انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: حجاب عالموضة...

الردود
    112
    حجاب عالموضة...

بسم الله الرحمن الرحيم
    هلا حبيباتي ، على فكرة انا عضوة جديدة بهالمنتدى بس عجبني كثير لدرجة اني بدخل النت عشانو بس.
    انا فتاة تحجبت من شهوربس، تعودت قبل ما اتحجب على لبس مكشوف لكن الحمد لله على هدايتو. وهلا انا بدي تبعثو لي صور ازياء حجاب عالموضة ، ملابس مستورة لكن مسايرة للعصر والموضة.
    وشكرا كثير
    والسلام

الردود
    1,152
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله على أن هداك لما فيه خيرك وصلاح أمــر
    الأخت الفاضلة (poissona)

وقفه قليله وسؤال يطرح نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدون اي زعل

هل سمعتي عن صلاة على الموضه !!!!!!!
    هل سمعتي صيام على الموضه!!!!!!!!

فليكن في معلومك أخيتي هدانا الله وإياكم إن أمر الحجاب أمر واجب ولا جدل فيه ابداً أبدا ولا يغرك من قال هناك حجاب على الموضة أو ما ظهر في الأسواق من عبايات مطرزه خارجه عن حجاب المسلمات فهي مدعاه للفتنه ومرضيه للشيطان ومن يسعى لخروج المرأة المسلمة عن عبادتها فالحجاب الشرعي والصحيح والذي أمر به الله على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم
    أن يكون ساتراً للمرأة من أعلى رأسها الى أخمص قدميها

فلقد أمر الله بالصلاة والزكاة والصيام في آيات عديده

فكذلك الحجاب ( فليدلين عليهن من جلابيبهن ....) الى آخر الأيه

فلا يكون ملون
    أو مطرز
    أو ضيقاً
    أو شفافاً
    أو كاشفاً عن عورتها

ولا يكون على الكتف (( فهل رأيتي تاج يلبس على الكتف ؟؟ فحجاب المرأه تاج ))

أعذريني أختاه على الإطاله
    ولكن يشهد الله أن ذلك لمصلحتك ........
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الردود
    252

مبروك

مبروك ياجميل
    وانا فهمتك انت عايزه لبس شيك وللمحجبات ومتزعليش من الاخت غدى هى لم تفهمك على ما اظن
    وستجدى فى المنتدى كثير من المواضيع عن الازياء وضعوها الاخوات ستنيل اعجابك انشاء الله

والف مبروك يقمر

الردود
    6,127
    غاليتي..

ألف مبروك الحجاب... وأسأل الله أن يثبتك على الحق في الحياة الدنيا وبعد الممات..

يا غاليه هل تسألين عن اللباس داخل التجمعات النسائيه؟؟؟

يعني أقصد هل تريدين موديلات لزيارات نسائيه ؟؟

أرجو التوضيح... وحياك الله معانا وأن شاء الله نشوفك على طوووول...

يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى

الردود
    3
    well,as Salsabeel ...me too I got what you want ...also" Ghadi" is right too ...you want to look nice..as you always looked and at the same time you wanna wear the hijab ..and do a part of your islam .....ok,start with wearing what makes you feel you ...but keep reading about hijab..and all the credits you'll gain inshaa Allah ...with reading you'll create a new look that matches what you beleive in ...and this is what I think hijab is all about ...cause it's not only wearing hijab ... ...I've been wearing hijab about 10 years now ...and the truth it started hard after the jeans ..and the hair styles ..and although I was simple ....it was hard!!! but reading made me comfortable and me again ...Allah likes beauty so nothing to be shy from ...be beautiful ,nice and neat and wear a nice hijab ....you know even here in USA with American people I was stopped by some ,many times just to say they like my jelbab and how they respect me that I respect my relegion and not shy to show it ...sorry to get the message from Americans and not muslims!but still it gives stronger faith and confidence .....I am sorry to write alot ...but ,I wish you take it gradually ..step by step ...and I wish you'll have good luck finding what you like in the malls .............
    آخر مرة عدل بواسطة groovygirl : 13-05-2005 في 03:45 AM

الخنســـــاء's صورة
    الخنســـــاء غير متواجد زهرة لا تنسى - روح المُلـتقى- أنيقة البيان
    الردود
    9,033
    poissona
    انااااااااا مع الاخوااااااااات ..........ومبااااااااااااااااااارك عليك الحجااااااااااب واسال الله ان يثبتك...

groovygirl
    .حاولت اترجم كلامك... وكاني فهمت شيء بسيط.......
    [/CENTER]
    Send or Ask me Anything here
    خالطوا الناس مخالطة ان متم عليها بكوا عليكم وان عشتم عليها حنوا اليكم
    حللونيلكل بدآيةٍ نهاية ولكل نهايةٍ بدآية و لابد أن يمر يوم تختفي فيه الأسماء ..وتنتهي فيه الكلمات ..يومها لا نتمنى سوى دعاؤكم ..

[CENTER]

الردود
    5,908

Smile

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أنا أعلم أن هنالك اختلاف في طريقة الحجاب من دوله لأخرى،فمثلا في مصر و الأردن و سوريا و لبنان و السودان و بعض دول المغرب العربي الحجاب المفروض هو غطاء الرأس مع ملابس واسعة ولكن هنالك جماعه تغطي سائر الجسد في هذه الدول بالإضافه طبعا إلى السعوديه و بعض دول الخليج ،وكما قال الشيخ -اظن اسمه عمر عبد الكافي -في قناة الشارقه : بارك الله في كلا الصنفين
    هذه المقدمه الطويله فقط لأوضح الإختلاف بين ما كتبته الأخوات ،وبارك الله فيك أخيتي التي تحجبت حديثا :-) ، وهذا الموقع شاهدت إعلانه في قتاة إقرأ :

www.jelbab.com

أتمنى أن يعجبك.
    آخر مرة عدل بواسطة سـلامات : 13-05-2005 في 04:37 PM

الردود
    156
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كيفكم جماعة انشاء الله طيبين
    المهم انا ابغى اسال عن الحجاب انا محجبة حديثا وحجابي عبارة عن العباية الواسعة والطرحة بس وانا مغطية شعري كلو وما ابين شي منو بس صراحة العلماء اختلفو في تغطية الوجه لكن ما اعرف اذا برضو حجابي صحيح وله لا وبالمناسبة انا ما احط مكياج واذا حطيك مكياج اغطي وجهي وانا اصلا لما احس انو انا موقعي يلفت النظر اقوم اغطي وجهي.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الردود
    19,053
    التدوينات
    16
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • زهرة الحوار
      • درة الإبداع
      • كاتبة دعوية متألقة
      • لمسة إبداع

أختي الغاليه ..

مبارك عليكِ الحجاب و أسأل الله أن يثبتنا و إياكِ على طاعته ..
    أما بالنسبة لطلبك .. فالحجاب ليس موضوة و لن يكون موضة في يوم من الأيام ..
    إنما هو فرض و أمر من رب العالمين افترضه علينا نحن النساء حمايةً لنا من الأعين الشريرة و الذئاب المسعورة .
    و ربنا غني عنا و عن عبادتنا و نحن الفقراء إليه .. فمن أرادت الحجاب الصحيح فلتتبع حجاب أمهات المؤمنين
    و ليكن هن القدوة و مضرب المثل ..
    فهل سمعتِ بعائشة أو فاطمة رضي الله عنهما يلبسان مثل هذا الحجاب الموجود الان و الذي يسمى على الموضة ؟؟!!
    إن كانت الإجابة بلا .. فأحسنتِ و عليكِ الإمتثال التام لأمر ربك ..
    و أما إن كانت الإجابة بنعم فكل نفس تزر وزرها و وزر من قلدها ... فمن قلدتكِ في لبس عباءات الموضة هذه ستحملين وزرها و وزر من قلدتها ...
    إن ابن آدم تكفيه ذنوبه أخيتي ... و لكِ في نهاية الأمر ما تريدين ..
    أرجو ألا أكون قد أزعجتكِ ..

أختك و محبتك ..

.

للأمان معاني أحلاها الرفقة الصالحة
    و للمعاني أماني أبقاها مع الرفقة الصالحة

-حقوق جميع مواضيعي محفوظة لكل مُسلم-
    رحم الله ناقل مقالي و مُهديني الثواب

يا من تذكُرني بالدّعا .. اجمعني فيه بـ "شقيقتي" .. و لكَ مني الوفا ()()

الردود
    112
    Smile شكرا كثير ولكن....

بسم الله الرحمن الرحيم
    بصراحة انا كثير فرحانة على كل الردود الصريحة اللي ما بخلتو علي فيها بناصايحكم ، عن جد انا كنت عارفة ان موضوعي راح يثير جدل وراح اكون في هالموقف.انا بعرف كل شي قلتوه وبعرف ان الحجاب مو لازم يكون عالموضة لانو فرض مثل باقي الفروض الأخرى.
    لكن اللي ابغى تفهموه انو انا فتاة من احدى دول المغرب العربي وبالظبط المغرب، وانتو عارفين سمعة بنات المغرب ياللي ما بتشرف. وهدا كله بشبب عاداتنا وتقاليدنا المشابهة للعادات الأوربية. وفكرة ان الفتاة منا بهالبلد تلبس الحجاب هذه في حد ذاتها خطوة كثيييييير ايجابية ، لان الفتاة لما تقتنع اخيرا ترتدي الحجاب بيكون ايمانها قوي لدرجة انها قاومت كل الظروف السيئة والمغريات ياللي مو عيب عندنا هون.
    وانا قبل ما اتحجب كنت فتاة اخلاقي والحمد لله كويسة لكن شكلي غير . يعني اللي يشوفني يقول عني مو حلوة اخلاقيا، وهذا بسبب لبسي الشبه عاري والملتصق . وشي عادي داخل الأسر المغربية بكثر احتكاكها مع الأوربيين وافكارهم، وبسبب ابتعادهم عن الدين وللأسف.
    ولما تحجبت حاولت اوازن بين شخصيتي وتغلبت على التناقض ياللي بداخلي والحمد لله وأستغفره في نفس الوقت عن كل شعرة راس أنكشفت مني.
    أما بخصوص اللباس انا كان قصدي لباس يكون مو مثير: شالات وقمصان و بناطل و جيبات وكيفية التناسق .
    راح احكي لكم قصة :
    لما تحجبت كنت معجبة ولساتني بالعباية الخليجية السوداء المو مطرزة ، واشتريت وحدة وقررت البسها ، وفعلا لبستها فرحت بحالي لاني قدرت البس اللي امر بيه ربنا. لكن تصورا اول مره اثير والفث الانظار بهالشكل. كل الرجال عم يعاكسوني في الطريق اكثر من الايام ياللي بطلع فيها بلبس مكشوف. واستغلابت كثير ولما دخلت الفصل الكل عم بنظر لي باستغراب قلت يمكن لانهم مو متعودين علي هيك؟ لكن اجا واحد زميلي وقالي راح اخبرك شي بس لا تزعلي من ، قلت له اتفضل انت مثل اخوي.قالي بتمنى تكون هذي اول واخر مره تلبسي فيها هاللبس. قلت له باستغراب ليش؟ قالي لانو معلروف عندنا احنا الرجال ان اللي بتلبسوا اخلاقها مو حلوة يعني من اياهم وخصوصا اللون الاسود . بصراحة عجزت عن الكلام مثل استغرابكم هلا . وربطت بين اللي عاكسوني لما طلعت وكلام زميلي وفهمت.
    كيف راح اسوي مجتمعنا ما بيتفهم ، عشان كده طلبت منكم لبس محترم بس مساير للعصر تبعنا.
    اما بالنسبة للخت اللي جاوباتني بالانجليزي انا بشكرها كثير لكن يا حبيبتي انا ثقافتي فرنسي وشكرا كثييييييير.
    والسلام

مواضيع مشابهه

1. عالموضة شنط جينز (بالصور)
    بواسطة نانو17 في الأزياء والأناقة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 20-10-2009, 05:29 PM
  2. عالموضة غرف نوم للصبيان
    بواسطة شيمـاء في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 15
    اخر موضوع: 09-12-2007, 06:03 AM
  3. مفاجآت حلوة معاطف عالموضة
    بواسطة mirette في الأزياء والأناقة
    الردود: 41
    اخر موضوع: 02-02-2007, 09:00 PM
  4. أحذية عالموضة...........
    بواسطة الأميرة الحوت في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 20-03-2006, 03:27 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ