السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لفت نظري تصريح لبعض مسؤولي وزارة التربية والتعليم [لتعليم البنات] حول الزي المدرسي لطالبات التعليم العام حيث ورد بالصفحة الاخيرة من صحيفة الجزيرة ليوم الاثنين الموافق 14/8/1428هـ هذا التصريح:ـ

التربية تحدد الزي المدرسي للبنات في المراحل الثلاث
نجران - حمد آل شرية
شددت وزارة التربية والتعليم للبنات على جميع المناطق والمحافظات التعليمية بمختلف مناطق المملكة بضرورة متابعة جولات المشرفات التربويات وتكثيفها على جميع المدارس لمعرفة مدى تقيد طالبات التعليم العام في مراحله الثلاث بالزي المدرسي المخصص لكل مرحلة.
وأكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران د. محمد بن عبد العزيز الناجم أن مواصفات الزي المدرسي خلال العام الدراسي 1428-1429هـ سيكون على النحو الآتي: المرحلة الابتدائية: يكون لون الزي الأساسي بيج (عسكري فاتح)، وقميص البلوزة مقلمة باللونين الأبيض والبيج (عسكري فاتح).
المرحلة المتوسطة: يكون لون الزي الأساسي كحلي سادة، وتكون البلوزة مقلمة باللونين الأبيض والكحلي.
المرحلة الثانوية: يكون لون الزي الأساسي أخضر زيتي، وقميص البلوزة باللونين الأبيض والزيتي وتكون مقلمة.
وكذلك ورد تصريح بجريدة الرياض بهذا الخصوص كالتالي:ـ
[تأجيل العمل بالزي المدرسي الجديد للبنات في الخرج
الخرج - فادي عبدالرحمن:
بناءً على توجيهات معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات والوكالة المساعدة لشؤون الطالبات بالوزارة تم تأجيل العمل بالزي المدرسي للبنات الجديد والبقاء على الزي المدرسي المعمول به حالياً حتى إشعار آخر.
أوضح ذلك مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخرج الدكتور محمد بن عبدالله التميم وقال يلاحظ عدم التقيد من قبل بعض مدارس البنات. عليه يعتمد البقاء على الزي الأساسي المعمول به حالياً وعدم التغير بأي لون أو تصميم الزي ما لم يردكم إشعار بذلك.]
هل سيطبق على جميع المدارس ؟؟