شبكة لكِ النسائية


أفكار من بيتك لخدمة بيتك ''2''

نصائح وتجارب منزلية

قراءة:60740
التاريخ: 04-12-2004 | 6:10 AM
- لبقعة عصير خطيرة على مفرش الطاولة، مثل عصير العنب البنفسجي، أستخدمي صابون الغسيلborax فهو من أفضل المنظفات .

اشتريه واتركيه في البيت لديك لأنه سينقذك من كل مصائب البقع المرعبة .
طريقته :
ضعي بعضاً منه في ماء ساخن على قدر ما تستحمل يداك. ضعي فوق البقعة منديل حتى يتشرب السائل، ثم ضعي المفرش في الماء، ستزول البقعة فوراً.

- لمنع الضباب من أن يغطي مرايا الحمام بسبب البخار الصادر عن الماء الساخن، هاتي نقطة من معجون الحلاقة، وضعيها على المرآة ووزعيها على المرآة بمنديل جاف، ثم امسحيها بمنديل جاف آخر، لن تصاب المرايا بالضباب لمدة 4 أسابيع.

- للخاتم الضيق العالق بالأصبع، هات خيطان تنظيف ما بين الأسنان، وأدخلي خيطاً طوله متراً في إبرة، أدخلي الإبرة من الأسفل طبعاً تحت الخاتم وأخرجيه. ثم خذي الخيط الطويل وابدأي بلفه بإحكام حول اصبعك فوق الخاتم مع الارتفاع أعلى الأصبع مع كل لفة ثم تأخذي الطرف الآخر القصير الذي به الإبرة، وابدأي باللف وكأنك تفكين الخيط، ولكنه تحت الخاتم طبعاً، لا بأس فهذا الذي سيخرج الخاتم، لفي وستجدين الخاتم يخرج وحده .

- إن أضعتِ شيئاً صغيراً على الأرض مثل محبس الحلق الذي في الأذن أو خرزة أو أي شيء صغير، طبعاً المكنسة الكهربائية ستجده، ومعناه أنك ستضيعينه للأبد!! فما عليك إلا أخذ شراب حريمي نايلون رقيق وقصير، ألبسيه فوق خرطوم المكنسية، وابدأي بالكنس، سيعلق الشيء الضائع بفتحة المكنسة ويلتصق بالشراب.

- لتنظيف بقعة جديدة، تجدين في الكاراج علبة بها منظف لليدين دهني الشكل، يستخدمه عادة الرجال لتنظيف يديهم بعد العمل بالسيارات. فور حدوث البقعة، امسحيها بمنديل جاف، ثم هاتي من هذا المنظف وافركي البقعة فيها، واغسليها بماء بارد. البقع يجب أن تنظف دائماً بماء بارد، فالماء الساخن يثبت البقعة.

- لتنظيف البلاط الذي في دش الحمام، هاتي معجون أسنان وافركي الخطوط المتسخة باستخدام فرشاة أسنان صلبة. ولكن هذا مؤقت للسرعة، ولكن للدائم اخلطي الآتي: ملعقة امونيا، ثلاث ارباع كوب ماء، ملعقة water softner، ملعقة خل. ضعي الخليط في قنينة رش، رشي ثم نظفي بالفرشاة، ثم اشطفي بالماء. للأرضية: ضعي على الأرض صابون الجلي واتركيه ليلاً، اغسليه ثاني يوم.

- لتثبيت الدهان، ادهني وجه خل قبل الدهان.

- الذباب وباقي الحشرات الطائرة تكره النعناع، في الرحلات ضعي على الطاولة أشياء برائحة النعناع، ضمة من النعناع وحتى علك النعناع.

- وأنت في المطبخ تحاولين قراءة وصفة طعام من كتاب، تحاولين تثبيته، تقلب الصفحة ويتسخ الكتاب، فما عليك إلا تحضير علاقة ملابس التي مثل المشبك أو الملقط التي تستعملينها لبنطلون زوجك، علقي داخلها الكتاب على الصفحة التي تريدين، وعلقي العلاقة على يد باب الخزانة أمامك لتتبعي الوصفة بكل بساطة .




- لتنظيف السجاد، أفضل حل هو الخل ، اخلطي معاً: 3 ملعقة كبيرة من صابون الاواني في وعاء، 3 ملعقة كبيرة خل، نصف ملعقة صغيرة أمونيا، أضيفي 3/4 كوب ماء، امزجي، ضعي بقنينة رش. رشي وفوراً يخرج رغوة من القنينية، ضعي على السجاد، هاتي اسفنجة وافركي بهدوء، فوراً يلمع السجاد،. تستخدم حتى على الكنب، ويستخدم فقط الرغوة وليس السائل... انتبهي لهذا.

- للأكواب الملوثة ببقع الشاي التي لا تذهب بالجلي ببساطة، هاتي بيكنج صودا، وضعي على منديل وامسحي الكوب، اغسليه وسيلمع. والبيكنج صودا، ممتاز لسطح المجلى (الكاونتر).

- للفلتر " الهواية " الموجود فوق الفرن تجدينة مليئاً بالدهون المتسخة، تقررين رميه، ولكن تريثي، إليك الطريقة؛ هاتي مخفف الماء (water softner) اشتريه واتركيه في البيت دائماً، هاتي فرشاة أسنان، واملأي المجلى بالماء الساخن، أضيفي المخفف، وضعي الفلتر وافركيه بخفة بدون ضغط بفرشاة أسنان صلبة. سيلمع وينظف فوراً.

* التوستر تحمص لك الخبز، ولكنك نسيت قربها الكيس، فالتصق بها. اتركها حتى تبرد، وهاتي قطنة وضعي عليها الأسيتون مزيل الأظافر، وامسحي، سيمحى وينظف بشكل غير معقول، ثم امسحي التوستر بمنديل نظيف.




نصائح وتجارب منزلية

التعليقات


08-07-2016 | 3:44 AM

ممتاز

زهرة08-02-2016 | 10:12 AM

مقال رئع جدا
وهناك مقال رائع جدا يمكن اضافته يتكلم عن



اضيفي تعليقك
أضف/أضيفي تعليقك على هذا المقال. سوف يتم إدراجه بعد مراجعتة بواسطة المشرفات على الموقع.
نتمنى الكتابة باللغة العربية أوالإنجليزية ونعتذر عن تجاهل أي تعليق مكتوب بلغة مخالفة
:

اسمك: بريدك:
تعليقك:



القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة