خلق القيمة في صناعة الألعاب

zakk

قادم جديد
المشاركات
3
الإعجابات
0
#1
خلق القيمة في صناعة الألعاب
عالم الألعاب لا يتألف فقط من اللاعبين ومطوري الألعاب فقط، بل أنه يشمل أيضًا جميع نواع المشاركين الذين يتفاعلون مع بعضهم البعض خلال مراحل إنشاء اللعبة والترويج لها. وفي هذه المقالة، سنصف كيفية مشاركة كل عنصر في هذه المنظومة، وكيف يعملون معًا، وما الذي يُجلِب لهم الأرباح. لكن الأهم من ذلك، هو أننا سنُلقي الضوء على التحول الكبير الذي جرى في قنوات التوزيع ونرى كيف أثر ذلك على تدفقات الإيرادات للصناعة وجذب مشاركين جدد إليها. على سبيل المثال، فإن المراهنات الرياضية تشتمل على مجموعة كبيرة من البرامج المسؤولة عن تحديد القيمة، والاحتمالات، وخيارات، الإيداع والسحب. ومعنى وجوداختيار واسع مواقع المراهنات الرياضية اون لاين هو أن هناك الكثير من مُقدمي هذه البرامج.
"مُنتج العاب" هو مفهوم تراكمي غامض. يتضمن مجموعة واسعة من الاشخاص كُل منهم مسؤول عن الجزء الخاص به من العمل في عملية إنشاء اللعبة وإطلاقها للعملاء النهائيين.
من هم هؤلاء المشاركين في صناعة الألعاب وما هي أدوارهم؟
بادئ ذي بدء، يجب على شخص ما أن يأتي بفكرة مخطط اللعبة وإنشاء برامجها واختبارها. يتم تنفيذ ذلك عادة بواسطة مطور ألعاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا إدارة عملية التطوير والتمويل في بعض الحالات بواسطة مُنتج اللعبة نفسه.
وبعد ذلك يتم الحصول على جميع حقوق الطبع والنشر للشركة الموزعة أو الشركة المنتجة القائمة بعملية التوزيع ثم يتم إجراء الحملات الترويجية والأنشطة الأخرى التي تساعد في الوصول إلى العملاء النهائيين على طول سلسلة القيمة. يمكن تنفيذ هذا الجزء إما عن طريق المطور نفسه أو بواسطة مُنتج الألعاب والذي عادة ما يكون لديه علامة تجارية راسخة وشبكة من جهات الاتصال تعلوها تجربة أكثر ثراءً في إطلاق الألعاب من المُطور نفسه. السؤال الوحيد هنا هو كيفية تقسيم تكاليف التطوير والترويج وإيرادات المبيعات.
بعد ذلك، بمجرد أن لا تعمل اللعبة بشكل جيد على المستوى التقني فحسب، بل تكون أيضًا معدة جيدًا لدخول السوق، يجب أن تصل بطريقة ما إلى العميل النهائي. يمكن لناشر اللعبة تحقيق ذلك إما من خلال موقعه على الويب أو من خلال موزعين خارجيين. في الأوقات الماضية كانت متاجر الألعاب هي محلات تقليدية. أما اليوم ونظرًا لأن الإنترنت يوفر المزيد من قنوات التوزيع الفعّالة من حيث الوقت والتكلفة، فإن هذه المتاجر تتفوق إلى حد كبير على الأسواق عبر الإنترنت مثل AppStore أوSteam ، ويتم إصدار 25 لعبة جديدة كل يوم على هذيْن المتجريْن.
فهناك بعض الشركات التي تضم أكثر من 500 موظف تمثل 19% من الصناعة، وهناك 19% من شركات الألعاب لديها موظف واحد فقط، و 15% لديها من 2 إلى 5 موظفين. ومن المثير للاهتمام أن كلا النوعين من الشركات يستفيدان من نفس الفرص المستمدة من إعادة اختراع قنوات التوزيع مع ظهور الإنترنت!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى