انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 61

عصائر و سلطات و مقبلات من الفاكهه .. شاركونى يا اجمل صبايا

(موسوعة مطبخ لكِ - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    أم شادى's صورة
    أم شادى غير متواجد ملكة المعجنات
    مُبدعة صيف 1430هـ "صاحبة الحضور المتميز بمطبخ لك"
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    الاسكندريه ... مصر
    الردود
    13,278
    الجنس
    امرأة

    summer2009 عصائر و سلطات و مقبلات من الفاكهه .. شاركونى يا اجمل صبايا





    مشرفاتى الافاضل بناتى الحبيبات زائراتى الكرام




    أتمنى ان تكونوا جميعا بخير و صحه و سعاده





    ان الاوان ان تحتل الفواكه مكانا أساسيا على مائده غذائنا




    باعتبارها منجما للطاقه و الحيويه لانها تحتوى على سكر طبيعى و املاح معدنيه كالحديد و الكالسيوم و المغنسيوم و الفسفور و غيرها من الاملاح الضروريه لجسم الانسان




    تقع علينا مسؤليه تعود صغارنا على تناولها سواء طازجه او على شكل عصير طبيعى او مقبلات او مجففه للحصول على اكبر قدر من الفائده لهم




    من بين الفواكه التى تتميز بفائده كبيره و تحتوى على كميه كبيره من الفيتامينات و الاملاح المعدنيه



    الجوافه




    فهى تحتوى على نسبه عاليه من فيتامين سى ( ج ) تعادل 4 اضعاف الموجوده فى البرتقال و الليمون و نسبه كبيره من السكر حوالى 17 فى المائه و نسبه ضئيله من المواد الدهنيه و البروتينات و غينه بالكالسيوم و الفسفور و الحديد




    كونها مصدرا ممتازا لفيتامين « ج » الذي يؤخذ للوقاية من بعض الأمراض، خاصة نزلات البرد و الاسهال و الكحه




    شجع بعض شركات الأغذية على استغلال هذه الخاصيات لتطرحه في الأسواق على شكل مسحوق كتبت عليه بكل ثقة أنه للوقاية من مرض «الأسقربوط» إذا ما تم تناوله بشكل منتظم لمدة ثلاثة اشهر




    كما استفادت منه إحدى شركات الأدوية لإنتاج دواء لمقاومة أعراض البرد و الكحه لدي الأطفال و يطرح فى الاسواق بنفس الاسم ( جوافه )








    وقد تنبهت بعض الجيوش المعاصرة لفوائد هذه الفاكهة في الوقاية من بعض الأمراض فأعطته كمسحوق للجنود قبل وأثناء خوض المعارك للوقاية من العدوى




    والجوافة أنواع منها ما يحتوي على البذور، ويتركز في لحمها وقشرها معظم الفيتامينات، لذا ينصح بعدم تقشيرها والاكتفاء بتنظيفها جيدا




    ومنها ما يسمي بالجوافة «البناتي» تكون خالية من البذور وهو نوع استحدثته الأساليب الحديثة في الزراعة ويحتفظ بكامل عناصره من أملاح وفيتامينات




    والجوافة بنوعيها ورغم تباين احجامها بين الصغير والمتوسط والكبير وألوان ثمارها بين الأصفر الفاتح واللون الأصفر الغامق والأحمر إلا أنها جميعها تحمل نفس الخصائص الغنية بالفوسفور والحديد والبوتاسيوم










    فهيا بنا عزيزاتى لنقدم لأولادنا و أحبابنا أجمل العصائر و أجمل الاطباق التى تحتوى على الجوافه








    عصير الجوافه








    المقادير



    جوافه مغسوله و مقطعه قطع كبيره


    لبن حليب أو ماء حسب الرغبه


    ثلج مجروش



    سكر حسب الرغبه



    الطريقه



    توضع الجوافه و اللبن و السكر فى خلاط العصير و تضرب جيدا ثم تصفى البذور و يوضع فى اكواب التقديم او يحتفظ به بالتلاجه لحين الاستخدام













    كمبوت الجوافه









    المقادير




    جوافه


    لبن


    سكر




    مكعبات ثلج مجروش


    الطريقه


    نغسل الجوافه و ننظفها من اعلى و اسفل ثم نقسمها 4 اجزاء و نخرج البذور بالملعقه و نقطع الجوافه الى مربعات صغيره



    هكذا بناتى الحبيبات يمكننا و ضع الجوافه فى اكياس و تفريزها








    نضع البذور و معهم جوافه تكون مستويه عن الباقى و نضعهم فى خلاط العصير مع السكر و اللبن و يخلطوا جيدا




    نصفى العصير السميك نوعا من البذور فوق الجوافه المقطعه و ندخله التلاجه و نقدمه و نستمتع باجمل و افيد طعم فاكهه








    يمكن تضعوا معه اى فاكهه أخرى كالموز مقطع او حبوب الرمان او العنب حسب رغباتكم و المتوفر لديكم حبيباتى



    مشروب الجوافه الساخن






    تفيد اوراق الجوافه فى العلاج من الكحه و ضيق التنفس فهى موسع للشعب الهوائيه
    تغسل الاوراق و تجفف فى الهواء حتى تنشف



    تغلى بعض الاوراق فى الماء و تصفى و تحلى بالسكر او العسل و تقدم









    الموز


    من اجمل انواع الفواكه التى يحبها الصغار و الكبار



    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف
    يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة
    حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان الجسم طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة
    فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز



    فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما فى طعامنا



    فالموز غذاء كامل متكامل وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ومرتان أكثر كربوهيدرات و3 مرات أكثر فسفور
    وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ومرتان أكثر فيتامينات ومعادن كما أنه غني بالبوتاسيوم لذلك فقد يكون الوقت مناسب لاستبدال المثل القائل



    تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم







    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة



    انسى الحبوب المهدئة وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم



    الموز يفيد فى علاج كثير من الامراض مثل الحموضه المعويه وقرحه المعده و الاعصاب و الكابه و فقر الدم و الامساك و ضغط الدم و الاجهاد و السكتات


    و قشور الموز تستخدم لعلاج عضات البعوض بدعكها بالقشره الداخليه البيضاء



    فهيا بنا عزيزاتى لنقدم لاولادنا و احبابنا اجمل العصائر و الاطباق و الحلويات التى تحتوى على الموز






    عصير الموز باللبن






    المقادير



    موز
    لبن حليب
    سكر حسب الرغبه
    ثلج مجروش



    الطريقه




    نضع اصابع الموز و اللبن و الثلج و السكر فى خلاط العصير و نضربهم جيدا و نقدم اجمل و انظف عصير مفيد و صحى لاولادنا و للحوامل ايضا







    و يمكن تقديمه بطرق كثيره و متنوعه مع الاضافات المختلفه








    كيك الموز








    من الضرورى تقديم الموز و الفاكهه كلها فى حلوياتنا و و جباتنا حتى تستفيد من فوائدها و قيمتها الغذائيه و نقى انفسنا من الامراض



    كلنا نفضل اكل الكيك و الحلويات لذلك ممكن عمل كيك و اصناف جميله من الموز








    اتمنى تشاركونى بوصفات حلوياتكم الجميله بالفاكهه







    أنتظروووووووووووونى











    الله لا اله الا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
    صور مواضيعى المختفيه ستظهر يوم 20






  2. #2
    أم شادى's صورة
    أم شادى غير متواجد ملكة المعجنات
    مُبدعة صيف 1430هـ "صاحبة الحضور المتميز بمطبخ لك"
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    الاسكندريه ... مصر
    الردود
    13,278
    الجنس
    امرأة


    الكاكا




    الكاكاpersimmonالاسم العلمي :Diospyros Kakتنتمي الكاكا الي الفصيلة الابنوسيةEbenaceaeوأشجارها متوسطة الحجم متساقطة الاوراق


    هناك بعض الأصناف العالمية مثل هاشياHachiya: ثماره ذات قشرة ولب برتقاليين وهي قلبية الشكل فيويو Fuyu: ثماره لا تظهر الطعم القابض أما لحمها متماسك وهي تشبه ثمرةالبندورة او الطماطم شكلاُ

    الخرما او الكاكا التي تشتهر بها قرى وريف المنطقة الشمالية من سورية ودخلت حديثا إلى هذه المناطق كزراعة مثمرة




    إن الخرما تعد مصدرا غنيا للبيتاكاروتين المضاد للأكسدة كما تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم (170 ميليجرام) ونسبة قليلة من الكالسيوم (20 ميلجرام) وتعطي الثمرة الواحدة حوالي 65 سعرة حرارية للإنسان عند تناولها


    هذه السعرات كافية لمنح القوة والنشاط في فصل الشتاء البارد وقبل ممارسة الرياضة النشاط البدني ولذلك ينصح أصحاب الأجسام الضعيفة والذين يعانون من الخمول في الشتاء بتناولها


    نسبة لوجود العديد من المواد المهمة فيها لأنها تحافظ على صحة قلب الإنسان وتساعد في تنشيط الدورة الدموية وهي تمنح من يتناولها شعورا بالراحة النفسية والنشاط البدني والذهني
    كما ينصح مرضى الجهاز الهضمي بتناول الخرما لأنها تعتبر من أفضل مطهرات المعدة والأمعاء كما أنها تقوي جدار المعدة وتحميها من الالتهابات


    تؤكل طازجة و الكثيرين يتناولونها كعصير يكون لونه مائلا إلى الاصفرار وما يميزه عن عصير البرتقال هو اللزوجة العالية


    ويصنع بعض الدمشقيين من ثمار الخرما حلويات مجففة على شكل قمر الدين بعد إضافة السكر وطبخها واستخلاص العصير منها ومن ثم تجفيفه بشكل فني متقن لينتج ثمار خرما مجففة تقدم على أطباق الضيافة مع القرع والمشمش والتين المجفف وغيرها





    عصير الكاكا





    المقادير


    كاكا ( خرما )
    لبن حليب او ماء حسب الرغبه
    سكر
    الطريقه


    توضع كل المكونات فى خلاط العصير و تخلط جيدا و تقدم






    عزيزاتى أتمنى ان نقدم لاسرنا الحبيبه العصائر الطبيعيه و نبتعد عن المحفوظه
    و أتمنى تشاركونى عصائركم و مقبلاتكم و أطباق فاكهتكم و حلوياتكم بلمساتكم الساحره



    و هذه أنواع كثيره من الفاكهه لصنع أجمل الاطباق و أشهاها




    يمكنكم تقديمها باشكال مختلفه و جميله و هذه بعض الاطباق








    منتظره مشاركتكم فى مختلف الاركان و الروابط ضعوها هنا

    أتمنى موضوعى يكون عجبكم





    لالالالالا تنسوا الدعاء لأولادى











    الله لا اله الا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
    صور مواضيعى المختفيه ستظهر يوم 20






  3. #3
    تغريد2007's صورة
    تغريد2007 غير متواجد ملكة الاناقة -وهج العطاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    رام الله --فلسطين
    الردود
    25,653
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • الوصيفة الأولى
      • لمسة ديكورية مبدعة
      • متميزة ركن المقبلات
      • مُبدعة صيف1431:1430هـ
      • سيدة مطبخ لكِ
      • مبدعة البوفيهات
      • فنانة التقديم
    (أوسمة)
    يا سلام عليكي يا ام شادي موضوع رائع حبيبتي بارك الله بك
    انا من الناس يلي ما بقدرو يعيشو بدون فواكه وكل انواع الفاكهه بحبها الله وكيلك
    اذا الفواكه بتخلص من البيت بصير احكي فش عنا اشي هههههههههههه
    الله يعطيكي الف صحه وعافيه يا رب ويسعدك ويفرحك بحبايبك
    ام شادي انا كنت عامله ملف حلويات من الموز زمان اذا بدك اضيفه على ملفك هون مش في الركن مثل ما بدك حبيبتي
    نحمدك ربي حمداً طيباً مباركاً فيه

  4. #4
    wbaby's صورة
    wbaby غير متواجد نبض وعطاء الشتاء
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    في بلد الفراعنه المزدحمه أعيش وحدتي وغربتي
    الردود
    5,544
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    ماشاء الله موضوع رائع
    فعلا البيت بلافاكهه ملوش طعم
    بارك الله فيك وربنا يسعد ايامك ويفرحك باولادك
    ويجعلنا واياك من عتقاء شهر رمضان
    جزاك الله خير يارب



    .

  5. #5
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة

  6. #6
    أم شادى's صورة
    أم شادى غير متواجد ملكة المعجنات
    مُبدعة صيف 1430هـ "صاحبة الحضور المتميز بمطبخ لك"
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    الاسكندريه ... مصر
    الردود
    13,278
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة تغريد2007 عرض الرد
    يا سلام عليكي يا ام شادي موضوع رائع حبيبتي بارك الله بك
    انا من الناس يلي ما بقدرو يعيشو بدون فواكه وكل انواع الفاكهه بحبها الله وكيلك
    اذا الفواكه بتخلص من البيت بصير احكي فش عنا اشي هههههههههههه
    الله يعطيكي الف صحه وعافيه يا رب ويسعدك ويفرحك بحبايبك
    ام شادي انا كنت عامله ملف حلويات من الموز زمان اذا بدك اضيفه على ملفك هون مش في الركن مثل ما بدك حبيبتي
    الف الف شكر حبيبه قلبى
    الاروع مرورك يا غاليه عطر صفحتى
    لابنا يزيدك حبيبتى من نعيمه و يجعل بيتك عامر بحسك
    ماتحرمش منك و من دعواتك الرائعه ربنا يكرمك يا رب
    طبعا حبيبتى ملفك يشرفنى فىاى مكان تريه مناسب
    جزاكى الله كل خير حبيبتى
    وجودك اسعدنى و شرفنى و نورنى











    الله لا اله الا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
    صور مواضيعى المختفيه ستظهر يوم 20






  7. #7
    gabsoz's صورة
    gabsoz غير متواجد متميزة صيف 1430هـ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    جده بلدالرخاء والشده
    الردود
    4,468
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكي غاليتي عالمعلومات القيمه والرااااااااااااااائعه
    فعلاموضوع في غاية الاهميه الفاكهه جداضروريه وبفضل الله لاتنقطع من بيتي
    واطفالي بيحبوهاجداوبياكلوهابدل الحلوى
    تسلم يدينك وعيونك يااااااااااااارب عالموضوع المفيدجعله الله في ميزان حسناتك
    ورزقك الله الجنه بنعيمهاوثمارها

  8. #8
    noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اللهم هون على غربتى واحفظ لى زوجى وابنتى
    الردود
    21,464
    الجنس
    امرأة
    معلومات روووووعه وموضوع جميل يا طنط ومفيد كمان مفيش احلى من كل شئ طبيعى خلقه رب العالمين ان شاء الله نشوف مشاركات تجنن من الغاليات

  9. #9
    amal250's صورة
    amal250 غير متواجد الوصيفة الثانية - مُبدعة صيف 1430هـ "زهرة العطاء في ركن المعجنات "
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    مصرية واعيش فى بلدى الثانى
    الردود
    20,298
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    بسم الله ماشاءالله عليكى ياغالية الغالين
    وتسلمى على الافكار االجميلة والرائعة
    واكيد طبعا لازم يكون عجبنا الموضوع
    وان شاءالله يكون لنا مشاركة بسيطة بجانب ابداعك ياغالية
    ربى يزيدك من نعيمة ويحرسك ويحفظك ويحفظ اهل بيتك
    امييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين




    كود:

  10. #10
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,950
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    ما شاء الله رااااااااااااااائع تسلم ايديك

مواضيع مشابهه

  1. سلطة الفواكه مشاركتي الاولى في ملف عصائر و سلطات و مقبلات من الفاكهه
    بواسطة زينب محمد 2 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-09-2009, 01:27 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96