تقف وراءها جهات خارجية!
    • إن الديمقراطية سمة القرن الحادي والعشرين، ما يعني أن السلطات المطلقة وتقديس الشخص الواحد أصبحت من تراث الماضي. لذلك فإن الشعور بأن شخصا ما هو الوحيد والأنسب لاستمرار الاستقرار والأمن لم يعد مقبولاً أو مقنعاً.
    • لم يستوعب بعض الساسة العرب أن الدول العظمى لا تؤمن بالصداقات الدائمة، وإنما تعمل لتعظيم مصالحها القومية، ولا تتورع عن التدخل بأساليب مباشرة أو غير مباشرة متى ما وجدت فرصة سانحة لخدمة أهدافها.
    • إن الناس يتلذذون بعذوبة الديمقراطية والحرية حتى مع الفقر والعوز.
    • إن إشراك الناس في القرارات التنموية والمصيرية من خلال المجالس المنتخبة وتفويض الصلاحيات للمجالس والهيئات والوحدات الإدارية أمر في غاية الأهمية والفاعلية، بل هو ضمانة الاستمرار والاستقرار.
    • أخفق كثير من وسائل الإعلام العربية سواء الفضائيات أو الصحافة في اختبار المصداقية والموضوعية, فكثير منها لم يكن موضوعياً ومحايداً، فإما اتجه ذات اليمين وإما ذات الشمال، باستثناء فضائية هيئة الإذاعة البريطانية BBC، التي ربما تسهم انتفاضة المصريين في استعادة مجدها القديم، لتوازنها في نقل الأحداث ومصداقيتها النسبية مقارنة بغيرها. أما بعض وسائل الإعلام العربية، كجريدة ''الأهرام'' المصرية على سبيل المثال، فستبقى مجالاً رحباً لدراسة طلاب أقسام الصحافة ومثالاً صارخاً للفشل في مواكبة الأحداث وكذلك غياب الموضوعية والمصداقية والتحول (أو التقلب) من جانب إلى جانب.
    وأخيراً، ربما تصدق المقولة: ''إذا انكسرت البيضة بفعل من الخارج، فإن الحياة قد تُفقد، وإذا انكسرت من الداخل، فإن حياة جديدة قد تُولد!''.





    د. رشود الخريف




    اللهم احقن دماء المسلمين اللهم امين
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري






  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    اتفق مع راى الدكتور تماما لا احد يتكر التخوف فى البداية من الفوضى
    خصصوا كدولة كمصر الجميع خاف من تناعر الاحزاب والفئات علىالكرسى
    لكن رويدا رويدا بدأت الصورة تتضح بالأجمل والاحلى
    وبدات الصورة الى الن وردية فى عالم الحرية وعالم الديمقراطية والحرسة للجميع
    للعلمانيين لليبراليين للاخوان المسلميين للسلفيين للنصارى
    الجميع صار يتكلم بحرية ويطالب بحرية والى الأن لم يهاجم طرف الطرف الأخر بأى الفاظ
    او كلمات فالكل يعبر عن نفسه بحرية
    والمستقبل الاقتصادى بالتأكد سيكون افضل لان رموز الفساد تتساقط
    ومن يجلس الان على كرسى سوف يعرف ان ليس ملكة وانه اذا عين قريب له
    او توسط لشخص ربما يتم فضحة ومعاقبتة
    القادم افضل فى اى مصلحة حكومية سيكون المواطن هو السيد وسوف
    يذهب المواطن الى المصالح الحكومية لكى يعمل اى اوراق او رخص او معاملة
    سوف تكون خدماتة باسهل الطرق واسرعها
    لان شكواة ستكون لسعة عقرب للموظف
    القادم احلى لان ابن الغفير (الناطور) سيكون مثل ابن الوزير متساوين فى الحصول على فرصة عمل والحصول على درجة علمية ستكون للأكفأ وليس لمن يملك المال

    الخلاصة

    سيكون القادم حكم الشعب نفسة بنفسة سيكون الحاكم على هوى نفسه
    وليس على الغرب او امريكا او غيرها
    سيكون الحاكم سامع جيد لصوت الشعب سيكون الحاكم اسمه خدام الشعب
    ولن تجد اى وزير او مسئول الا يبحث عن رضا الشعب
    هذا باختصار

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الردود
    72
    الجنس
    امرأة
    ان الظلم سيء جدا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    4,275
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    كتب عيسى سعد الله:
    أكد متحدثون وسياسيون أن الانتفاضة الشعبية التونسية أعطت الشعوب المقهورة الأخرى دفعة للتحرك والمطالبة بحقوقها وانتزاعها من أنياب الديكتاتورية الحاكمة، وطالبوا بعدم التسرع في الحكم على المسببات الحقيقية للانتفاضة بسبب عدم توقع أي شخص أو باحث أو سياسي انهيار النظام التونسي بهذه السرعة.
    وشدد هؤلاء على أن العالم العربي يشهد حراكا شعبياً بعد انتفاضة الشعب التونسي ليس بالضرورة على شاكلتها أو محققا نفس نتائجها، مشيرين إلى حالات عربية أخرى تختلف عن تونس.
    وقال المتحدثون في ندوة سياسية نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعنوان "دلالات وآفاق الانتفاضة التونسية"، إن الانتفاضة التونسية كانت الأولى في العالم العربي التي جاءت بخطاب ديمقراطي بعكس كل الثورات العربية السابقة.
    وأعربوا عن مخاوفهم من وجود انعكاسات سلبية لها على المصالح العربية، خصوصا ما تلا الانتفاضة من حراك داخلي شغل العديد من الدول العربية، وإمكانية استغلال إسرائيل لهذا التيه لفرض أمر أو حل على الصعيد الفلسطيني أو شن حرب على غزة أو لبنان.
    وحضر الندوة التي نظمت في قاعة جمعية الهلال الأحمر بمدينة غزة، أمس، كل من الدكتور إبراهيم أبراش الكاتب والمحلل السياسي، والكاتب طلال عوكل، وعضو اللجنة المركزية للجبهة غازي الصوراني، وعشرات من قيادات الجبهة والفصائل والكتاب والصحافيين.
    ودعا عوكل إلى الحذر والتروي في دراسة الثورة التونسية والابتعاد عن إعطاء الدروس، لأن الموضوع يحتاج إلى قراءة معمقة، وأعرب عن خشيته من أن تتحول أزمة الأنظمة العربية إلى أزمة دول في بعض البلدان، خصوصا مع المخططات الأميركية الهادفة إلى تقسيم المقسم في العالم العربي، مستبعدا وجود عوامل خارجية أدت إلى ما حصل في تونس بسبب العلاقة الجيدة والرضا التام من المجتمع الدولي والدول الكبرى، خصوصا الولايات المتحدة والدول الأوروبية، عن تونس ونظام بن علي.
    وأشاد عوكل بدور الجيش التونسي الذي بقي محايداً وكان داعما وحامياً لها، وأشار إلى وجود بعض الايجابيات والمحاسن السابقة التي سهلت إحداث التغيير السريع، ومن ضمنها وجود أول دستور عربي أقر في تونس، بالإضافة إلى وجود قانون أحوال شخصية متقدم مقارنة مع الدول العربية، وكذلك النجاحات في مجال التنمية التي حققتها تونس خلال الأعوام الماضية.
    وحذر من وجود فراغ سياسي أو تدهور للأمور بشكل عكسي في ظل عدم قيام الأحزاب بتشكيل قيادة موحدة للثورة حتى الآن.
    بدوره، قال الصوراني إن الدول العربية على أعتاب مرحلة جديدة من تاريخها المعاصر لم تتبلور معانيها بعد ولكن يوجد تمهيد لها، وأشار إلى أن رسالة الشعب التونسي عبرت الحدود لتصل الشعوب العربية الأخرى التي تحركت على نطاق أضيق، مشددا على أنها أثبتت أن الشعوب قادرة على إزاحة أي نظام مهما كانت ديكتاتوريته.
    وأعرب عن قلقه من إمكانية إنتاج نظام سياسي ديمقراطي قديم عبر قيادة الجيش، على اعتبار أن الجيش في الدول العربية عامل محدد في الحياة اليومية عبر دوره القوي.
    ولفت إلى أن الثورة التونسية جسدت وصول التراكمات الداخلية إلى لحظة القطع، مشيرا إلى وجود كثير من المؤشرات على إمكانية إحداث ثورات مشابهة، خصوصا في ظل إشكالات كثيرة من أبرزها استمرار الهيمنة الاستعمارية في المجال الداخلي، إضافة إلى تفاقم مظاهر التبعية والتخلف والإفقار والاضطهاد الطبقي.
    واعتبر الصوراني أن الثورة التونسية أعطت العديد من العبر، وأبرزها أن الأجهزة القمعية المتضخمة العدد والكبيرة لا تفلح في إخماد أو إسكات الثورات الشعبية عندما تنطلق، كما أكدت فشل نظرية اعتماد الأنظمة على القوة الامبريالية في دعمها.
    من جهته، قال أبراش إن ما جرى في تونس لم يكن لأحد أن يتوقعه وكان مفاجئاً وتسبب في حدوث حراك شعبي غير مسبوق في المجتمعات العربية بعد الاستقلال، واستبعد أن ينسحب ما جرى في تونس على الدول العربية الأخرى لأن الثورات تكون مركبة ونتاج جملة من التراكمات.
    وأوضح أن مشكلة تونس كانت تكمن في النظام لأن تونس من أكثر المجتمعات العربية تجانساً وليس الأكثر فقرا وفيها تنمية متقدمة، كما أن النظام التونسي ليس أكثر الأنظمة العربية ديكتاتورية، معتبرا أن الأزمة في دول عربية أخرى تكمن في الدولة نفسها كما هو الحال مع السودان واليمن والعراق.
    ودعا إلى النظر بحذر لما يجري في تونس، مشيرا إلى وجود أخطار من تحول الثورة إلى جزء من الفوضى، وقال إنه لا يمكن الحكم على نجاح الثورة إلى بعد تجاوزها الشق الثاني وهو البناء بنجاح، خصوصا مع وجود عناصر داخلية وخارجية تريد إفشالها.
    وأشار أبراش إلى أن من أسباب قيام الثورة التونسية إفساح النظام السابق للثقافة السياسية الليبرالية غير الموجودة في دول عربية أخرى، إضافة إلى تضييقه على الأحزاب السياسية ما دفع الشعب إلى مواجهة النظام.
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري






  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    المدينه المنوره
    الردود
    44
    الجنس
    أنثى
    شوفي اختي سهام انا بختصر كل هدا في بعض الكلمات

    وبكلم باالعاميه - العدل - العدل - العدل - صدقيني لو فيه

    عدل في اي دوله عربيه مما ذكرتي ومما لم تذكري لا ماكان يحدث

    ذلك حتى الدول التي تقول انها تتطبق الشريعه الاسلاميه ليس

    فيها عدل وهذا حقيقي وواضح

    وعدم دخول الشباب في الامور السياسيه جعلهم كرهو الكبار العجزه

    صارت الدول العربيه لا تصنع لا تخترع لماذا لان كل الحكومه عجزه

    ولا يريدون فرص للشباب شوفي مثلا رئيس فرنسا رئيس الاتحاد السوفيتي

    رئيس امريكا كلهم تقريبا لا يتجاوزون الاربعين ولذلك تفكيرهم مقارب

    لشباب دولهم ويعطوهم الفرص للنهوض بدولهم ويصنعو ويخترعو

    العدل ثم العدل ثم العدل في كل شئ ومجال ومكان

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    كندا ,تورنتوا
    الردود
    7,273
    الجنس
    أنثى
    الضغط بيولد الانفجار ,,شباب العرب

    توتس ومصروليبيا حققوا النصر

    لثورتهم ,,وأثبتوا انهم على قدر المسؤوليه

    لانهم اصحاب قضيه وعانوا من ظلم الحكام والطبقيه

    والمحسوبيات والرشاوي ومطالبهم

    واضحه مجاربه الفساد والتشوق للحريه

    والاستقرار وعدم التبيعه لدول تحاربهم بخيرات بلادهم

    قالوا لا للظلم والفقر وللعنصريه الطائفيه

    رايناهما بجميع فئاتهم وطوائفهم يدواحده

    نريد اسقاط الحكم ,,

    لانهم مؤمنون بقضيتهم لم يتنازلوا لحققوا النصر

    وسبب نجاحهم الاخلاص بالنيه

    والتوكل على الله

    واليوم عهد جديد ندعوا الله ان يتمم لتونس ومصروليبياعمر المختار

    بالاستقرار وبحكام يتقواالله

    ليعم الخير على الشعوب ,,,

    ان شاءالله

    اشهد بالله شباب اليوم رفعوا راس العرب عالي

    الله يحميهم ويتتم لهم بالخير

    والان جاء دوور الشعوب بمختلف مستوايتها

    نساهم بمرحله بناء الاوطان ..
    آخر مرة عدل بواسطة ماماحميدة : 23-02-2011 في 12:09 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    المملكة العربية السعوديه
    الردود
    1,003
    الجنس
    أنثى
    بما أن صاحبة الموضوع ذكرت أنه يمكننا أن نعبر بحرية

    فما سأقوله هو أنني ازددت يقينا أن ما من شيء حرمه الشرع -كالخروج على الحكام والمظاهرات- إلا وله حكمة
    ما حدث في تونس ومصر وغيرها وإن كان ظاهرها خيرا فهو ليس كذلك بما أن الشرع حرمه
    كم من دماء سفكت ومن مصالح عطلت ومن مناشئ هدمت ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عن الكعبة :"ما أطيبك ، وما أطيب ريحك ؟ ما أعظمك وما أعظم حرمتك . والذي نفس محمد بيده لحرمة المؤمن عند الله أعظم حرمة منك ؛ ماله ودمه [ وأن تظن به إلا خيرا ]"
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2441
    خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

    أختم حديثي بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة بليغة ذرفت منها العيون ، ووجلت منها القلوب ، فقال قائل يا رسول الله كأنها موعظة مودع ، فماذا تعهد إلينا ؟ فقال عليكم بالسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة ، وعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، تمسكوا بها ، وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة الراوي: العرباض بن سارية المحدث: ابن القيم - المصدر: أعلام الموقعين - الصفحة أو الرقم: 4/119
    خلاصة حكم المحدث: حسن، إسناده لا بأس به

    عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم( من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعص الأمير فقد عصاني )). أخرجه البخاري .
    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: (( من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية )). أخرجه البخاري.

    ستكون أثرة وأمور تنكرونها . قالوا : يا رسول الله فما تأمرنا ؟ قال : تؤدون الحق الذي عليكم ، وتسألون الله الذي لكم الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3603
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
    والأحاديث في ذلك كثيرة لكنها لا تنفع إلا ((لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى
    السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)) [ق: 37]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    امي اليمن
    الردود
    330
    الجنس
    أنثى
    أخواتي
    تختلف وجهات النظر
    فوجهة نظري تخالف اختي فتاة الاسلام
    غاليتي فتاة الاسلام
    ذكرت الحديث بنفسك تحريم سفك الدم
    غاليتي من الذي سفك الدماء ؟ اليس هم الحكام انفسهم !
    الم يخرجوا الشباب بمظاهرات سلميه ؟
    الم يخرجوا بنظال سلمي ومطلب معروف ؟
    الم يقولوا لحكامهم ارحلوا فقط لا نريد منكم شيئا
    الى متى يظل السكوت عن الظلم والظلمه
    والله سبحانه قال على لسان نبيه ( اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما)
    الى متى نتجرع السم ونموت قهرا وذلا؟
    الى متى نرضى بوضعنا وتؤكل اموالنا وتنهب خيراتنا ونحن ما زلنا نضارب ونكد على لقمة العيش؟
    لم نعد نحلم بعيشة الرفاهية التي يعيشها غيرنا !
    لم نعد نحلم بالفلا والسياره وغرف النوم الراقيه والمجوهرات الغاليه !
    ادنى حلمنا ان نحصل على لقمة العيش بلا تعب بلا نكد !
    الم يقل الرجل لعمر بن الخطاب (لو لم تحكم فينا بكتاب الله لقومناك بالسيف)
    وما بال حكامنا ضيعوا العمل بكتاب الله وسنة رسوله
    وفوق ذلك أماتونا جوعا وقهرا وذلا

    فان لم نصحوا الان بعد عشرات السنين من الظلم والقهر فمتى اذاً نصحوا؟
    انا احيي كل الشباب الذين قاموا أو ينون القيام بالثوره ضد الظلم والفساد والقهر والاستبداد

    ثم غاليتي:
    اليس التغيير سنه من سنن الكون الالهيه
    واضرب لك مثلا :
    لو كل يوم تأكلين العسل صباحا مساء
    الن يأتي يوم تملين من العسل وتريدين تغيير أكلك ؟
    لماذا تغييره وهو عسل ؟
    فان كنتي تغيرين العسل فما بالك لو انك تتجرعين العلقم ؟
    واترك لكم الاجابه!
    فالتغيير سنه من سنن الكون والتغيير لازم في حياتنا
    والسلام

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    267
    الجنس
    أنثى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواتي الغاليات انا بالنسبة لي ,لي وجهة نظر مخالفه ولعلها خارجة عن اطار الموضوع
    اخواتي سبحان الله انا اظنها خطة مدبررره لي ان اقول ما في جعبتي ولكم الاختيار اولا لنعود الى وقت قبل الثورة التونسيه
    الوضع :هادئ تماما
    وضع الشعب لا يفكرون بالتغير الا القليل ممن يحلم
    في هذه الاوقات نأتي الى من يحكم فعليا تونس من هل هو زين العابدين لا لا لا بل امرأته ليلى وقد لا يخفى عليكم الصداقه الحميميه بين ليلى وامريكا صداقة نسجتها السنين اولا يأتي تقرير قبل ان يموت بوعزيزي ان السيده ليلى بدأت بجمع المال وكأنها تعلم مسبقا يأتي ما يفتح لغيرنا الطريق يموت بو عزيزي الكل يرفض لكن لم يكن وجهة نظرهم محدده في الوقت ذاته ولكن بعد ايام يريدون اسقاط النظام وكأنه من زرع الفتنة بين الصفوف
    نرجع الى ليلى بدون اي معارضه تدعوا زوجها الى الخروج من تونس بدون ردود فعليه حقيقه منها يوافق زوجها لان من يريدون ان يبثوا الفتنة بين الناس يعلمون ان العالم العربي ينتظر فقط الى متنفس ثم دولة بعد الاخرى وهكذا ومما اثار لي الشكوك ان السفراء الامريكان يذهبون بلقات وندوات سريه على ما اعلم بين من يظنون انه سيكون قائدا للبلاد بعد الرئيس المخلوع
    انا لا اريد ان اطيل في الموضوع اكثر مما هو عليه وكل لديه وجهة نظر ولكن انا في الاخير ممن يريدون التغيير وبشدة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    In my husband's heart
    الردود
    1,276
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • رمز الإبداع
    (أوسمة)
    اليس من حق تلك الشعوب ان تحيا بحرية وكرامة وتنال نصيبها بين الامم
    وكيف لنا ان ننصر قدسا ضاعت وتهاوت ونحن نرضى بالظلم
    والخنوع ونتقلب بينه وبين الذل
    أليس لهذه الامم حقوقا انتهكت وداست عليها العلمانية والليبرالية
    واليس هذه سنة الله فى كونه ان يجعل للظالم نهايه ولو بعد حين
    اليس هذا غضب من الله على هؤلاء الحكام
    اليست هذه دعوة ام قتل ولدها ونادت فى جوف الليل
    ياالله لقد ظلمت
    ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
    الى متى سنظل نخاف من اليهود الملعونين وممن يعاونوهم
    السنا مسلمين ؟؟ ولنا العزة ولرسولنا وللمؤمنين ؟
    فمما نخاف ؟؟؟
    ان كان هم معهم اسلحتهم فنحن معنا الله
    الجبار القاهر فوق عباده الذى لا اله الا هو
    نعم للتغيير ..نعم لقول الحق ..نعم للاخوة
    نعم للمساواة ..نعم للعدل
    ولا للظلم ..ولا للذل ..ولا للخنوع
    ان لم تحدث تلك الثورات الان فكانت ستحدث غدا
    فلكل ظالم نهاية تجعله دائما فى نفايات التاريخ
    ...فهيا بنا للتفاؤل.. معا سنمضى ومعا سنغير
    أمة واحدة ودين واحد

مواضيع مشابهه

  1. دعواتنا لأهلنا وأحبتنا في تونس ومصر وسائر بلاد المسلمين
    بواسطة رغد الإسلام في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 58
    اخر موضوع: 29-04-2011, 07:41 PM
  2. الردود: 6
    اخر موضوع: 26-03-2011, 02:45 PM
  3. أخت من تونس... من يرحب بي ؟
    بواسطة نسيم التقى في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 9
    اخر موضوع: 27-08-2007, 01:21 AM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 07-10-2002, 10:13 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ