انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: عززي جمالك .. بالملعقة والكوب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    سوريا الحبيبة
    الردود
    1,934
    الجنس
    أنثى

    عززي جمالك .. بالملعقة والكوب

    افتحي خزانة مطبخك وتأملي ما فيها من أعشاب ومنتجات طبيعية، هل تعلمين أن في هذه العلب والقوارير المقفلة ثمة أسراراً مهمة عن عالم الجمال والنضارة والعناية بالبشرة؟

    تأملي الأشياء التي أمامك، وبعد أن تقرئي هذا المقال ستصبحين أكثر قدرة على استغلال ما لديك من منتجات طبيعية لحماية شعرك وبشرتك وأسنانك، وللحصول على رائحة عطرة وطرد الروائح الكريهة.

    في ما يأتي بعض ما يمكنك عمله من داخل مطبخك رائحة الفم الزكية رائحة الفم جزء لا يتجزأ من أناقتك، ولكن ماذا تفعلين إذا كنت من عشاق البصل أو الثوم النيء وتعيشين صراعاً حاداً بين رغبتك العارمة في أكل هاتين المادتين وبين خوفك من انبعاث الرائحة الكريهة منك ليشعر بها من في البيت أو حتى من يشاركونك العمل؟

    يزخر المطبخ بالعديد من المواد التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة للثوم أو البصل أو غيرها من الأطعمة، ولتبديد الرائحة النتنة وإحلال رائحة زكية في مكانها يمكنك أن تمضغي قليلاً من الاَتي:

    البقدونس الأخضر أو بذور الشمار أو بذور اليانسون أو النعناع، علماً أن هذه المواد لا ضرر منها، ويمكنك أن تمضغي الكثير منها إذا ما شعرت بأن الرائحة ما زالت موجودة.

    ويمكنك صنع سائل للغرغرة وتنظيف الفم بوضع قطرة من زيت شجرة المر في كوب ماء تم غليه وتبريده. تبييض الأسنان للحصول على مبيض طبيعي للأسنان حضري المواد الاَتية:

    ملعقتان من قشور الليمون أو البرتقال المجففة، ربع كوب من صودا الخبز، ملعقتان من الملح. ضعي القشور الجافة في الخلاط الكهربائي وأديريه حتى يتم هرس القشور لتصبح مسحوقاً، ثم أضيفي صودا الخبز والملح وأديري الخلاط مرة أخرى لمدة ثوان، وضعي المزيج في علبة محكمة الإغلاق ليكون جاهزاً للاستخدام. ضعي الفرشاة المبتلة على المزيج ثم افركي أسنانك وستلاحظين أنه يزيل نسبة لا بأس بها من البقع الصفر من دون أن يلحق أضراراً جانبية بالأسنان، كما تفعل المبيضات الأخرى. معجون أسنان يمكنك الحصول على معجون أسنان طبيعي باستخدام المواد الاَتية:

    ملعقة من صودا الخبز، ربع ملعقة من مادة بيروكسيد الهيدروجين، قطرة من زيت النعناع. امزجي هذه العناصر معاً حتى تصبح معجوناً هلامياً، وضعي الفرشاة في هذا المعجون ونظفي أسنانك كالمعتاد. ويمكن تحضير منظفات أسنان بوسائل أخرى مثل الاَتي:

    امزجي المكونات الاَتية: قليل من مسحوق المرمرية الجافة، بضعة غرامات من مسحوق المر، ربع كيلو من جذور نبات الساجتارية المائي، ثلاثة أونصات من نبات السوسن الفلورنسي، عشرون قطرة من زيت الليمون، عشر قطرات من زيت القرنفل، 12 قطرة من زيت البرجموت. قومي بمزج هذه المكونات واخلطيها جيداً حتى تتداخل الزيوت في المساحيق، ومن ثم استخدميها كمعجون عادي.

    إزالة الرائحة التعرق بالنسبة لبعض النساء يمثل مشكلة مؤرقة، وبالنسبة لبعضهن الاَخر يؤدي تناول الثوم أو البصل إلى معاناة من نوع اَخر; فالرائحة تخرج مع العرق وتفوح من الجسم كله، ولحل هذه المشكلة يمكن اتباع إحدى الوسائل الاَتية:

    أضيفي بضعة أكواب من عصير الطماطم إلى ماء الاستحمام الساخن وامكثي فيه لمدة ربع ساعة. اهرسي كمية من البقدونس وأضيفيها إلى ماء الاستحمام بالطريقة السابقة. أضيفي أربع ملاعق من صودا الخبز إلى ماء الاستحمام، وبعد الانتهاء ضعي قليلاً من صودا الخبز في منطقتي العانة، ويمكنك وضع الخل بدلاً من الصودا. احرصي على ارتداء الملابس القطنية بدلاً من ملابس النايلون التي تختزن العرق وتشجع على إفراز المزيد منه.

    وبصفة عامة ينصح الخبراء كل امرأة تعاني من مشكلة الرائحة بأن تتجنب تناول الأطعمة الاَتية: الثوم والبصل والكاري والكمون والفلفل والبيض والكبد، ولا سيما في الأيام التي ستخرج فيها من البيت لساعات طويلة.

    ولإنتاج كريم طبيعي لإزالة الرائحة، حضري المقادير الاَتية: نصف أوقية من كريم الكاكاو، نصف أوقية من شمع العسل، ملعقة من الجليسرين، وأخيراً ملعقة من ماء الورد. امزجي كريم الكاكاو مع شمع العسل وضعيهما فوق قدر به ماء يغلي، وبعد إبعادهما عن مصدر الحرارة أضيفي الجليسرين وماء الورد، وأضيفي بضع قطرات من أحد الزيوت الطبيعية الأساسية الاَتية: زيت الكورياندر، أو زيت اللافندر، أو زيت الليمون أو زيت حصا البان أو زيت المرمرية أو زيت الزعتر، وذلك حسب النكهة التي تفضلين. وأخيراً استخدمي المزيج موضعياً عند الحاجة.


    المصدر:صدى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    جدة
    الردود
    77
    الجنس
    شكرا لكي حبيبتي على الموضوع المتميز

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الردود
    822
    الجنس
    مشكووووره تسلمين على المعلومات الحلوه والمفيده .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    مشكوره اختي ضوء القمر على الموضوع الجميل والوصفات الروعه








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في قلب من احب
    الردود
    2,031
    الجنس
    مشكوره على الموضوووع


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    الامارات الحبيبه
    الردود
    769
    الجنس
    يعطيج العافيه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    موضوع جميل.


مواضيع مشابهه

  1. عززي اطلالتك بماكياج بسيط
    بواسطة omyassineee في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 18-07-2011, 06:00 PM
  2. كن مختلفا وقشر البرتقاله بالملعقة
    بواسطة hoba essam في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 30-06-2009, 08:08 PM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 25-02-2007, 12:01 PM
  4. @@@شوفوا الصالونات والكنب ده@@@
    بواسطة رونىى في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 6
    اخر موضوع: 17-08-2006, 10:20 AM
  5. مجموعة من الستائر والكنب
    بواسطة abosaad في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-02-2006, 10:22 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ