انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 12 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 113

ابنتي المقبله على الزواج --نصائح تهمك--اخواتي شاركن معنا

(موسوعة مطبخ لكِ - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    تغريد2007's صورة
    تغريد2007 غير متواجد ملكة الاناقة -وهج العطاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    رام الله --فلسطين
    الردود
    25,653
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • الوصيفة الأولى
      • لمسة ديكورية مبدعة
      • متميزة ركن المقبلات
      • مُبدعة صيف1431:1430هـ
      • سيدة مطبخ لكِ
      • مبدعة البوفيهات
      • فنانة التقديم
    (أوسمة)

    summer2009 ابنتي المقبله على الزواج --نصائح تهمك--اخواتي شاركن معنا




    أخواتنا حبيباتنا شرفننا في نصيحة صغيرة مدعومة بصورة لبناتنا وحبيباتنا المقبلات على الزواج

    كل منا يحب النصيحة مهما كبرنا كل يوم نتعلم شيئا جديدا

    وعلى قول المثل الشائع أكبر منك يوما أعرف منك سنة

    فيا هلالالالالالالالالالالا في عروستنا



    ابنتي أنت مقبلة على فتح بيت يخصك --عالمك الصغير --- مملكتك الصغيرة

    فتعالي واستمعي لبعض النصائح التي سوف تحتاجينها في حياتك

    عزيزتي

    اولا اطيعي الله ورسوله قبل كل شيء

    ابدأي يومك بسم الله الرحمن الرحيم



    عزيزتي حافظي على نظافة بيتك ومطبخ باستمرار

    ثلاجتك



    حافظي على نظافة ثلاجتك دائما وإليك بعض الإرشادات


    خصصي يوما في نهاية الأسبوع لتنظيف ثلاجتك وترتيبها لأنها تكون قد خففت بما في داخلها نهاية الأسبوع

    أولا --افصلي الكهرباء عن الثلاجة

    أفرغي كل ما بداخل الثلاجة





    ضعي ماء +صابون + ملعقة واحدة من الكلور

    ليفي الثلاجة بالليفة وامسحيها بفوطة أو بشكير جاف

    لا تسكبي الماء داخلها

    إذا أردت إسحبي الرف من مكانه بحذر وليفيه بالماء والصابون واشطفيه بالماء النظيف تحت صنبور المياه










    الآن رتبي أغراضك داخل الثلاجة
    حافظي على لف كل ما هو مكشوف بالنايلون
    رتبي الرف العلوي ضعي به الأشياء التي تحتاج إلى أكثر برودة للحفاظ عليها مثل
    اللبنة --الجبنة --الحمص---الزبدة









    حاولي أن تضعي الخضار في صندوق له غطاء محكم وكذلك الفاكهة
    ولا تجعليها منثوره بالاكياس هنا وهناك لراحتك عزيزتي
    إذا وجدت لديك فاكهة الشمام راعي ما يلي
    يجب لف الشمام جيدا ثم وضعه في صندوق مغلق لوحده لأن رائحته قوية ونفاثه جدا
    يعني لو وضعتيه مكشوفا سيخترق اللبنة وعند أكلك اللبنة كأنك تأكلين الشمام





    احرصي على وضع حبة ليمون مكشوفة في الثلاجة لإعطائها الرائحة الزكية



    في أسفل الثلاجة في الجارور ضعي كل شيء جاف له مدة صلاحية كبيرة مثل اللوز ---الجوز---البندق---الفريكة على سبيل المثال



    لتحافظي على بقاء النعنع والبقدونس مدة طويلة ما عليك إلا لفها بالقصدير أولا ثم وضعها في كيس نايلون ووضعها داخل الثلاجة في الجارور وإذا تواجد لديك الورق الأبيض فهو ممتاز للف البقدونس والنعنع والزهرة أيضا





    وهذه الصورة أيضا









    عزيزتي أذا لاحظت أن رائحة غير مرغوب بها تنبعث من داخل الثلاجة ما عليك سوى وضع علبة من كربونات الصودا على رف الثلاجة وبدون غطاء



    وهذه ثلاجتك










    انتهينا من الثلاجة والان نذهب الى باب الثلاجة



    حاولي وضع كل ما هو خفيف الوزن في باب الثلاجة مثل العلب الصغيرة
    عزيزتي ضعي ماء الشرب في أواني زجاجية مغلقة في باب الثلاجة
    وأيضا العصير في إناء مغلق






    عزيزتي الرف الخاص بالبيض يوجد في أسفله فتحات افرشي هذا الرف بالنايلون كما ترين قبل وضعك البيض لتضمني عدم نزول أي غبار على الرف الذي يليه
    لالالالالالا تغسلي البيض أبدا
    بامكانك مسح البيض مسحا بقطنة مبللة بقليل من السبيرتو فقط








    وهكذا إنتهينا من الثلاجة بالكامل


    عزيزتي لننتقل إلى فريزر الثلاجة



    عند تنظيفك الفريزر راعي الخطوات التي اتبعت في تنظيف الثلاجة
    عند تفريز الدجاج اغسليه جيدا وضعيه في مصفاة لكي يتصفى من الماء
    قسمي الدجاج على قدر طبختك اليومية ولا تضعيه كله معا
    ضعيه في أكياس التفريز أو العلب المخصصة له مع التغليف الجيد
    قسمي اللحوم أيضا إلى طبخات قدر الحاجة وضعيها في أكياس التفريز
    اذا لم تتواجد لديك الأكياس الخاصة لا بأس ضعيها في أكياس بيضاء شفافة واربطي باب الكيس
    اذا تواجد لديك سمك ولكي لا تنبعث رائحته إلى الفريزر ضعيه في علبه محكمة الإغلاق وليس بكيس
    في الرف العلوي ضعي الخبز لكي تضمني ان لا ينزل عليه أي قطرة من ماء الدجاج أو اللحوم





    هل وجدت اثناء التنظيف أن عندك البندورة ناضجة جدا ---هل وجدت أن الحليب صلاحيته شارفت على الإنتهاء
    تعالي لأخبرك ماذا تفعلين
    ماذا نفعل في حبات البندورة الناضجة



    إغسلي البندورة وافرميها وضعيها في إبريق المولينكس واعصريها
    ضعيها في مصفاة لتتخلصي من القشور والبذور
    رشي عليها قليلا من الملح
    إغليها على الغاز مدة 5 دقائق
    أتركيها تبرد
    عبيها في مرطبان أو علبة محكمة الإغلاق





    وها قد حصلت على عصير رائع يبقى صالحا في الثلاجة لمدة شهر تقريبا
    إستغلي أول طبخة بها عصير بندورة مثل الفاصولياء او البامية أو المحشي واطبخي بهذا العصير الرائع
    ولا تنسي أنه مملح تذوقي الطبخ قبل التمليح






    ماذا نفعل بالحليب الذي سينتهي تاريخ صلاحيته
    اغلي الحليب جيدا على النار مع التحريك المستمر




    إتركي الحليب حتى يفتر وليس يبرد
    أحضري لبن زبادي
    ضعي لكل لتر حليب 2 ملعقة كبيرة من الزبادي
    وحركي الحليب لكي يذوب اللبن به جيدا
    غطي الحليب في حرام او بطانية ليحافظ على سخونته
    أتركيه لمدة 6 ساعات بدون الكشف عنه
    ضعيه في كيس قماش خفيف مثل وجه المخدة
    واتركيه يتصفى من الماء





    بعدها ستحصلين على اطعم لبنة إن شاء الله
    وبهذا عزيزتي تكونين قد حافظت على نعمة الله تعالى








    ممكن أن تصنعي من الحليب نوع حلوى يحتاج إلى كمية من الحليب ولكن مع الطبخ طبعا
    هذه وصفة جميلة ومريحة وسريعة

    وستجدين هنا تفاصيل كل الكيكة




    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=418039





    لراحتك عزيزتي اجعلي في مطبخك مفكرة وقلم
    عند ملاحظتك أن هناك شيء ينقصك دونيه لتشتريه في الوقت المناسب ولكي لا تنسي عند ذهابك إلى السوق أو السوبر ماركت






    هل لديك عزيزتي فريزر منفصل عن الثلاجة
    تعالي لنرتبها





    عزيزتي الفريزر المنفصلة عن الثلاجة لا تحتاج إلى التنظيف كل أسبوع
    أنا شخصيا أنظفها مرة واحدة في السنة وهذا يكفي
    لأننا لا نضع الأكل العادي بها بل كل شيء في أكياس التفريز المحكمة
    ولاننا لا نريدها ان تفقد برودتها كثيرا
    اجعلي لكل رف نوع من الخضار اذا أمكن
    إستغلي الفرص عند نزول الخضراوات في موسمها وفرزيها للحاجة
    مثلا البامية أو الملوخية أو الفول له موسم معين في السنة إشتري حاجتك وفرزيها
    هناك عدة ملفات خاصة بتفريز الخضار في منتدانا الغالي سوف تساعدك كثيرا إن شاء الله
    أيضا إستغلي الفرص عند نزولك الأسواق ووجدت خضار طازجة بسعر زهيد إشتري وفرزي
    إحرصي على كتابة ما يلي على كيس التفريز الخاص بالخضار
    1---إسم الخضار
    2---وزن الخضار
    3---تاريخ تفريزك للخضار
    لكي تستعملي وتطبخي الأقدم تاريخا





    أرجو أن تكون قد وضحت الفكرة عزيزتي



    جلايتك في المطبخ
    كل يوم تقريبا نحتاج إلى الليمون ونعصره
    هاك نصيحة بسيطة لإعطاء صحونك رائحة زكية برائحة الليمون ولا تكلفك شيء
    عند عصرك الليمون ضعي حبة الليمون بعد عصرها في سلة الملاعق خاصة الجلايه وعندها تمتعي بأحلى الروائح



    عزيزتي العروس
    يجب أن يكون في مطبخك 3 مفارم
    1----واحدة تخص الخضار
    2----واحدة تخص اللحوم
    3----واحدة تخص الأسماك






    إختاري كل واحدة تختلف عن الأخرى لكي تميزيها سواء بالشكل أو بشكل اليد أو باللون
    انا زوجي كان شاري اثنتين متشابهات
    ما كان حل الا إني أعلم واحدة بخيط حرير لأعرفها ههههههههههه


    عزيزتي يجب أن يكون لديك في المطبخ مدقات عدد إثنتين
    1--- للثوم وما شابه
    2---للجوز واللوز وما شابه
    وهذه المدقات تستعملينها مرات عندما تكون الكمية بسيطة ولا تحتاجين إلى المولينكس






    إختاري كل واحدة تختلف عن الأخرى لكي تميزيها عن بعض




    عزيزتي خصصي جارور في مطبخك لبشاكير المطبخ او فوط المطبخ





    خصصي لون معين من هذه الفوط لتنشيف الجلي او الأطباق المغسولة
    وهذه الفوط لا تمسحي بها أي شيء سوى تنشيف الأطباق


    لا تنسي عزيزتي أن يكون لديك على الأقل مريولين للمطبخ لكي ترتديها وقت عملك وطبخك في المطبخ
    عزيزتي
    كل يوم ولا تتواني أبدا
    طهري محيط سلة المهملات في مطبخك بقليل من الكلور او الديتول
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه
    أرجو من الأخوات أن لا يبخلن على بناتهن في نصيحة لله تعالى على هذا الموضوع
    أتمنى لكن حياة هادئة وكريمة وسعيدة
    بالرفاه والبنين

    نحمدك ربي حمداً طيباً مباركاً فيه

  2. #2
    تغريد2007's صورة
    تغريد2007 غير متواجد ملكة الاناقة -وهج العطاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    رام الله --فلسطين
    الردود
    25,653
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • الوصيفة الأولى
      • لمسة ديكورية مبدعة
      • متميزة ركن المقبلات
      • مُبدعة صيف1431:1430هـ
      • سيدة مطبخ لكِ
      • مبدعة البوفيهات
      • فنانة التقديم
    (أوسمة)

    مشاركه من الاخت لونلي الله يرضى عليها


    سيدتى إن وجودك بالمطبخ ليس فقط لاعداد أطباق متنوعه
    فأنت مسؤوله عما حولك أيضا


    فعليك المحافظه على فرنك
    بتنظيفه يوميك بعد الطهى بفوطه وقليل من صابون التنظيف
    وأن تقومى بشكل دورى بعمليه تنظيف كامله بواسطه السلك وماده تنظيف جيده
    ونود لفت نظرك سيدتى لنقطه مهمه
    للأسف تقع بها العديد من السيدات حرصا منها للحصول لنتيجه أفضل
    وهى خلط مواد التنظيف الكيماويه
    باستخدامها مادتين أو أكثر سويا
    فإن هذه العمليه وللأسف تعرضك للعديد من الحوادث
    فماده تنظيف واحده كافيه عزيزتى


    من الخطوات العمليه لفرنك بعد تنظيفه وتنشيفه
    وضع طبقه من السلفر فى أسفل الفرن تحافظ على نظافته وسهوله تنظيفه



    وأيضا عيون الغاز
    وضع طبقه من السلفر وتغليف القاعده تحافظ عليه وعلى نظافته
    وإذا كان كهربائى فأطباق من السلفر توضع أسفل العيون
    سهله الاستخدام وسهوله التنظيف



    لا يوجد لديك شفاط أعلى فرنك
    وتودى المحافظه على الخزائن بطريقه عمليه ولا تشوه جمال مطبخك
    طبقه من السلفر غلفى بها أسفل خزانه المطبخ
    لحمايتها من بخار الطبخ والقلي
    وما عليك يوميا سوى مسحها بفوطه مع صابون


    وهكذا تكونى قد أستمتعى بفرنك نظيف وجميل




    أوانى الطهى


    نسعى دائما للمحافظه عليها من الداخل
    باستخدام الملاعق الخشبيه وغسلها باسفنجه لحمايتها من الخدوش
    ماذا عن المنظر الخارجى والقاع بشكل خاص جراء اللهب
    والايدى التى تتجمع عليها الاوساخ بشكل قبيح



    ما عليك سيدتى سوى فركها بقطعه من السلك كلما أتسخت
    وفك برغى اليد وغسل القطع منفصله فهى سهله الفك والتركيب


    حتى تبقى أوانى الطهى نظيفه وتعيش فتره طويله






    مصفاه الصحون


    أكتر قطع المطبخ تحمل البكتيريا
    يجب أن نحافظ على نظافتها
    قليل من الكلور والماء ويمكنك تخصيص فرشاه أسنان للمناطق الضيقه لتنظيفها





    غلايه الماء الكهربائيه

    تستخدم على مدار اليوم لغلى الماء وتمتلئ بالترسبات الكلسيه
    ما عليك سوى ملئها بالماء ووضع قليل من الخل أو حمض الليمون وتشغيلها
    بعد ذلك تفريغها من الماء المتسخ وغسلها وأستخدامها كأنها جديده



    للمحافظه على خضرواتك
    وهى طريقه عمليه للكميات القليله
    علبه بلاستيكيه غطائها محكم نظيفه وجافه
    نقوم بترتيب الخضروات ووضع محارم ورقيه بينها
    لتعمل على أمتصاص تعريق الخضار وإبقائها جافه
    وتبقى محتفظه برونقها لمده أسبوع أو أكتر حسب جوده الخضار


    نحمدك ربي حمداً طيباً مباركاً فيه

  3. #3
    moon and stars's صورة
    moon and stars غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14,492
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • زهرة العطاء في ركن المعجنات
      • مترجمة متميزه
      • أميرة البرتقال|لغوية بارعة
      • الذوق الراقي
      • ضياء القرآن
      • ضياء مناهل النور
    (أوسمة)
    ما شاء الله تبارك الرحمان

    موضوع رااااااائع و مفيد

    تسلمي يا سيدة المطبخ






  4. #4
    حنان(البحرين) غير متواجد مشرفة اركان الاطباق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    21,316
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    بوركتي غاليتي على الموضوع الأكثر من رائع والمفيد جزاكِ الله كل خير وأي أستفسارات أو معلومات وددتن عزيزاتي العضوات بأضافتها فنحن بأنتظاركن

  5. #5
    لالي لافندر's صورة
    لالي لافندر غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    ابكيتني يا عراق
    الردود
    14,099
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مُبدعة صيف 1430هـ
    جزاك الله خيرا وكثر من امثالك على هذا الموضوع المهم والمفيد لكل ست بيت

    مجهود رائع بارك الله فيك









  6. #6
    سمسماية's صورة
    سمسماية غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    لقد فقدت وطنى يوم فقدتك أمي ..........
    الردود
    3,155
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة الحضور المتميز بمطبخ لك
    بارك الله فيك تغريد

    مهم جد موضوعك ليس للمقبلات فقط للكل
    أمى : كل الذين بكيتهم قبلك زرفت عليهم ادمعى .. وحدك حين بكيتك نزف عليك دمى ... ربما ليقينى ا ن لا حاجة لى بعدك....بدمى











  7. #7
    بسنت ابوزيد's صورة
    بسنت ابوزيد غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    230
    الجنس
    أنثى
    ماشاء الله ..لاقوة إلا بالله ..معلومات بجد حلوة أوي ومفيده مش بس لكل بنت مقبله على الزواج لا ولربة البيت كمان
    جزاك الله خيرا

  8. #8
    gabsoz's صورة
    gabsoz غير متواجد متميزة صيف 1430هـ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    جده بلدالرخاء والشده
    الردود
    4,468
    الجنس
    امرأة
    ماشاء الله الله يعطيكي العافيه عالموضوع الرااااااااااااااائع

    جعله الله في ميزان حسناتك

  9. #9
    المطمئنه's صورة
    المطمئنه غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    ليبيا
    الردود
    1,509
    الجنس
    أنثى
    مشاء الله عليك ...ست بيت درجة اولي تسلمي علي موضوعك الرائع

  10. #10
    صغيونة's صورة
    صغيونة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غربتي طالت متى وقت الرجوع كل يوم أمني أحلامي بيوم
    الردود
    26
    الجنس
    امرأة
    ما شاء الله

    تبارك الرحمان

    أنا شخصيا أفادتني نصائحك كثيرا

    جزاك الله خير

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 25
    اخر موضوع: 09-12-2009, 09:11 AM
  2. طريقة تحضير معجون الطماطم مشاركتي في موضوع ابنتي المقبلة على الزواج --نصائح تهمك
    بواسطة زينب محمد 2 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 14
    اخر موضوع: 29-07-2009, 11:07 PM
  3. الردود: 16
    اخر موضوع: 25-07-2009, 09:17 AM
  4. نصائح مهمه للفتاه المسلمه المقبله على الزواج
    بواسطة queensmsm في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-11-2006, 01:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96