شبكة لكِ النسائية



ودعنا سنة



ودعنا قبل أيام عاما هجرياً منصرما ، ودعناه بأفراحه وأتراحه ، ودعنا عاما من أعمارنا ،
نسأل الله أن يتقبل منا ماقدمنا فيه وأن يغفر لنا ماأذنبنا.وهانحن نستقبل عاما جديدا ، نتمنى من المولى عز وجل أن يكون عاماً بوافر بالطاعات مليئا ًبالشكر لرب البريات ، عام عز ونصر وتمكين للمسليمن ..

أعضاء وزوارلكِ الكرام

الكل يعلم أن موقع لكِ من المواقع النسائية الرائدة على الشبكة العنكبوتية فهو يعتبرمن أول المواقع العربية المهتمة بشؤون المرأة المسلمةحيث تم افتتاحه بتاريخ 21/11/1420 هـ الموافق 25/2/2000م أي مايقارب سبع سنوات.فخلال تلك السنوات التي مضت تم تطوير الموقع بما يتناسب مع حاجات الأعضاء والزوار ومتطلباتهم الأسرية بافتتاح عدد من المواقع التي تلبي رغباتهم وكذلك تلبي حاجة المرأة المسلمة وفق ضوابط الشريعة الإسلامية ..هذا بالإضافة إلى زيادة أركان المنتدى ، حتى أصبح لكِ محط أنظار الكثير من المهتمين بشؤون الأسره والتربية بل أصبح مرجعاً للكثير منهم .كما سُلط عليه الضوء إعلامياً بواسطة الصحف والمجلات والإذاعات والقنوات الفضائية ..
وقد تمت زيادة سعة المواقع والمنتديات لاستيعاب عدد الزوار والذي بلغ عددهم 37 مليون زائرا منذ افتتاحه ..وماوصل إليه موقع لكِ من تقدم وإنجازات قد سبق بها الكثير فهو بفضل من الله ومن ثم تكاتف الأيادي من جهود المنتسبين إليه من إشراف ومتابعة وأعضاء .

فهنيئاً لناولكم ماوصل إليه هذا الصرح المبارك من تفوق وإنجاز .

وهنيئاً للجميع تجاوز عدد الأعضاء ( 200.000) عضو مع بداية هذا العام الجديد عام 1428 هـ.
داعين المولى عز وجل أن يحفظ منتدى لكِ ويبارك في أعضاءه ومشرفيه وجميع من يعمل به.

بعض إنجازات موقع ومنتديات لكِ خلال عام 1427 هـ



* نقل محاضرة بعنوان ( قـضـيـة الـمــرأة ) لفضيلة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله السويدان حفظة الله ...على الهواء مباشرة .
* حجز سيرفر إضافي لاستيعاب الضغط على الموقع سواء من الملفات أو عدد الزيارات وتم ربط السيرفرات ببعضها بتوصيلات مباشرة وبتكلفة إضافية وذلك لكي تساعد على زيادة سرعة .

* إصدار أول كتاب إلكتروني شامل لجميع الأشغال اليدوية المدعمة بالصور والشرح الشامل بواسطة المشرفة إيمان علي.
يحتوي الكتاب الإلكتروني على 25 بابا يستطيع الزائر تحميل أجزاء هذا الكتاب بكل يسر وسهولة . ومن أهم الأقسام في الكتاب : فن التفصيل والخياطة , استغلال الأقمشة الزائدة , فنون الورق , تزيين الطعام ، وغيرها من الأقسام .




* مع قدوم الصيف وزيادة مناسبات الزواج قمنا بتحديث ركن العروس الموجود في موقع جمالكِ بإضافة الكثير من المقالات مع استحداث قسم جديد وهو فلاشات للعروس يضم أفكار لتنظيم الحفل وأزياء العروس وخلافه .

* تم تصميم أكثر من 40 بطاقة خاصة بالتهنئة للعروس بواسطة برنامج الفوتوشوب وإضافتها إلى مركز البطاقات عن طريق أعضاء منتديات لكِ ومشرفيه وفريق المصممات .

* تم افتتاح قسم عروض البور بوينت في الموقع الرئيسي ، وهي عبارة عن عروض دعوية صممت ببرنامج البور بوينت ومادتها مستقاة من مواضيع دعوية تم طرحها في مواقع ومنتديات لكِ . يستطيع كل زائر للموقع تحميل العرض الذي يريد من الموقع إما بصيغة ppt أو بصيغة الملف المضغوط. قام بإعدادها نخبة من أعضاء المنتدى .



* تم افتتاح قسم جديد في موقع لكِ الرئيس باسم "فلاشات لكِ " يضم أفضل الفلاشات التي صممت من قبل أعضاء منتديات لكِ وذلك لسهولة الوصول إليها . هذا المركز مقسم إلى تسعة أقسام أهمها : فلاشات دعوية للمرأة والطفل , وفلاشات وطنية و رمضانية وفلاشات للعيد وفلاشات دعوية باللغة الإنجليزية وفلاشات لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم . يستطيع الزائر مشاهدة الفلاش مباشرة أو حفظ الفلاش في جهازه كذلك يتيح له إرساله إلى صديقه.



* افتتاح مركز لكِ للإبتسامات والذي يحوي على أكثر من 1700 صوره من ابتسامات وفواصل متنوعة وصور ترحيبية وغيرها الكثير. المركز مقسم إلى عدد من الأقسام والمصنفة بحسب نوع الصور . ( بإشراف الاخت الفاضلة شمالية غربية )



* مع قدوم شهر رمضان المبارك حُدث قسم بطاقات التهنئة برمضان في مركز البطاقات وأضيف إليه مايقارب 25 تصميم صممت ببرنامج الفوتوشوب من قبل أعضاء منتديات لكِ.


* كما قمنا بإضافة أكثر من 25 بطاقة للتهنئة بالعيد في مركز البطاقات بالإضافة إلى تحديث قسم فلاشات للعيد وإضافة فلاشات جديدة متنوعة للعيد مصممه من قبل أعضاء منتديات لكِ

* تحديث الركن الإسلامي في موقع لكِ ( بإشراف الاخت الفاضلة زوجة داعية )

* أفتتاح موقع طفلكِ بعد تحديثة وتطويره وتغيير مسماه ....

وتتضمن التحديثات :

- غُير الاسم من واحة الطفل إلى طفلكِ لكي يصبح أكثر تناسب مع اسماء مواقع لكِ الأخرى ( جمالكِ , منزلكِ ....)
- تغيير تصميم الموقع كلياً ..
- تخصيص ركن جديد بإسم ( العاب فلاشية ) يستطيع الطفل من خلاله الاستمتاع ببعض الألعاب وذلك مباشرة من خلال الموقع أو تحميلها على جهازه كما يستطيع إرسالها إلى صديق .
- تخصيص ركن لمجلة البراعم الشهرية وهي مجلة متنوعة قيمة شهرية تحتوي على صفحات متنوعة تجمع بين الفائدة والمتعة وتشرف عليها مشكورة الاخت ريانة المشاعر .
- تخصيص ركن لتغذية الطفل منذ الولادة .





الأعمال التي نفذت في المنتدى :


* نظرا لأهمية الهاتف المحمول في وقتنا الحالي وحاجتنا لمعرفة بعض الأمور عنه خصصنا ركن له في منتدى لكِ يندرج تحت قسم التقنية والمعلومات . وكان الهدف من افتتاحنا هو تبادل الأفكار والحلول المتعلقة بهذه التقنية وعرض المشاكل المتعلقة بها كذلك طرح البرامج الخاصة بالجوال و تبادل الخبرات والمعلومات عن الأجهزة و النغمات و عرض ثيمات وخلفيات ومقاطع البلوتوث الدعوية وفق قوانين محدده تتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية .


* افتتاح ركن الحمل والولادة والذي تطرح به مشاكل الحمل والولادة وتأخر الحمل والعقم وما يتعلق بهم.

* عقدت سلسة من الأنشطة الصيفية نلخصها بالتالي :

· طرح مسابقات دورية ثقافية وإسلامية
· عقد مسابقة شهرية لقراءة كتاب قيم ومفيد .
· طرح مشروع تعلّم كيفية الدعوة إلى الله بأسلوب حسن .. وتعلّم كيفية الرد على الشبهات تحت شعار " من اشتاق للجنة سارع إلى الخيرات" .
· كما أن هناك حلقات حية مستمرة لحفظ كتاب الله في ركن نزهة المتقين
- طرح العديد من المجلات القيمة من قبل مشرفات منتدى لكِ بمساهمة الكثير من الأعضاء والعضوات في أركان مختلفة (الحلويات , ملتقى الإخاء , روضة السعداء , الجمال والأناقة , براعم لكِ .... وغيرها من المجلات المتنوعة والقيمة )
- عقد مسابقة رمضانية كبرى بجوائز قيمة .
- عقد مسابقات متنوعة في الطرح في جميع الأركان .ساهم في إعدادها مشرفات الأركان .
- أفتتاح ركن الكروشية والتريكو .
- تقسيم أركان الجمال إلى ( العناية بالبشرة والمكياج , العناية بالشعر , الأزياء )



كما أن هناك الكثير من الأعمال التي نفذت بواسطة الإدارة أو من قبل طاقم الإشراف وفريق العمل لا يسعنا المكان لذكرها واكتفينا بجزء منها ...


استضافات المنتدى :

* منذ تاريخ 21-7-2006 بدأ لقاء مفتوح مع الدكتورة أمل عواد طبيبة نساء متخصصة حصلت على شهادتها الجامعية في علم الأحياء بجامعة Wayne State University في ديترويت، متشغين تعمل في مستشفى St. Joseph Mercy Hospital في آن آربر

ومستشفى Oakwood في ديربورن. ومازال اللقاء مستمر .


* استضافة مهندس الديكور جمال عبد الحميد لمدة شهر و هو خريج كلية فنون جميلة جامعة القاهرة عام 1994حصل على العديد من المراكز الأولى في التصميم الداخلي و أخرها المسابقة العالمية في التصميم و التي أقيمت في القاهرة قام بالعديد من الأعمال منها: تصميم الديكور الداخلي لفندق دي ميريت العالمي في الغردقة و تصميم الديكور الداخلي لمجموعة من الفلل الكبيرة بإضفاء اطباع مختلفة تتدرج من الفكر الإسلامي إلى الحديث .

ختاماً نتقدم بالشكر الجزيل لجميع المساهمين في تطوير مواقع ومنتديات لكِ والداعمين له سواء من داخل أروقة الإنترنت أو من خارجه ونخص بالشكر الجزيل لطاقم الإشراف في المنتديات والمواقع ولجنة المتابعة وفريق المصممات وكل من يعمل خلف الكواليس فجزاهم الله كل خير وبارك الله في أعمالهم .

إدارة مواقع ومنتديات لكِ
7-1-1428هـ



العودة لصفحة أخبار لكِ

القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة