احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
تمتمات شكر لأهل العطاء (: 

احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة اجمل عطر ًاستخدمتيه الحياة السعيدة 
تمتمات شكر لأهل العطاء (: 

وصفات طبيعية للوجه والشعر حسب كل نوع بالتفصيل

wafaahbada

قادم جديد
المشاركات
5
الإعجابات
2
#1
مقدمة :

اليوم سوف نقدم لكم سيداتي وصفات طبيعية للوجه والشعر مع وصفات التقشير حسب نوع البشرة. وصفات طبيعية للوجه والشعر سهلة و فعالة وطبيعية %100 مع مراعاة سهولة إيجاد المواد المستعملة في البيت أو السوق.

1- وصفات طبيعية للوجه :

1-1- وصفات طبيعية لبشرة الوجه الذهنية :

1-1-1- وصفة اللوز لبشرة الوجه الذهنية :

نأخذ ملعقة كبيرة من اللوز المطحون ونقوم بمزجه مع بياض بيضة و نضيف عليهما ملعقة صغيرة أو كبيرة من عصير الليمون، نقوم بدمج المكونات جيدا ثم نقوم بغسل الوجه و تنشيفه من الماء ثم نضع الخليط على الوجه أو البشرة على شكل ماسك، نتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ.


2-1-1- وصفة الطماطم و الخيار لبشرة الوجه الذهنية :

نأخذ حبة طماطم متوسطة الحجم مع نصف حبة خيار نقوم بتقشيرهما و تقطيعهما ثم نقوم بطحنهم في الخلاط الكهربائي حتى التجانس ونضع الخليط على الوجه على شكل ماسك لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ.



3-1-1- وصفة لتقشير بشرة الوجه الذهنية :
نمسك 3 حبات من الفراولة و نقوم بهرسها جيدا و نخلطها مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الليمون، نخلط الكل جيدا ثم نقوم بدلك بشرة الوجه برفق ثم نغسله بالماء البارد.



2-1- وصفات طبيعية لبشرة الوجه الجافة :

1-2-1- وصفة الموز لبشرة الوجه الجافة :

نأخذ موزة متوسطة الحجم نقوم بهرسها وخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ملعة كبيرة من العسل، نقوم بخلط المكونات جيدا ثم نضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.


2-2-1- وصفة الخيار لبشرة الوجه الجافة :

نأخذ حبة خيار و نقوم بهرسها جيدا ثم نضيف السكر إليها و نمزجهما جيدا، نضع الخليط في الثلاجة ليبرد قليلا ثم نضع الخليط كماسك لمدة 10 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.


3-2-1- وصفة اللوز و الشوفان لبشرة الوجه الجافة :

نأخذ 5 ثمرات من اللوز ونطحنها جيدا ثم نضيفها على ملعقتان كبيرتان من الشوفان وملعقتان كبيرتان من الزبادي (الياغورت الطبيعي) و ملعقة كبيرة من العسل، ونخلط المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس و نضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.


4-1-1- وصفة لتقشير بشرة الوجه الجافة :

نأخذ الماء مقدار كأس و نقوم بغليه مع ملعقة من الشاي الأخضر ثم نتركه حتى يبرد جيدا و نضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل ثم نقوم بفرك البشرة بلطف، نتركه لدقائق ثم نمسح الوجه و نغسله بالماء البارد.



3-1- وصفات طبيعية لبشرة الوجه الحساسة :

1-3-1- وصفة الموز لبشرة الوجه الحساسة :

نقوم بهرس نصف موزة ونخلطها مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من اللبن الرائب، نمزج المكونات حتى يتجانس ثم نضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.


2-3-1- وصفة اللوز و البيض لبشرة الوجه الحساسة :

نأخذ 5 أو 6 حبات من اللوز و نضيف عليهما بيضة واحدة، نخلطهما جيدا ثم نضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نغسل جيدا بالماء الدافئ.


3-3-1- وصفة لتقشير بشرة الوجه الحساسة :

نأخذ ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الأرز مهروس جيدا ونخلطهم مع 4 ملاعق من عصير الليمون ثم نفرك البشرة بالخليط و نتركه على الوجه مدة 5 دقائق ثم نغسل جيدا بالماء البارد.



2- وصفات طبيعية للشعر :

1-2- وصفات طبيعية للشعر المجعد :

1-1-2- وصفة الخل للشعر المجعد :
نأخذ كأس من الماء ونضيف عليه ملعقة كبيرة من الخل ثم نقوم بتدليك فروة الرأس ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر جيدا.


2-1-2- وصفة الموز للشعر المجعد :

نأخذ حبة موز مهروسة ونخلطها مع ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل حتى يصبح الكل متجانس ونضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر جيدا.



2-2- وصفات طبيعية للشعر الذهني :

1-2-2- وصفة الصبار للشعر الذهني :

نأخذ ملعقة صغيرة من لب الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون، نمزج المكونين جيدا ونغسل به الشعر جيدا مع إضافة أي نوع الشامبو إليهما.


1-2-2- وصفة الزيوت للشعر الذهني :

نأخذ زيت اللوز و زيت جوز الهند وزيت الزيتون بالكمية التي تكفينا حسب الشعر ونقوم بخلطهم ثم ندلك الشعر وفروة الرأس نترك بضع دقائق ثم نغسل الرأس جيدا بالشامبو والماء البارد.



3-2- وصفات طبيعية للشعر الجاف :

1-3-2- وصفة البيض للشعر الجاف :

نأخذ صفار بيضتين و نضيف إليهما القليل من زيت الزيتون حسب الشعر نخلطهما حتى التجانس ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء البارد و الشامبو.


1-3-2- وصفة الياغورت (الزبادي) للشعر الجاف :

نخلط ملعقتان كبيرتان من الياغورت مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، كما يمكن إضافة أي زيت عطري طبيعي معهما، نخلط حتى التجانس ثم نضعه على الشعر وفروة الرأس ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ.


خاتمة :

لمن يملك أي إقتراحات أو وصفات طبيعية للوجه والشعر مجربة أن يقوم بمشاركتها معنا في التعليقات. بهذا نكون قد أكملنا موضوعنا عن وصفات طبيعية للوجه والشعر، شكرا لكم وفي إنتظار إستفساراتكم تحت في التعليقات.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى