أحببت أن أنقل لكم بعض الملاحظات حول العطر، لما له من أهمية خاصة، فإن للعطر فوائد كثيرة عدا أنها تزكّي الرائحة، فإنها تحسّن المزاج أيضاً، إليكم بعض الملاحظات :
1. عندما تضعين عطرك ضعيه على المناطق التي تتحرك فيها العروق وتحتوي على نبض مثل ثنيات المرفقين وبطن الركبة والرسغين والرقبة. حاولي عدم حك أو مسح الرسغين بعد وضع العطر حتى لا تغير الرائحة أو تقللها.
2. رشي قليلا من العطر في الهواء وادخلي في الهالة التي تشكلها الرائحة فذلك يجعل العطر يلتصق بجميع أنحاء الجسم.
3. لا تضعي العطر على رقبتك فقط بل في أجزاء متفرقة من الجسم لأن الرائحة تتصاعد وابدئي من أسفل لأعلى ولا مانع من وضع قليل من العطر على الملابس الداخلية القطنية فقط.
4. تذكري دائما أن العطر كي يبقى يجب أن يوضع طبقات متعددة وابدئي باستخدام صابون استحمام أو شاور جل بنفس رائحة العطر ثم ضعي كريم أو لوسيون الجسم من نفس الرائحة وابدئي من القدمين لان الرائحة تتصاعد. وأخيرا ضعي عطرك قبل الخروج.
5. حافظي على عطرك في مكان مظلم بعيدا عن الحرارة وأشعة الشمس. وستكتشفين إذا تعرض العطر للشمس أن لونه داخل الزجاجة اصبح غامقا أكثر وهذا يعني أن الكحول قد تبخر من الحرارة التي تتعرض لها الزجاجة ويبقى زيت العطر والذي قد يترك آثارا تسبب بقعا على ملابسك وقد يسبب حساسية للبشرة.
6. بعض أنواع العطور تكون زجاجتها غامقة زرقاء أو ملونة داكنة وهذه الزجاجات تحتفظ بالعطر فترة أطول من الزجاجات الشفافة.
7. اختاري العطر الذي يناسبك أنت ويليق معك وليس عطر صديقتك أو أختك. لا تشتري رائحة أعجبتك على شخص آخر. جربي العطر على بشرتك وانتظري نصف ساعة قبل أن تقرري هل الرائحة تعجبك أو تناسبك أم لا. وهناك بعض العطور التي تظهر رائحتها بعد نصف ساعة أو ساعة.

وأخيراً أحب أن أذكر بأنه لا يجوز أن نخرج متعطرين .. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن ذلك وقال أن من يشتم رائحة عطر على مرأة فكأنه زنا بها ..