انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 29

الموضوع: ايجابيات وسلبيات أساليب التدريس المتبعة في بلادنا وبلاد الغربة -زائر المغتربات

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)

Visiting Subject ايجابيات وسلبيات أساليب التدريس المتبعة في بلادنا وبلاد الغربة -زائر المغتربات

السلام عليكم غالياتي المغتربات
    بمناسبة العودة للمدارس احببت ان نتناقش في موضوع
    اساليب التدريس المتبعة تختلف من بلد لبلد ونلاحظ ان اغلب بلاد الغربة تتبع أسلوب التعلم باللعب والتعليم غير المباشر
    وبلادنا تتبع اسلوب التعليم المباشر غالبا
    وتختلف اساليب التعليم باختلاف المراحل العمرية للطلاب

كل وحدة تذكرلنا الايجابيات والسلبيات التي لاحظتها في مدارس الغربة ومدارس بلادنا واي الاساليب انفع ؟ وفيها فائدة أكبر ؟
    آخر مرة عدل بواسطة * شهدوده * : 19-09-2012 في 12:34 AM السبب: الموضوع رايحة زيارة للمدارس وراجع لهنا للمغتربات

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    إنتقاءك رائع للموضوع أختي مروى
    الموضوع مهم و يطول الكلام فيه
    سأتحدث قليلا عن الإيجابيات و السلبيات في أمريكا
    الإيجابيات كما ذكرت أخيتي هي التعليم بطرق جذابة يعني باللعب و التكنولوجيا (الكمبيوتر) و الدعم و التحفيز الإيجابي
    الكتب رائعة جدا و جذابة و غالبا ما يكون لها مكملات من أنشطة و فيديوهات و ألعاب في الموقع الموجودة على الأنترنت الخاصة بهذه الكتب
    الآن نأتي للكمية, كم الدراسة كبير و أحيانا الوقت لا يكفي للإستيعاب الجيد
    يدرسونهم أشياء لا تناسب عمرهم, يعني مبكرا, مثلا إبني في البري سكول جاء يوم يحكي عن إنقراض الحيوانات , السنة السابعة يدرسون أشياء في العلوم الطبيعية شخصيا درستها في السنة السادسة أو السابعة من التعليم الثانوي , هذه النقطة تسبب لبعض التلاميذ عقدة من مادة ما بسبب صعوبتها
    طريقة تدريس الرياضيات أحيانا أجدها سخيفة, يدرسونهم الجمع و الطرح بإستعمال جدول المئات, و يدرسونهم الكثير من الأشياء التي أراها شخصيا أكبر من عمرهم و يتركوا الأشياء الأساسية مثل حفظ جدول الضرب مثلا. و الكثير من الأمريكان تعتبر مادة الرياضيات بالنسبة لهم عدوا و أظن ان السبب الرئيسي هو طريقة التدريس

هذا ما خطر ببالي الآن و لي عودة إن يسر الله لي ذلك

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    ماشا ءالله يا مروا موضوع مهم لي عوده بس انا عندي نقطه تانيه حابي اضيفها مش بس التعليم بين المدارس الاجنيه وبلادنا العربيه برضه هون في مدارسه اسمهم charter schools
    برضه هون في منهم بدرس عربي وحابي كمان اتطرق عليها شوي لانه الموضوع ليسا طازج اليوم صاحبتي كانت بالصيف بتقولي بدها تنقل اولادها من المدارس العاديه الي هذه المدارس لانه خايفه اولادها يتعلموا اشياء مش كويسه من اصحابهم واليوم شوفتها وسالتها قالت انها ندمت اشد الندم علي هيك اول شئ المستوي اقل حتي من مستوي الدراسه بالبلاد ما في تنظيم السكول سبلايل في الشناطي الولاد وما في اهتمام وهي مجلوطه وبدها ترجعهم علي المدارس العاديه بس مختلفه الموقع المعلمين ما بعرفوا يدرسوا انجليزي لانهم باكستانيه وفوضي حتي المستوي تبع الاولاد هبط بشكل كبير
    ما بعرف اذا حدي من البنات حاطط اولاده في شلتر سكول بس يمكن يكون التنظيم والاهتمام غير عنا
    بالنسبه للدراسه بشكل عام بين بلادها وهون لي رجعه ان شاء الله
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    ام عبد الله بارك الله فيكي على ردك وافادتك
    اماني موضوعي شامل للمدارس بالغربة ومدارس بلادنا وحابة كل وحدة تحكيلنا عن نظام التعليم وتنوع المدارس ببلاد الغربة وبلادنا العربية وسلبيات وايجابيات كل منهم
    وانا الي عودة لاتكلم عن مدارس بريطانيا وسوريا ان شالله

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    موضوعك رائع مروة ... بالنسبة للتدريس هنا أخف بكثير من مدارسنا فى مصر .. مفيش حشو وحشر للمعلومات علشان الإمتحانات
    كمان هنا لما بيكون عندهم إمتحان المدرسين بيقولوا لنا ما نراجعش معاهم ولا نذاكر لهم - على الأقل هذا ما يحدث معى فى مرحلة الإبتدائى - هم عايزين يعرفوا الولد حصل إيه من الدرس وفهم إيه كمان هنا الإمتحان اللى بيكون فى الصف الخامس - سمعت من صديقة لى - بيكون على كل اللى أخده الولد من أولى لخامسة وطبعا المراجعة فى هذه الحالة تكاد تكون مستحيلة
    العبئ على البيت أقل بكثير غير عندنا فى مصر واجبات من حضانه والولاد يقعدوا يذاكروا للساعة ١١ و ١٢ بالليل والأهل مشدودين وكله عايز إبنه أو بنته تكون الأولى على الصف ورعب الثانوية و و و ... التعليم فى مصر مرهق للأسرة ماديا ونفسيا وعصبيا

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    بالنسبة للشارتر سكولز أعرف إنها مدارس ملتزمة أكثر فيها واجبات أكثر وإلتزام وزى مدرسى موحد للتلاميذ وما فيهاش باص للمدرسة يعنى أولياء الأمور هم اللى بيوصلوا الأولاد للمدارس والدخول فيها بيتم عن طريق اللوترى وبيكون عليها ويتينج ليست طوييييييلة جدا ودخولها عندنا هنا صعب قوى
    كمان هنا بالمدارس فيه أدفانسيد كلاس يعنى الطفل اللى بيكون متفوق وأكبر من سنه فى مثلا الرياضيات ممكن يكون بالصف الأول لكن يحضر حصة الرياضيات بتاعة الصف الثانى وهكذا وده طبعا بيخلى الطفل المتميز مش حاسس بملل من دراسته

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    الموضوع حلو ماشاء الله مروا وقعدات النسوان كلها حلوه شو ماحكيتوا حلو

هل الفرق بين مدارسنا وهو شغلتين
    اول نقطه القدره الماديه يعني هل احنا من كم بلد مش من بلد واحد كل وحده بتحكي عن بلدها بالنسبه على ايامي بالاردن (مابعرف هسه شو الوضع ) بس زمان يادوب قدرة المدرسه طباشير للوح واكمن لوحه ارشاديه للعلوم يعني يكون لوحه بلاستيك تمثل اعضاء الانسان او الجهاز اللي رح نحكي عنه مرات نزرع عدس والا فول والا قمح ونشوف الجذور والا انواع التربه احنا نجيبها وهيك اعتماد كبير هالاهالي يعني المعلمه تشوف مين بتقدر تجيب مواد او شي
    بالثانوي كان فيه مختبر وهيك نعمل بعض التجارب بس مو متل هون كل العلوم ممكن يكون داخل المختبر ويجربوا كلشي ويشوفوا كلشي القصه قدره ماديه مافيه امكانات بالمدارس الحكوميه كثير
    النقطه الثانيه طريقة التدريس هي نفسها المعلم زهقان حاله والراتب مش مكفي مافيه شيء يخليه يعطي ويبذل الرتب جاي اخر الشهر سواء درس او مادرس بيعطي فقط اللي يخليه معلم مقبول مافيه طرد للمعلم المهمل او مثلا تنافس بين المعلمين عالوظيفه يعني هون برغم راتب المعلم كمان قليل (زوجي جرب يدرس بالمدارس هون وعندي فكره كيف الوضع) بس بالرغم من هيك دايمن فيه اسلوب حديث وبيغيروا بالطرق والاساليب

هلأ انا بختلف مع ام عبد الله تماما هون بيعاملوا الطفل على انه كبير وبيعطوه معلومات كثير بس خليني اقولك شغله هاي المعلومات بيتم اعادة طرحها كل صف وبشكل مكثف بحيث انه الطالب مع الوقت بيفهم وبيصير عنده كم معلومات هائل عشان هيك بتلاقي العلوم والسوشال ستديز مش قريدد مثل الانجويج ارت وال ماث بمعنى انا بدرس اولادي بيكون الدرس تاريخ امريكا والسف لوور وباي سنه كانت والاسباب وهاد كله صف اول ابتدائي لما تيجي عالامتحان او الكوز اسئله بسيطه جدن مثل مين هو جورج واشنطن والا ايش هي الكولني اللي هي قبل ما تكون امريكا ولايات كانت كولوني وبس خلص هاد كل اللي بدهم اياه
    فمعلومات كثيره كثيره وفيديوهات ووووو بس بالاخر المطلوب نفس الشي شغلات بسيطه الباقي كل طالب وقدراته فيه طالب ماشاء الله بيبدع وطالب عادي وطالب اقل انا بشوف انهم بيعطوا مجال للابداع
    كل المواد هيك بيعطوهم معلومات بتجنن كثيره وبيعاملوهم كانهم كبار اسماء الديناصورات انواعها احجامها ايش بتاكل كيف لقوها وكيف كانت القارات اتاتش بعيدن اتفرقت وكيف عرفوا هالحكي بالنسبه الي بناتي فهموا صراحه وبيتسولفوا فيها كانهن بيسولفن عن ايش البسه بتاكل وانا فاتحه تمي مش عارفه التيركس من التورينادان
    بتفكروا كيف امريكا من الدول المتطوره الاولاد بيخترعوا اشياء بالثانوي كبروجيكت واحنا بعدنا منعمل الداشره الكهربائيه مدقوقه على خشبه والا منلف سلك المسمار ومنعمل هاد شوسمه مغناطيس (باثتيك)

اللي مخرب عليهم بالمدارس اختلاط البنات بالاولاد والهرمونات معجبه عالتعليم والا لو يصحلنا مدارسهم ومعلمينهم منبدع عشان هيك اولادنا بيبدعوا هون بيضلوا انظف لا بيسكروا الحمدلله ولا بيتخدروا بتفكروا المخدر والشرب بيعمل سلو للبرين وكل جيل بيجي اغبى من اللي بعده وعدى الاكل هلثي ما منطعمي اولادنا بيتزا طول السنه

انا كبيره استفدت من كتاب الصف الاول والثاني سواء سوشل والا ساينس والا لانجويج حتى مادة الفن بيشرحوا فيها شغلات ولوحات عمري ما شفتها اقل ما اقول عنها خرابيش وقال شو فن بالفنن

ف كلشي بده مصاري اساسه ماده والا عنا صراحه معلميات ومعلمين صميرهم صاحي ودينهم ما بيخليهم يغشوا انا لسه بذكر معلماتي بالاردن بالخير خصوصا العلوم الرياضيات والدين كتبنا منيحه بس لسه منفقدر نصير احسن ياريت بس الشغله شغلة دول عظمة احنا بدوله عظمة من وين نقارنها بدور عالم ثالث جامعات الاردن معتمده بامريكا تماما زوجي اشتغل هون مدرس فتره بسيطه بشهادة جامعه اردنيه باكالوريوس وانا شهادتي معتمده كمان لو بدي اكمل عليها فالوضع من دوله لدوله بختتلف بس الاساس القدره الماديه بتختلف

الردود
    1,307
    يا ويلي ..
    شو هالموضوع هاد ..
    ان رديت ..راح تشوتوني بره ...
    خليني ساكته احسن ..خخخخخخخخ>>>اخرتي بنضرب

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    وين بدك تروحي بوادي لا ردي كل واحد له راي واختلاف الراي لا يفسد الود

انا بدي ارد بس علي بطوطه بالنسبه لشارتر سكول العنا مش باليانصيب لا كانت مدرسه عاديه توخد علي الواحد 500 دولار بالشهر يعني خاصه باصحابها باكستانين وصاروا بدهم مساعده من الحكومه حولوها شالتر سكلو يعني الحكومه بتدعمهم بالوجبات وغيره بس للاسف انا لما دخلت عليها قبل رمضان علشان اشوف اذا بدهم معلمه قالت لا بدها طباخه والمدرسه مقرفه علي الاخير
    بس في شالتر سكول تانيه طبعا بنحكي علي الاجانب وخاصه متخصص بالساينتس يعني بدرسوا كل شئ وبركزوا علي السايتنتس زوجي متحمس يدخل احمد السنه الجاي والله يستر

هلئ للدراسه هون يعني بس بكفي تدخلوا الصف لو افرجيكم صور الصف لولادي ما بدكم تروحوا منه وبحببوا الصغار بالدراسه يعني بعلموا لاصغار الاحرف الالوان والاشكال والارقام علي شكل غنيه بالموسيقي يعني الولد عمره 3 سنوات بهجي لك كلمه ريد يعني احمر عن طريق اغنيه هي مش موسيقي عاليه بس لحن

وكمان معلمه اولادي لما كانوا في بري كي 3 كانت تعلم لهم الاحرف مع لغه الاشاره انا تعلمتها منها ولما بتقولهم كمان بتستخدم لغه الاشاره علشان تقولهم يقعدوا لانه الما بعرف لغه بس بعرف شو بتاشر له
    وكمان التعليم للصوف الاكبر بعملوا براجيك راااائعه انا اولادي بعدهم ما عملوا بس انا كنت ادرس اولادي بالبيت قبل مايروحوا علي مدرسه يعني لما يوخدوا مثلا حرف اف عملت سمكه من سي دي قديم ولونه بالجلو جراتين وعين للسمكه عين ويجل اي بس ما في كتب يعني ابن اختي هو هلئ بالصف الاول في عمان بتقولي اخد 14 كتاب
    3 عربي 3 رياضايت 3 انجليوي
    1 تربيه اجتماعيه 1 علوم وما بعرف شو الباقي
    هون بعلموا كل هدا من الصف البري كير 3 وبدون كتب

انا لي رجعه ان شاء الله
    بس بوادي بدي رايك وبهمنا لانه ماشاء الله اولادك كبار وانت مريتي بكل المراحل
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    صاحبة المسك ومايا واماني نورتو الموضوع وبالفعل كلشي ذكرتوه صحيح
    بوادي احكي اختلاف الراي لا يفسد للود قضية وكلنا اذان صاغية يمكن تفتحيلنا عيونا على شي مو شايفينو

مواضيع مشابهه

1. الردود: 27
    اخر موضوع: 18-09-2012, 06:53 PM
  2. غيرة المراة والرجل , ايجابيات وسلبيات !
    بواسطة D.E.M.A في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-02-2010, 01:29 AM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 24-11-2008, 08:59 PM
  4. ايجابيات وسلبيات تجاربي مع ابنائي
    بواسطة فرح الفؤاد في الأمومة والطفولة
    الردود: 24
    اخر موضوع: 11-07-2007, 03:54 PM
  5. إهداء خاص لاخواتى من مصر وبلاد الشام والمغرب العربى والى كل المغتربات ...
    بواسطة الكروان غنى في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 07-10-2003, 10:43 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ