انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: ### التقشير) موضة جديدة أم طريقة لتحقيق الجمال ###

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    الامــــارات
    الردود
    2,531
    الجنس

    Wink ### التقشير) موضة جديدة أم طريقة لتحقيق الجمال ###

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    مــرحـبـا أخـواتــــي,,,,,,,,نــشـوف هــذا الـمــوضــوع الـخــاص بالتقشيــر,,,,,,,,



    التقشير) موضة جديدة أم طريقة لتحقيق الجمال
    ==========================

    ترى هل اصبح بلوغ اقصى درجات الجمال والاهتمام بالبشرة لدى النساء يأخذ مناحي جديدة أكثر تطوراً وخطورة في الوقت نفسه، لتطغى رغبة التميز على مشاعر الخوف والتردد التي كانت تعتري المرأة سابقاً عند التفكير في ذلك؟؟

    اليوم وفي سبيل الجمال لا تجد المرأة أية غضاضة في الظهور أمام الناس بوجه محترق.. او سلوخ.. أحمر ومتقشر لبضعة أيام، ولم لا؟ فهي ستكون جميلة نضرة مشرقة بعد ذلك...
    نساء كثيرات أصبحن يلجأن لعمليات تقشير الوجه المعروفة بالـ (بيلنج) والتي ازداد الحديث عنها في الآونة الأخيرة، لتصبح عادة سنوية او حتى موسمية لدى البعض منهن، وقد نحتار عند مناقشة موضوع تقشير البشرة بين كونه عملية تجميلية تأتي برغبة ذاتية، وكونه امراً طبياً يمارس بعد المعاينة والتدقيق من قبل الطبيب ، واختلاف اهدافه بين الجمال والعلاج، الا ان الحقيقة التي لا يمكن اخفاؤها هي ان التقشير قد بدأ يأخذ موقعه وبشكل واضح على خارطة اهتمامات النساء.. ووجوههن!!

    ما هو التقشير وما هي انواعه وكيف يراه الاختصاصيون.. اسئلة حملناها بغية استكشاف الصورة الحقيقية لهذا الواقع، قصدنا استشاري الامراض الجلدية والتناسلية والعقم د. حرب العمري الذي أوضح ان مواد التقشير منها ما يعتمد على الفواكه ومنها ما يعتمد على مادة حمضية قوية، وفي اواخر الثمانينات وبداية التسعينات فقد كانت المادة المستخدمة في التقشير تتسبب في احتراق جلد البشرة السمراء او البشرة الداكنة، وبالتالي توقف استخدام التقشير، الا ان هذه المواد عدلت بعد فترة وأضيف اليها مواد تقوم بمنع احتراق الجلد، وهذه المواد خطرة يعتمد اثرها على الغرض من استخدامها.

    وحسب د. حرب فإن التقشير امر آمن اذا ما تم تحت اشراف طبيب مختص يقوم بمتابعة الحالة وتقييم مدى حاجتها الى نوعية التقشير، وهو ايضاً لا يعتمد على السن بل على حاجة الجلد الى اجرائه، وبسؤاله عن النتائج المترتبة على اجرائه ، قال: (من اهم اهداف التقشير رفع التجاعيد والبقع من على الوجه والكلف وزيادة مادة (الايلاستين) وتغيير لونها الداكن وازالة البقع او الهالات الزرقاء الموجودة حول الذقن او في الجبهة، هذا الى جانب ازالة التشوهات او اسمرار الجلد الموجودة عند البعض في منطقة الابط او الورك او الفخذ او الكوع او الركبة وغيرها).

    هذا بالنسبة للمشاكل الكبيرة نوعا ما الا ان التقشير بنوعه الخفيف (التقشير الخفيف) كما يقول د. حرب يضمن ازالة آثار حب الشباب والنمش والكلف والبقع الناتجة من التعرض الى الشمس سواء كان في الوجه او اليد.

    وحول طريقة اجراء التقشير يقول : (يتم وضع المادة المقشرة على المنطقة المراد تقشيرها ومن ثم الانتظار حتى تجمد ومن ثم يتم معادلة هذه المادة بمادة اخرى توقف استمرار المادة الاولى، وبالتالي الوقوف عند الحد المراد بلوغه).
    يلاحظ د. حرب ان النساء البحرينيات يلجأن عادة الى التقشير الخفيف الذي لا يستدعي سوى الامتناع عن التعرض الى الشمس لمدة يومين بينما، تكثر عمليات التقشير التي تحتاج الى الامتناع عن الشمس لمدة طويلة والاعتناء بشكل اكبر لدى غير البحرينيات.

    كنا نتساءل عن عدد النساء اللاتي يقشرن وجوههن، وظننا ان عددهن كبير الا د. حرب يوضح ان مريضاً واحداً من بين كل ?٠٣‬ الى ?٠٤‬ مريضا يقصد العيادة للتقشير.
    وحول تعليقه على نوعية التقشير المستخدم في صالونات التجميل يقول د. حرب ان هذا التقشير في الصالونات هو من الانواع البسيطة التي لا يمكن ان تضر، وهي طبعا خفيفة التأثير، الا ان ما يقوم به الاطباء هو في الاساس علاج طبي تجميلي وبالتالي يكون قائماً على المتابعة والمعادلة لتحقيق افضل النتائج.
    بعد الاطلاع على الرأي الطبي كان لابد من اخذ رأي اختصاصي التجميل حيث توجهنا لخبيرة التجميل نعيمة بلوش التي توضح ان التقشير في اصله ينقسم الى تقشير فواكه وتقشير كيميائي، فالأول يعنى بإزالة الاوساخ وبقايا المكياج والآثار السلبية في البشرة، وهذا النوع من التقشير يعتمد على نوعية الفاكهة المستخدمة فكل لها هدف معين يتم تحديده بناء على معاينة البشرة واحتياجاتها، وتنصح البلوش النساء بإجراء هذا التقشير (الطبيعي) الذي ترى انه لا يترتب عليه سلبيات، وفي الوقت نفسه لا يظهر نتائجه من اول جلسة بل يحتاج الى جلسات متعاقبة حتى تظهر النتيجة بشكل طبيعي وآمن.

    وفي ما يختص بالتقشير الكيميائي الذي تصفه بلوش (سلخ الجلد) تقول: (هذا النوع من التقشير يحتوي على انواع من الاحماض القوية التي تزيل الطبقة العلوية من الجلد، وبالتالي تكون عرضة لأشعة الشمس وتتأثر بها بشكل اكبر كما وتقل مناعة الجلد من المؤثرات الخارجية المحيطة)، وتزيد في توضيحها: (هذا النوع من التقشير يستخدم للنساء الكبيرات في السن اللاتي يشكين من التجاعيد والتشوهات الجلدية الناتجة عن تقدم السن، وبالتالي يمكن استعمالها في سن متأخرة لتعديل الشكل، ولكن ليس بشكل مستمر).
    وبسؤالها عن بعض المواد الموجودة في الاسواق والتي تحوي مواد مقشرة توضح انه لا ضرر من استخدام هذه المستحضرات خصوصا اذا ما احتوت على محلول الليمون او خلاصة فاكهة الليمون، وتحت اشراف خبيرة تجميل، ودعت الى الاهتمام بنوعية (الماركة) التي يتم انتقاؤها للاستخدام لما لها من اثر مباشر على جودة المستحضرات.
    وتحذر اخصائية التجميل نعيمة بلوش في ختام حديثها من استخدام بعض النساء للخلطات التي تصنع في البيوت والتي تباع بين النساء بعضهن بعضاً، لافتقادها للعلم والإلمام بمفاهيم التجميل وخصوصيته، كما وقد تؤدى الى مشاكل في البشرة قد تتسبب في تشويهها، لذلك لزم التنويه بهذا الامر الذي بدأ يشيع بين الناس.

    التقشير الخفيف ( السطحي )
    ===================

    وهو يجري باستعمال ألفاهيدروكسي أسيد ، وهي حموض طبيعية توجد في الفواكه والأطعمة الأخرى ، وأثبت أن ألفاهيدروكسي أسيد فعالة في علاج جفاف الجلد - حب الشباب - بقع الشمس - انقاص التجاعيد الخفيفة - انقاص حجم المسام المفتوحة - تحسين بنية الجلد ، يجري التقشير الخفيف عادة في مجموع ?٦‬ جلسات بفواصل ?٣‬ أسابيع ، هذا النمط من التقشير يؤدي الى الاحمرار في الجلد يستمر يوما او بعض يوم .

    التقشير متوسط العمق
    =============

    عادة يجرى بالـ TCA ، يجري هذا التقشير مرة واحدة كل سنتين ، وهذا التقشير له نفس فوائد التقشير السطحي لكنه يزيل التجاعيد الاعمق ، وآفات الجلد ما قبل السرطانية.
    يبدو الوجه أحمر متورما كما في حرق الشمس الشديد ولمدة أسبوع بعد جلسة التقشير العميق.
    اذا كان لديك عدة آفات ماقبل سرطانية فهو أفضل من استعمال EFUDEX الذي يجعل الجلد يبدو متقرحا ولمدة ?٦‬ - ?٨‬ أسابيع.
    كل مريض يجرى له تقشير متوسط العمق يحتاج اسبوعا من الراحة في البيت حتى يشفى الوجه تماما بعد التقشير ، وهذا التقشير يعد افضل من النتروجين السائل أيضا لأنه يعالج المشاكل الصغيرة ماقبل السرطانية والتي قد لا ترى بالعين المجردة.

    التقشير العميق
    ==========

    هذا النوع من التقشير يخلصك من التجاعيد الأكبر ونتائجه كنتائج شد الوجه لكنه يتطلب ?١‬ - ?٢‬ شهر حتى يشفى الجلد ويعود لطبيعته.
    حاليا نحن لا نجرى هذا النوع من التقشير ، لكننا نقوم بإجراء صنفرة بالليزر Long Pulse Erbium Laser الذي يعطي نفس النتائج.


    تـحـيـاااااااااتــي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    مكة
    الردود
    85
    الجنس
    مشكورررررررررررة على الموضوع
    وما قصرتى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    الامــــارات
    الردود
    2,531
    الجنس
    هــلا أخـتـي نسيم الصبح


    والــعـفــو.........تـواجـدج أسـعـدنـي,,,,,,مـشـكـوووووورة,,,,,,,,



    تـحـيـااااااااااااتـي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الردود
    39
    الجنس
    يعطيك العافيه نسيم الصبح يازين كلامك ويازين اسمك
    والله معلومااااتك رائعه
    وموضوعك غني بالمعلومااااات
    وافدتينااا بشيء كبير الكثير مننا يجهله
    اقولك مره ثانيه يعطيك العواااااااااااااااااااااااافي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    الامــــارات
    الردود
    2,531
    الجنس
    هـلا وغـلا أختــي صبوحة خير


    ومـشـكـورة عــلـى الـكـلام الـجـمـيــل والـتـواجـد الأجـمـل


    بــس اسـمـي الـشـامـسيــة,,,,,,,,


    تـحـيـااااااااااتـــي

مواضيع مشابهه

  1. فكرة جديدة ممتعة جدول العشرة ايام نظام جديد لتحقيق للوصول الى الرشاقة
    بواسطة ذكريات الماضى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 69
    اخر موضوع: 15-07-2009, 03:28 PM
  2. البوم صور موضة الاكسسوارات في الحمام...؟ يجنن
    بواسطة dodom في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 9
    اخر موضوع: 14-04-2008, 12:03 AM
  3. مواد طبيعية سهلة التحضير.. لتحقيق الجمال
    بواسطة omaymen في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 15-10-2005, 03:20 PM
  4. شو ها التقصير انا ايضا عضوة جديدة
    بواسطة اسرار دفينة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 15
    اخر موضوع: 22-06-2005, 03:06 PM
  5. موضة جديدة
    بواسطة رهيفة الحس في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-03-2005, 04:16 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ