انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 52

الموضوع: أطفال الروضة ومشاكلهم تعالي فضفضي + ( خلينا نتبآدل الخبرآت )

الردود
    15,367
    التدوينات
    26
    التكريم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلااااااااااااافوفو

اول شي احب أقولكم إني تخرجت من الجامعه ( قسم دراسات إسلآميه ) الحمدلله
    الحمد لله على التوفيق

وألف مبرووووووووووك ياعسل ربي يحفظكِ

أنا صراحه كانت الروضه بقرب المدرسه اللي أدرس فيها وكانت مشكلتي أنني أدخل سوسو وأروح لمن أجي خارجــــــه تقلب الدنيا بالبكاء تبغا معايه ..وأبوهـــــــــا لمن أرجع وهو في السياره يقول لو تبكي خرجيها بلاروضه أول كم يوم أطلعها بعدين مليت من بكاها أصبحت أدخلها طبعاً معلمتها تحاول ترضيها ولكن تبكي

قلت في نفسي لازم أشد عليها ..

أصبحت أدخلها وأدفها وأقفل الباب وأخرج لأبوها وأقول لا اليوم تلعب ومبسوطه وهو العكس ..

لكن المديره لمن أتاخر تعاتبني فما عندي إلا هذا التصرف ..دلوعه كانت

ومعلمتها بالها وسيع وحبوبه

فأنا أقول الله يكون في عونك طولي باللك ..وكل واحد لازم له تعامل حسب ما تجدين نفسيته

كان الله في عونك
    ثَمـة قٌلـوبْ لـآ يُكـآفَـئ حَـبهُـآ إلـآ الـدُعَـآء ♥♡....يارب

الردود
    112

shy

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي في الله فرولاية
    عجبني موضوعك اللي بيمسني من قريب جدا
    لأني مدرسة في حضانه بقالي تقريبا سنه
    أرجو الله أن أستطيع أن أوصل لك بعض النقاط اللي أعتبرها هامة(من خلال التجارب ) في التعامل مع أطفالي.

1- لابد أن يحبك الطفل كمرحلة أوليه(وده بيحسوه من حبك لهم ) ومع الحب لابد من إحترامك بل الاحترام هو الأهم قبل الحب بحيث ان الطفل يعرف ان دي الابلة ومش ممكن أي تطاول.

2-بعد فترةمن الوقت تحاولي جيدا التعرف على مدخل كل طفل وطرق التعامل معه( يوجد طفل يخاف الضرب وآخر تكفيه النظره وآخر لا يجدي معه الا السياسة )فما ينفع لطفل ليس من الضروري أن ينفع الآخر.

3-تكسبي ثقتهم بعدم الكذب نهائيا لأن الأطفال في هذه السن لديهم قدرة هائلة على الفهم والتمييز وأي تصرف منك وأنت المعلمة لابد أن يكون محسوبا (أي لا تعدي بشئ ولا تنفذيه ولا تتوعدي أحدهم بالقعاب تتركيه وان قدر ونسيتي وذكرك أحدهم "وغالبا ما يحدث "فلا بأس من أن تعتذري على الملأ أنك نسيتي تحضري كذا وسوف أحضره غدا إن شاء الله ,ليتعلموا منك ان الاعتذار ليس عيبا وان المسلم لا يخلف الوعد أبدا ولا يكذب أبدا أبدا )
    فللأسف الكذب داء أصاب الكبار ينتقل لا اراديا الى الصغار ممكن في الجينات" الله أعلم "

4- مهم جدا أنك ما تتنازلي عن أمر أصدرتيه لاي طفل مهما كان صراخه ولابد يسمع كلامك حتى يتعود على ذالك "ان الابله عيب نقولها لا"
    وطبعا أولا واخيرا استعيني بالله كثييرا وبالدعاء لهم ان يهديهم لكي
    ان شاء الله لو تواصلتي معايا وطلبتي اي شيء أفيدك "عندي كلام
    كتير لكن مش عارفه انتي معايا واللا لا".

لكن لي تعليقات على أسلوبك مع النماذج التي ذكرت........

مثلا
    ولما أقوله ح اوديك لـ أبله فلآنه الي هيا ماسكه إشرآف الأطفال

انا لا أحب الاستعانات بالخارج أنت لابله تبعه يبقى لابد تكون سلطتك على الطفل أقوى من اي ابله من خارج الفصل.
    وطبعا مااقدر استخدم اسلوب اني اجره بالقوه لإنه ح يبكي وإيش يسكته دي الساعه

الحل مش انك تجريه لكن كمان مش ممكن أترك الولد يغلط علشان مش هيلاقي اللي يسكته

وقته نص ساعه ومايخلصوا اكلهم وبس يتكلموا كيف اخليهم مايتكلموا وقت الأكل عشان يخلصوا وكمان والله يعلوا قلبي
    اللي ما يخلص أكله يعينه من غير ما يخلصه وما ياكل
    في المرة القادمه يكون اول واحد ياكل" صدقيني"

قلت له حبيبي محد يكلم الأبله كذا شاطر نزل رجولك يابطل

ازاي الولد يقولك الكلام ده وتقوليله حبيبي ده كان لازم يعاقب عقاب رادع أمام أصحابه جميعا والعقاب الرادع بالنسبه له مش القتل و لا الجلد طبعا
    لكن الحرمان من الفسحه أو الضرب على اليد أو أن الاولاد الباقيين يغنوا له أغنية الولد المش مؤدب أو يقف والباقيين يسقفوا له سقفة الخايبين .
    أرجو أن أكون أفدتك
    وأسأل الله العظيم أن يعينك عليهم
    وأسالك الدعااااااااااء بظهر الغيب لأختك في الله
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    آخر مرة عدل بواسطة ..الغدير.. : 27-01-2009 في 08:56 PM السبب: إضافة الوسام

GalB o5taha's صورة
    GalB o5taha غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء""ريحانة الحوار"
    يارب رحمتك وسعت كل شيء (وأنا شيء) فأدخلني في رحمتك ..
    الردود
    2,849
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا بـ .... فوفو << ما ح أقولها عشان ماتحسي انك كبيرة، ههه

مواقف تحفة مريتِ بها ،،

بقوووة << الله يــــــــ ع ــيــنــــك ..!

نقاش حلو ومفيد
    بارك الله فيكِ ..
    { ولم أكن بدعآئك،ربِ شقيًا} ..

الردود
    43
    هلا انا نور من الاردن انا معلمة روضه kg 1 انصحك بالشد عليهم لانه كل ما خافوا منك يزيد التزامهم داخل الفصل بس مو كل مره ومش بقسوة باعتدال انا لما اعصب كلهم يسكتوا ولما اضحك بيفيعوا ( قرووووووووووووووووووود ) ههههههههه

الردود
    494
    اختي العزيزة اعجبتني كثيرة نصائح اختي الغالية فخورة باسلامي وهي عملية جدا انا خريجة تجارة وعرضت علي فرصة عمل في روضة اطفال وانا مع ولدين سن روضة لكني فكرت جيدا لاني اعلم جيدا ان هذا السن المعاملة معه ليست سهلة على الرغم اني اتعامل مع ابنائي جيدا الحمد لله ولكن هؤلاء في عددهم واختلاف تربيتهم وبيئاتهم يحتاجون الى قدرة خاصة في التعامل انا لم اري في نفسي هذه القدرة واجدها والله اعلم في التربيويون واخصائيو رياض الاطفال او من هم مارسو الامر لمدة طويلة واجد ذلك في نصائح اختنا فخورة باسلامي فإن كنتي تحبين المجال يجب ان تتحملي حيت تصلي الي طريقة تعامل تحفظ لك احترامك امام الاطفال وفي نفس الوقت تكسبك حبهم والتقدم معهم فاتبعي نصائح من لهم خبرة كما ذكرت مع عمل شخصية لك تجبرهم على احترامك وفي نفس الوقت تجبريهم على حبك بحسن معاملتك لهم طولت عليكي معلش يارب تكوني فهمتني والله الموفق

الردود
    5,645

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختى العزيزة

بالبداية مبروك التخرج والوظيفة يا الغلا وموفقه يا رب

موضوع جدا شدني وخاصه اني انا كمان معلمة رياض اطفال kg1 وهذه اول مرا اتعامل مع اطفال بهيك سن وخاصه انو ربنا ما رزقني بطفل عشان اعرف كيف اتعامل معو واتعايش مرحلة نمو وطريقة تفكيرو ...

ولكن الحمد الله الى الان اموري تمام وحابه اشاركك بشو بصير معي لانو بصراحه تقريبا بعاني من هيك مواقف من الاطفال بس بدك طريقة معامله مميزة وكل طالب واسلوبو

انا مع الاخت الي ذكرت انو كل طالب له تأثير والديه عليه وخاصه التربايه لانو الاطفال ما بجيبو شيء من خارج نطاق البيت فالله يهدي الاباء

حاولي انك تحببي الطفل فيكي

كيف ؟؟!!

مثلا انا اول ما دخلت عليهم كانو الكل خايف على اساس اني معلمة جديدة واجيت بدل معلمة استقالت يعني كانو ماخدين ومتعودين على المعلمة السابقه وهاد صعب ليهم وحسيت انهم متجنبيني ومو مركزين معي

تاني يوم بلشت معهم مراجعه سريعه وكل طالب يجاوب معي بعطيه قطعة بسكوت او شوكولاته فتخيلي كيف كان التجاوب بعد هيك ..خخخخخخخخخ عملت حسابي وجبت كرتونتين شوكليت لانو العدد عندي كان كبير بالصف

شوي شوي صار الطلاب ياخدو علي وحسيت انهم بلشو يستوعبوني

واسلوب تاني

الرسم

لو كنتي بتعرفي ترسمي
    حاولي ترسميلهم رسومات على اللوح مرتبطه مع الاحرف وهاي الرسومات ارسميها بألوان يعني اتفنني فيها
    مجرد ما تبدأي بالرسم بطريقة حلوة الكل رح ينتبه ليكي ورح يشوف شو تسوين
    وبعد ما تخلصي وتلتفتي للأطفال رح اتشوفي ابتسامه عريضة على الوجوه

وممكن كمان تعمليلهم وسائل تعليمية بطرق مختلفة واستعيني في الشرح على الobjects .. ما بعرف شو اسميها بس اي شيء محسوس ..
    هاد رابط فيه شغلات تحفة وسهله جدا

http://www.hitentertainment.com/arta...medynoses.html

طريقة اخرى

بتعرفي انا بقطاع غزة يعني اغلب وسائل الترفيه عنا هون معدومة بسبب الحصار يعني حتي الالوان الفولوماستر يا دوب لونين بس بصراحه الواحد بايديو يبدع ولو بأبسط الامور

طريقة اخرى اتبعتها مع الاطفال

الستكرز .. الصور اللاصقه ..

اي واحد يجاوب معي احطلو ستكرز على الخدود
    يعني طريقة بصراحه حببت الطالب للمادة وصار يحبها

لما كنت بالامارات كنت ادرس صفوف تاني وثالث يعني اكبر شوي وكنت وقتها ادرس لغه انجليزية وكانو شوي مستصعبين الموضوع

ولكن بهاي الطرق وكمان طريقة تلوين الوجه للأطفال حببتهم للمادة وصارو يبدعو بالامتحانات لانو كنت اي طالب يجيب علامه كاملة ارسملو على وجهو والحمد الله انو ربنا منعم علي موهبة الرسم ..خخخخخخخخ ... وكانو عن جد يبدعو لدرجه انو في امتحان من الامتحانات 22 طالب جاب علامه كامله من 30 واضطريت ارسم لل 22 طالب خخخخخخخخخخخخ

تسلمي حبيبتي على الموضوع
    ونجن بالخدمة يا غالية

والله العظيم اختي هذه الاساليب البسيطه تقدرين تكسبين حب الطالب لك ولمادتك لدرجة ممكن بكرا الاهالي يجو ليكي ويحكولك شو مسويه بابنب او بنتي
    ما له سيرة الا انتي ومادتك وما بدو يدرس الا هل المادة ..خخخخخخخخ متل ما صار معي بالامارات ...

ياااااااااااااااااااااااااااه رجعتوني بالذي مضى أيام كانت رهيبة
    آخر مرة عدل بواسطة ..الغدير.. : 30-01-2009 في 04:18 PM السبب: إضافة الوسام

الردود
    3,039
    الله معاك وفعلا رائ الاخت bodamody صحيح
    لابد من الحزم والعقاب والله يهديهم لنا جميعا

الردود
    6,526
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • وهج الصوتيات
      • لمسة وفاء
      • متميزة مملكة الوداع
      • مُبدعة صيف 1430هـ

فوفو انتي هنا..! طب كنتي ابعتي لي...ههههههه

والله رد الاخت فخورة دا تمااام ...

حبيبتي لكل مشكلة حل ... ومش معنى ان الطفل هيبكى لو عاقبته يبقى اخليه من دون عقاب.. لو بكى يوم مش هيبكي التاني وهيعرف ان انتي اللي بتملكي زمام الامور والمواقف مش هو وهيرضخ ولو بعد حين وهتكوني انتي الكسبانه ساعتها...

اشتغلت بالروضه فترة ... وكانت طريقتي بسيطه جدا... اول السنه الدراسيه والاطفال بيبكو... اعطيهم حب وحنان والاعبهم اكسب ودهم كل طفل حسب طريقته ودا سهل جدا... وطبعا منهم العنيد... والعنيد اعتقد افضل حل ليه التجاهل ... يعني ولا كانه موجود ولا كانه بيصرخ تجاهل بكل معنى الكلمه ولا حتى اعطيه مني نظرة واحده ...والله حبيبتي هيمل... وهيسكت..

بعد اسبوع او اكثر شويه خلاص يبدا الشغل وساعتها لازم يطلع الوش الصارم... وقت الشغل شغل ووقت اللعب لعب ... (راوحي بين الجد واللعب عشان مايملوش بس بحدود وفواصل بين الامرين عشان ميختلطوش )

وعايزة اقولك شيء اي مشكلة تحصلك في الصف لا تطلعيها برا... حاولي تحليها جوا الصف ... صدقيني هتقدري.. لازم الطفل يحس انك انت المتحكمه في كل شيء ولا مديرة ولا ابلة فلانه...

حبيبتي ... حاولي يكون العقاب من جنس العمل .. الاسلوب دا رااائع مع الاطفال...

يعني اللي بتتفل مثلا .. كرسي العقاب مش هينفع معاها..
    لو تفلتي.. هحط كرسيك جمب سلة القمامة طول اليوم لان تصرفك مؤذي والاشياء المؤذية بنرميها في القمامه.. خلاص اقعدي جمبها واتفلي براحتك..((وطبعا لا تعطيها اي كلام حب ولا عطف ))

الاخ التاني اللي رفع رجله في وشك.. طبعا التصرف دا هو شافه في البيت... طيب وماله... هات اللي عايز تضربني بيه دا..ممكن جدا تخلعيه الحذاء وتحتفظي بيه لفترة ما حتى يتاسف لك(ودي نقطة انتصار ليكِ).. بعد الاسف اعطيه كلمات تشجيع وانهي الموقف فوراً .. من رأيي اضيع ساعة في حل مشكله احسن مااقعد طول السنه اعاني من طفل بالشكل دا..
    يعني اتحملي الصريخ والبكاء المهم امرك يتنفذ

الجزااء من جنس العمل ... وانتِ ذكيه تفنني في طرق العقاب ومن قبله طرق الثواب زي ماقالتلك الاخت سناء..

((انا كنت بعتبر شديدة على الاطفال وقت الحصة.. لاني مكنتش مدرسة صف يعني وقتي محدود بحصص عشان كدا كنت بشد عليهم.. ووالله يا فوفو مدرسات الصفوف كانو بيبعتولي عشان اسكت الاطفال... ووالله كمان مع شدتي كانو يحبوني جدا والامهات ييجو يسالو مين المدرسه اللي طفلي متعلق بيها كدا بس عشان يشوفوني.... مع العلم الاطفال الصعبين كانو يحبوني اكتر من الهاديين... هههههههههه ))

ربي معاكي حبوبتي ...

""تعالي على الحملة وخليكي شطورة عشان احبك ..
    آخر مرة عدل بواسطة ..الغدير.. : 30-01-2009 في 04:23 PM السبب: إضافة الوسام
    *قاطعوا لنصرة غزة *آڷڷهم أج ـعـڷ قـبر أمـے وخالـے رۈضـہ مـנּ ريـآض آڷـجـنـہ*

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ و1431هـ
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة
    بسومهـ هنـــآ

نورررتي ياقلبي

أنا صراحه كانت الروضه بقرب المدرسه اللي أدرس فيها وكانت مشكلتي أنني أدخل سوسو وأروح لمن أجي خارجــــــه تقلب الدنيا بالبكاء تبغا معايه ..وأبوهـــــــــا لمن أرجع وهو في السياره يقول لو تبكي خرجيها بلاروضه أول كم يوم أطلعها بعدين مليت من بكاها أصبحت أدخلها طبعاً معلمتها تحاول ترضيها ولكن تبكي

قلت في نفسي لازم أشد عليها ..

اما موقف بتك يتكرر في كل بداية سنه سواء روضه او تمهيدي او حتى اولى ابتدائي

بس من جد يحزنوا أحس انهم يفكروا انك ح تحطيها وتنسيهــآ خخخخخ

أصبحت أدخلها وأدفها وأقفل الباب وأخرج لأبوها وأقول لا اليوم تلعب ومبسوطه وهو العكس ..
    هههههههههههههههههههههههههههه
    الله يحفظها لكِ ويرزقك برهـآ

أشكر لكِ فضفضتك الروعه مثلك

ومره ثانيه والله نورتي الموضوع ابله بسوم == >>> ماأقلد أحـد ( وجه مستحي )

ذِكّريـــات تأبى الـرحيـــل فـ ذكراكمُ حبـلٌ مــن الحيــاة فيهـا سعادة و نقاء
    فوفيتـا ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت بـ ( أسعد ) اسال اللَّـہ ان يجعله هاديًا مهديًا وان يجعل له من اسمه نصيب السعادة في الدنيا والآخره
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ و1431هـ
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة

beatheart خـآص لـ قلبهـآ الرآئع

وعليكم السلآم
    فخورة بإسلآمي أنـآ فخورة بكِ وبتوآجدك الرآئع الي أنـآر المنتدى قبل أن ينير صفحـآت موضوعي

1- لابد أن يحبك الطفل كمرحلة أوليه(وده بيحسوه من حبك لهم ) ومع الحب لابد من إحترامك بل الاحترام هو الأهم قبل الحب بحيث ان الطفل يعرف ان دي الابلة ومش ممكن أي تطاول.

غاليتي أنا دخلت عليهم على آخر 3 اسابيع وكنت احاول اني أكون قريبه منهم بس البعض للأسف نفرت منهم بتصرفاتهم العجيبه
    وكنت مشتته بعض الشئ لإن هذي أول مره أقف واعلم

2-بعد فترةمن الوقت تحاولي جيدا التعرف على مدخل كل طفل وطرق التعامل معه( يوجد طفل يخاف الضرب وآخر تكفيه النظره وآخر لا يجدي معه الا السياسة )فما ينفع لطفل ليس من الضروري أن ينفع الآخر.

أتمنى أن أوفق فعلآ في هذه النقطه فـ هي نقطة هامة بالنسبة لي

3-تكسبي ثقتهم بعدم الكذب نهائيا

آآآخ عندي ولد لآصقه في كلمة تكذبين كل ماقلت لهم شي يقولي ياأبله انيت تكذبين
    قلت له ايش يعني أكذب ..؟
    قالي مدري بس تكذبين
    فهمته إن الكذب إني اقولك راح اجيب لك حلآوة ولا أجيب

بس هل انا مره قلت لك ح أجيب حلآوة وماجبت قال لآء قلت يسير انا ماكذبت

وكم مره احكي لهم قصص عن الكذب عشان يستوعبوا ايش يعني كذب من صدق

"ان الابله عيب نقولها لا"

ان شاء الله لو تواصلتي معايا وطلبتي اي شيء أفيدك "عندي كلام
    كتير لكن مش عارفه انتي معايا واللا لا".
    يسعدني جداً توآصلك الذي أجد فيه كل مـآ أريد لا تبعدي عن هنـآ وكوني بالقرب فوجودك ونصائحك ستفيدني وتفيد غيري
    وأسأل الله أن يكتب أجرك ومايضيع لكِ تعب

لكن لي تعليقات على أسلوبك مع النماذج التي ذكرت........

تفضلي وكل آذان صاغية

أنا معلمة لـ أول مره ولم أضع هذا الموضوع ولا مشاكلي إلا لإني أريد من ينصحني ويجعلني واثقه من أسلوبي في التعامل مع الأطفـآل
    لإني أشعر لو شديت عليهم أو صرخت ح يكرهوني وانا نفسي أن أكسب حبهم فلآ أكثر صرآخ او عقاب لكن شكلي أخطأت وانا لسه في بداية المشوار يمكنني تدارك الموقف كلها 3 اسابيع الي حضرت لهم فيها وعلى الترم الثاني أروح لهم وانا عارفه كيف ح أتعامل معاهم من خلآل أسطرك الرائعه
    جزاكِ الله خيراً

ولما أقوله ح اوديك لـ أبله فلآنه الي هيا ماسكه إشرآف الأطفال
    انا لا أحب الاستعانات بالخارج أنت لابله تبعه يبقى لابد تكون سلطتك على الطفل أقوى من اي ابله من خارج الفصل.

إن شاء الله لن استعين بأحد من الخارج بعد اليوم وسأحآول أن أثبت اني معلمتهم وان كلمتي هي التي تمشي وليست كلمة أبلة فلآنه

وطبعا مااقدر استخدم اسلوب اني اجره بالقوه لإنه ح يبكي وإيش يسكته دي الساعه

الحل مش انك تجريه لكن كمان مش ممكن أترك الولد يغلط علشان مش هيلاقي اللي يسكته

ههههههههههههههههههههههههههههه
    ضحكني تعليقك اسعدك الله
    خلآص ومالو خليه يبكي ويسكت نفسو خخخخخ

وقته نص ساعه ومايخلصوا اكلهم وبس يتكلموا كيف اخليهم مايتكلموا وقت الأكل عشان يخلصوا وكمان والله يعلوا قلبي
    اللي ما يخلص أكله يعينه من غير ما يخلصه وما ياكل
    في المرة القادمه يكون اول واحد ياكل" صدقيني"

لم أفهم قصدك في الكلمة الي تحتها خط باللون الأحمر

قلت له حبيبي محد يكلم الأبله كذا شاطر نزل رجولك يابطل
    ازاي الولد يقولك الكلام ده وتقوليله حبيبي ده كان لازم يعاقب عقاب رادع أمام أصحابه جميعا والعقاب الرادع بالنسبه له مش القتل و لا الجلد طبعا
    لكن الحرمان من الفسحه أو الضرب على اليد أو أن الاولاد الباقيين يغنوا له أغنية الولد المش مؤدب أو يقف والباقيين يسقفوا له سقفة الخايبين .

مثل ماقلت لكم اني انصدمت من الموقف وماعرفت ايش اقول وهذا الي طلع معايا

الدنيا تعلم والله

عمره 4 سنين كيف احرمه من فسحه ولا أضربه

وحركة اغنية الولد الي مش مأدب عجبتني بس ياليت تكتبي لي كلمــآتها
    وأحاول استخدمها معاهم يمكن تفيد

أرجو أن أكون أفدتك
    وأسأل الله العظيم أن يعينك عليهم
    وأسالك الدعااااااااااء بظهر الغيب لأختك في الله
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

تعلمت منك الكثير ومازلت اطمح في أكثر يالغاليه

جزاكِ الله خيراً ولك بالمثل

ولك دعوآتي في ظهر الغيب لن انساك أبداً

من جد أستفدت من ردك ويحق لك ختم الرد القيم

الله لا يحرمك الأجر ولا يضيع لك تعب
    وتعبتك معايا كثيـــر

كوني بالقرب وسأكون سعيده بكِ

شكراً لكل حرف سطرتيه هنــآ

ذِكّريـــات تأبى الـرحيـــل فـ ذكراكمُ حبـلٌ مــن الحيــاة فيهـا سعادة و نقاء
    فوفيتـا ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت بـ ( أسعد ) اسال اللَّـہ ان يجعله هاديًا مهديًا وان يجعل له من اسمه نصيب السعادة في الدنيا والآخره
    وان يكون من حفظة كتابه

مواضيع مشابهه

1. ๑ لـ أطفال الروضة ✏ مهارة الإمساك بالقلم ✏ وهديتي أوراق عمل ๑
    بواسطة فرولاية جده في مدرستي بيتي الثاني
    الردود: 42
    اخر موضوع: 21-10-2012, 10:48 AM
  2. الردود: 46
    اخر موضوع: 12-01-2010, 01:55 PM
  3. كيف ناويه تكون ولادتك، تعالي صوتي خلينا نستفيد
    بواسطة أم حـــلا في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 94
    اخر موضوع: 17-11-2008, 12:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ