انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: المشــــــــــــــــــــــــووووره

الردود
    56
    المشــــــــــــــــــــــــووووره

االســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

كيفكم

ان شاء الله بخيـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــر

يابنات قاصدكم ارجوووووووووووووكم لاتردوني

شوووووووووفوووووووو ابي مشورتكم ياخبيرات لك

انا زواجي باااااااااااااااااذن الله بعد 8 اشهر

اللي ابي اعرفه 8 اشهر يعني قريب ولا لسه بعيد

وشووووووو ممكن اسوووووووووي خلال هذي الفتره طبعا انا لسه ادرس
    ابي اجابات على اسئلتي واللي عندها اي اي اي اي اضااااااااااااااافه تقووووووووووول:::::::::::::

1_ متى ابدأ الاهتمام بنفسي كعروس جسمي وبشرتي وشعري ........... كيف ابدأ ويش الاشياء اللي ممكن اسويها

2_ بالنسبه للتجهيز والشراء الاغراض من فساتين ارواب ميكياج ووو............ وكيف برضه اوزن بين الاشياء وارتب يعني المتزوجات ارجوكم فيدوني

3_ اذا في شي انا ماادري عنه قووووووووووولولي لاتبخلووووووووو علي الله يخليكم

ســــــــــــــــــلامات

نخدمكم بالافراح

الردود
    260
    عزيزتي الغالية :
    الاستعداد للعرس يبدأ من الحين ..
    أولا أهتمي بجسمك كييييف ؟
    راح أقول لك : كثري من شرب الماء لأن الماء يعطي جسمك الجمال و الطراوة و النظارة ..
    أما بشرة الوجه : إذا كنت تعانين من مشاكل فيها حاولي تعالجينها من الآن
    يعني إذا كان فيها حبوب فهذا يحتاج علاج طبي مدته حوالي 6شهور ..
    و لا تنسين تعملين لبشرتك ماسكات تغذيها و هذي الماسكات راح تحصلين عليها في هذا المنتدى الرائع الملئ بالأفكار و التجارب الناجحة من الأخوات الفاضلات ..
    أما عن إزالة الشعر فحاولي ما تشيلين الشعر عن جسمك لفترة طويلة حتى يظهر كل الشعر من تحت الجلد فلما راح تزيلينه يكون انشال كل الشعر لأنهم كانوا بطول واحد و ما راح يبقى شعر صغير متبقي ..شيلي الشعر قبل العرس ب 3 أيام حتى إذا صار إحمرار يخف..
    كثري كمان من استخدام الحمام المغربي مرتين في الاسبوع
    أنا سمعت كذلكأن أيام زمن البنت لما يقرب مود عرسها يفرك جسمها بالكركم .. و النيل .. لا تستغربين .. الكركم راح يترك لون أصفر في الجسم و النيل يترك لون أزرق .. لكن بعد كم يوم يروح هاللون و تلاحظ الفتاة أناجسمها أصبح ابيض رئع .. طبعا أنا ما جربت هالشئ لأني خفت أن اللون مايروح .. اسألي عن الموضوع أكثر ..

بالنسبة لتجهيزات العرس من مشتريات فأنصحك بأن تضعي لك كراسة أو نوته صغيرة تكتبين فيها الحاجيات الأساسية مع وضع مبلغ معين تحددينه لكل غرض و هذا سيساعدك على صرف المهر بطريقة ما يكون فيها إسراف .. بحيث يبقى لك مبلغ في نهاية الأمر .. و لا تنسي أن تقدمي جزء و لو بسيط من مهرك في عمل خيري مثلا في مشروع بناء مسجد فيبارك الله في حياتك الزوجية و لا تخبري أحد عن هذا الانفاق عدا زوجك ..ما رأيك ؟
    أيجب أن تدونيها في الدفتر فهي كالتالي
    أولا : ملابس بأنواعها
    ا-ملابس البيت : العدد ( ) المبلغ الاجمالي( ) ريال قدري المبلغ و عدد القطع
    2-ملابس الخروج و الطلعات : العدد ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    3-ملابس النوم : العدد ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    ثانيا :شيل و عبايات : عدد الشيل ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال لا تكثرين عن 6 شيل و عبايتان
    عدد العبايات( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    ثالثا : أحذية : العدد ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    رابعا : عطور : العدد ( ) المبلغ الاجمالي( ) ريال اختاري العطور ذات الروائح الهادئة والرومانسية حتى لو كانت أنواع قديمة مثل : نوا .. انتيوشن ( هذين العطرين روعة إذا بخرتي ملابسك بالعود و استخدمتيهم ).... طبعا حديثي عن العطور أقصد فيه استخدامه في المنزل .. لا تتعطرين لما تطلعين مهما كان السبب لأن حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم قال : (أيما أمرأة خرجت و هي مستعطرة فهي زانية) .. أعاذني الله و إياك من الزنا و المعاصي ..
    أدري إني طولت عليك لكن أحببت نصحك و إرشادك مثل ما كنت أحب أحد يساعدني و يرشدني لما تزوجت ..

الردود
    377
    وردة الفل .. انا احب اشكرج على هذه النصائح القمية و بارك الله فيك ..
    أنا اتمنى ان حد ينصحني بهذا الخصوص لاني انا بعد زواجي بعد 7 شهور تقريبا ان شاء الله يتم على الخير .. و محتاجة حد ينصحني بهذه الاشياء ..

عزيزتي ودي افيدكم ..
    عندي نصايح لج و عن تجربة شخصية ..
    شوفي حبيبتي انا بعد مثلج زواجي بعد 7 شهور تقريبا و الحين بدأت اجهز كل شي ..

اولا : بدأت اهتم ببشرتي لاني عندي حب الشباب كثير في وجهي و رحت للطبيب و بدأت استخدم دواء مدته 4 شهور ..
    ثانيا :- أحط الكثير من الماسكات على وجهي يعني كل يوم احط ماسك معين .. و بالذات قناع الروب بالليمون ..
    ثالثا :- العناية بالجسم .. يعني انا جسمي شوي مليان و محتاجة اسوي ريجيم .. و الحين بدأت اخفف الاكل وايد و اسوي رياضة عشان تتقوى عضلاتي و اضعف على الاقل 10 كيلو .
    رابعا:- انظف جسمي بالسكراب (حبيبات الرمل) نوعية الخوخ موجود في كل مكان و بالذات محلات بودي شوب .
    خامسا :- اهتم بأظافري و دائما افركهم بالليمون عشان اعطيهم نظافة و لمعان . و انظف اظافري اسويلهم منكير و بدكير كل اسبوعين مرة .
    سادسا :- الاهتمام بالشعر عن طريق وضع الزيوت و الكريمات المفيدة .
    سابعا :- احب تغيير لون شعري قبل موعد الزواج بأسبوع .

و بالنسبة للمشتريات :-
    مثل ما قالت وردة الفل .. لازم تخصصين المبلغ و عدد الاغراض .. و حاولي ما تكثرين من شراء هاي الاشياء لانها اغراض استهلاكية و بامكانج دايما تشترينها ..
    و بالنسبة للذهب .. حاولي تخصصين أكبر مبلغ من المهر لشراء الذهب .. لان الذهب زينة و خزينة .. يعني الذهب احسن من الملابس و الاكسسوارات اللي ممكن نرميها في اي وقت ..
    اهتمي بأمور منزلج اكثر من اي شي ثاني و خلي البيت يكون بسيط و هاديء الالوان ..
    لا تصرفين وايد على فستان العرس لانج بتلبسينه ساعتين و خلاص .. و لو تأجرينه يكون افضل عشان ما يطيح على جبدج ..
    حاولي تكون حفلة العرس بسيطة نوعا ما .. لا تسوين عرس الأميرة ديانا .. لان الله سبحانه و تعالى امرنا بالاقتصاد ..
    و أخيرا و ليس آخرا الصالون ..
    ابدا لا تروحين صالون و تدفعين فلوس لتجهيز العرائس .. روحي للصالون على انج زبونة عادية .. لانه بيطلع ارخص .. (حسبي الله عليهم) بس يعرفون انج عروس يقصونج قص .. و ياكلونج أكل ..
    سوي بروفة قبل المكياج عشان تشوفين جودة شغلهم ..
    لا تغرج الاسماء المشهورة للصالونات ترة مرات يكون شغلهم اخرطي ..

و مبرك مقدما حبيبتي ..
    آخر مرة عدل بواسطة ّ!!منال!! : 22-02-2005 في 06:42 AM

الردود
    56
    عزيزتي الغالية :
    الاستعداد للعرس يبدأ من الحين ..
    أولا أهتمي بجسمك كييييف ؟
    راح أقول لك : كثري من شرب الماء لأن الماء يعطي جسمك الجمال و الطراوة و النظارة ..
    أما بشرة الوجه : إذا كنت تعانين من مشاكل فيها حاولي تعالجينها من الآن
    يعني إذا كان فيها حبوب فهذا يحتاج علاج طبي مدته حوالي 6شهور ..
    و لا تنسين تعملين لبشرتك ماسكات تغذيها و هذي الماسكات راح تحصلين عليها في هذا المنتدى الرائع الملئ بالأفكار و التجارب الناجحة من الأخوات الفاضلات ..
    أما عن إزالة الشعر فحاولي ما تشيلين الشعر عن جسمك لفترة طويلة حتى يظهر كل الشعر من تحت الجلد فلما راح تزيلينه يكون انشال كل الشعر لأنهم كانوا بطول واحد و ما راح يبقى شعر صغير متبقي ..شيلي الشعر قبل العرس ب 3 أيام حتى إذا صار إحمرار يخف..
    كثري كمان من استخدام الحمام المغربي مرتين في الاسبوع
    أنا سمعت كذلكأن أيام زمن البنت لما يقرب مود عرسها يفرك جسمها بالكركم .. و النيل .. لا تستغربين .. الكركم راح يترك لون أصفر في الجسم و النيل يترك لون أزرق .. لكن بعد كم يوم يروح هاللون و تلاحظ الفتاة أناجسمها أصبح ابيض رئع .. طبعا أنا ما جربت هالشئ لأني خفت أن اللون مايروح .. اسألي عن الموضوع أكثر ..

بالنسبة لتجهيزات العرس من مشتريات فأنصحك بأن تضعي لك كراسة أو نوته صغيرة تكتبين فيها الحاجيات الأساسية مع وضع مبلغ معين تحددينه لكل غرض و هذا سيساعدك على صرف المهر بطريقة ما يكون فيها إسراف .. بحيث يبقى لك مبلغ في نهاية الأمر .. و لا تنسي أن تقدمي جزء و لو بسيط من مهرك في عمل خيري مثلا في مشروع بناء مسجد فيبارك الله في حياتك الزوجية و لا تخبري أحد عن هذا الانفاق عدا زوجك ..ما رأيك ؟
    أيجب أن تدونيها في الدفتر فهي كالتالي
    أولا : ملابس بأنواعها
    ا-ملابس البيت : العدد ( ) المبلغ الاجمالي( ) ريال قدري المبلغ و عدد القطع
    2-ملابس الخروج و الطلعات : العدد ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    3-ملابس النوم : العدد ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    ثانيا :شيل و عبايات : عدد الشيل ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال لا تكثرين عن 6 شيل و عبايتان
    عدد العبايات( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    ثالثا : أحذية : العدد ( ) المبلغ الاجمالي ( ) ريال
    رابعا : عطور : العدد ( ) المبلغ الاجمالي( ) ريال اختاري العطور ذات الروائح الهادئة والرومانسية حتى لو كانت أنواع قديمة مثل : نوا .. انتيوشن ( هذين العطرين روعة إذا بخرتي ملابسك بالعود و استخدمتيهم ).... طبعا حديثي عن العطور أقصد فيه استخدامه في المنزل .. لا تتعطرين لما تطلعين مهما كان السبب لأن حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم قال : (أيما أمرأة خرجت و هي مستعطرة فهي زانية) .. أعاذني الله و إياك من الزنا و المعاصي ..
    أدري إني طولت عليك لكن أحببت نصحك و إرشادك مثل ما كنت أحب أحد يساعدني و يرشدني لما تزوجت ..

هلااااااااا فيكي عزيزتي

مشكوووره والعكس ماطولتي اذا افتكرتي شي كمان قووليه

ممكن بالنسبه للمكياج تحددي لي قد ايه احتاج من كل قطعه ان شاء الله سؤالي يكون مفهوم

ولو في امكانيه تحديد كم روب ملابس البيت مو مشكله بس الفساتين

والاحذيه اكرمكم الله
    لاني وحيـــــــــــــ ـــــــده وماعندي اخوات ولاا احد استشيره غيركم انتم اخواتي

ومره ثانيه مشكوووووره

وان شاء ابدأ وابطل كسل

الردود
    56
    وردة الفل .. انا احب اشكرج على هذه النصائح القمية و بارك الله فيك ..
    أنا اتمنى ان حد ينصحني بهذا الخصوص لاني انا بعد زواجي بعد 7 شهور تقريبا ان شاء الله يتم على الخير .. و محتاجة حد ينصحني بهذه الاشياء ..

عزيزتي ودي افيدكم ..
    عندي نصايح لج و عن تجربة شخصية ..
    شوفي حبيبتي انا بعد مثلج زواجي بعد 7 شهور تقريبا و الحين بدأت اجهز كل شي ..

اولا : بدأت اهتم ببشرتي لاني عندي حب الشباب كثير في وجهي و رحت للطبيب و بدأت استخدم دواء مدته 4 شهور ..
    ثانيا :- أحط الكثير من الماسكات على وجهي يعني كل يوم احط ماسك معين .. و بالذات قناع الروب بالليمون ..
    ثالثا :- العناية بالجسم .. يعني انا جسمي شوي مليان و محتاجة اسوي ريجيم .. و الحين بدأت اخفف الاكل وايد و اسوي رياضة عشان تتقوى عضلاتي و اضعف على الاقل 10 كيلو .
    رابعا:- انظف جسمي بالسكراب (حبيبات الرمل) نوعية الخوخ موجود في كل مكان و بالذات محلات بودي شوب .
    خامسا :- اهتم بأظافري و دائما افركهم بالليمون عشان اعطيهم نظافة و لمعان . و انظف اظافري اسويلهم منكير و بدكير كل اسبوعين مرة .
    سادسا :- الاهتمام بالشعر عن طريق وضع الزيوت و الكريمات المفيدة .
    سابعا :- احب تغيير لون شعري قبل موعد الزواج بأسبوع .

و بالنسبة للمشتريات :-
    مثل ما قالت وردة الفل .. لازم تخصصين المبلغ و عدد الاغراض .. و حاولي ما تكثرين من شراء هاي الاشياء لانها اغراض استهلاكية و بامكانج دايما تشترينها ..
    و بالنسبة للذهب .. حاولي تخصصين أكبر مبلغ من المهر لشراء الذهب .. لان الذهب زينة و خزينة .. يعني الذهب احسن من الملابس و الاكسسوارات اللي ممكن نرميها في اي وقت ..
    اهتمي بأمور منزلج اكثر من اي شي ثاني و خلي البيت يكون بسيط و هاديء الالوان ..
    لا تصرفين وايد على فستان العرس لانج بتلبسينه ساعتين و خلاص .. و لو تأجرينه يكون افضل عشان ما يطيح على جبدج ..
    حاولي تكون حفلة العرس بسيطة نوعا ما .. لا تسوين عرس الأميرة ديانا .. لان الله سبحانه و تعالى امرنا بالاقتصاد ..
    و أخيرا و ليس آخرا الصالون ..
    ابدا لا تروحين صالون و تدفعين فلوس لتجهيز العرائس .. روحي للصالون على انج زبونة عادية .. لانه بيطلع ارخص .. (حسبي الله عليهم) بس يعرفون انج عروس يقصونج قص .. و ياكلونج أكل ..
    سوي بروفة قبل المكياج عشان تشوفين جودة شغلهم ..
    لا تغرج الاسماء المشهورة للصالونات ترة مرات يكون شغلهم اخرطي ..

و مبرك مقدما حبيبتي ..

هاااااااااااااي

اختي متى زواجك مايصيرررررر سبعه شهور يعني في رمضان
    خخخخخخخخخ تراني حاسبتها

كلامك صحيح 100% بالنسبه لفستان الزواج بصراااااااااحه بس لاتقولو لاحد سررررر

انا اشتريته ورخيص كمان مو مكلف اذا تبغي زيه قوليلي خخخخخخ

اما بديكير وماااااا هذي الاشياء ماتنفع تتسوى في البيت ..... وكيف لو ممكن ؟؟

الحبوب انا كمان في حبوب بس ظهري مليان وشي الحمدلله لا بس اهلي تعب بيقولو بعد الزواج بيروح

بحاول اروح لطبيب

ياستس انا كمان دبه بس عارفه مشكلتي بس الارداف و......

ولاني طويله نسبيا مايبان كثير ع العموم ابغى نصائحك وييش تسووي وكيف عرفتي انك لازم تنقصي 10كيلوو

انا وزني 65تقريبا يمكن اقل وطولي 163 كم يبغالي انقص 5 كيلو صح؟؟؟

المهم ابغى الطرق الي تسويها عشان تنحفين وكمان اذا عندك نظام انتي تستخدميه قولي لي حتى لو مو معترفبه دوليا مو مشكله

طيب ياعرووسه الحين انتي بدأتي تروحين السوق وتشترين ولا شنووووو

اختك سمووووووحه

الردود
    377
    بالنسبة للريجيم ما شاء اله عليج جسمج رهيب وزنج 65 و يمكن اقل ممتاز مافي داعي تضعفين .. صديقتج البطة وزنها 75 و عشان تصير مثل وزنج لازم تضعف 10 كيلو ..

انا ما اسوي ريجيم و لا شي .. المسألة و ما فيها اني ما اتعشى و ما آكل حلويات .. و اسوي شوية رياضة ..

و بالنسبة للفستان .. يـــــــــــــــاريت حبيبتي سموووحة تساعديني اشتري نفس فستانج و يكون رخيص الله يخليج ..
    و بالنسبة للمشتريات لين الحين ما اشتريت شي .. تدرين ليش ؟؟ لاني ما ابغي استعجل بالشراء بشتري كلشي قبل العرس بشهر واحد عشان اذا في موديلات جديدة نازلة اشتريها و اكون ضعفت بعد ..
    لكن الذهب بامكانج الحين تشترينه احسن عشان الوقت .. (هذا طبعا اذا كنتي مستلمة المهر)
    لاني بعدني ما استلمت المهر .. لاني بس مخطوبة بعدني ما ملجت ..

المهم حبيبتي انتي في السعودية صح ؟ انا في الامارات .. الاسواق اللي عندنا وايد حلوة روعة ..
    ممكن تسوين البدكير و النكير في البيت .. تشترين الادوات للتنظيف كاملة و انتي تسوين في البيت احسن عشان تتعلمين طريقة عملها عشان يوم تتزوجين انتي تسوين لنفسج احسن ما تروحين للصالون ..

و بالنسبة للحبوب لازم تعالجينها لا تصدقين كلام الاهل .. انا بعد اهلي قالولي الحبوب بتروح بعد الزواج لكن هذا مجرد كلام غير موثوق منه .. روحي للطبيب احسن ..
    و بالنسبة للمكياج لاني بيضة شوية فيناسبني الألوان الترابية ..

انتي كم عمرج ؟؟
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

الردود
    2,210

هلا بعروستنا الف الف مبروك مقدما وان شاء الله زواج السعادة والهناء

ورد وبطة ماقصروا معاكِ

اهم شي حبيبتي بالنسبة للحبوب لازم تروحي لطبيبة جلدية

شوفي هذا الموضوع يفيدك باذن الله كثير واذا في اي استفسار حاضرة

اضغطي هنا

منتدى لك مهما غبت عنك لابد ان اعود باشواقي وحنيني الى ايام جميلة قضيتها فيك

الردود
    377
    لساني يعجز عن اي كلمة شكر اقدملج اياها فهي غير كافية ..
    انتي انسانة رائعة و معطاءة جدا .. الله يسعدج يا رب ..

أنا فعلا كنت محتاجة لنصائح مثل اللي عرضتيها في الرابط مالج ..
    رهيــــــــــب جدا استفدت منه الله يعطيج العافية ..

و اذا عندج بعض النصائح عن كيفية الاهتمام بالجسم اكثر فياريت ما تبخلين علينا انا و سمووووحة ..
    آخر مرة عدل بواسطة ّ!!منال!! : 22-02-2005 في 06:44 AM السبب: صورة كرتونية مخالفة

الردود
    3,217
    التدوينات
    6
    الرابط اللي اضافته منووول شاامل...

ووردة الفل ماقصرت..

عزيزتي من الحين المفروض تبدين العنايه بالجسم والبشرة...
    والمتطلبات مثل ماقالت وردة الفل تعملين لها نوته واكييد لازم يكون احد معكِ ياالوالدة او اختكِ الكبيرة..

الردود
    1,404

والله ماقصروا البنات معكي

وبالنسبة لي بس بقوليك نصيحة لوجة الله (( ابد لاتكثري ملابس سوا اكان للبيت اوللخرجات ))

يمكن الله يرزقك وتحملي بسرعة وبعدين يتغير وزنك وتبتلشين فيهما وبعضها يمكن تتحسرني عليها تلبسينها لبسة او لبستين

والله هذي نصيحة مني اشتريت ملابس تقولين كاني عمري في حياتي مالبست ملابس وكتب الله وحملت من بعد 3 اشهر والله شوفي في ملابس اتصدقت فيها والله ماحطيتها علي جسمي

والحمدالله علي كل شي

عشان كذا اشتري المعقول وبارك الله لكي

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ