شبكة لكِ النسائية







عقد في مدينة الرياض صباح الأربعاء الموافق 22-4-1428هـ اللقاء التربوي الإرشادي الخامس للمرحلة المتوسطة تحت عنوان ( التقنية بين التربية والعولمة )تحت إشراف مركز الإشراف التربوي في وسط مدينة الرياض في مدارس الأوائل الأهلية للبنات .

وخص موقع لكِ بصفته جهة إعلامية بدعوة خاصة حضرته المشرفة العامة على مواقع ومنتديات لكِ أ : ندى بنت محمد .

ابتدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها نشيد ترحيبي.
ثم ألقت أ : نوره الحركان مالكة المدارس كلمة افتتح بها هذا اللقاء المثمر والناجح بكل المقاييس تحدثت به عن أهمية التقنية وضرورة تسخيرها وتوجيهها التوجيه السليم للاستفادة منها .

كما تفضلت أ :عواطف بنت فهد الحارثي مديرة مركز الإشراف التربوي وسط الرياض بإلقاء كلمة تناولت فيها الكثير من المحاور المهمة المتعلقة بالتقنية من إنترنت وجوال وقنوات فضائية وغيرها ... و عرضت استبيان شارك فيه أكثر من 250 طالبة من المرحلة المتوسطة من عدة مدارس مختلفة بشأن استخدامهن للتقنية الحديثة وميلهن لها وهل هي ضرورة أم ترف .

ثم تفضلت أ:هناء بنت حسن باسندوة رئيسة وحدة التوجيه والإرشاد بإلقاء كلمة .
ومن ثم عرضت تجربة إحدى الأمهات الفاضلات التي لها تجربة رائده في استخدام التقنية وتسخيرها مع أبنائها وفق ضوابط معينة أ : ابتسام خان وعرضت بنوع من التفصيل هذه الضوابط وكيف نجحت في الاستفادة من التقنية دون أن يكون لها آثر سلبي على أبنائها .

كما شاركت الدكتورة الجوهرة الزامل من جامعة الملك سعود في هذا اللقاء وركزت على أهمية هذه التقنية والآثار النفسية والاجتماعية لها وعرضت أفضل السبل لتوجيه الابناء للاستفادة من هذه التقنية وأهمية تنمية الرقابة الذاتية لهم .

كما شاركت الدكتوره فاطمة الحيدر من مستشفى الملك خالد الجامعي بتقديم محاضرة تناولت فيها الآثار الصحية السيئة لمستخدمين هذه التقنيات .


من اللقاء :

- كان للمتوسطة الثانية لتحفيظ القرآن حضور قوي في هذا اللقاء متمثلا بالأستاذة نوال الذييب وبعض الطالبات الاتي ساهمن بذكر تجربتهن وعرض إبداعاتهن في المعرض .

- بعد اللقاء توجه الجميع لمشاهدة المعرض المقام والذي عرض به بعض النماذج الرائعه من تصاميم صممت بالفوتوشوب وغيرها من الأعمال التي تحمل الفائدة والتوجيه .







العودة لصفحة أخبار لكِ

القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة