انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: تعلم مع القرصان الشرير

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    9
    الجنس

    تعلم مع القرصان الشرير

    الاستفادة من أمر (ارسال إلى)



    هناك ثلاثة طرق لارسال الملفات اما ان تكون كمرفق Attachmentمع الرسالة الاصلية او كنص او كوصلة و الافضل دائما تجنب ارسال الملف كمرفق لانها تأخذ مساحة كبيرة فإذا كان الملف المرفق الذي ستقوم بإرساله عبارة عن مستند نص فالافضل تضمينه داخل الرسالة. استخدم وورد عوضا عن آو تلوك 002000اذا كنت تفضل استخدام ما يكروسوفت وورد كمحرر لرسائلك البريدية بدلا من استخدام المحرر المدمج مع برنامج آوتلوك 2000 (وليس برنامج آوتلوك اكسبرس) عليك القيام بالتالي في برنامج الآوتلوك.
    1ـ اختر ادوات TOOLS ثم خيارات Optipns
    2ـ اختر لسان التبويب تنسيق البريد mail format من ثم علم على مربع استخدام مايكروسوفت وورد لتحرير رسائل البريد الالكتروني
    3ـ اختر من القائمة المنسدلة هيئة HTML ثم اضغط موافق .



    ثلاثة طرق لارسال الملفات



    هناك ثلاثة طرق لارسال الملفات اما ان تكون كمرفق Attachmentمع الرسالة الاصلية او كنص او كوصلة و الافضل دائما تجنب ارسال الملف كمرفق لانها تأخذ مساحة كبيرة فإذا كان الملف المرفق الذي ستقوم بإرساله عبارة عن مستند نص فالافضل تضمينه داخل الرسالة. استخدم وورد عوضا عن آو تلوك 002000اذا كنت تفضل استخدام ما يكروسوفت وورد كمحرر لرسائلك البريدية بدلا من استخدام المحرر المدمج مع برنامج آوتلوك 2000 (وليس برنامج آوتلوك اكسبرس) عليك القيام بالتالي في برنامج الآوتلوك.
    1ـ اختر ادوات TOOLS ثم خيارات Optipns
    2ـ اختر لسان التبويب تنسيق البريد mail format من ثم علم على مربع استخدام مايكروسوفت وورد لتحرير رسائل البريد الالكتروني
    3ـ اختر من القائمة المنسدلة هيئة HTML ثم اضغط موافق .



    فكرة لكتابة العناوين بصورة سريعة!!



    * إن أغلب المواقع على الانترنت تنتهي بلاحقة com مع ان لها اختصار لـ Company إلا أن شهرة الاختصار جعلت الجميع يختار هذا النوع من الاختصار لمواقعهم.. وحتى ان شركة مايكروسوفت حست بذلك فوضعت طريقة سريعة لكتابة هذا النوع من المواقع فبدلا من كتابة http://www.msn.com في العنوان لفتح الصفحة فيمكن بسهولة كتابة msn ومن ثم الضغط على CTRL+ ENTER وسوف يظهر لك العنوان بشكل كامل وتفتح الصفحة على هذا العنوان.. مع العلم ان هذا مثال فقط يمكنك تجربتها مع كل المواقع التي تنتهي بهذه اللاحقة .



    ضع اختصارا لموقعك المفضل بخطوة واحدة



    ـ قد تمر عليك أحيانا وأنت تتصفح مواقع الإنترنت مواقع جميلة تود الرجوع إليها مرة أخرى ولكن تخاف فقدان العنوان ولكن المشكلة التي تضايقك أنك لو أضفتها إلى المواقع المفضلة فسوف تبقى في المفضلة على هذا الجهاز فقط.. بالاضافة انها تطلب منك ادخال اسم الموقع الذي تريد وضعه على المفضلة.. ولكن هل هناك حل بأن أضع روابط للمواضيع المفضلة لدي على سطح المكتب وعلى شريط الأدوات وعلى القرص المرن طبعا الطريقة بسيطة جدا وعليك عمل ما يلي: "عند فتح المستعرض سوف تجد عنوان الموقع مكتوب بالكامل في خانة العنوان أو Address وبجوارها أيقونة خاصة بالمستعرض أنقر عليها بالزر الأيسر للفأرة ثم استمر بالضغط عليها وقم بتسجيلها في أي مكان تريد وضعها فيه ثم أتركها.. عندئذ سوف تجد رابطا مباشرا على الموقع موجودا على سطح المكتب أو على أي موقع تركتها فيه" كما يمكنك تغيير أيقونة الاختصار للتمييز بين الاختصارات التي عملتها على سطح المكتب .


    اختصارات سريعة تزيد من فعالية التعامل مع المستعرض



    ان المدمنين على الانترنت!! او حتى مستخدمي الانترنت قد يقضون اوقاتا في عمليات سهلة على الانترنت قد لا تأخذ ثواني ولكن لو جمعت هذه العمليات مع بعضها البعض سوف تقلل فترة جلوسك على الانترنت.. ويمكن تقلل من فاتورة التلفون! ومن هذه الاختصارات..
    * F11.. عرض بحجم ملء الشاشة.
    * F5 ... تحديث الصفحة,
    * F4 .. عرض آخر العناوين التي فتحتها.
    * Ctrl+F .. لاجراء عملية البحث داخل الصفحة.
    * Ctrl+N .. لفتح صفحة لمستعرض جديد.
    * Ctrl+B .. لتنظيم المفضلة الخاصة.
    * Ctrl+1.. فتح مواقع المفضلة.
    * Ctrl+W .. لإغلاق المستعرض.
    * F6.. نقل المؤشر الى مكان العنوان لكتابة العنوان المطلوب.
    * Backspace.. للرجوع الى الصفحة السابقة.
    * UP Page.. في التصفح داخل الصفحة إلى الأعلى.
    * Down Page .. في التصفح داخل الصفحة الى الاسفل.
    * Tab .. للانتقال السريع بين اجزاء الصفحة (مفيدة كثيرا عند عمليات التسجيل).
    ..... وهناك اختصارات اخرى كثيرة وقد تكون هذه ابرزها. .



    تلميحات أوراق رسمية باسمك..!



    وفر وقتك وضع شعار وعنوان مقالك مرة واحدة.. واجعل برنامج وورد يرقم الصفحات بدلا عنك.. عند استخدامك برنامج وورد قد يزيد مقالك او بحثك عن صفحة واحدة فتضطر لترقيم الصفحات وكتابة العنوان على كل صفحة وقد تأخذ هذه العملية وقتا طويلا.. فهناك طريقة لوضع تصميم ثابت في رأس الصفحة واسفل الصفحة تضع فيها العنوان أو الشعار ليتكرر بكل الصفحات.. وذلك بالضغط على عرض View ثم بالضغط على رأس وتذييل الصفحة Header and Footer ثم ضع في المكان المنقط أي نص أو شعار او حتى رقم للصفحة او تاريخ وسوف تجدها تتكرر في كل صفحة طبعا رقم الصفحة سوف يزيد بواحد على طبيعة الحال علما ان هذه الطريقة سوف توفر الكثير من الوقت وكذلك الحفاظ على واجهة ثابتة لكل صفحة .



    تلميحات.. أسرار أزرار (الإف) في لوحة المفاتيح



    قد يعتبر البعض ان الأزرار F1, F2, F3, F4 .. .. انها مجرد أزرار عادية ولكن ما سبب وجودها؟ وما الفرق بين هذه المفاتيح وبين الأزرار الأخرى؟ إن هذه الازرار وضعت في الأصل للاختصارات (اختصار العمليات الروتينية التي تقوم بها) فيمكن اختصار الكثير من الأوامر بصورة سريعة مثلا :
    * F1 ـ لطلب المساعدة.
    * F2 ـ لتغير اسم الملف أو المجلد.
    * F3 ـ لعملية البحث داخل المجلد.
    * F4 ـ لفتح قائمة العناوين (أو استعراض الأدلة والمجلدات أو آخر العناوين داخل خانة العنوان).
    * F5 ـ لإجراء عملية التحديث.
    * F6 ـ لنقل المؤشر إلى خانة العنوان
    وليس هذا فقط بل أغلب ازرار الإف (هي اختصارات لعمليات أخرى) يمكن معرفة المزيد بالتجربة!! ولا تنس أن لكل برنامج له اختصارات خاصة (مثلا في الوورد F7 لعملية التدقيق الاملائي وF5 لعملية البحث وF4 تكرار الجملة الأخيرة التي كتبتها.. وهكذا) فجرب هذه الاختصارات فربما قد توفر عليك الكثير من الوقت!! .



    تلميحات.. تغيير شاشة البداية والنهاية..!



    عندما تشغل وندوز فسوف تبدأ لك شاشة عليها شعار وندوز ومكتوب في الأسفل جاري الآن تشغيل وندوز وعند الإغلاق تظهر لك شاشة أخرى عليها عبارة جاري إيقاف الجهاز.. لكن ألم تعتقد أنه حان الوقت لتغيرها بنفسك.
    الأمر غاية في السهولة فالشاشة التي تظهر لك في البداية والنهاية هي عبارة عن صور موجودة في مجلد الوندوز logow.sys-logo.sys-logos.sys تستطيع تغيرها بأي برنامج تحرير الصور ولو فتحت الرسام واخترت هذه الملفات وغيرتها ثم أعدت حفظها على التغيرات الجديدة سوف تجد عند تشغيل الوندوز وإغلاقه هذه الشاشات الجديدة (التي عدلت فيها) تظهر لك بدلا من الشاشات القديمة وتستطيع أن تضع صورا أخرى وتضع توقيعاتك الخاصة بك.

    ملاحظة مهمة:
    قبل التعديل في هذه الصور يجب حفظها كصور احتياطية لكي يمكن إعادتها متى ما احتجت إلى ذلك .



    تلميحات نسخ الصور من شاشة دوس



    بامكانك نسخ صورة لشاشة الدوس (DOS) باتباع الخطوات التالية:

    * اضغط (Enter + Alt) إذا كانت شاشة الدوس في حالة مليء الشاشة حيث يعيد الشاشة الى طور النافذة.
    * انقر زاوية شاشة الدوس (النافذة العليا من جه اليسار) حتى تنسدل قائمة النظام.
    * اختر (تحرير ـ تمييز)
    * حدد المساحة المطلوبة نسخها بالماوس.
    * اخر (تحرير ـ نسخ) او اضغط مفتاح الادخال.

    عند ذلك سوف يتم اخذ نسخة للصورة التي تم تعليمها (او النصوص) في الحافظة المؤقتة وبنفس الطريقة السابقة في اي برنامج لتحرير الصور تعمل لصق لها. .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    9
    الجنس

    كماله الموضوع وتعليم


    دع الكمبيوتر يطلب الاتصال بدلا عنك



    إذا كنت تود الاتصال بمزود الخدمة للدخول على الإنترنت ولكنك تفاجأت في كل مرة يكون الخط مشغولا (كالعادة!!) فإنك في هذه الحالة تعيد طلب الاتصال مرة أخرى وقد تأخذ منك هذه العملية وقتا طويلا .. ولكن هذا من الممكن القيام بهذه العملية آليا بحيث يعيد الاتصال من جديد إذا كان الخط مشغولا ؟

    نعم, بكل بساطة اتبع الآتي:
    * اضغط جهاز الكمبيوتر My Computer
    * اضغط شبكة الطلب الهاتفي Dail-Up Network
    * اختر اتصالات ثم إعدادات Setting
    سوف تظهر لك إعدادات شبكة الطلب الهاتفي, عندئذ علم على إعادة الطلب الهاتفي وضع العدد المناسب لمرات الطلب وضع الفاصل المناسب بين كل مرة طلب (عندما تختار الزمن صفر فإنه سوف يتصل بشكل مباشر بدون فاصل) .



    وقف التشغيل التلقائي لـ CD - ROM



    عندما تضع أي CD - ROM يحتوي على ميزة التشغيل التلقائي فإنه سوف يشتغل من تلقاء نفسه حتى لو لم ترغب بذلك مثلا لو وضعت برنامج الأوفيس أو الوندوز أو غيرها من البرامج أو الألعاب فسوف تجد البرنامج اشتغل بصورة تلقائية.. فهل يمكن منع تلك الخاصية؟؟.
    نعم.. الطريقة غاية في السهولة فقط ما عليك إلا الضغط على زر Shift أثناء وضع القرص في محرك الأقراص... وعندها سوف يتوقف التشغيل التلقائي للقرص .



    تلميحات اختصر وقتك في الطباعة



    عندما تريد طباعة أي مستند لديك سواء كان وثيقة مكتوبة أو صورة تريد طباعتها فإنك لن تحتاج فتح هذا المستند لطباعتها فهناك طريقة أسرع لطباعتها وبخطوة واحدة فقط!! وذلك فقط بالضغط على الزر الأيمن واختيار (إرسال إلى) وإضغط على أيقونة الطابعة.. ولإعداد ذلك لديك في الجهاز:
    * افتح جهازا لكمبيوتر My Computer
    * من ثم افتح الهاردسك
    * افتح مجلد الوندوز
    * افتح مجلد SendTo
    * اسحب اختصار للطابعة التي لديك وضعها في المجلد
    ملاحظات:
    يمكن إضافة أكثر من طابعة في المجلد بحيث تختار عند الطباعة إحدى الطابعات التي تريد استخدامها .



    تلميحات تشوية سطح المكتب



    قد تعاني من كثرة الاختصارات التي تضعها بين الحين والآخر على سطح مكتب جهازك وتشوه كثيرا من ترتيبه وتنظيمه.
    هناك طريقة بسيطة وميسرة تستطيع ان تختصر كل هذه الاختصارات في مجلد واحد فقط تستدعيه بضغطة زر واحدة.... اتبع الخطوات التالية وستجد الفرق:

    * انشئ مجلدا داخل القرص الثابت C اطلق عليه اسم Shortcuts .
    * الآن قم بجمع اختصارات البرامج المتناثرة على سطح المكتب وضعها في هذا المجلد.
    * قم بعمل اختصار للمجلد الاساسي Shortcuts وضع الاختصار على سطح المكتب.
    * الآن اضغط على الاختصار بالزر الأيمن واختر خصائص.
    * ستجد خانة باسم: مفتاح الاختصار ادخل فيه رمزا معينا وليكن F3 على سبيل المثال.
    * الآن عندما ترغب في الوصول إلى ملف الاختصارات كل ما عليك هو الضغط على الزر F3 من لوحة المفاتيح لتظهر جميع الاختصارات التي اخترتها ومن دون تشويه لسطح مكتبك.
    * تستطيع إضافة المزيد من الاختصارات حسب حاجتك. .



    تلميحات كيف تضيف لونا أو مادة word



    بامكان مستخدم مستند ward ان يضيف خلفيات باستخدام الأمر "خلفية" في القائمة المنسدلة في الأعلى أو عن طريق اظهار الشريط "رسم" من خلال الدخول للأمر "عرض" ثم "اشرطة الأدوات" ثم اختيار "رسم" ليظهر لك شريط فيه عدد من الخدمات لاستخدامها في تنسيق صفحتك.
    ** خطوات اختيار لون الصفحة:
    ـ اختر "خلفية" في القائمة "تنسيق" أو شريط أدوات الرسم. أنقر فوق "تأثيرات التعبئة" سوف تظهر لك صفحة فيها خمسة خيارات للون "تدرج" و"مادة" و"نقش" و"صورة" اختر منهما وليكن "تدرج" حيث نتكلم عن اللون وبامكانك اختيار لون أو لونين أو تعيين مسبق. ثم موفق. .



    تلميحات الاستعراض في حالة عدم الاتصال بالشبكة



    يمكنك بواسطة "الاستعراض اثناء عدم الاتصال" عرض صفحاتweb دون الاتصال بانترنت ويساعد هذا كثيرا إذا لم يكن لديك دوما وصول الى web عندما تريد استعراض صفحات web أو اذا كنت تستخدم جهازا صغيرا محمولا في موقع لا يوفر اي وصول الى شبكة اتصال او مودم, او اذا كنت في منزلك ولا تريد وصل خط الهاتف الوحيد الذي تملكه.

    ويمكن القيام بالاستعراض اثناء عدم الاتصال بشكل كبير باستخدام الاقنية والاشتراكات للحصول على آخر المحتويات محملة الى جهازك عندما تكون متصلا . ويمكن بعد ذلك عرض صفحات web اثناء عدم الاتصال في الوقت والمكان اللذين تريدهما.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    الرياض
    الردود
    14
    الجنس
    القرصان الشرير الله يعطيك العافيه
    ومشكور على المعلومات

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    9
    الجنس

    Wink

    العفو اختي وشكرا على كرمك وردك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    قطر ( الدوحة ) بعيد عن أم الدنيا ( مصر )
    الردود
    7,497
    الجنس
    ذكر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    موضوع أكثر من رائع و جميل جداااااااااا

    وشكرا ليك علي الأهتمام بينا





    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

مواضيع مشابهه

  1. طريقه عمل القرصان
    بواسطة ام سعود7 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 2
    اخر موضوع: 17-06-2010, 12:22 PM
  2. لو تعلم المرأة فائدة الجرجير لزرعته تحت السرير؟
    بواسطة هدي محمد محمود في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-10-2008, 09:58 PM
  3. <*> كيف نعلم أطفالنا النوم في السرير والبقاء في السرير؟؟ <*>
    بواسطة إيمان علي في الأمومة والطفولة
    الردود: 32
    اخر موضوع: 30-07-2006, 05:50 AM
  4. القرصان
    بواسطة بتـ أم ـيحة في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-06-2006, 05:51 PM
  5. ===== القرصان =====
    بواسطة الفتاةالطويله في الأطباق الرئيسة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 30-05-2006, 06:16 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ