شبكة لكِ النسائية


\"ملتقى عطاء الرابع \" يعالج 3 كوارث مرت بها المملكة خلال سنة

الركن الإسلامي


قراءة:2909
التاريخ: 16-04-2010 | 9:40 AM
أكد الشيخ خالد بن عبد الله الفواز المشرف العام على شركة عطاء للتدريب والتنمية والأمين العام للمنتدى الإسلامي في تصريح خاص لـ\" مداد\" أن الملتقى الرابع الذي يقام بجدة السبت المقبل بعنوان:\" العمل التطوعي وإدارة الأزمات والكوارث\" مستوحي من أهمية العمل التطوعي ودروه في التعامل مع الكوارث والأزمات.
و ردا عن سؤال لـ" مداد": هل عنوان هذا ا لملتقى مستوحى من كارثة سيول جدة؟
قال الشيخ الفواز: بل مستوحى من ثلاث كوارث مرت بها المملكة وتمثلت في هزات العيص وما خلفته من أضرار ، وكذلك سيول جدة، والحرب مع المتسللين على الحدود الجنوبية" الحوثيين" .

مشيرا إلى أن هذه الأحداث الثلاثة تعتبر كوارث مرت بها البلاد وكلها كانت في غضون اثني عشر شهرا أي سنة فقط، وهي تحتاج للعمل التطوعي ووجوده وإثبات أهميته في مثل هذه الكوارث وإدارتها..

وأضاف الفواز أننا لسنا بدعا في العالم في مثل هذه الكوارث والأزمات ، كما أننا لسنا حديثي عهد أيضا في التصدي لمثل هذه الكوارث لافتا أن المؤسسات الخيرية بالمملكة لها تاريخها الطويل في العمل التطوعي محليا وعالميا وأثبتت كفاءة عالية في المساهمة في الأعمال الإنسانية والإغاثية العالمية.

في سؤال لـ" مداد" عن مقدمي البرامج التدريبية وهل هي وجوه جديدة أو نفس الوجوه القديمة السابقة قال الشيخ الفواز: إن مقدمي البرامج جدد، وقد حرصنا في هذا الملتقى الرابع أن تكون لدينا خبرات دولية مثل الأوشا والصليب الأحمر والهلال والصليب الأحمر، وكذلك المؤسسات السعودية الميدانية مثل تجربة جمعية زمزم والمستودع الخيري للمشاركة في الملتقى

وأضاف: ونحاول في الملتقى أن تكون لدينا دراسات تشارك بها جهات تخصصية في إدارة الأزمات كـ "دراسة حالة"، والدراسات تشمل أيضا الكوارث والأثار المترتبة عليها وأراء المتضررين منها، وسنأخذ كارثة سيول جدة نموذجا باعتبارها الأقرب والاحدث والأكثر أثرا، ثم لان الملتقى أيضا يعقد في جدة التي شهدت الكارثة.






محتويات القسم| الركن الإسلامي

اضيفي تعليقك
أضف/أضيفي تعليقك على هذا المقال. سوف يتم إدراجه بعد مراجعتة بواسطة المشرفات على الموقع.
نتمنى الكتابة باللغة العربية أوالإنجليزية ونعتذر عن تجاهل أي تعليق مكتوب بلغة مخالفة
:

اسمك: بريدك:
تعليقك:



القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة