انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: حب الشباب جنني

الردود
    112
    حب الشباب جنني

بسم الله الرحمن الرحيم
    اتا يا حبيباتي بشرتي دهنية وبعاني من حب الشباب ، لكن اللي بيزيد الطين بله اني بقلعو باظافري وبيخلي اثار وبقع سودة على البشرة . وتعبت من المستحضرات الصيدلانية من غير فايدة . ياريت ما تبخلو عني بوصفاتكم .
    وشكرا كثير

الردود
    254
    حبيبتي أخطـــــــــر حاجه العبث بالحبوب......
    شوفي ياعسل......انتي ممكن تستخدمي ريتن aيمدحونه كثير......ولو اني افضل انك تستخدمين الطبيعيه احسن......بقولك على شوية حاجات انا شايفه نتايجه في وحده من صحباتي........وهيه تستخدم شرائح البصل على وجهها......تقطع البصل شرائح وتحطها على وجهها الوقت اللي تتحمله..........وكمان تستخدم (المره)هذي مفعولها عجيب.......إما انك تستخدميه على شكل معجون او انك تستخدمين المويه حقته......والمره بدورها تطهر وتعقم الحبوب000
    هذا اللي قدرت اساعدك فيه وسامحيني على التقصير اتمنى البنات يفيدونك بشكل احسن00

اتمنى لكِالتوفيق00

الردود
    84
    السلام عليكم

حبيبتي انا بعد اعااااني واااايد من حب الشباب صارلي 6 سنين تقريبا
    ومن 3 شهور رحت للدكتور .. عطاني شوية كريمات نفعت شوي
    وبعدين رد ويهي التهب وطلعت حبوب كبيرة وملتهبة
    وعطاني حبوب اخذهم عن طريق الفم طبعا لتخفيف الالتهاب ..
    خفت الحبوب بس ماراحت

بقولج شنو قالي من اول زيارة للدكتور
    قالي ان الحبوب ممكن تخف بس ما بتروح .. تروح وترجع مرة ثانية مستحيل تروح (قالي في الويه مارحمني هههه)

قال الااا شي واحد بيخليه يزول نهاااااائيا .. بعد 5 شهور تقريبا بتروح نهائيا ومابترجع الحبوب

عاد انا طرت من الفرحة (قلت في نفسي وين هالعلاج عني من زمان )

بس خرب علي فرحتي ههههه قال لي لها اثار جانبية عاد اهني امي قالت لا يعني لا عنيدة

وخلال هالفترة كان يحاول يقنعني بس ماشي فترة .. لكن وبالصدفة شفت عالتلفزيون دكتورة تتكلم عن نفس العلاج
    وانه زين .تمت تمدحه وانه يزول نهائيا. وقريت عنه بالانترنت وتشجعت واقنعت امي عاد

الحين بتييج السالفة لا تستعيلين ههههه (اشوفج فاجة حلقج )

عاد شو قريت .. سويت للكلام كوبي .. طبعا دكتور يتلكم عنه مو اي واحد حيا الله

الروتينويدات retinoids
    وهي عقاقير تؤخذ عن طريق الفم مثل دواء أيزوترتينوين (روأكيوتان Roaccutane). ورغم أنه فعال جدا لعلاج حالات حب الشباب . فإن وصفه يقتصر على اختصاضي الأمراض الجلدية. ويجب أن يستعمل بمنتهى الحذر مع الالتزام التام باتباع تعليمات اختصاصي الأمراض الجلدية. وهذه الأدوية ليست من مجموعة الهرمونات أو المضادات الحيوية ، بل إنها من مشتقات فيتامين (أ).

فهي تقلل وبشكل كبير تكون الدهون الجلدية التي تفرزها الغدد الزهمية للجلد. وتقلل تكون الرؤوس السوداء والبيضاء وتقلل عدد البكتيريا ، رغم أنها ليس مضادا حيويا. كما أنها - وبآليات معقدة - تقلل حدوث الالتهاب. وهكذا ، فهي تؤثر على العوامل الأربعة ذات العلاقة بسبب حب الشباب ، ولذلك فليس من الغريب أن تعتبر هذه الأدوية مفيدة جدا في معالجة حب الشباب. وعادة ما يتطلب العلاج بها مدة تصل إلى 4 أشهر ، حيث _____(يختفي بعدها حب الشباب نهائيا)_____ .

التأثيرات الجانبية لدواء أيزوترتينوين: إن أكثر التأثيرات الجانبية خطورة لهذا الدواء هو تأثيره الماسخ على الجنين (وهذا يعني بأنه يسبب عيوب في جسم الجنين إذا أخذ في أثناء فترة الحمل). ولهذا يجب عدم السماح بحدوث الحمل في أثناء المعالجة بهذا الدواء ولمدة شهر بعد التوقف عنه. ولهذا السبب تلزم النساء المعرضات لحدوث الحمل باستخدام موانع الحمل (عادة نعني حبوب منع الحمل) خلال فترة المعالجة بدواء أيزوترتينوين. العلاج بهذا الدواء يكون فقط تحت إشراف اختصاصي الأمراض الجلدية ، كما يجب إعادة أي كمية متبقة منه إلى الطبيب أو الصيدلي. حيث من الخطورة بماكان إعطاء هذا الدواء إلى صديق أو قريب يعاني من حب الشباب.

أغلب المرضى تنشأ لديهم درجة لابأس بها من جفاف الشفتين والجلد (خاصة جلد الوجه) ، والبعض قد يعاني من جغاف الجفون. كما أن حوالي 30% يمكن أن يعاني من آلام في المفاصل أو العضلات و 5% من الصداع. ورغم ذلك فإن جميع هذه التأثيرات الجانبية يمكن السيطرة عليها باستخدام أدوية بسيطة مثل الكريمات المرطبة والمسكنات البسيطة مثل باراسيتامول paracetamol. ولذلك فإنه من النادر جدا الاضطرار إلى إيقاف العلاج

يعني اهم شي ما تحملين في فترة العلاج .. (اذا كنتي متزوجة)
    وطبعا مثل ما مكتوب اتباع تعليمات الطبيب المختص .. لازم تراجعين دكتور جلدية وتخبرينه انج بتستخدمينه ( اذا اقتنعتي فيه)وما تحطين لنز (عدسات العين)

(وعن الريتنa يفضل ما تستخدمينه الا اذا ويهج مو ملتهب والحبوب خفت
    وتاخذين نسبة التقشير 0,01 %

او بعد ما تخلصين من العلاج المذكور وتسوين تقشير بالكريستال ..بتروح البقع والحفر )

وانا من الشهر الياي ان شاااااااللله باخذه
    مليت من هالحبوب اللي شوهت جمالي

طولت وااايد بس حبيت اساعدج لان كلنا في الهوا سوا حاسة فيج
    آخر مرة عدل بواسطة مياو : 15-05-2005 في 05:02 AM

الردود
    112

شوفي ياقلبي انا زيك

ورحت للدكتوره واعطتني 4 مراهم كل اتنين اخلطهم مع بعض في الصبح وفي الليل بس بشرتي جافه يعني ماتنفعلك

وكانت النتيجه

انصحك تروحي لدكتوره نتايج سريعه ومريحه

تحياتي .....

الردود
    1,982
    إذا كنت أختي بالرياض عندكم أخصائين وإستشاريين مره زينين

عندكِ "ادمه" و "عيادات ديرما"

اكيد عندهم من ينفعك إنشألله

الردود
    31
    هلا بحبايبي اعضاء منتدى لك بالنسبه لحب الشباب فهي مشكله معقده اكثر بنات الخليج عشان الجو طبعا
    المهم قاعده اتفلسف عليكم انا واجهتني نفس المشكله وراجعت عيادات كثيرة ما تركت علاج ما خذيته
    المهم انتهت حكايتي مع مستشفى جكومي وعند اخصائي سعودي عطاني الرواكتين واستمريت عليه سبع شهور
    صح ان العلاج متعب وشكلك بيتغير في البدايه يعني بيطلع كل الحبوب في وجهك لان وظيفته اخراج الدهون الي في البشرة بس النتيجه مذهله صفاء البشرة

انا الان تاركته لي سنتين مارجعت من بعدها
    بس الحين رجعت لي حبوب بسيطه في وجهي ماادري ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بس نصيحه اخويه خذي هذا العلاج بس اهم شيئ ماتكونيني متزوجه واذا متزوجه لاترضعين ولاتفكرين بالحمل
    اذا فيه استفسار عن هذا العلاج انا في الخدمه
    اعتقد انا موسوعه عن هذا العلاج لاني بحثت عنه قبل الاستخدمه
    في انتظار ردودكم

الردود
    84
    ايه شفتي الاخت رغم الالم مجربة العلاج اللي كتبت لج عنه
    ونفع وياها عقبالي ان شا الله

حبيبتي رغم الالم انا حاطة بحث عن الرواكتين اشرايج فيه ؟؟(فوووووق)

شو من الاثار الجانبية اللي ظهرت لج ؟؟ حسيتي ان ويهج جف وايد وتقشر وصداع ...الخ

ثانكس

الردود
    112
    مشكورييييين وااااايد.....

بسم الله الرحمن الرحيم
    ما تتصورون انا اش قد فرحااااانة واااايد على ردكم اللي ما بخلتو علي بيه.قبل ما اطرح هالموضوع انا كان قصدي اعشاب طبيعية لاني تعبت من كريمات وحبات اختصاصي الجلد. وعلى فكرة انا ما بعرف ان كنت راح الاقي الدواء ياللي خبرتوني عليه بنفس الاسم عندنا بالمغرب ولا لاء؟
    كمان فيه اعشاب قلتو لي اياها بس ما فهمتها لان اسمها غير متداول عندنا هون يمكن بنسميها اسم ثاني ياريت يكون الاسم بلغتنا العربية الفصحى.
    وعن جد انا كثيير فرحانة قربت اطير .
    وياريت تزودوني بماسكات لتغدية البشرة وتفتيحها.
    مشكورين مره ثانية : اختكم بشرى

الردود
    144

اخواتي في الله ...

صدقوني رااح تدعون لي ولبنات المنتدى

في خلال اسبوع باذن الله رااح يتحسن وجهك ويخف الحبوب بشكل غريب ..

العلاج في الخميرة

خذي خميرة فورية " مالت الخبز " مع شوية ماء واول ما تنتخف تعملي قناع على بشرتك
    ولا تغسلي وجهك الا بعد ان تجف الخميرة تماما على وجهك

ورااح تلاحظين مع الايام وخصوصا خلال اول ثلاثة ايام تلاحظين الفرق
    بان بشرتك تحولت من الدهينه الى نوعا ما جافة وخف الحبوب
    ولا تنسون قبل النوم امسحوا وجهكم بماء ورد بارد
    وهذه نصيحه نصحتني وحده من صديقاتي ربي يوفقها يا رب

وبالتوفيق

اختكم في الله

الردود
    1,148

Wink عندي الحل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بس على شرط أشوف تشجيعكم لي بالأول

مواضيع مشابهه

1. جنني جنني خلااااص مو عارفة ايش اسوي ساااعدوني !!!
    بواسطة هجرة الروح في الأمومة والطفولة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 05-07-2008, 03:47 AM
  2. جوني انا جوني الصغيره ... رحبوا فيني
    بواسطة جوني في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 03-07-2005, 12:29 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ