أهم النصائح للعناية بالبشرة في الخريف

Auma-chet

قادم جديد
المشاركات
3
الإعجابات
1
#1
يؤثر فصل الخريف سلبا على الإنسان, فهوﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻳﺤﺪﺙ ﺧﻠﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﻄﺎقة ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ، ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ يخل ﺑﺎﻟﺘﻮﺍﺯﻥ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻭﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ ، فهوﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻳﻔﻌﻞ بالأجسام ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺄﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﺸﺠﺮ , فيتعب ﺍﻟﻜﺒﺪ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺭﺓ ﻭﻳﻀﻌﻒ اﻟﺸﻌﺮ ﻭﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺰلة ﻭﺍﻟﻜﺂبة, لهذا ينصح ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍلسنة بعدم ﺍﻟﻨﻮﻡ وﺍﻟﻨﻮﺍﻓﺬ ﻣﻔﺘﻮحة أﻭ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻓﺘﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ باﻟﻬﻮﺍﺀ ﺍﻟﻄﻠﻖ.
فبعد انتهاء العطلة الصيفية المليئة بالسهر و الرحلات و السفر, من المرجح أنك أهملت بشرتك ولا بد أن حرارة الصيف قد سببت لها مزيد من الأضرار, لهذا يجب عليك سيدتي الاعتماد على مجموعة من نصائح للعناية بالبشرة التي تساعدك على تعويض بشرتك عن الأضرار التي تسببت بها أشعة الشمس والحرارة خلال فصل الصيف و حمايتها من أضرار فصل الخريف وتحضيرها لإستقبال فصل الشتاء بأبهى حلّة, إليك أسس العناية بالبشرة في فصل الخريف؛
1. رطبي وجهك طوال اليوم

خلال الخريف ، يمكن أن تتعرض بشرتك لضربة كبيرة من الطقس البارد الذي يجفف وجهك فيؤدي إلى اصابتك بالحكة المستمرة ، لهذا أنصحك باستخدام طبقة كثيفة من مرطب البشرة الغني بمضادات الأكسدة و بالفيتامينات والمعادن ، سيحافظ ذلك على نضارة الوجه ويمنع جفاف الجلد، و يعوض كذلك الجفاف الذي عانت منه بشرتك في الفترة الصيفية ويحول دون فقدان بشرتك للرطوبة من الداخل والخارج. أنصحك باستخدام الكريم الذي يحتوي على السيراميد وهو حمض دهني أساسي وصحي ويحتاجه الجلد في مقاومة موسم الخريف.
2. إحمي بشرتك
أن نتحضر لموسم الخريف لا يعني التوقف عن استعمال واقي الشمس، فهو يعتبر جزءًا من روتينك اليومي طوال حياتك, حيث ينبغي حماية البشرة في جميع فصول السنة لاسيما في الخريف والشتاء لتجنب أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية, فالأيام الملبدة بالغيوم لا تزال تحتوي على أشعة الشمس التي ترحب بك في كل مرة تكون فيها بالخارج، فهي السبب الرئيسي لظهور تجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات على البشرة.
فمن الأفضل إستخدام واق من أشعة الشمس SPF لا يقل عن 30 أو أعلى كل بضع ساعات, و من الأفضل استخدام واقي شمسي منفصل قبل وضع المكياج, لأنه غالبًا ما يكون عامل الحماية من الشمس (SPF) الموجود داخل مكياجك غير كافٍ وسوف يترك بشرتك عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس.

3. دللي بشرتك بالخلطات الطبيعية
بعد أشهر من الجفاف والإرهاق وفقدان الحيوية نتيجة الإهمال و أشعة الشمس, حان الوقت لتدللي بشرتك بالخلطات الطبيعية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وترطيبها ومنحها النضارة والإشراق واستعادة لون بشرتك الطبيعي.

4. استخدام مقشر للبشرة خفيف وناعم
يعتبر تقشير البشرة سلاح ذو حدين فمع الافراط في استخدامه يتلف سطح البشرة و ممكن أن يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة, لهذا ينصح باختيار مقشر للبشرة خفيف و ناعم بخلاصة الفواكه لتفتيح البشرة في فصل الخريف والشتاء، أو عمل مقشر منزلي واستخدام الخليط في تدليك البشرة المبللة لمدة 3 دقائق ويشطف بالماء الفاتر ونكرر هذا التقشير مرتين في الأسبوع.

منقول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى