1- إذا كنت من هواة غسل الشعر يومياً اختاري شامبو خاصاً للاستعمال المتكرر ، فهناك انواع عديدة تلائم شعرك.

2- لجعل الشعر براقاً واكثر لمعاناً وجمالاً اضيفي مقدار فنجان صغير من الخل الى وعاء يحتوي على لتر ماء واغسلي به شعرك بعد الشامبو و لكن لا تكثري من هذه النصيحة إلا بين فترة وفترة.

3- قدمي عناية خاصة لشعرك وذلك بإستعمال الزيوت الخاصة بالشعر وحمام الزيت يكون مرة كل اسبوع , واتركية مدة كاملة على شعرك قبل القيام بحمامك الخاص فذلك يساعد على استرجاع حيوية الشعر.

4- الشعر الجاف يتطلب عناية متقنة ويساعده على ذلك زيت الجزر ، قومي اولاً بترطيب شعرك ثم ضعي زيت الجزر بسخاء على كل فروة الرأس ,من ربع ساعة الى ساعة كاملة ، فهذا الزيت يحتوي على جزئيات صغيرة من الكولاجين وبذلك نكون قد حصلنا على شعر مالس براق.

5- اذا كنت من عشاق المسابح والحمامات الشمسية ، وهاهو الصيف بكل نشاطاته يرافق وقتك ويؤثر سلباً على شعرك ، لذلك قومي بترطيب شعرك ودعمه بخلطة خاصة من عدة زيوت وهي زيت اللوز ـ زيت الخس ـ زيت الزيتون ـ زيت الخروع ـ وانقعيه بهذا لمزيج مرة في الأسبوع لفترة لا تقل عن ساعة كما يمكنك اثناء العملية وضع منشفة ساخنة على رأسك فذلك يفيد الشعر كثيراً ثم غسله بالشامبو فيما بعد.

6- لمعالجة القشرة المستعصية يجب اتباع نظام غذائي سليم و صحي يبدأ من المعدة لذا انصحكِ بتناول مواد غنية بالكبريت والفيتامينات موجودة في الجزر والملفوف والبقدونس على مدى اسابيع.

7- ابتعدي عن الماء الساخن الذي يؤذي فروة الرأس ويزيد من القشرة ويجعل الشعر يتساقط واستبدليه بماء فاتر في الشتاء , وبارد نوعاً ما في الصيف, ولا انصحك بعد الحمام بأن تلجئي فوراً الى تسريح شعرك لأنه يكون ضعيفاً وانتظري الى أن يجف بقليل ومشطيه, ولا تترددي في قص اطراف شعرك في كل فصل او كلما شعرت ان الاطراف متعبة لأن ذلك يجدد من حيوية الشعر.





كُلي تصحي:
الشعر الجميل يبدأ من الداخل فالشعر مكون من البروتين فاللحفاظ عليه لابد

من تناول كميات كبيره من البروتين فإذا الجسم لم يحصل على الغذاء الكافي له لايصل أي نوع من الغذاء الى الشعر وهذا يؤدي الى فقدان الشعر للمعانه وحيويته , لذلك سوف نتطرق الي أهم عوامل تغذية الشعر وهي مايلي:

البروتين ويوجد في : السمك و اللحم و الكبد و السبانخ.

فيتامين أ : الجزر و الكوسى.

فيتامين ب : الحبوب و الخبزالأسمر.

فيتامين س : الفاكهة وبالتحديد الحمضيات مثل الكيوي والبرتقال.
فيتامين د : الحليب الخالي من الدسم و السمك الذي يحتوي على نسبه من الدهون.



اوقفي الضرر:

ما الذي يفسد الشعر؟

المواد الكيميائية الموجودة في أصباغ الشعر والأخرى في الكريمات التي تعالج تشعث الشعر وغيره , فهي تدخل في الخلايا وتؤدي الى تشقق الشعره وتلفها, كذلك من الأشياء المضره كما قلنا من قبل هي تمشيط الشعر بالمشط وهو مبلول, وايضاً استخدام اللفافات الساخنة والمواد الخاصة بتكثيف الشعر تؤدي الى تلفه وتقصفه.



*خففي الضرر باستخدام منتجات تحتوي على البروتين والمرطبات ,كذلك خففي الضرر باستخدام البلسم عند كل غسله.