انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: من تجاربي الخاصه لكل أخت مهتمه ( الجزء الخامس والأخير )

الردود
    2,111
    coffee من تجاربي الخاصه لكل أخت مهتمه ( الجزء الخامس والأخير )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا خواتي الحلوين وأسعد الله مساكم بكل خير.
    سامحوني أني تأخرت بتكملة الموضوع بس لأني كنت في جولة في المنتدى عشان أتعرف عليه أكثر وطبعا تعلقت فيه أكثر والفضل أولا وأخيرا لله سبحانه وتعالى ثم للأخوات الفاضلات جزاهم الله عنا خير الجزاء وكتب لهم الأجر بكل حرف يكتب .
    وطبعا أختكم ما صدقت قعدت شوية في قسم التغذية والريجيم وخربشت لهم شوي وشوي في الاجتماعية . الله يعينهم علي وبنتي قاعده تقولي بتشوفين خاله أسيرة الغربة أن ما سوت لك بلوك وأنا صراحة ما أعرف شوه يعني بلوك فيوم بيصير بيحلها رب العباد.
    المهم ما بطول عليكم وتسلمون في صبركم علي وبندخل في صلب الموضوع.
    اليوم حابه أكلم المتزوجات القديمات في الحياة الزوجية صراحة أنا الي خلاني أدخل المنتدى وانا ما أحب الكمبيوتر وابدأ في كتابة هذا الموضوع أني وصلت لمرحلة متقدمه من الأكتئاب..... نعم لاتستغربون الحمدلله مثل ما أنا صريحه في الحياة من حولي لازم أكون صريحة معاكم.نعم أنا انسانه مثلكم وما أدعي المثالية مثل ما خبرتكم في البداية ومعرضه للنجاح والفشل ومرات أصيب ومرات أخطيء بس تعلمت كيف أصلح أي خطأ.
    خواتي الحياة بكل معاركها نخرج منها يا بالنصر ونحن مثخنين بالجراح أو الفشل المرير وفي هذه الحالة لازلنا غارقين وما قدرنا نخرج وأنتي بيدك الخيار اما الأول أم الثاني.
    لالالالالا لاتقولن الأول عشان تريحن عمركن ترى الكلام جدا سهل ونحن مقبلات على الزواج كلنا أو أغلبيتنا قال بنعمل وبنروح وبنفذ الخ الخ...
    وبعدين صدمنا بصخرة الواقع وتنازلنا على مضض يا مجبرات أو مخيرات وأغلبنا قال بنسكت عشان تمشي السفينة
    وبعدين جاء الأولاد بفرحهم ومشاكلهم ومشاكستهم وأي رجل حتى لو ما أظهر يحس بمسئولية جديده والتزامات مادية ونفسية تجاه فلذات كبده وهذه صدمة بعد الولادة بس من طرف الزوج وكثير خوات يقولن والله صار مهملني وما يهتم فيني أو طول الوقت خارج البيت أو يتضايق من صياح الولد بالليل.
    لا خواتي هذا كله مش صحيح وفترة زمنية الكل يمر فيها وأنا منهم وتعدي على خير بالعكس الرجال في هذه الفترة ما يريد الزوجة الدلوعه طول الوقت لا هو في مرحلة يريد يحس أن الأنسانه هذه أم ولده بتقدر تعينه وتوقف معاه في الوضع الجديد (قدوم الطفل ) وبتكون خير معين له فحاولي أختي تغمرينه بحنانك وعطفك وحسسيه أنه قد المسئولية الجديدة حتى لو انشغل عنك حتى لو حاول يطور نفسه وظيفيا وزاد الضغط عليه خففي عليه وصدقيني هذه فترة وبيعديها الرحمن على خير.
    الآن خلونا نتكلم في موضوع مهم وهو حل المشاكل الزوجيهليش الصراخ ورفع الصوت أذا رفعتي صوتك الأكيد هو بيرفع لكن أختي أعطي المشكلة حجمها الي تستحقه وقنعي نفسك أن الموضوع ما يستاهل كل هذا الانفعال وعودي نفسك حتى لو كان صعب في البداية على حل المشاكل بالتفاهم وزوجك بالتدريج بيحترم طريقة النقاش هذه وبتكبري في عينه
    فكري في أولادك الجيل القادم تريدينه يكبر وهو حامل معاه الأسلوب هذا في حياته الزوجيه بالله بترضين ؟أختي الرجال نفسياتهم غريبه عجيبه مره يكون في قمة الحب والعطاء ومرة يكون قمة النكد والضيق مرة كريم ومرة بخيل مرة يحب أهلك ويسأل عنهم ومرة ما يريدك تروحي عندهم !!!
    مرة يقولك انتي ملكة قلبي ومرة يقولك أنتي ما تفهمين علي !!
    حاولي أختي في أي وضع غريب يصادفك من الحاجات المذكور تتعرفي على نفسية زوجك وشوه الي دفعه لهذا التصرف حاولي وبتعرفين فأذا كان تصرف إيجابي تمسكي فيه وتعلمي كيف تخلينه يستمر واذا كان العكس تجنبيه أو أبتعدي عنه .
    أختي لازم تكونين متأكده من حبك لزوجك مليون في المئة وذكري نفسك دائما بأن هذا الانسان بيكون شريكك لآخر عمرك ان شاء الله فحاولي تكسبيه بكل الطرق الشرعية المتاحه وتعلمي كيف تخليه يتعلق فيك بأن تكوني حريصه على فعل ما يحب برضى رب العباد
    اختي كل رجل له نفسيه ومزاج وخرج من بيئة لانعلم عنها الكثير وواجبك يحتم عليك لحماية بيتك أن تدخلي في أعماق هذا الزوج وتستخرجي ما ترين فيه فائدة لبيتك وأسرتك
    أنا عارفه أن الموضوع غير سهل لأنني في وضعك تماما وأشعر بما تمرين به لكن هذا بعض ما يترتب عليك عمله للحفاظ على بيئة أسرية سعيدة
    انت تعانين وأنا والعديد من الأخوات ومنهم أخت عزيزه جدا على نفسي تعاني ما تعاني ولكن لها مكانه كبيره عند زوجها لصبرها وتحملها وللابتسامه الجميلة الهادئة المرسومه دائما على شفاهها آجرها ربي وعوض صبرها خير
    ان شاء الله.
    أختي ما وضعته من بعض التجارب البسيطه بين يديك كان خلاصة عشرين سنه مع زوج يعرف حدود الله جيدا وبار لآخر درجة بأهله زوج له نظره جاده في الحياه ويعرف سبب وجوده في هذا الدنيا زوج فيه من الرجولة والشدة مثلما فيه من الرحمة والحنان زوج يشعر بألم أخوانه المسلمين ويدعو لهم زوج على قدر عيوبه. ولكن تعلمت أن أرى دائما حسناته زوج لأجله وحبا فيه تحملت بعد الأهل وسفره الدائم وتحملت الوحدة والمسئولية الملقاه على ظهري وكل ذلك لسبب وهو أني أحتسبت ذلك كله عند الله سبحانه وتعالى.جازاكن الله خواتي كل خير لصبركن وقراءتكن لهذا الموضوع وأعتذر اذا لم أغطي الموضوع كله ولم أعطه حقه لأن تجارب الحياة الزوجيه لا يتسع لها كتاب .
    أختكن في الله المستعينه دائما بالله
    آخر مرة عدل بواسطة المستعينه بالله : 06-02-2006 في 07:54 PM

الردود
    58
    الله يعطيكي الف عافيه ولو جمعت كل كلمات الشكر والثناء قليله عليكي
    وانت نموذج لزوجه رائعه والله يوفقك بحياتك
    ودمتي لنا

الردود
    2,111
    وجزاك الله خير على ردك الجميل

الردود
    451
    جزاك الله خيرا وكتب لك الاجر في كل حرف كتبتيه
    وجمع بينكم في الدنيا على خير وجمعكم انتي وزوجك ومن تحبين في الفردوس العلى

الردود
    451
    جزاك الله خيرا وكتب لك الاجر في كل حرف كتبتيه
    وجمع بينكم في الدنيا على خير وجمعكم انتي وزوجك ومن تحبين في الفردوس العلى

الردود
    541
    الف شكر ليك يا غالية الله يجزيك بالخير و يخلي لك زوجك و ابنائك و كل من تحبين و الله انا بستفيد كتير من كلامك و امنيتي اني اكون مثلك

الردود
    2,111
    حبيبتي مزدلفه جزاك الله خير على الرد ولك من دعاءك مثله أن شاء الله

غاليتي sara1 أن شاء الله ما تكوني مثلي وتكوني أحسن مني يا رب وكذلك لك من دعاءك مثله وتسلمي على الرد

الردود
    26

جزاك الله خير على هالمواضيع القيمة....

واسمحيلي اختي المستعينة بالله ان اضيف هذه الوثيقة ... ومن يوقع على هذه الوثيقة... اظمن له حياة سعيدة

وثيقة تفاهم متطورة تضمن سعادة الزوجين!

إن تحقيق السعادة الزوجية يتطلب مراعاة الاحترام المتبادل ومراعاة مشاعر الطرف الآخر. لذلك يجب على كل زوجين فى بداية حياتهما الزوجية الاتفاق على مجموعة من القواعد تكتب فى شكل وثيقة أو اتفاق يشمل كل ما تثرى به الحياة وذلك ليحترم كل شريك شريكه ويشعر بقيمته، وليكن هناك نوع من الجزاء أو التأديب للمخالف مثل خصام يوم أو اثنين أو الاعتذار لمن أخطأ فى حق الآخر.
    وبعد ذلك يوقع الطرفان على الوثيقة بكامل الرضا، وقد تضاف إليها بنود جديدة مع مرور الوقت أو تحذف منها بنود لكى يظل هذا النظام قائما ويظل الاحترام متواصلا ومن هذه القواعد،
    - إذا أخطأ أحدنا فى حق الآخر فليعتذر له بدون خجل.
    - إذا اعتذر المخطئ فليقبل الآخر اعتذاره بدون الإكثار فى اللوم.
    - الحديث يجب أن يكون هادئا بعيدا عن السباب أو استخدام ألفاظ جارحة.
    - لا تقابل عصبية أحدنا واندفاعه بعصبية مماثلة.
    - لا داعى لإيجاد المشكلات والنبش فى الماضى أثناء كل خلاف أو مناقشة.
    - تقسيم العمل بينكما، ويؤدى كل طرف المطلوب منه من تلقاء نفسه.
    - عدم الكذب مهما يكن الأمر أو الخطأ حتى ولو كان الكذب من وجهة نظر أحد الأطراف أبيضا!
    الالتزام بالوثيقة!!

هذه وجهة نظري ... فلكل انسان وجهة نظر .......وشكرا

الردود
    2,111
    حبيبتي لولي لولي كلامك والله حكم لكن للأسف نادر ما يلتزم الطرفين بالبنود وخصوصا الرجل أصعب شيء عنده الأعتذار وكذلك هذا طبع بعض النساء
    والحياة الزوجية بشكل عام هي التي تفرض بنودها وقوانينها ولا شعوريا نلتزم نحن المتزوجون بهذه القوانين لأنه كما ذكرت الناس نفسيات وشخصيات مختلفة فما يناسب عائلة قد لا يناسب الأخرى
    جزاك الله خير على تفاعلك واهتمامك بالموضوع وهذا يدل على حرصك على بيتك وزوجك ( يااا بخته )

الردود
    5,297

أختي المستعينة بالله على هذه السلسلة
    الجميلة التي أمتعتينا بها و التي تتضمن خلاصة تجاربك
    حياتك الزوجية ...
    دروس عظيمة وعبر مفيدة أستفدناها من تجاربكِ
    أختي الغالية ...
    فما أجمل أن يتعلم الإنسان من تجاربة ويفيد الأخرين
    بخبرته في الحياة ...
    تمنيت غاليتي المستعينة بالله أن لو كنتي عرضتي هذه
    الباقة العطرة من التجارب الجميلة عندنا في النافذة الإجتماعية
    لكانت مرجع جميل ومفيد لبنات النافذة ...
    بارك الله لنا فيكِ أختي الغالية وو فقك لما يحب ويرضي ...
    وأسعدك في الدنيا و الأخرة ...

مواضيع مشابهه

1. (الجزء الرابع ) من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه
    بواسطة المستعينه بالله في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 20
    اخر موضوع: 12-12-2009, 07:44 PM
  2. (تابع 2) لموضوع من تجاربي الخاصة لكل لأخت مهتمه
    الردود: 33
    اخر موضوع: 12-12-2009, 07:41 PM
  3. من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه
    الردود: 35
    اخر موضوع: 04-06-2006, 07:30 PM
  4. من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه..الجزء الثالث..
    بواسطة المستعينه بالله في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 10-03-2006, 04:06 PM
  5. .~.[i!].من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه.(الملف الشامل).[i!].~.
    الردود: 21
    اخر موضوع: 09-03-2006, 05:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ