وصفات منزلية لتخفيف ألم التسنين عند الاطفال

Nadia25

قادم جديد
المشاركات
2
الإعجابات
0
#1
176-190117-teething-symptoms-infants_700x400.jpg

يسبب التسنين تورم اللثة ويصاحبه شعور بألم وانزعاج، ويمكن أن يتسبب هذا في رفض الطفل للرضاعة والاستمرار في البكاء وأن يكون سريع الانفعال.
فيما يلي بعض الطرق المنزلية الامنة التي تساعد على تخفيف ألم التسنين دون أن تضر بصحته:

1. تبريد منطقة الأسنان
يعد تطبيق شيء بارد على اللثة من الطرق الفعالة لتخدير هذه المنطقة وتساعد في شعور الطفل بالراحة، ويمكن القيام بذلك بالخطوات الاتية:
  1. تجميد قطعة قماش أو منشفة نظيفة ومبللة جزئيًا بالماء، وذلك يتم بوضعها في الفريزر لمدة ساعة على الأقل قبل استخدامها.
  2. وضع هذه القطعة بين اللثة العليا والسفلى في فم الطفل.
  3. جعل الرضيع يمضغها أو يضغط عليها لتقليل التورم.
يمكن استخدام الأطعمة الطرية والباردة في نفس الوقت لتخفيف ألم التسنين، سواء الخضروات أو الفواكه، حيث أنها مفيدة وتتسم بالبرودة التي يحتاجها الطفل لتخفيف ألمه، فمثلًا يمكن استخدم مهروس التفاح البارد أو الزبادي البارد وفقًا للمرحلة العمرية للطفل.

2. الضغط على منطقة الألم
يمكن أن تقوم الأم بالضغط على اللثة بإصبعها النظيف والقيام بتدليك هذه المناطق، كما يمكن الاستعانة بحلقات التسنين التي يضعها الطفل في فمه ويضغط عليها.
يجب التأكد من تنظيف وتعقيم حلقات التسنين جيدًا قبل قيام الطفل باستخدامها حتى لا تسبب له عدوى، وخاصةً أنها معرضة للسقوط كثيرًا.

3. استخدام منقوع البابونج
يعد البابونج مهدئ طبيعي ويساعد على استرخاء الأعصاب وتسكين الألم، كما أنه مشروب امن ومناسب للطفل.
يمكن القيام بصنع شاي البابونج وتجميده على هيئة مكعبات ثلج، ثم وضع هذه المكعبات في كيس موسلين وتثبيتها بإحكام ليتمكن الطفل من الضغط عليها في فمه.
هناك بعض أنواع الأعشاب الأخرى التي يمكن استخدامها في تخفيف ألم التسنين، وتشمل:
  • النعناع البري: يمكن استخدام النعناع البري في تهدئة الام التسنين والتهابات اللثة عند الطفل، فهو من المهدئات الفعالة والامنة.
  • القرنفل: يعد القرنفل مخدر طبيعي للألم، ويمكن إعطاء الطفل ملعقة من مغلي القرنفل بعد تبريده.
4. الاستمرار في الرضاعة الطبيعية
تساعد الرضاعة الطبيعية في شعور الطفل بالراحة والأمان، حيث أنها فرصة جيدة لقيام الطفل بالضغط على الثدي، وهو ما يجعله يشعر بالراحة؛ لذلك يجب الاستمرار في الرضاعة الطبيعية وعدم إيقافها خلال فترة التسنين حتى وإن كان الطفل يرفض الثدي، فينصح بأن تستمر الأم في محاولاتها.

5. استخدام الملعقة الباردة
من الطرق الفعالة لتخفيف ألم التسنين هو تبريد ملعقة فولاذية نظيفة، وإعطائها للطفل كي يضعها في فمه ويبدأ في الضغط عليها.
ينصح باختيار ملعقة صغيرة لتناسب حجم فم الطفل، ومساعدته في استخدامها لهذا الغرض بعد وضعها لوقت قليل في الفريزر لمدة 15 دقيقة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

abu jumana

قادم جديد
المشاركات
9
الإعجابات
2
#2
بشكرك وهناك ايضا اعشاب الميرمية ايضا قوية وفعالة جدا في علاج التهاب وتورم الللثة عند الاطفال الرضع تحتوي الميرمية على خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للالتهابات التي تساعد في شفاء التهاب اللثة، وتورمها وتخفيف العدوى، لذا فهي تعد إحدى طرق علاج التهاب اللثة القوية وتحياتي لشخصك على هذة المعلومات
 
أعلى