انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: المدارس فى الرياض

الردود
    8
    المدارس فى الرياض

السلام عليكم ورحمة الله
    ما هى شروط انضمام طفل يعمل والده فى الرياض ( عمره 4 سنوات ) للمدارس المناسبة هناك ؟
    ما هى مدارس اللغات المتاحة و مصروفاتها ؟
    هل هناك مدراس توفر التعليم بالإنجليزية وفى نفس الوقت تولى اهتمام كبير بالقرآن و تعاليم الدين؟
    هذا عن المدارس ، طيب هل هناك زى معين يفضل للتي ستقيم فى الرياض -إن شاء الله - أن ترتديه؟
    يعنى مثلا لازم مثلا ألبس النقاب؟
    هل فيه أماكن خضراء للتنزه؟

أفيدونى أفادكم الله

الردود
    59
    ما هى شروط انضمام طفل يعمل والده فى الرياض ( عمره 4 سنوات ) للمدارس المناسبة هناك ؟
    اختي الكريمة مادام الأب يقيم في الرياض ويعمل فليس هناك اي مشكلة بالنسبة للطفل والأوراق هي عادية مثل صورة من دفتر اقامة الزوج مضموم فيها الطفل وشهادة صحية للطفل ويمكن بعض الأوراق الروتينية مثل خطاب من جهة عمل الأب .جميع الأوراق عادية ومثل اي بلد في العالم.
    ما هى مدارس اللغات المتاحة و مصروفاتها ؟
    جميع المدارس الخاصة في السعودية يوجد منهج للغة الأنجليزية وهو منهج اضافي وليس معتمد في ادارة التعليم الا بداية من الصف الخامس الأبتدائي في المدارس الحكومية. وفية عدد كبير جدا من المدارس الخاصة تختلف اسعارها على حسب حجم البرامج ومستوي المباني واعضاء التدريس ولا تقل التكلفة في السنة الواحدة عن 7000 ريال سعودي بالنسبة للمرحلة الأبتدائية اما بالنسبة للروضة والتمهيدي فممكن لا يقل عن 3000ريال سعودي.
    هل هناك مدراس توفر التعليم بالإنجليزية وفى نفس الوقت تولى اهتمام كبير بالقرآن و تعاليم الدين؟
    هذا النوع من المدارس يسمى بالرياض بالمدارس العالمية والتدريس يتم بالكامل باللغة الأنجليزية ولا يسمح للمواطنين السعوديين الأللتحاق بها الا بشروط معينة. وهي للمقيمين من مختلف الجنسيات.
    ويوجد فيها ايضا اللغة الفرنسية والعيب الوحيد والكبير لها هو سعرها المرتفع جدا حيث لا يقل عن 20000 في السنة الواحدة واعتقد اختي الكريمة انك لست محتاجة لهذا النوع من المدارس لأن المدارس الخاصة تفي بالغرض.
    هل هناك زى معين يفضل للتي ستقيم فى الرياض -إن شاء الله - أن ترتديه؟
    جميع المقيمين في الرياض من النساء يجب عليهم لبس العباءة حتى غير المسلمين اما اخواتي المسلمات فليس لزاما عليهن لبس النقاب فكثير منهن متحجبات من جميع الدول العربية.
    هل فيه أماكن خضراء للتنزه؟
    طبعا الرياض فيها الكثير من الحدائق والمنتزهات الخضراء مثل منتزة اليمامة وحديقة الملك فهد والكثير من المنتزهات العائلية فجميع مدن الألعاب لها مساحة واسعة وفيها مساحات خضراء.
    انا حسيت اختي انك متخوفة من اقامتك في السعودية واحب ان ابشرك ان السعودية بلد امان وامين وانها متطورة جدا ومتقدمة وان شاء الله اذا وصلتي بالسلامة راح تشوفين كل شيء على الطبيعة.
    وانا حاضرة لأي استفسار
    اختك شقراوية من الرياض الحبيبة

الردود
    8
    حقيقى جزاكم الله خيرا على إجابتك الوافية . وأنا مطمئنة جدا للرياض من الآن طالما فيها أخوات مثلك.
    فيه بعض الاستفسارات الآخرى
    أولا : أنا الحمد لله أرتدى الخمار على جيبات واسعة وطويلة هو طويل بيوصل لحد ركبتى وباشعر إنى العباية و فوقها طرحة لف بتبقى فيهل الست أجمل وملفتة للنظر لذا إختيارى هو الخمار لكن فيه ناس قالت إنه كده ممكن يتفهم منه إنك شيعية فهل ده صحيح؟
    ثانيا هنا فى مصر فيه محلات سوبر ماركت كبيرة وفيه محال صغيرة لكن فيه بعض السلع أسعارها بتزيد بحوالى 30% فى السوبرماركت الكبير عن الناس العاديين مثل اللحوم فهل فيه نفس الشىء فى الرياض يعنى فيه أماكن رخيصة وأخرى غالية؟
    وجزاكم الله خيرا

الردود
    59
    أولا : أنا الحمد لله أرتدى الخمار على جيبات واسعة وطويلة هو طويل بيوصل لحد ركبتى وباشعر إنى العباية و فوقها طرحة لف بتبقى فيهل الست أجمل وملفتة للنظر لذا إختيارى هو الخمار لكن فيه ناس قالت إنه كده ممكن يتفهم منه إنك شيعية فهل ده صحيح؟
    لا اختي الكريمة الي قالتلك هالكلام ابدا مهوب صحيح بالعكس الخمار مع الجيبات الواسعة منتشر في الرياض وهو لبس عادي جدا وما يلفت اي انتباة وبخصوص العباءة فكلامك صحيح اذا كانت العباءة ضيقة (( مخصرة)) وملونة وهو ما ينتشر حاليا في السعودية اسأل الله ان يهدي جميع اخواتنا المسلمات. انا قصدت نوع من العبائات واسعة ولها (طقطق) تقفل فية من الأمام وتوضع على الرأس فوق الحجاب وهي الحمد لله ساترة ولا تبين تفاصيل الجسم,
    ولا داعي اختي الكريمة لأي اعتقاد في مسألة اللبس لأن في السعودية لافرق في لبس العباءة بين السنة والشيعة فكلهم يلبسون نفس الشيء.
    ثانيا هنا فى مصر فيه محلات سوبر ماركت كبيرة وفيه محال صغيرة لكن فيه بعض السلع أسعارها بتزيد بحوالى 30% فى السوبرماركت الكبير عن الناس العاديين مثل اللحوم فهل فيه نفس الشىء فى الرياض يعنى فيه أماكن رخيصة وأخرى غالية؟
    عندنا في السعودية العكس تماما ففي السوبرماركات الكبيرة اسعار المواد الغذاية ارخص من المحلات الصغيرة لأنهم يسون عروض وخصومات كبيرة وتقريبا 90% من السعوديين لا يشترون الا من السوبرماركات الكبيرة لرخص الأسعار وجودة المعروضات.
    اتمنى اني اكون جاوبتك وانا مستعدة لأي استفسار واهلا بك في بلدك الثاني وحفظكم الله في حلكم وترحالكم.
    اختك في الله شقراوية

الردود
    8
    لدى بعض الاستفسارات الجديدة،
    1. ما هى المستندات المطلوبة لحصولى أنا والأولاد على الإقامة مثل زوجى المقيم فى الرياض .هل لابد من تقرير طبى ؟ماذا لو حصلت على تأشيرة زيارة للمملكة هل سيكون بإمكانى وأنا هناك التقدم بطلب الحصول على الإقامة؟
    2. بالنسبة للطقس متى يصبح الطقس دافىء ؟ لأن الأولاد لابسين دلوقتى أربع غيارات مع بعض وهنا فى مصر مش بيخففوا إلا مع شم النسيم خوفا من نزلات البرد!!

الردود
    59
    اختي الكريمة بالنسبة لسؤالك الأول فأنا ما عندي اي خلفية حاليا لكن بأذن الله راح اسأل واجاوبك.
    اما بالنسبة للجو فالان في الرياض حنا في عز الشتاء ويبدأ البرد يخف بعد شهر الى شهر ونصف ودرجة الحرارة ليلا من 10 الى 15 تقريبا.

الردود
    8
    هل لا زلت تذكرينى ؟نا الأن أعيش فى الرياض فهل تستطيعين أختى أن تدلينى على مدارس لغات . ايتى عندها أربع سنوات .
    سألت عن بعض المقيمات هنا فأعطيننى بعض الأسماء لمدارس عالمية وهى للأسف باهظة التكاليف .فهل تدلينى على مدرسة خاصة لغات جيدة .أنا أقيم فى شارع الخزان

الردود
    157
    اختى شقراوية جزاكى الله خيرا وربنا يباركلك انا مصريه مقيمه بالرياض وياريت نكون اصحاب واضح جدا من رسالتك انك انسانه ملتزمه وعلى خلق

الردود
    41
    انصحك بمدارس الرمال العالميه فهي رائعه ومصاريفها مناسبه وممكن يخفضو لك شويه بالسعر ولو عاوزه تخفيض كبير بالمدرسه راسليني على الخاص وانا ادلك على الطريقه
    آخر مرة عدل بواسطة flfl0 : 23-09-2010 في 03:40 AM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 7
    اخر موضوع: 10-10-2008, 08:02 PM
  2. عودة المدارس.. وجبتلكم بترون مريول المدارس
    بواسطة ام ولادي في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-08-2007, 07:26 PM
  3. المدارس فى الرياض
    بواسطة lolo184 في السياحة والسفر
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-02-2006, 02:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ